بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية فنون ابها تستعد لمهرجان عسير السسينمائي الثاني في بداية اغسطس
نشر في أزد يوم 08 - 03 - 2018

بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بابها احمد السروي ومدير مهرجان ابها السينمائي زيد ال زيد وعدد من منسوبي الجمعيه وعدد من الوجوه الشابة المبدعه استمع القائمون على الإعداد للمهرجان السينمائي الثاني في ديوانية الفنانين بالجمعيه ، والمقرر تدشينه في الأول من أغسطس القادم، حيث قدمت العديد من الأقتراحات اثناء الجلسة التحضيرية التي شارك فيها عدد من الشباب الواعد في مجال السينماء!
وادار الجلسة مدير الجمعية أحمد السروي،وقال
أنّ المهرجان سيشهد تطورا تنظيميا عبر 5 مسارات؛ أولها التدريب، الذي ستنطلق أول برامجه بعد 6 أسابيع في كتابة السيناريو والإخراج والمونتاج، فيما سيكون المسار الثاني عن العروض السينمائية التي ستعرض، ويشمل ثالث المسارات و فرق عمل تنظيمية متجانسهً ومحترفة في المجال السينمائي، وسيختص المسار الرابع بأعمال الدعاية والإعلان والترويج، ويعمل المسار الأخير على توفير الدعم الماد ي للأعمال، وأضاف السروي أنّ للمهرجان أهدافا نوعية لإثراء الفعل السينمائي ووضع خريطة طريق ممنهجة لصناعة الفعل السينمائي في المنطقة وتوثيق جميع المشاركات وأرشفتها.
وأكدمنسق لجنة التصوير ومدير المهرجان زيد آل زيد على أن الإقبال المتوقع على صناعة الفيلم السينمائي القصير سيفوق العام الماضي، الذي شهد تقديم 9 أفلام من أصل 50 فيلما قصيرا شاركت في المهرجان الأول، وأضاف أن النسخة الجديدة سيقام بها ملتقى تدريبي سينمائي مع ورش متواصلة.
واستمع الحضور إلي اراء ناضجه من الشباب الحاضرين وهم الفنان فيصل الشعيب الذي طالب استضافة فيلم أو أكثر كضيف شرف على هامش المسابقة وطلب بعدم فتح المجال للمشاركات من خارج المنطقة بهدف تشجيع صناع الأفلام القصيرة من الشباب والشابات.
وطالب القاص يحيى العلكمي بضرورة عمل خطوات إجرائية لتجنب أيّ خلل في المهرجانات المماثلة، مع تطوير قاعدة بيانات لصناعة الأفلام في المنطقة خصوصا وفي المملكة عموم وتوالت المداخلات من كلاً من حسن سوادي وخالد حنيف ومحمد الشوقبي عدد من الأقتراحات الواعين لتطوير النسخة الثانية من المهرجان.
أما محمد الألمعي وياسر هيجان وسلمان العلكمي وعبدالإله النعمي فقد شددوا على أهمية توظيف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية مع الإعلام الجديد في بناء صورة ذهنية إبداعية، وفتح المجال للمشاركات والنماذج الناجحة بما يحقق مخرجات سينمائية متميزة ومؤثره
هذا وتشهد الجميع طلب مشاركات من الجانب النسائي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.