د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    المنشآت الرياضية في المدينة المنورة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    ضبط (17030) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    طريقة عمل حساء الدجاج بالكريمة    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    أجانب الشباب تكملة عدد    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    السفير الألماني يزور «الرياض»    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    مدير تعليم الطائف يعتمد حركة توزيع 395 معلماً ومعلمة    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قنابل عنقودية تستهدف الغوطة وغارات روسية مكثفة
نشر في أزد يوم 04 - 01 - 2016

قصفت طائرات سورية وروسية السبت ريف دمشق وبلدات شمالي وجنوبي سوريا فقتلت وأصابت مدنيين، في حين استعادت المعارضة المسلحة موقعا إستراتيجيا في ريف اللاذقية شمال غربي البلاد، بينما تواصلت الاشتباكات في ريف درعا جنوبا.
فقد قتل شخص وأصيب آخرون بجروح جراء قصف قوات النظام السوري بصواريخ تحمل قنابل عنقودية الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.
وقال ناشطون إن طائرات حربية سورية أغارت على بلدة حزة في الغوطة الشرقية مما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص، في حين ألقت طائرات أخرى نحو أربعين برميلا متفجرا على مدينة داريا مما أسفر عن أضرار كبيرة في الممتلكات، كما شمل القصف بالبراميل المتفجرة مدينة معضمية الشام القريبة من داريا.
وتشهد داريا هجمات برية وجوية من قبل قوات النظام بهدف السيطرة عليها، نظرا لأهمية موقعها القريب من العاصمة دمشق ومطار المزة العسكري.
وفي درعا جنوبي سوريا قتل طفلان في مدينة داعل جراء قصف مدفعي من قوات النظام، في حين أغارات طائرات روسية على بلدتي بصر الحرير ونوى، بحسب لجان التنسيق المحلية. وشملت الغارات الجوية الروسية مدينة إدلب شمالي سوريا وبلدات في ريف حماة.
وقال ناشطون إن الطيران الروسي قصف اليوم أيضا بيانون في ريف حلب الشمالي مما أسفر عن مقتل رجل وامرأة، وقتل طفلان في غارات متزامنة على محيط بلدة نتل رفع، وقتل كذلك عنصر من الدفاع المدني وامرأة بقصف روسي منفصل استهدف بلدة معارة الأرتيق التي تقع بدورها في ريف حلب.
جبهات القتال
ميدانيا أيضا، أفاد مراسل الجزيرة نت عمر أبو خليل بأن قوات المعارضة السورية استعادت اليوم برج قصب الإسترتيجي في جبل الأكراد بريف اللاذقية، إثر هجوم مباغت أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام السوري والمسلحين المتحالفين معه.
وقال المراسل إن من بين القتلى ثلاثة ضباط من القوات النظامية السورية، مشيرا إلى خسائر في صفوف حزب الله اللبناني الذي يقاتل مع النظام السوري.
وتابع أن مقاتلي المعارضة سيطروا على البرج عدة ساعات وانسحبوا منه تجنبا للقصف من الأبراج القريبة منه. ونقل المراسل عن مصادر في المعارضة أن الفصائل المقاتلة لن تسمح مرة أخرى لقوات النظام وحلفائها بالوصول إلى البرج حتى تحافظ على خطوط إمدادها.
وكانت قوات النظام استعادت الخميس الماضي موقع برج قصب بدعم من الطيران الحربي الروسي. وفي درعا قالت مصادر من المعارضة إن اشتباكات دارت اليوم داخل مقر اللواء 82 شمال مدينة الشيخ مسكين التي اقتحمت قوات النظام أجزاء منها قبل أيام، قبل أن تضطر للتراجع.
ونقلت لجان التنسيق المحلية عن مصادر في المعارضة أن 15 جنديا نظاميا قتلوا اليوم أثناء محاولتهم التقدم باتجاه المدينة. من جهتها، قالت غرفة عمليات المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق إنها قتلت أكثر من 25 من قوات النظام أثناء اشتباكات في محيط البلدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.