تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائرة الروسية.. "لا ناجين" والعثور على الصندوق الأسود
نشر في أزد يوم 31 - 10 - 2015

قال مسؤولون مصريون إن فرق الإنقاذ لم تعثر على ناجين من حادث تحطم الطائرة الروسية التي كانت تقل 224 شخصا على متنها، وسقطت في وسط شبه جزيرة سيناء، السبت.
وتحطمت الطائرة، وهي من طراز "إيرباص-321"، بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في جنوبي سيناء متجهة إلى سان بترسبرغ بروسيا.، حيث عثر على حطامها في منطقة الحسنة وسط سيناء.
ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مسؤولين مصريين قولهم إنه لم يتم العثور على ناجين، في حين أكدت فرق الإنقاذ أنها حددت موقع الصندوق الأسود، الذي يحتوي على بيانات الطائرة.
وكشف بيان أصدره مجلس الوزراء المصري أن الطائرة التي سقطت بمنطقة الحسنة بجنوب العريش كانت تقل بالإضافة إلى 7 من أفراد الطاقم 214 روسيا و3 أوكرانيين، هم 138 امرأة و62 رجلا و17 طفلا.
وفي موسكو، ذكرت وكالات أنباء روسية أن أكبر لجنة تحقيق في البلاد فتحت قضية جنائية مع شركة كوغاليمافيا للطيران المشغلة للطائرة المنكوبة.
ونقلت وكالة إنترفاكس عن المتحدث باسم اللجنة، فلاديمير ماركين، قوله إن القضية تستند للمادة 263 من القانون الجنائي، والتي تخص "انتهاك قواعد سلامة الحركة واستغلال وسائل النقل الجوي أو البحري".
وأضاف أنه تم تشكيل فريق من المحققين والخبراء المختصين وأنه سيتوجه إلى مصر، حيث "سيعملون بالاتفاق مع الأجهزة المختصة وبالتعاون مع ممثلي جمهورية مصر وفقا لمعايير القانون القومي والدولي".
إلى ذلك، أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، السبت بإرسال فرق إغاثة روسية إلى موقع تحطم الطائرة، بالتعاون مع السلطات المصرية، وأعلن الحداد الوطني العام يوم الأحد.
وكان مسؤول أمني مصري قد قال بعد وصوله إلى موقع الحادث، إن الطائرة تحطمت تماما ومعظم من كانوا على متنها لقوا حتفهم على الأرجح، مشيرا إلى أنها سقطت في منطقة جبلية، حيث وجدت فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية.
وبدأت عناصر من القوات المسلحة والفرق الإسعاف جهودا مكثفة لنقل جثامين وأشلاء ضحايا الطائرة، التي انشطرت إلى قسمين، حسب المصادر التي أشارت إلى العثور على أكثر من 100 جثة، من بينها 5 تعود لأطفال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.