«النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    هلاليون هزموا الزعيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    النفع الصوري    حياكة الذهب    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال آسيا ... الهلال والعين والريان في مجموعة واحدة ..والشباب يتحدى الجزيرة
نشر في عاجل يوم 06 - 12 - 2012

سيصطدم الهلال السعودي بالعين بطل الامارات والريان القطري في دوري أبطال اسيا لكرة القدم بعد وقوعهم في مجموعة واحدة عقب القرعة التي سحبت اليوم . وستلعب الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الرابعة الى جانب الاستقلال الايراني. وقال محمد عبيد المسؤول في العين في تصريحات تلفزيونية "هذه أصعب مجموعة لوجود فرق من أصحاب المستوى العالي.. أتمنى العين يكون له حظوظ ويتأهل الى دور الستة عشر".
وضمت المجموعة الاولى أيضا ثلاثة أندية عربية هي الشباب بطل السعودية والجيش القطري والجزيرة الاماراتي بينما سيكمل تراكتور الايراني تشكيلة المجموعة. وسيلعب لخويا بطل قطر في المجموعة الثانية ضد الاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي. وربما تضم هذه المجموعة أيضا ثلاثة أندية عربية اذا فاز الشباب الاماراتي على ساباي كوم الايراني في الدور التمهيدي.
وقال بلال وليد مدير كرة القدم في لخويا "مجموعتنا ليست سهلة بل جيدة. أعتقد مجموعة الريان هي الاصعب". ويبقى الموقف متشابها في المجموعة الثالثة التي تضم الاهلي السعودي والغرافة القطري وسيباهان الايراني والفائز من مواجهة النصر الاماراتي مع لوكوموتيف الاوزبكي في الدور التمهيدي. وضمت المجموعات من الخامسة للثامنة الفرق القادمة من جنوب شرق اسيا.
وقرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشهر الماضي اقامة دور الستة عشر من مباراتي ذهاب واياب بدلا من مباراة واحدة على ملعب الفريق الذي يفوز بصدارة مجموعته كما سيقام النهائي من مباراتين بدلا من مباراة واحدة مثلما جرى منذ 2009. وللعام الثالث على التوالي لن يكون بوسع بطل اسيا الدفاع عن لقبه بعدما فشل اولسان الكوري في التأهل وسيشارك بدلا منه تشونبوك بطل 2006 وبوهانج بطل 2009 وسوون بلو وينجز بطل القارة في 2001 و 2002 وسول. وفشل سيونجنام الكوري الفائز باللقب عام 2010 والسد القطري بطل 2011 في الدفاع عن اللقب ايضا. وجاءت القرعة على النحو التالي :
المجموعة الاولى : الشباب السعودي والجيش القطري وتراكتور سازي الايراني والجزيرة الاماراتي.
المجموعة الثانية : الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الاوزبكي وساباي كوم الايراني أو الشباب الاماراتي.
المجموعة الثالثة : سيباهان الايراني والاهلي السعودي والغرافة القطري والنصر الاماراتي أو لوكوموتيف الاوزبكي.
المجموعة الرابعة : الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الايراني والعين الاماراتي.
المجموعة الخامسة : سول الكوري وجيانجسو الصيني وفيجالتا الياباني وبرزبين الاسترالي أو بوريرام التايلاندي.
المجموعة السادسة : تشونبوك الكوري وجوانجو الصيني واوراوا الياباني وموانج التايلاندي.
المجموعة السابعة : هيروشيما الياباني وبوهانج الكوري وبكين الصيني وبونيودكور الاوزبكي.
المجموعة الثامنة : سنترال الاسترالي وسوون الكوري وجويتشو الصيني وبطل كأس اليابان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.