ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسي يجتمع بالقيادات الأمنية ويؤكد: هجوم سيناء "لن يمر دون رد"
نشر في عاجل يوم 06 - 08 - 2012

يجتمع الرئيس المصري محمد مرسي حاليًا، مع قادة القوات المسلحة والقوات الأمنية؛ "لبحث سبل الرد على الهجوم الذي استهدف قوات الجيش على الحدود مع إسرائيل"، حسبما نقل التليفزيون المصري عن ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة.
وقال ياسر علي إنه "ليس لديه معلومات بشأن الجهة المسؤولة عن الحادث حتى الآن".
ونقل المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس المصري أكد أن واقعة الهجوم على وحدات تابعة للجيش بسيناء "لن تمر دون رد وأن مرتكبيه سيدفعون الثمن".
ولم يوضح المتحدث طبيعة "الرد" المصري على الهجوم، في وقت تحلق فيه مروحيات عسكرية مصرية في سماء المناطق الحدودية مع "إسرائيل"، وسط انتشار كثيف لقوات حرس الحدود بالمنطقة واستنفار أمني واسع في سيناء خاصة بمنطقة رفح.
وفي تطور جديد، أعلنت وزارة الصحة الصمرية أن قتلى الهجوم الذى وقع بقرية الماسورة بالقرب من معبر برفح البري، ارتفع إلى 18 قتيلاً من العسكريين المصريين، بالإضافة إلى إصابة سبعة آخرين بجروح.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن هجوما مسلحا نفذه ملثمون لم يتم التعرف على هويتهم بعد استهدف الجنود المصريين على الحدود مع "إسرائيل" وقطاع غزة أثناء تناولهم طعام الإفطار.
وقال شهود عيان ومصادر أمنية وطبية إن هجوم مسلح نفذه ملثمون مجهولو الهوية وقت الإفطار اليوم الأحد استهدف كمينين أمنيين لقوات من حرس الحدود المصرى على الحدود المصرية، أحدهما بمنطقة الحرية جنوب رفح والأخرى بمنطقة كرم أبوسالم المقابلة للمعبر بين مصر و"إسرائيل".
وقالت المصادر في التفاصيل إن المهاجمين اعترضوا في البداية كمين الحرية بوابل من الطلقات والقذائف وهم يستقلون سيارت دفع رباعى مزودة بمدافع واقتادو مدرعتين من كمين الحرية وساروا بها إلى معبر أبوسالم وهاجموا كمينًا آخر بمنطقة معبر ابوسالم.
وكان وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك قد قال إن الهجوم الذي استهدف نقطة أمنية مصرية بالقرب من الحدود تستدعي من القاهرة "القيام بعملية للسيطرة وضبط الأمن ومنع الإرهاب في سيناء".
وأضاف أن "طريقة عمل المهاجمين تستدعي من جديد عملية عسكرية مصرية للسيطرة وضبط الأمن ومنع الإهاب في سيناء".
ويأتي الهجوم بعد يومين من تحذيرات "المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهاب" لجميع الرعايا "الإسرائيليين" بمغادرة سيناء فورًا، تحسبًا لهجمات متوقعة.
وزعمت صحيفة هاآرتس أن هذه المجموعة المسلحة حاولت اقتحام الجدار الحدودي "الإسرائيلي" واقتحام الحدود بالمدرعات المصرية المسروقة، في حين قامت قوات جيش الاحتلال بمهاجمة أحد المدرعات المصرية من الجو، بينما نجحت مدرعة أخرى في اختراق الجدار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.