وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رجل أعمال يتبرع بثمان أرضي في حفل المشاريع التعليمية بعنيزة
نشر في عاجل يوم 02 - 10 - 2012

تبرع رئيس لجنة الأهالي الشيخ محمد الصيخان في محافظة عنيزة بثمان أراضي في المحافظة لإدارة التربية والتعليم في عنيزة لبناء مشاريع تعليمية عليها، وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم الأستاذ يوسف الرميح أن العائق الوحيد أمام بناء مدارس البنين والبنات في المحافظة يتمثل في توفير الأراضي المناسبة لإقامة المشاريع التعليمية عليها، وثمن لرئيس لجنة الأهالي مبادرته مؤكداً أن عنيزة ستستمر في خطتها للاستغناء عن المباني المستأجرة بمباني حكومية، ولفت إلى أن إدارة التربية والتعليم وقعت 52 محضرا لشراء أراضي، مؤملاً تعاون الجميع لتوفير مواقع لبناء المدارس عليها.
جاء ذلك خلال حفل افتتاح المشاريع التعليمية في عنيزة المستلمة في العام الجاري أمس الاثنين والذي رعاه محافظ عنيزة الأستاذ فهد السليم وبحضور وكيل الوزارة للمباني المهندس إبراهيم أبو بكر ومديري الدوائر الحكومة واللجان الأهلية وقادة التربية والتعليم.
وعول مدير التربية والتعليم على الاتفاقية التي وقعت خلال الحفل بين بلدية محافظة عنيزة وإدارة التربية والتعليم لبناء خطة متكاملة للقضاء على المباني المستأجرة من خلال توفير أراضي لتنفيذ المشاريع عليها ، ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم تولي المباني المدرسية جزء كبير من اهتمامها وتعمل حالياً على إنشاء شركة وطنية للمباني المدرسية للتفرغ إدارات التربية والتعليم للعمل داخل الفصول.
وشدد على أن بناء الإنسان لا يكتمل إلا ببناء المكان لتوفير بيئة تربوية تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات، مؤكدا خلال الحفل أن ما تجنيه إدارة التربية والتعليم اليوم هو ثمار لجهود بذلت بين قطاعات حكومية تكاملت حتى وصل اليوم للاحتفال بتسعة عشر مشروعاً تعليمياً يتجاوز قيمتها 145 مليون ريال.
وأبان أنه يبلغ مجموع المباني المدرسية في عنيزة عام 1432 ه 163 مبنى مدرسي، ويبلغ عدد المدارس ذات المباني الحكومية للبنين والبنات 104 مدرسة حكومية و 59 مدرسة مستأجرة للبنين والبنات، بينما في هذا العام انخفضت عدد المدارس المستأجرة إلى 48 مدرسة بالرغم من التوسع في استحداث المدارس، فضلا عن المدارس التي يجري ترميمها.
وثمن لمحافظ عنيزة فهد السليم جهوده المستمرة لقطاع التربية والتعليم كما شكر رئيس بلدية محافظ عنيزة المهندس عبدالعزيز البسام على توفير الأراضي الحكومية للمدارس.
بدوره أوضح مدير شؤون المباني في إدارة التربية والتعليم بعنيزة رياض التركي أن المداس الجديدة صممت على أرقى المستويات لتناسب جميع احتياجات البيئة التربوية والتعليمية، وتتسع هذه المدارس الجديدة لأكثر من تسعة آلاف طالب وطالبة تضم 303 فصلا دراسياً للبنين والبنات ، كما أنها تحتوي على 12 صالة متعددة الأغراض تُمارس فيها الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتربوية ، كما تحتوي هذه المدارس على 32 مختبراً علمياً للحاسب الآلي، والكيمياء، والفيزياء، كما تضم أيضاً تسعة ملاعب رياضية للبنين وتتجاوز تكلفة هذه المشاريع التعليمية أكثر من 145 مليون ريال وتمتد هذه المشروعات التعليمية على مساحة تتجاوز 140 ألف متر مربع متوزعة على 18 حيٍ سكني في محافظة عنيزة ومركز تابع للمحافظة.
وكان الحفل الذي أقيم على مسرح إدارة التربية والتعليم اشتمل على حفل خطابي وعرض مرئي عن المشاريع التعليمية في المحافظة لتبدأ جولة على المشاريع المفتتحة، وكانت أولى المحطات ابتدائية صالح بن العبدالله النعيم والذي تبرعت بها أسرة النعيم ثم تم الانتقال لمجمع عبدالله بن مسعود التعليمي، فمتوسطة وثانوية الروغاني واختتمت الجولة بزيارة الابتدائية الثانية والعشرين للبنات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.