«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان "عيدكم عيدنا" بجدة يواصل فعالياته
نشر في عاجل يوم 09 - 08 - 2013

واصل مهرجان العيد بمحافظة جدة "عيدكم عيدنا" فعاليته اليوم في ثاني أيام العيد حيث زار معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس مقر رباط النوي في حي البلد بالمنطقة التاريخية عايد خلالها كبار السن وشاركهم فرحة العيد مقدما لهم التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك كما سلمهم هدايا وبطاقات المعايدة ومتفقداً المنطقة التاريخية برفقة المسؤولين فيها.
من جانبها أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان أن عروض الألعاب النارية ستستمر لمدة أربعة أيام , حيث ستطلق في منطقتي الكورنيش الأوسط والشمالي الساعة 11 مساءً وفي نفس التوقيت , مشيرة إلى أن عروض الفرقة الاستعراضية العالمية ستبدأ اليوم رسمياً بمعدل أربعة عروض يومية تشمل عرضين في الكورنيش الشمالي الساعة 7 ونصف مساءً في ثالث وخامس أيام العيد بمنطقة السقالة وبجوار الشلال، وعرضان في مركز هيفاء مول الساعة 9 ونصف ثاني ورابع أيام العيد و11 ونصف في السلام مول، وعرضان للفرقة العالمية الاستعراضية في مركز عزيزي مول الساعة 9 ونصف ثالث وخامس أيام العيد و11 ونصف في مركز العرب مول.
وكانت جدة ارتدت منذ أمس أول أيام العيد حلة العيد في احتفال بهيج تمتزج معه أصالة الماضي والحاضر الزاهي بعروض ترفيهية عالمية مع من خلال مهرجان العيد ''عيدكم عيدنا''الذي أعلنت أمانة محافظة جدة برنامج فعالياته وأنشطته المنبثقة من رؤية جديدة تهدف إلى نشر البهجة والسرور بين شرائح المجتمع بشراكة مع كل القطاعات والمؤسسات حيث شارك معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبو راس الأهالي في انطلاقة فعاليات المهرجان بحضور رئيس المجلس البلدي بمحافظة جدة الدكتور أيمن بن صالح فاضل حيث تزينت سماء العروس بالألعاب النارية في لوحة مميزة ولافتة تلاها عروض قدمتها فرق شعبية من جدة .
وينتظر سكان مدينة جدة وزوارها في موسم عيد الفطر متابعة أكثر من 200 فعالية موجهة إلى جميع شرائح المجتمع ستطلقها أمانة محافظة جدة خلال أيام عيد الفطر من خلال مهرجان "عيدكم عيدنا" والذي تسعى الأمانة من خلاله إلى نشر البهجة والسرور بالتعاون مع أكثر من 50 جهة حكومية وخاصة .
ويشهد المهرجان لهذا العام ولأول مرة مشاركة فاعلة من عمد الأحياء ومؤسسات القطاع الخاص في الإعداد والتخطيط وتمويل والمتطوعين من الشباب والشابات وكافة مؤسسات المجتمع المدني وتنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات بعد أن انتظموا في ست ورش عمل قدموا من خلالها خلاصة آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم لفعاليات المهرجان.
وأكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآُثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري مشاركة الهيئة ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة بدور رئيس في هذه التظاهرة من خلال عقد الاجتماعات التنسيقية مع أمانة محافظة جدة لإظهارها بالشكل المطلوب الذي يليق بمنطقة مكة المكرمة بشكل عام ومدينة جدة على وجه الخصوص معتبراً مهرجان عيد الفطر في مدينة جدة ذو طعم خاص في هذه المدينة الأفضل على مستوى المملكة والأعرق على مستوى الشرق الأوسط .
وأشار المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة إلى قيام الهيئة بالتنسيق مع أمانة جدة بتشكيل لجنة خاصة بالاحتفال بالعيد وقال : أنهت اللجنة جميع التحضيرات اللازمة لهذه الفعالية إذ سخرت الأمانة لإنجاحها فرق إدارية عدة مدعمة بمعدات آلية ستعمل طوال فترة العيد? .
وشدد على ما تشهده محافظة جدة في كل عام من احتفالات كبيرة ومتعددة بمناسبة عيد الفطر على نحو يختلف عن بقية الأعوام السابقة وذلك من خلال سلسلة من البرامج الترفيهية والثقافية الموجهة إلى جميع شرائح المجتمع من العائلات والأطفال والشباب ضمن فعاليات تم إسناد تنظيمها إلى مجموعة من الجهات المتخصصة في تنظيم الاحتفالات والفعاليات الترفيهية وذلك بمساندة من الأمانة ودعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار .
وأكد أنه سيتم إطلاق 200 فعالية متنوعة موزعة على 38 تصنيفاً طوال أيام العيد في مختلف أرجاء مدينة جدة وقال : هذه الفعاليات موجهة للأفراد والأسر من أهالي جدة وكذلك الزوار من جميع أنحاء المملكة والدول المجاورة .
من جانبه بين مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة مكة المكرمة سعود بن علي الشيخي أن البرنامج الاحتفالي لعيد الفطر السعيد في عروس البحر الأحمر يطغي عليه الاحتفاء بالجانب الثقافي والموروث الشعبي لمدينة جدة مشيراً إلى تنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية والمسرحية والتي تشتمل على ألعاب الفنون الشعبية والمسابقات الترفيهية للأطفال وتقديم عدد من الشخصيات الكرتونية المحببة للصغار إضافة إلى تقديم فقرات كوميدية منوعة .
من جانبه قال رئيس المجلس البلدي في محافظة جدة الدكتور أيمن بن صالح فاضل : عندما نتحدث عن عيد الفطر السعيد فلابد أن نبدأ من المنطقة التاريخية بمدينة جدة التي تحتفظ بمكانتها في نفوس قاطني عروس البحر الأحمر .
وأضاف المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآُثار بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري أن المنطقة التاريخية جدة تخلع حلتها الرمضانية التي طالما سحرت سكان جدة على مدار ساعات الليل والنهار خلال الشهر الفضيل وجذبتهم إليها في ليالي رمضان لترتدي حلة العيد السعيد من خلال برحات المنطقة التاريخية التي تحتضن بوسائل الترفيه البدائية "المراجيح" التي يشرف على نصبها أهالي هذه المنطقة التي يربطهم بها الحنين إلى الماضي والتمسك بعاداتهم وتقاليدهم .
فيما أشاد عمدة حي الحمراء عثمان بن أحمد الشيخي وعمدة حي الرويس طلال بن عمرو الجحدلي بالتوجه الجديد الذي انتهجته أمانة محافظ جدة في إشراك العمد ومؤسسات المجتمع المدني للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات العيد في جدة ليسهموا في صناعة منتج متميز في نسخة المهرجان لهذا العام من خلال الاستفادة من خبراتهم في تقديم فعاليات المهرجان.
وألمح كل من الشيخي والجحدلي إلى المفاجآت التي ستستقبل سكان مدينة جدة باكتساء أعمدة الإنارة والنخيل بالألوان في العديد من الشوارع الرئيسية في جدة والتي تستمر حتى نهاية أيام عيد الفطر السعيد إلى جانب توزيع الفعاليات على مختلف أنحاء مناطق جدة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.