"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تابع معنا تغطيات حصرية لفعاليات كاس الأمم الفريقية 2012 .. لقاء كروي عاصف بين الجارتين تونس والمغرب
نشر في أزد يوم 24 - 01 - 2012

: يبدأ المنتخبان التونسي والمغربي طريقهما نحو اللقب الثاني في تاريخهما اليوم بقمة مغاربية ساخنة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن النسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 فبراير المقبل. وفي المجموعة ذاتها، يلعب المنتخب المضيف الثاني الغابون مباراة لا تخلو من صعوبة أمام منتخب النيجر الضيف الجديد على العرس القاري.
لم تكن القرعة رحيمة بالمنتخبين المغاربيين وأوقعتهما في مجموعة واحدة وذلك للمرة الثالثة في تاريخ النهائيات بعد عامي 1978 في غانا و2000 في نيجيريا، وانتهت المباراتان بالتعادل 11 في الأولى بعدما تقدم المغرب 1 صفر في الشوط الأول في كوماسي، والثانية صفر صفر في لاغوس. وخرج المغرب من الدور الأول في النسختين، فيما بلغت تونس نصف النهائي قبل أن تحل رابعة. وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها المنتخبان في النهائيات بعد الثالثة في المباراة النهائية لنسخة 2004 في تونس عندما فاز نسور قرطاج 21 وتوجوا باللقب الأول في تاريخهم. من هنا تنبعث رائحة الثأر بالنسبة إلى أسود الأطلس الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من رفع الكأس للمرة الثانية بعد الأولى عام 1976 في أثيوبيا، علما بأن تونس كانت سببا أيضا في حرمانهم من التأهل إلى مونديال 2006 في ألمانيا
تقديم اللقاء
إسم الملعب : فرانسفيل
مكان الملعب : مدينة فرانسفيل في
جمهورية الغابون
سعة الملعب : خمسة وثلاثين ألف متفرج
آ خر لقاءات الفريقين في عام 2006 وكان التعادل 2-2
Dimofinf Player
http://www.youtube.com/watch?v=xFIA53PF-oY
الرسم التكتيكي لمنتخب : اسود الاطلس
يعتمد المدرب البلجيكي على نهك هجومي في جميع مقابلته ومهما كانت نوعية الخصم فالاعبون الذي يتوفر عليهم
تمنحه اللعب بطريقة هجومية من دون خفو من المرتدات اذ ان لاعبي ارتكاز المنتخب المغربي يتكون غالبا من العميد
الحسين خرجة وكذلك يونس بلهندة وايضا هرماش وهم لاعبون جيدون وخصوصا من الناحية الدفاعية وابضا يشاركون
زملائهم في الهجومات المبينة منها وايضا المرتدة ويعتمد البلجيكي غالبا على خطة 4-3-3 وهي الخطة التي اعطت اكلها
في عديد المباريات التي خاضها المنتخب الوطني مؤخرا ...
فاذا جزمنا بوجود المياغري كحارس لانه هو المؤهل وذو التجربة الكبيرة في المونديال الافريقي
سنقول ايضا ان الدفاع لن يتغير وسيبقى على شاكلته وهذه هي التشكيلة النموذجية للمنتخب المغربي :
لمياغري
الكوثري بنعطية
القادوري بصير
هرماش
خرجة بلهندة
بوصوفة
السعيدي الشماخ
الرسم التكتيكي لمنتخب : نسور قرطاج
المنتخب التونسي يعتمد على تشكيلة مغايرة للمنتخب المغربي اذ اغلب لاعبيه ينشطون في الدوري الملحي
خصوصا في الترجي والنادي الافريقي مع بعض المحترفين مثل الشخاوي والنجم عصام جمعة وايضا مدافع
المنتخب وقائده كريم حقي ن وسامي الطرابلسي في المباريات الاخيرة لعب بعدت تشكيلات وقد تكون خطة
4-4-2 هي الاقرب لان المنتخب التونسي لايعتمد على خطة هجومية محضة بقدر مايعتمد على اللعب بحذر واستغلا
الفرص خصوص الكرات الثابتة وهذه هي التشكيلة النموذجية للمنتخب التونسي :
المثلوثي
حقي عبد النور
العيفة عبد النور
الشاذلي
المساكني القربي
الشيخاوي
الذوادي جمعة
المغرب : أسود الأطلس
التشكيلة الرسمية! حراسى المرمى : نادر المياغري (الوداد)، عصام بادة (الفتح)، محمد أمسيف (أوغسبورغ - ألمانيا) الدفاع :كريتيان بصير (بورصاسبور - تركيا)، بدر القادوري (سيلتيك - استكلاندا)، عبد الفتاح بوخريص (الفتح الرباطي)، المهدي بنعطية (أودينيزي - إيطاليا)، جمال العليوي (الخريطيات - قطر)، عبد الحميد الكوثري (مونبيلييه - فرنسا)، المراني مصطفى (المغرب الفاسي)، أحمد القنطاري (بريست - فرنسا). وسط الميدان :الحسين خرجة (فيورنتينا - إيطاليا)، يونس بلهندة (مونبيلييه - فرنسا)، عادل تاعرابت (كوينز بارك - إنجلترا )، عادل هرماش (الهلال - السعودية)، يوسف حجي (رين - فرنسا)، كريم الأحمدي (فاينوورد - هولندا)، المهدي كارسيلا و امبارك بوصوفة (أنجي - روسيا)، نور الدين امرابط (قيصري سبورت). الهجوم :مروان الشماخ (أرسنال - إنجلترا)، يوسف العربي (الهلال - السعودية)، أسامة السعيدي (هيرنفين - هولندا).
تونس : نسور قرطاج !
التشكيلة الرسمية!
حراسة المرمى : رامي الجريدي (الملعب التونسي) , ايمن المثلوثي (النجم الساحلي) ,
معز بن شريفية (الترجي الرياضي).
الدفاع : أيمن عبد النور (نادي تولوز الفرنسي) , أنيس البوسعايدي (نادي روستوف الروسي) , خليل شمام (الترجي التونسي) , فاتح الغربي (النادي الصفاقسي) , بلال العيفة وحاتم البجاوي (النجم الساحلي)
وسط الميدان : وسام يحي (مرسين ادمان يورسبور كوبولو التركي) ,عادل الشاذلي (النجم الساحلي) ,ياسين الشيخاوي (زيوريخ السويسري) اسامة الدراجي (الترجي التونسي) , خالد القربي (الترجي التونسي), يوسف المساكني (الترجي التونسي) مجدي تراوي (الترجي التونسي)
الهجوم : لمجد الشهودي (النجم الساحلي) , أمين الشرميطي (نادي زيوريخ السويسري) , زهير الذوادي (النادي الإفريقي) ,
عصام جمعة (نادي اوكسير الفرنسي) , صابر خليفة (نادي افيان الفرنسي).
توقيت المباراة :
الساعة : 10 بتوقيت مكة المكرمة
الساعة : 19:00 بتوقيت جرينتش
القناة الناقلة :
الجزيرة الرياضية +9
المغربية الرياضية 2 (TNT)
معلق المباراة :
عصام الشوالي
وموقع ازد يتمنى التوفيق للفريقين العربيين
جمع خاص بأزد
/fb: like twitter


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.