الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل : أعظم لحظات سعادني بالإلتقاء بالناس والاستماع لهم وطلبات أهالي الدليمية على خشمي
نشر في عاجل يوم 19 - 02 - 2013

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم اليوم مركز الدليمية ، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية.
وفور وصول سموه للمركز كان في استقباله رئيس مركز الدليمية زبن بن عبدالله بن جديع الحربي ، بعدها التقى بالمواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
ثم توجه سموه لتقديم واجب العزاء لأبناء متعب بن زبن بن جديع الحربي المتوفى يوم الجمعة الماضية ، بعدها توجه سمو نائب أمير القصيم إلى مقر الحفل المعد بمناسبة زيارة سموه لمركز الدليمية ، حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مركز الدليمية كلمة رحب فيها بسمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ، مستعرضاً لسموه تاريخ الدليمية الذي تجاوز عمرها أكثر من مئة سنة ، سائلاً الله أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.
بعدها ألقى إمام جامع الشمالي بالدليمية محمد بن صالح الغرابي كلمة أهالي مركز الدليمية نيابة عنهم قدم فيها الشكر لسموه على تكبده عناء السفر للمركز لوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية ، مقدماً لسموه في الوقت ذاته العزاء على وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز - رحمه الله - ، مؤكداً أنهم لايستغنون عن توجيهات سموه في كل مايخدم المواطنين من أهالي المركز.
بعدها أبدى سموه سعادته بحضوره وتواجده بين أبناء وأهالي المركز لافتتاح المشاريع التنموية التي يعود نفعها على الجميع.
بعد ذلك شرف سموه حفل الغداء المعد بهذه المناسبة.
ثم توجه سمو نائب أمير القصيم إلى مقر بلدية الدليمية وأزاح الستار عن حجر الأساس لثلاثة مشروعات هي طريق الملك عبدالله الذي يربط وسط الدليمية في طرق المدينة السريع ، ومبنى كراج مستودعات البلدية ، والمسلخ النموذجي الآلي بالدليمية ، وكان في استقباله مدير بلدية الدليمية المهندس فيصل بن حمد الفهيد.
بعدها توجه سمو نائب أمير منطقة القصيم لمكتب مدير البلدية ، حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم استعرضت أبرز الإنجازات التي قدمتها البلدية منذ إنشائها عن طريق البروجيكتر ، ثم عرضاً موجزاً للمشروعات التي وضع سموه حجر الأساس لها ، والمشاريع المستقبلية التي ستخدم المركز لعدة قطاعات تنموية وخدمية ومنها سوق الخضار ، ومشروع إنشاء شبكات مياه وخطوط ناقلة وخزان أرضي لإيصال المياه المنقاة التي نقلت من الدرع العربي إلى المركز بتكلفة تجاوزت السبعة ملايين ريال .
إثر ذلك استمع سموه إلى مطالب واقتراحات أهالي المركز ، داعياً جميع المسؤولين إلى فتح أبوابهم وقلوبهم للمواطنين والسماع بما لديهم من حاجةٍ دعتهم إلى ذلك .
وأكد سموه ضرورة مساعدة الأسر المنتجة ومنها العمل على إيجاد السكن للأسر النسائية المنتجة والاهتمام بها ، مشيراً إلى أن النساء شقائق الرجال في الأعمال التي تكفل لها الحصول على الرزق الحلال وفق الضوابط الشرعية ، والتعليمات النظامية والتراخيص المسموح بها لهنُ.
ثم ترأس سمو نائب أمير القصيم المجلس البلدي بمركز الدليمية ، واستمع الجميع إلى كلمة توجيهيه لسموه.
بعد ذلك تسلم سموه من أعضاء المجلس درعاً تذكارياً بهذه المناسبة ، ثم توجه سموه لمقر جمعية البر الخيرية بالدليمية لوضع حجر الأساس لعدداً من المشروعات الاجتماعية والخيرية ، واطلع على ما أنجزته الجمعية منذ تأسيسها وما قدمته من مساعدات عينية وإفطار صائم ومساعدات الزواج وترميم المنازل.
بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً يتحدث عن مشروعات الجمعية الثلاثة التي سيضع سموه حجر الأساس لها وهي صالة التدريب الاجتماعي الخيري الذي تجاوزت تكلفتها أكثر من نصف مليون ريال ، ومشروع وقف الوالدين بمساحة بناء تتجاوز 727 م وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع مليون وثلاث مئة وخمسون ألف ريال ، قيمة السهم الواحد للمساهمة بهذا الوقف مئة ريال ، والثالث مشروع سقيا الوالدين الذي تكفل به أحد الخيرين من أبناء هذه المنطقة بقيمة تجاوزت المئتي ألف ريال.
إثر ذلك أزاح سموه الستار عن حجر الأساس لمشروعات الجمعية الثلاثة وهي وقف الوالدين وسقيا الوالدين وصالة التدريب الاجتماعي ، واقترح سموه أن تُفعل تلك الصالة بطرح برامج مهنية تخدم أبناء مركز الدليمية .
بعدها زار سموه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدليمية وأطلّع على أبرز مناشط المكتب والخدمات التي يقدمها منذ تأسيسه ومنها إقامة الندوات والمحاضرات الدعوية وتوزيع الكتب والمنشورات التعريفية بالإسلام بعدة لغات .
عقب ذلك توجه سمو نائب أمير القصيم لمركز الرعاية الصحية الأولية بالدليمية ، واستمع سموه لشرحٍ عن المركز الذي جرى افتتاحه عام 1382 ه- ثم تم تطويره على مرحلتين ، وتجول سموه على أقسام المركز التقى خلالها بأبنائه العاملين في المركز الذي احتوى على عدة أقسام ، ثم التقى سموه بأعضاء اللجنة الصحية بالمركز.
بعدها تسلم سموه درعاً تذكارياً من مدير مركز الرعاية الصحية بهذه المناسبة .
وفي ختام الزيارة قال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم : أحب أن أشكركم كأجهزة إعلام تتابعون ولله الحمد كل مشاريع التنمية في المنطقة ، وأنتم سفرائنا لنقل كل المشاريع الحضارية وتكبد عناء السفر لنقل مثل هذه الجولات التي تخدم المواطنين لحظةً بلحظة.
وأضاف : أنا من أسعد الأيام لدي حينما أزور مثل هذه المراكز ، عاداً مركز الدليمية مركزاً مهما من مراكز هذه المنطقة تاريخاً وموقعاً ، مشيداً بما شاهده من خدمات متطورة للمركز ، مثنياً في الوقت ذاته على مشروعات بلدية الدليمية التي وصفها بالواعدة التي نفذ منها الشيء الكثير .
وقال :"إن أكثر ما أبهجني هو أن المجلس البلدي بمركز الدليمية يعد من المجالس البلدية التي انفردت باستقبال طلبات ومقترحات الأهالي عبر الانترنت ، لافتاً الانتباه إلى أن ذلك بادرة طيبة من القائمين على المجلس التي لم تمنعهم ظروف البعد عن المدن إلى دفع عجلة التطور والتجديد إلى الأمام".
ووعد سموه بتحقيق مطالب أهالي مركز الدليمية باستمرار عمل مركز الرعاية الصحية بالدليمية ليلاً ، مبيناً أنه سيكون هناك دواماً مسائياً للمركز بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة في شأن تفعيل ذلك لاستقبال الحالات الطارئة .
وكشف سمو نائب أمير منطقة القصيم أنه هناك فكرة ستكون بالتنسيق مع مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة لافتتاح معهد أو منشأةً للتدريب في الدليمية ، مبشراً سموه أهالي المركز بأن الخير قادم بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأوصى سموه جميع المسؤولين في القطاعات الحكومية المختلفة بالمنطقة إلى إتباع سياسة ( الباب المفتوح ) ، التي أفاد سموه بأنها سمةً ذات طابعٍ سعودي ، وأن لايغلقوا الأبواب أمام المواطنين ، مشدداً سموه على ضرورة فتح القلوب قبل الأبواب للمواطنين كافة ، مبرهناً سموه بضرورة أن يضع كل مسؤول نفسه في موقف صاحب الحاجة ليرى ما يكابده ذلك المواطن من عدم مساعدته والتجاوب معه في مسألته على قدر المستطاع ، مؤكداً أنه لاينقصنا في تحقيق ذلك سوى الإخلاص في العمل ، والتفاني في خدمة المواطنين .
وقد تخلل جولة سمو نائب أمير منطقة القصيم زيارةٍ لعددٍ من المواطنين في منازلهم من أهالي مراكز الدليمية والذيبية والسيح والحجازية.
حضر الحفل وكيل الإمارة للشؤون التنموية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق ، ومدير عام إدارة الطرق والنقل بالقصيم المهندس أحمد العبداللطيف ، ومدير شرطة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب ، ومدير الشؤون الصحية بالقصيم بالنيابة عبدالله الصقيّر
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.