إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    صفُّ الواهمين    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تتحقق المطالب التغريبية في قيادة المرأة للسيارة!
نشر في أزد يوم 31 - 05 - 2011

لن أخوض في الجانب الفقهي لقيادة المرأة للسيارة فقد حُسمتْ هذه القضية منذ عام 1411ه بفتوى هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية, والتي تنص على المنع درءا للمفاسد المترتبة على ذلك, ولن أخوض فيها من الجانب النظامي للدولة ,فقد حُسمتْ ايضا بتصريح صاحب السمو الملكي الآمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية الذي بين أن قرار المنع لازال ساري المفعول!
ولا ريب أن حكومتنا الرشيدة تبني أنظمتها وقوانينها وفقا للشريعة الاسلامية وللفتوى الشرعية الصادرة من هيئة كبار العلماء,ولا انفكاك البتة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية,وهذا من فضل الله وكرمه على هذه البلاد التي لازالت تنعم بالنتاج الآمني العام لهذا الترابط والتلاحم,وستظل بإذن الله كذلك مادامت على هذا الاساس المتين الراسخ!
غير أن هذه القضية التي تزداد خصوبتها مع كل أزمة وضائقة تمر بألامة ,لاتستهويني الكتابة فيها لآنها نوع من التغريد خارج السرب
ولآنها لاتحمل في ثناياها إلا اصوات نشاز لاتتوافق مع التشريعات والانظمة الوطنية,ولاتتوافق مع العادات الاسلامية للمجتمع السعودي المتميز,ولا مع الخصوصيات التي تضطلع بها بلادنا بين البلدان ولآن الداعين لها لايقدمون ولايؤخرون وإن كانوا مزعجين.
فلو أننا قمنا بإستفتاء جماهيري من شرق البلاد إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها,بخصوص قيادة المرأة للسيارة,وحددنا الاجابة (بنعم) أو(لا) لقيادة المرأة للسيارة,لوجدنا أن اكثر من95% يجيب (بلا) لقيادة المرأة للسيارة, كما ظهر لنا ما يدل على هذا عبر الاستفتاء السريع لقناة دليل الفضائية(البيان التالي)فقد قال95%من المشاهدين لا لقيادة المرأة للسيارة.
ولوأننا أجرينا استفتاءا بين الخمسة في المئة المتبقية والقائلة بنعم لقيادة المرأة للسيارة ,لوجدنا أنهم ممن لايمثلون المجتمع السعودي,وأنهم هم الآقلية الذين لايُبنى على تصويتهم أي قرار يخالف رأي الآكثرية,ولآلفيناهم ممن يحملون توجهات فكرية أو عقدية تخالف الرأي السائد بين المجتمع,أو ممن له أصول عرقية خارج هذا الوطن,ولا زال التناغم الفكري بينه وبين تلك الآصول هو الطاغي على رغباته وتوجهاته,وهو ما يخالف الخصوصية الرائدة,لهذا الوطن الكريم,قبلة المسلمين وبلد الحرمين الشريفين والمشاعر الاسلامية المقدسة!
ومن البديهي جدا,أن نجد أن التغريبيين والمبتدعة هم المحرك الحقيقي لهذه القضية, وهم الذين أطلقوا عبارة(سأقود سيارتي بنفسي) وأنهم هم الذين يقومون بتحديد التوقيت الزمني للمطالبة بقيادة المرأة للسيارة,والذي يتزامن دائما مع كل أزمة طارئة,أو مع حدث تاريخي يُتخذ شماعة تُعلق عليه دعاوى المظلوميات المزعومة لتأجيج النعرات الطائفية,كإختيار يوم 15رجب بداية لإنطلاقة القيادة النسائية في السعودية,وهذا يتزامن مع تاريخ رحيل السيدة زينب رحمها الله,والتي سيكون يوم وفاتها يوم تحرر للمرأة السعودية(حسب زعم المروجين لها) أو مع كل توتر سياسي في المنطقة يهم المملكة ويشغلها ,كما حدث هذا ابان أزمة الخليج عام1990م,وهو ما يحدث الآن خلال أزمة البحرين وإيران والثورات العارمة التي تجتاح البلدان العربية الشقيقة !
وما يفعله التغريبيون اصطيادٌ منظم مدروس,لكنه اصطياد في الماء العكر,فهم يعلمون تماما أن الوطن قيادة وشعبا, يكون أكثر انشغالا بما يهم الآمة وما يهم أمن واستقرار البلد في الآزمات,فيؤججون الآزمة, ظنا منهم أن الحكومة لن تلتفت لهم وسيُتركون يفعلون ما يشاءون,لآن لدى الحكومة ما يشغلها عنهم,وظنا منهم أن الحكومة ستخشى من التصعيد الاعلامي المناويء لهذه البلاد خارج الحدود!
والذي يجعلني أصر على انه منظم ,أن منال الشريف التي قامت بالتحدي وبقيادة السيارة في المملكة,قامت بذلك في مدينة الخبر في المنطقة الشرقية,فهي تعلم أن المنطقة الشرقية ذات كثافة شيعية تؤيد في غالبها قيادة المرأة للسيارة,وهي بهذا تستنصر بهم في تحديها للآنظمة والقوانين,والدليل هو ما قامت به احدى المواطنات السعوديات من القطيف,إذ قاد ت سيارتها في الشوارع العامة وبصحبة والدها,وهذا بعد قضية منال الشريف بأيام معدودة!
والذي يؤكد هذا التنظيم,أن التغريبيين وأهل الاهواء يركزون في مطالبهم على مسألة قيادة المرأة للسيارة,حتى قال عنهم بعض البسطاء,ألا يهمكم أيها التغريبيون إلا مطلب واحد فقط,وهو قيادة المرأة للسيارة؟,وما علم أن هذا المطلب يحمل بين ثناياه جميع المطالب التغريبية التي يحلمون بها,فإذا قادت المرأة سيارتها بنفسها,فُتحت أبواب لاتعد, يستعصي على أولي القوة اغلاقها!!!!!!
ومن خلال قيادة المرأة للسيارة(لاسمح الله),تتحقق جميع الآحلام التغريبية وتتوالد كل الرغبات تباعا, وقد تتقلص الزيارات الودية للسفارات الآجنبية, من قبل التغريبيين,سواءا كانوا أصدقاء أو رفقاء
وذلك لتحقيق الهدف الاساسي الذي يدعون اليه وهو اخراج المرأة السعودية من بيتها,بقيادتها للسيارة والذي سينجم عنه مايلي:
1- سيدعو التغريبيون إلى كشف الوجه أثناء القيادة للسيارة,لآن حجاب الوجه أو النقاب سيعيق كمال القيادة,وقد يكون سببا في وقوع الحوادث,وسيبحثون عن أقوال فقهية تساندهم حتى وإن كانت مرجوحة,ومن خلال هذا المدخل يتمكنون من اخراج المرأة السعودية من بيتها لتتحطم أمامهم جميع الحواجز والعقبات.
2- سيطالب التغريبيون بخلع العباءة أثناء القيادة,لآنها مما يعيق قيادة السيارة,وعند اختفاء العباءة تذوب الفضيلة!
3- سيكثر لبس البنطلونات أثناء القيادة والدعوة لها, لآن في لبسة راحة وتمكن من القيادة,وهذا مناف للحشمة والستر والحياء.
4- سيكون هناك لقاءات مباشرة مع العاملين في ورش الصيانة,لاسيما عند خروج المهندس مع صاحبة السيارة لتجربة السيارة على الخطوط الطويلة!
وسيحدث لقاءات أخرى مع (البنشرية) وبائعي قطع الغيار,وأصحاب الزينة للسيارات,ومصلحي المسجلات والراديوهات, وغيرهم,مما سيُلقي بمجتمعنا في الهاوية التي ليس لها قرار!
5-سيكون هناك لقاءات مباشرة وغير مباشرة بين الشباب الذكور والفتيات,وسيجلب الكثير من المأسي والويلات على الآسر والمجتمع ,وسيحدث تحولا اجتماعيا خطيرا,يقلق البيوت وأجهزة الآمن وأهل الحسبة!
6-سيتفانى الطائشون من الجنسين في دعوى مساعدة بعضهم بعضا أثناء تعطل حقيقي أو مزعوم لسيارة أحدهم,من أجل التلاقي الذي سيوهِمون فيه الناس والمارة ببراءة الموقف.
7-ستصبح الخطوط الطويلة وما بينها من منعطفات وتحويلات مرتعا وخما لكل من أراد سؤءا, اما بالتراضي أو بالاختطاف!
8-ستكثر حوادث السيارات وبصورة مخيفة وملفتة,وخصوصا بين قائدات السيارات,لاسباب منها,التحرش بهن ولقلة الخبرة بينهن,بالاضافة إلى كثرة السيارات وازدحام الطرقات القصيرة والطويلة!
9-ارباك الاجهزة الآمنية,واستنفار جهاز المرور الذي سيعاني كثيرا من المتابعة المستمرة,ومن حلّ القضايا الطارئة والوقوف على الحوادث داخل المدن وخاجها!
10- الارهاق النفسي والاجتماعي الذي سيتعرض له أولياء أمور النساء المتمتعات بقيادة السيارات,عند متابعتهن وانتظارهن للعودة للبيوت,والانشغال المستمر عليهن,خصوصا حين يطول الانتظار,وحين يكثر الخروج!
ولعل هناك الكثير من النتائج السلبية التي قد تحدث ولم نكن نعلم بها أونتوقعها,ولعل من أكثرها شؤما هو مخالفة الفتوى الصادرة عن هيئة كبار العلماء عام 1411ه بحرمة قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية,لما سيترتب عليه من أثار سيئة لايحمد عقباها!
وأعتقد أن الاعذار التي يطلقها التغريبيون الداعون لقيادة المرأة للسيارة,والتي يبررونها بكثرة السائقين في المملكة ولتجنب اختلاء النساء بهم,أعذار واهية وحجج باطلة,فالسائق سيبقى لايصال الاطفال الى مدارسهم,ولجلب المقاضي المنزلية للبيت ولتنظيف السيارة والاهتمام بها,ولربما اُستبقي لغرض تعليم القيادة للنساء وهذا أدهى وأمر,والذي أعلمه أن الكثير من مستقدمي سائقي السيارات يكلفونهم بمهام أخرى ومنها إدارة بعض الشؤون التجارية أو المنزلية وغير ذلك!
ولاريب أن وجود السائق الآجنبي بوجود زوجته الى جانبه إن أمكن ذلك, تحت كفالة ومتابعة من الكفيل,وبحصر مهمته في قيادة السيارة وجلب الطلبات أولى من اخراج المرأة السعودية لتقود سيارتها في الشوارع والطرقات, مما يجعلها عرضةً للتحرش والفتن في زمن كثرت فيه المغريات...بيد أن الآولى من كل هذا, هو أن يقوم الرجل وأهل بيته بتدبير شؤونهم بأنفسهم وسيعينهم الله جل وعلا,وستصلح أحوالهم,قال تعالى(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا)وقال(ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا)!
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.