استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هذاما يطبخه هؤلاء لسوريا ولبنان!
نشر في أزد يوم 22 - 08 - 2012

كنتُ قد كتبتُ مقالةً في بداية هذا العام بعنوان(الايكون الفيتو الروسي متفق عليه؟)ولا زلت أصر على رأيي فكل يوم يتبين لنا مايؤكد هذا الرأي,فالدول الغربية مجتمعة لم نسمع منها إلا التصريحات الدبلوماسية الروتينية التي لاتُقدم ولاتؤخر فلربما كانت تحذيرية لنظام بشارمن خطر الثوار, أكثر من كونها نقدا لما يرتكبه من جرائم إبادة وقتل وتشريد لشعبه السوري المقهور!
وما أُرسل كوفي أنان مبعوثا للامم المتحدة وجامعة الدول العربية لسوريا, إلاليبدأ لإعداد الطبخة الآممية العالمية التي لن يقدمها على المائدة إلا الاخضر الابراهيمي صاحب الانجازات الشهيرة في العراق وأفغانستان والتي خدمتْ الامم المتحدة ومنظّريها حقا!
تكونتْ خطة سلام كوفي أنان من ست نقاط.. بيت القصيد فيها الشرط الثاني منها وهو:
الالتزام بوقف القتال والتوصل بشكل عاجل الى وقف فعال للعنف المسلح بكل أشكاله من كل الاطراف تحت اشراف الامم المتحدة لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار في البلاد.
ولتحقيق هذه الغاية على الحكومة السورية أن توقف على الفور تحركات القوات نحو التجمعات السكنية وانهاء استخدام الاسلحة الثقيلة داخلها وبدء سحب التركزات العسكرية داخل وحول التجمعات السكنية.
ومع اتخاذ هذه الاجراءات على الارض على الحكومة السورية أن تتعاون مع المبعوث للتوصل الى وقف دائم للعنف المسلح بكل أشكاله من كل الاطراف مع وجود الية اشراف فعالة للامم المتحدة.
وسيسعى المبعوث الى التزامات مماثلة من المعارضة وكل العناصر المعنية لوقف القتال والتعاون معه للتوصل الى وقف دائم للعنف المسلح بكل أشكاله ومن كل الاطراف مع وجود الية اشراف فعالة للامم المتحدة.
إن من يتأمل ويمعن النظر في هذه الخطة الجهنمية لآنان يجد أن الآسلحة الخفيفة مسموح بها من قبل الجيش السوري لقتل الابرياء وهي التي فتكتْ بهم ويجد أن لاذكر للطائرات التي تقصف صباح مساء,وسيجد أن الاشراف الدائم من الآمم المتحدة على وقف القتال بين النظام والثوار هومربط الفرس الذي يريده الغرب وروسيا وإيران وإسرائيل!
وعلى هذا الآساس سيأتي الآخضر الابراهيمي لتطوير خطة عنان, فقد كان أخر تصريح له أن مهمته صعبة جدا إلا إذا وقفتْ معه الآمم المتحدة وساندته في إنجاز مهمته في سوريا!
وحسب القراءة للآحداث والارهاصات للمهام التي يقوم بها الآخضر وأنان من خلال ماعُرف عنهما من انجازات فإنها ستكون على النحو التالي:
1- بمجيء الإبراهيمي لسوريا وترقُّب مهمته وإنجازاته سيكون هناك متسعا من الوقت لحزب اللاة في لبنان وأعوانه من مثل الوزير السابق سماحة وعائلة المقداد والنظام السوري لزرع الثورات وإثارة الرعب وخلق فتنة بين السنة والمسيحيين والعودة بلبنان إلى حرب العصابات والحروب الآهلية في السبعينات الميلادية حتى,يتدخل حسن نصر اللاة ويحتل لبنان كاملا بإسم إقامة الآمن والاستقرار في لبنان,وفي هذا أمن لإسرائيل وسند لنظام بشار وعمق استراتيجي باهر لإيران فحزب اللاة هو إيران وإيران هي حزب اللاة!
2- سيضطر الآخضر الابراهيمي الذي عوّل على الآمم المتحدة منذ بداية مهمته إلى اللجؤ الفوري إلى الآمم المتحدة لحل القضية السورية,بأن تُرسل قوة عالمية كما فعلت في أفغانستان لإحتلال سوريا باسم فرض الآمن وحماية الشعب والشرعية الحاكمة السورية(نظام بشار)
وسيصبح بشار القرضاي العربي الآول,وبهذا تؤمّن إسرائيل التي من أجلها ضُربت أكباد كوفي والآخضر ومون!
3-إذا صعّد الثوار عملياتهم بإسقاط النظام السوري والقبض على بشار أو قتله,قبل إنتهاء مهمة الآخضر وقبل إحتلال نصر الله للبنان فقد سَلِموا من سُم الطبخة المعدة لهم,وهذا بتدبير من الله سبحانه وتعالى والله ينصر من ينصره,وهوخير الماكرين!
رافع علي الشهري
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.