"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهمال احدى منسوبات مدرسة ثانوية للبنات كاد يتسبب بحريق
نشر في عاجل يوم 29 - 12 - 2011

كاد اهمال احدى منسوبات احد المدارس الثانوية للبنات في الاحساء يتسبب بكارثة حريق لولا لطف الله ، ففي صباح يوم السبت الماضي وفي تمام الساعه الثامنة والنصف شب حريق بسيط مصدره مكتب احدى منسوبات المدرسة الثانوية الرابعة للبنات بالهفوف وكانت الشرارة الاولى لسبب هذاالحريق هي دفاية كهربائية مشتعلة كانت متواجدة قرب احدى الكراسي الجلدية مما حدى بحرارتها المرتفعةإلى اشعال جزء من الكرسي القريب منها.
و على الفور تم إغلاق التيار الكهربائي والتوجيه بإخلاء الطالبات إلى الساحة الخارجية (المنطقة الآمنة ) وقدتم الاتصال على الطوارئ والدفاع المدني وطوارئ التربية والتعليم ،وتم إخماد الحريق في وقت قياسي, وقد استمر دوام منسوبات المدرسة إلى نهاية الدوام الرسمي، وقد استؤنفت الدراسة في اليوم التالي .
من ناحية اخرى شدد مدير التربية والتعليم بالقريات الأستاذ سالم الدوسري على جميع مدراء ومديرات المدارس بضرورة عدم استخدام التدفئة الكهربائية والتأكد من إغلاق جميع الإضاءة والتكييف قبل مغادرة المبنى جاء ذلك بعد تهاون بعض مديري ومديرات المدارس باستخدام التدفئة الكهربائية والتدفئة بالكيروسين حيث سبق وأن أصدرت الإدارة تعميما بعدم استخدامها وأبلغ مدير إدارة المباني بسحب جميع التدفئة الكهربائية التي سبق وأن قامت الإدارة في وقت سابق بتركيبها داخل الفصول الدراسية وغرف المعلمين والمعلمات بما في ذلك غرف الحراس والاستفادة من المكيفات التي زودت بها جميع المدارس .
اوووم الدلع و السماجة والتهويل فيكم وحتى الصحافة صارت سمااااااجة ويكتبون افلام كرتون وافلام هندية
ليش ماطفيتوا الكنبة وخلصتونا لازم فلم هندي يعنى وصحافة واخلاء ودفاع وجيش وشرطة
ماشاء الله وكاتبة على الدفاية المرشدة على شان ما حد يستخدمها غير المرشدة وياويل المعلمات اللي تستخدمها أو تلمسها.والكنب خيرة بغيرة بفلوس المرشدة ههههههههه
وهذا الاهمال مما سبب الحرايق في مدارس البنات ياليت تهتم المعلمة لمثل هذه الكوارث
الوقاية من حوادث الأجهزة الكهربائية
تعتبر الكهرباء من مصادر الطاقة والقوى المحركة ومن أهم وسائل الراحه التي تجعل حياتنا أكثر سهوله ويسر. ولكن على الرغم من الفوائد الكثيرة للكهرباء في حياة الفرد والمجتمع إلا أنها تشكل خطورة على سلامة الأرواح والممتلكات وقد تكون سبباً في وقوع الحرائق والإنفجارات أو وفاة الكثير من الناس ، ولكن الحق يقال فأن الكهرباء خطرة على كل من يتهاون أو يهمل احتياطات السلامة والتعليمات الواجب إتباعها أثناء تنفيذ الشبكات والتوصيلات الكهربائية أو عند الاستخدام .
لذا فإننا سوف نتطرق إلى أمثلة من العوامل المسببة لوقوع حوادث الكهرباء والأضرار الناتجة عنها وطرق الوقاية منها .لمزيد من المعلومات انتقل إلى: الوقاية من مخاطر الكهرباء
الوقاية من حوادث سخانات الماء الكهربائية
تسبب سخانات الماء الكهربائية انفجارات وخسائر بشرية ومادية نتيجة وجود عطل أو تلف في الثرموستات ، انسداد أو تلف صمام الأمان، انقطاع الماء عن الخزان .
تدابير الوقاية:
1- تركيب السخان من قبل المختصين .
2- التأكد من صلاحية صمام الأمان ، الثرموستات ، القاطع الحراري ،لمبة البيان ،مؤشر قياس الحرارة .
3- فصل التيار الكهربائي عن السخان في حال انقطاع الماء .
4- وضع سخانات الماء في أماكن مفتوحة .
5- إجراء الصيانة الدورية للسخان بمعرفة الفني المختص .
وفي حالة سخانات الماء التي تعمل بالغاز قد ينتج عنها الوفاة نتيجة استنشاق غاز أول اكسيد الكربون ونقص الأكسجين لذلك يجب عدم التدخين في الحمام ، وعدم فتح المصباح الكهربائي في حالة شم رائحة غاز مع توفير التهوية لتجدد الاكسجين . وتعد سخانات الماء التي تعمل بالطاقة الشمسية أكثر آماناً .
الوقاية من حوادث مروحة شفط الهواء
مروحة شفط الهواء تعتبر متهم رئيسي في معظم الحرائق المنزلية ، لذلك يجب إتباع ما يلي لتجنب نشوب حرائق :
1- التأكد من إغلاق مروحة الشفط قبل النوم ويجب عدم تركها تعمل لمدة طويلة .
2- يجب تنظيف المروحة بإزالة الدهون المتراكمة عليها بصفة مستمرة . ولكن عليك قطع التيار الكهربائي عنها فيل القيام بذلك .
3- اختيار أنواع ذات كفاءة عالية يجنبك المخاطر.
الوقاية من حوادث الدفايات
قد ينتج عنها حرائق – اختناق - انفجار ، لذلك يجب عدم وضع الدفايات بالقرب من مواد سريعة الاشتعال ، أو وضعها بالممرات ، كما يجب تجنب استخدام دفايات الفحم داخل المنازل والتأكد من عدم تسرب للغاز من الدفايات التي تعمل بالغاز.
الوقاية من حوادث المكواة الكهربائية
ينتج عن حوادث المكواة الكهربائية حروق مباشرة أو نشوب حرائق بالمنازل، بسبب السهو أو الإهمال نتيجة ترك هذه الأجهزة دون فصل التيار الكهربائي عنها، أو اللمس المباشر لجسم المكواة الساخن ، أو اشتعال الملابس نتيجة نسيان المكواة ملاصقة لها لفترة طويلة ، لذلك يجب الحرص والدقة عند استخدام هذه الأجهزة والتأكد من فصل التيار الكهربائي عن المكواة بعد انتهاء استخدامها.
بردانه
تبي الدفا
إنتبهن يالسحالي من الدفايات والتوصيلات الرديئة لاتجيبوا العيد
هاذا كله من الاهمال والامبالاه والمفروض اجهزه التدفئه ماتقرب من الاشياء سريعه الاشتعال زين تداركوا الحريق وما صاارفيه خسائر بشريه.روحي لبى معاليق قلبك يالغالي وه بس فوديتك لبى الجنوب دام حمودي فيه
حرايق المدارس شكلها اشتغلت بالريموت
و الإعلام يحاول تهويل الموضوع
و المستفيد شركات بيع ادوات السلامة
لو كان في المدرسه تدفئه مركزيه
ماكانت أضطرت هالمسيكينه تترحل دفايتها معها

؟؟
الله يستر ...
بس عندي تعليق على الصوره . النوع هذا من الدفايات يوجد فيه زر تحت وهو .. زر للأمان
والحريق دائري ؟؟ مماااتجي ؟؟
يمقن الدفاية ويمقن لا
الحمد لله على السلامة
....
.... لكن ماتلاحظون إن الاخبار في مسالة الحرلئق صار موضة الكل يتسابق إليها... ياأخوااان بلاش .. ماهو كل ما شميتوا رائحة دخااان جيتوا تنشرونوه في الاخبااار..
والظاهر إن هالخبر ماتطرح إلا للتشفي .. وإلا كان من الواجب بعد حمد الله على السلامة أن يتستر عليه ولا أن يٌسارع لنشره رغم كونه حدثا عارضا ..
شوفو الدفاية مكتوووب مرشدة هههههههههههههههه خائفة ما حد ياخذهااااااااااا ههههههههههههههههههههه الله يرج هالنسووان عليهم حركاااات جهنيمة
من جد قمة الدفاهه دفاع مدني واخلاء وخرابيط فاضيه عشان كنبه احترقت الطفل الي عمره خمس سنوات بيعرف يجيب كوب مويه ويكبه عليها ويفصل الدفايه ..
صدق الي قال ناقصات عقل فالحين بس في البودره ومساحيق التجميل ولا التصرف وقت الشده صفر على الشمال !!
الحمد لله على السلامه طيب وين صفارة الانظار معقوله مافيه احد ؟
والله مستغربين من الصحيفه عاجل رغم مصدقيتها وجمهورها لا تنشر عن تعليم القصيم ومدرسها اللي فيها انشققات والحريق اللي في الكهرباء والاتماس؟
بس جيدين على الناطق والمحفاظات ؟
رغم من المعجبين في هذى الصحيفه لابد يكون المصدقيه موجوده واضف التعليق موجود؟سمعنا عن عدم النشر عن تعليم؟
اتنى من الله ثم منكم النشر للمصدقيه لاجل عدم فقدان المصدقيه من الاخرين ؟؟
مساااء الخيرات للكل ..
حسب خبرتي .. و بما إني عزوبي .. و عندي مثل الدفايه إلي بالصوره
1) احتمااال كبير ان الحرق إلي بالكنبه متعمد "
2) الدفايه مهما كااانت قريبه من الكنب ماا يكون الحرق أو التأثير بهذا الشكل
ممكن كلامي غلط .. بس جربوا و عطوني خبر ..
3) أمس حطيت سروالي على حديد الدفايه .. عشان اذا لبسته ادفى .. صار سروال كهيل .. كله خطوط بنيه .. مثل حرق المكوى .. و السروال خليته خرقه ..
4) و المرشده من ابسط حقوقها ان تكتب ( المرشده) على الدفايه .. لأن لو الحكوومه توفر تكييف دافي أو مركزي مثل ما قال مدري من هو بالتعليقات الي قبل
5) و انتي يااا سبق فديت خشمك لازم تحول الخبر لفلم هندي .. بس خلاص تعودنا
آسف اقصد عاجل ,, خطأمطبعي
فوتوشوب
يمكن شركة الكهرباء زادة قوة الكهرباء ههههه
قضاء وقدر والحمدلله علي السلامه كبرتوها وهي صغيره
مالكن شغل اميفا سخن نشا نهب قرص ولا قرصين في ام ميفا يالبا والله ريحة الحلبه
المفروض فيه تدفئه مركزيه بجميع الدوائر الحكوميه الناس وصلت القمر وهذولا بدفايات شي غريب
اف اف اف شب حريق بسيط
وتم اخلاء الطالبات
وتم الاتصال على الطواري
والدفاع المدني
وطواري التربيه والتعليم عشان ماننسى احد وفي النهايه
من جد خبرررررررر مال امو دااااعي
ممكن المسكينة كانت بردانة قي جزء معين من الجسم وحبت تدفيه وقربت الدفاية قريب من الكنب
وش تحسون على هالخبر
تااافه ومسوين زحمه
يعني اننا مره حريصين
روحو شوفو المدارس المستاجره جدا جدا غير صالحه للاستخدام
اساسا مدري من طلع تصريح لها خصوصا الاهليات
اتركو عنكم بس يوم صار الحريق بسيط سويتو اننا سوبر مان ومسيطيرين ع الوضع
ولو فيها ضحايا وناس ميته كان دسيتو راسكم بالتراب وغمغمتو ع الموضوووع
حفظ الله الوطن الغالي
كاد اهمال احدى منسوبات المدرسه يتسبب في كارثه لولا لطف الله في تمام الساعه الثامنه والنصف صباحافي اهم فتره تكون المرشده او المراقبه في داخل فناء المدرسه لتؤدي عملهاالتي اؤتمنت عليه وتتقاضاء عليه اجرا ولكن للآ سف من بعض المعلمات والمرشدات والمراقبات يتركون الحبل على الغارب ويجلسون في المكاتب يتدفون وينشغلون على الجوالات والهرج والمرج دون ادى عملهم على الوجه المطلوب من مراقبت الطالبات وتعليمهم التعليم الصحيح وتوجيههم التوجيه السليم وتعليمهم الانظباط داخل وخارج المدرسه حيث في زمن مضاء اقرب مثال اذا استاذنت طالبة لشرب الماء او قضاء حاجه تعطاء فقط خمس دقائق وعند
خروجهامن الفصل يلاحضهاوكيلة المدرسه والمراقبه والمشرفه والمرشده وهي الوحيده تكاد تتحرك في المدرسه اما الوقت الحاضرالطالبات خارج الفصل اثناء الحصص لايسئلون والمعلمات داخل المكاتب
حفظ الله لنا الوطن الغالي وابناة المخلصون
ياحليلككم حتى هنا فيه فوتوشوب هع


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.