الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التجارة تفتش 156,680 منشأة تجارية خلال عام 1432ه
نشر في عاجل يوم 26 - 12 - 2011

أصدرت وزارة التجارة والصناعة التقرير السنوي لعام 1432ه لنتائج أعمال هيئات ضبط الغش التجاري بجهاز الوزارة وفروعها ومكاتبها في مناطق ومحافظات المملكة في مجال تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري ونظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة ونظام العلامات التجارية ونظام المعايرة والمقاييس ونظام الوكالات التجارية ونظام البيانات التجارية.
وأوضح التقرير أن الجولات الرقابية التي قام بها أعضاء هيئات ضبط الغش التجاري خلال الفترة شملت التفتيش على (156,680) منشأة تجارية تزاول نشاط بيع وتصنيع المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وأسفرت عن إتلاف (2,971طناً) و( 34,102,203) وحدات من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك أو الاستخدام الآدمي وإحالة عدد (687) قضية لهيئة التحقيق والادعاء العام.
كما قام أعضاء هيئة الضبط خلال تلك الفترة بالتفتيش على (7,501) محل ومشغل للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة وإحالة (72) قضية للجان الفصل في مخالفات نظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة ،و بمعايرة (5,968) محطة وقود تبين من خلالها مطابقة (26,525) مضخة للمعايير النظامية وعدد (6,828) مضخة غير مطابقة وكلف أصحابها بمعايرتها وإصلاحها وتم التحقق من ذلك،وفحص ومعايرة (10,291) ميزاناً وتبين مطابقتها للوزن النظامي العشري في حين تبين أن ( 172) ميزاناً غير مطابق واتخذت الإجراءات بشأنها.
وبيّن التقرير أن الوزارة وفروعها تلقت خلال الفترة المشار إليها (3,385) شكوى تتعلق بتقليد علامات تجارية لسلع مشهورة مثل العطورات ومستحضرات التجميل والأجهزة الكهربائية،وقطع غيار السيارات واتخذت بشأنها الإجراءات النظامية وفقاً لما يقضي به نظام العلامات التجارية.
كما استقبلت الوزارة وفروعها عدد (3,150) شكوى تتعلق بعدم توفر قطع الغيار أو الصيانة أو عدم الالتزام بالضمان للسيارات والإطارات والأجهزة الكهربائية وتم النظر فيها وفقاً لما يقضي به نظام الوكالات التجارية ، كما نظرت الوزارة في (3,488) ترخيصاً بالإعلان عن تخفيضات تجارية وتنظيم مسابقات تجارية وفقاً لما تقضي به القرارات المنظمة لذلك.
وأوضح التقرير أن أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري قاموا خلال تلك الفترة بالتفتيش على (1,037) مصنعاً مختلفاً تم خلالها سحب ما مجموعه (7,784) عينة من المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأخرى، للتحقق من مطابقتها للمواصفات المقاييس السعودية المعتمدة واتخاذ الإجراءات النظامية بشأن السلع غير المطابقة .
وأشادت الوزارة في تقريرها بالتعاون القائم بينها وبين مصلحة الجمارك الذي أسفر عن منع دخول كثير من السلع المستوردة المقلدة لعلامات تجارية معروفة أو التي تبين وجود غش فيها مثل الساعات والعطورات وأدوات التجميل والنظارات والملابس والأحذية والأجهزة الكهربائية وقطع الغيار .
ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المواطنين والمقيمين للتعاون معها في مكافحة الغش التجاري والتقليد وإبلاغ الوزارة هاتفياً عن طريق الرقم المجاني (8001241616) عن أية ملاحظات لدعم الجهود المبذولة للتصدي لمحاولات الغش والخداع والتدليس في إطار الحرص على صحة وسلامة المستهلك.
ودي أصدق بس قوية...!!!!
شكل المنشأت في الربع الخالي.؟
اتمنا مراقبة الصيدليات لانة في اختلاف في الاسعار وخاصة صيدلية النهدي زيادة في الاسعار والله المستعان
والله لانعرف من هذه الوزارة الا اسمها ماذا فعلت سوى تحصيل الرسوم هناك كوارث في الوطن الغش التستر الغلاء التلاعب بالاسعار وبالسلع مره الاسمنت ومره الشعيروالسكروالرزوالغاز والحديد وهي ولاهنا اهم شئ الرسوم((((يكفيها ان الجميع يعرفون انها لاشئ)) مجرد عبء على الدولة والله لوصرحت وعددت انجازاتهالالف سنة قادمةفلن يصدقها انسان لسبب اننا نعايش المشكلة كل يوم وبدون تغيير
حبر على ورق
حلول ابداعية لدى وزير التجارة الجديدة منها:
كل اثنين يتقاسمون مقاضيهم مع بعض
اشتري في الليل نص الاغراض وفي النهار النص الثاني
اشتري بالدين وادخل السجن
اشتري وانت مغمض عيونك
اشتري الاغراض تفرج عليها وبعدين رجعها
اشتري الطماطم والخضروات بالحبة
قول لصاحب البقالة انا اعمل في وزارة التجارة عشان يديك اغراضك مخفضة
ايش قال فقشو ه. قم. بس قم
من المسئول عن الاعلانات الوهمية الذي تضع تحت ابواب منازلناوهي عبارة عن مؤسسة وهمية للمقاولات واعمال اللياسه وتسليك الصرف الصحي الخارجي وتضع عليها ارقام جوالات لسائقين خاصين ومتخلفين لنظام الاقامة وبااسم تلك الموسسة وهم ليس على كفالة المؤسسة ولاتمدهم بصله بالعمل بها فقط بالاسم على الورق وباارقام جوالات تلك المتخلفين والسائقين الذي يعملون على حسابهم الخاص وليس عند الكفيل يستخدم ذلك الاسم للنصب والاحتيال على المواطن من المسئول عن هذا ؟؟؟.
نرجو التشدد عليهم من الجهه المسئوله ومعاقبتهم بالسجن والغرامة والتشهير للمتسترين واخذ البصمة والترحيل للاجنبي لكي يكون عضه لغيره ويعلمون ان العقاب صارم ولايتهاونون بالامور .
تحركوا من كراسيكم وقوموا بجولات تفقدية للمؤسسات خاصه النسيم والنظيم ومنفوحة والحراج مؤسسات بلا اماكن وبلا عنوان من المسئول عن تلك المؤسسات ؟؟؟
مؤسسات وهمية حبر على ورق كرسي بلا عنوان تسيب العماله بلا رقيب ولا حسيب واقامات منتهية ومتخلفين بلا اقامات من المسئول ؟؟؟
عماله لاتعد ولا تحصى بالشوارع سائب بلا حسيب ولا رقيب قدموا للعمل على تلك المؤسسة أي مؤسسه هذه مؤسسه بلا عنوان حصدت ثمار التاشيرات وتنتظر جني الارباح شهريا اهي حلال ام حرام تاتي كل شهر ,, أين انتم من هذا ؟؟؟
فلا بد من جولات تفقدية يوميا لكل منطقة حسب عنوان المؤسسه وكم من العماله لديها سوف ترون العجب من المتخلفين والمنهية اقاماتهم بلا تجديد وللاسباب ( نطاقات تسيبوا العماله )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.