النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفقا بنا.. ياشيخنا الفاضل
نشر في البلاد يوم 22 - 05 - 2009

** الذين قرأوا الكلمات المشعة بالحب وصدق الاخلاص عن شريحة من امتنا العربية المجيدة وهذه الأمة التي كان ولا زال بنوها يمخرون عباب الارض.. علوا وارتفاعا.. من اجل اعمار هذا الكون واضاءة معالمه وتشييد اركانه بكل ما هو جميل ونافع.
** لكن شيخنا الفاضل عائض القرني تكرم من تلقاء نفسه الابية فكتب كلمة معبرة ذات شجون عن الحضارم وصناعة النجاح في الشرق الاوسط 28/ 4/ 2009م والذي قرأ هذه الحروف وذلك المديح وقوله عن قصة (الحضارم في صناعة النجاح) والذي طلب ان تدرس هذه السيرة او الصناعة.. وان يوقف معها طويلا.
** وصاحبو هذه الحروف لا اظن انني سأشرح على السبورة كيف كانوا في وطنهم الاصلي (حضرموت) وكيف امسوا (صقورا) مغردة.. تطير هنا وهناك تبحث عن الحياة وعن الكرامة وعن الشرف وكيف كان سلاحهم الوحيد هو (الصبر) وذلك الصبر الذي تلحفوا به صباح مساء واردفوا معه (الاخلاص) والصدق شعارهم اينما توجهوا وحلوا.
** ذلك لأن أرضهم التي ولدوا فيها كان شعار اهاليهم دوما "يا وليد قع رجال)!!
** أجل (الرجولة) كان شعار الامهات العزيزات والرجولة لا تأتي بالكسل والخمول وتمني الامنيات السهلة وشيخنا الفاضل عائض القرني قالها لقد برع الحضارم في العلم والادب والمال والسياسة والفكر والتواضع وهمة النفس وحسن الخلق.
** وياترى بعد هذا القول الذي كتبه من تلقاء نفسه عزيزنا الشيخ عائض القرني الداعية الاسلامي وهذا العزيز.. حينما امتشق (القلم) ووضع القرطاس امام ناظريه.. حينما قالها "شكراً للعبقرية الحضرية وبارك الله في تلك النفوس الكبيرة".
** أفبعد هذا الكلام الجزل.. والتعابير المعبرة والالفاظ الموسيقية ذات النغم الصادق قول يقال لكنه عفى الله عنه قال وارجو من الاخوة الحضارم ان يخبرونا بكلمة السر في نجاحهم.. وان يدلونا على مفتاح التميز والتفرد في مسيرتهم واجيبه من تلقاء نفسي انه الصبر.. والاخلاص وصدق التعامل فهذا شعار الاولين وارجو ان يكون هذا التعامل صفة الابناء الآخرين الذين وجدوا فوق ارض غير ارضهم لكنهم سيستمرون في العطاء.
** سيستمرون في الاخلاص.. لكننا نرجو وباخلاص ان ينظروا الى ولاء (الحضارم) فيسمحوا لهم ببروز عبقريتهم ونبوغهم.. التي بحث عنها شيخنا.
ومن شغفي بتاريخ الحضارم زرت حضرموت ووصلنا الى سيئون والمكلا علنا نكشف سر العبقرية والنجاح.. هذا شرف وتكريم يا شيخنا.. وهل هو في تراب ارضهم؟ فاذا هو تراب مثل ترابنا.. أهو في مائهم؟ فاذا الماء واحد.
لكننا وجدنا في القلوب الحية والهمم العالية والنفوس الكريمة والكبيرة والطموح الجبار والعزيمة الهائلة..
** أفبعد هذه الكلمات الباذخة في العطاء وصدق الوفاء.. كلمات تقال أو تعابير ستعبر عن من هم الحضارم..
شكرا يا شيخنا الفاضل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.