افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة إلكترونية لمكافحة الغلاء بعد تزايد الشكاوى من ارتفاع الأسعار
نشر في عاجل يوم 14 - 12 - 2011

أطلق عدد من المواطنين حملة عبر مواقع الإنترنت لتحدي رفع الأسعار في المملكة وطالب البعض بعدم زيادة مرتبات موظفي الدولة معتبرين أن كل الزيادات ذهبت إلى جيوب التجار في ظل عجز الدولة عن ردعهم.
وقالت وكالة يونايتد برس إنترناشونال (يو.بي.أي) إن حملة "قراري بيدي" التي يُشرف عليها فريق من الأكاديميين المتخصصين ومجموعة كبيرة من المتطوعين على شبكة الإنترنت ووسائل الإعلام الجديد تهدف إلى خلق صحوة لدى جمهور المستهلكين وتعريفهم بحقوقهم ومحاولة إحداث تغيير في سلوكياتهم لتحقيق أهداف محددة.
وقال خالد محمد أحد نشطاء الحملة للوكالة الأمريكية أمس الاثنين، إنه موظف حكومي يتقاضى مرتباً قدره 7400 ريال (نحو ألفي دولار) لا يكاد يكفيه لإعالة أسرته المكونة من أربعة أشخاص خصوصاً وأن ثلثه يذهب لتسديد إيجار مسكنه.
وأضاف أن "سعر كيلو اللحم البلدي تجاوز ال80 ريالاً بعد أن وصل سعر الذبيحة إلى ما يزيد عن 1500 ريال، وكيس الأرز إلى 220 ريالاً بينما لا تزيد تكلفته على التاجر عن 90 ريالاً، فضلا عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والحليب والألبان وتفاقم أسعار الكهرباء ورسوم المياه والمرور وغيرها".
وقال أحد القائمين على الحملة التي ستستمر لعدة أسابيع، إنها تهدف إلى "تشجيع المستهلكين على العمل والتعاون في محاربة غلاء الأسعار غير المبرر ووضع حد للتجار الذين يغالون من دون وجه حق في رفع أسعار المنتجات الاستهلاكية والغذائية والمعيشية الأساسية وتكلفة الإيجارات والأدوية والمتطلبات الأساسية".
وأضاف أنه من أجل تحقيق الأهداف "سيتم تنظيم حملة إعلامية منظمة لمقاطعة منتجات معينه خلال فترة محددة بهدف إيصال رسالة مباشرة للتجار بأن المستهلك هو صاحب الكلمة الأولى وصاحب المبادرة وأن يحسبوا ألف حساب لأي زيادة في الأسعار".
وتابع أن "الحملة وإن كانت أهدافها الأساسية تتضمن تعزيز الثقة لدى المستهلك بأهمية قرارة وأثره على الأسعار، إلا أنها تهدف إلى تغيير الصورة الذهنية عند رجال الأعمال عن المواطن بأنه غير مبالٍ وغير مهتم ودائماً يرضخ لارتفاع الأسعار ولا يتفاعل مع الدعوات لمقاطعة المنتجات وتوعية المستهلك بحقوقه المشروعة في مراقبة الأسعار وكبح جماحها من دون مبررات منطقية، وتعزيز ثقافة البحث عن بدائل للمنتج المبالغ في أسعارها".
وتوقع أن "تشهد حملة "قراري بيدي" تفاعلاً كبيراً من المواطنين بشكل عام ومن المشاركين والفاعلين عبر وسائل الإعلام الجديد في تحقيق أهدافها المشروعة في تحقيق التوازن بين مصالح المواطن ومصالح رجال الأعمال بما يضمن حقوق الطرفين من التعدي والمغالاة".
ووفقاً لوكالة "يو.بي.أي"، فإن حملة "قراري بيدي" تتخذ من وسائل الإعلام الجديد مسرحاً لنشاطها حيث أنشأت مواقع لها تحكي قصتها وتعزز فكرتها وتبيّن الأسلوب الذي تنتهجه في العمل.
وشهدت الأسواق السعودية غلاءً في أسعار السلع الاستهلاكية بشكل متصاعد، الأمر الذي دفع المواطنين إلى محاربة ومواجهة الغلاء ورفض الزيادة التي طرأت على أسعار السلع الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والحليب والدقيق والتي زادت الأعباء المادية على المواطنين ووقفت عائقاً أمام تلبية احتياجاتهم المعيشية.
وأظهر مؤشر السلع الاستهلاكية التابع لوزارة التجارة والصناعة السعودية تبايناً في أسعار 75 سلعة استهلاكية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى ارتفاع أسعار 33 سلعة خلال أسبوع مقابل انخفاض 35 سلعة وثبات أسعار 7 سلع.
وأثار قرب الإعلان عن ميزانية السعودية سخرية مجموعة من الشباب عبّروا عنها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث أنشأوا "هاش تاق" باسم "ميزانية 33" في إشارة إلى العام الهجري 1433، التقويم المعتمد في المملكة.
ولاقى "الهاش تاق" إقبالاً شديداً من السعوديين عكس سخرية في الواقع من الحديث الذي يتجدد كل عام حول الميزانية، فقد قال أحدهم "لاتهمني الميزانية أبداً ولا أجد لها أي أثر، الأسعار في ارتفاع. وليس عندي مقاولات فأفوز بعقد ضخم يعكس أثر الميزانية".
وعكس رأي أحد السعوديين ما يتردد حول استيلاء بعض المسؤولين على الميزانية بقوله إن "الشعب يكفيه ربع الميزانية لكي يعيش في رفاه لو كان هناك شفافية ومراقبة ومحاسبة شعبية".
وقال أحد المشاركين إن "الميزانية عبارة عن ميزان زائد نية..الميزان في يد السلطة.. ولنا النية"، وقال آخر إن "أرقام الميزانية التي لا نراها، هي التي جعلت الأجانب يظنون أن فوق سطح كل بيت سعودي خزان نفط، ما دروا (لا يعلمون) أن في أناس ما عندهم بيت".
وقالت "يو.بي.أي" إن السعوديون العاملون في القطاع الخاص يرفضون زيادة رواتب الموظفين في الدولة، الذين لا يزيد عددهم عن 1.5 مليون موظف، خوفاً من ارتفاع الأسعار الذي سيؤثر سلباً على غالبية سكان المملكة.
وقال أحدهم إن "كل الزيادات ذهبت إلى جيوب التجار في ظل عجز الدولة عن ردعهم".
واقترح عدد من العاملين في مجال سوق المال السعودي أن تقوم الحكومة بدعم سوق الأسهم لانتشاله من وضعة الحالي المترنح وتعويض الناس عن خسائرهم المستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.
وقال أحدهم طالباً عدم ذكر اسمه "لو خصص أقل من 5 في المائة من الأموال التي تصرف هنا وهناك لصالح انتشال سوق الأسهم من وضعه الحالي، لكان ذلك كفيلاً بتعويض الكثير من السعوديين عن خسائرهم في سوق الأسهم".
طيب يريت يبنوا لكل مواطن منزل خاص للذين ليملكون منزل وايجاد اسواق حوكومية يتوفر بها اغلب السلع بي اسعار رمزية وتكون فقط للمواطن الذين رواتبهم متدنيةو والعاطلين فقط
كفو شدو الهمه ووعو الناس الغافله والي تشتكي من الغلا والحل بيديهم
وعو الناس ان مشترياتهم لا تزيد عن حاجاتهم الاساسيه فقط اليتكفيهم هر واحد بس
ويخففون من الكماليات الي ما لها داعي
ويغيرون عاداتهم الغذائيه برستد وشورما وبخاري من المطعم وش فيه اكل البيت انظف واشهى
يخففون من الطلعات الي ما لها لزمه يخففون من البنزين والسيت والكفرات
يخففون من الاناره الي في منازلهم غرفه ما فيها احد مولع انوارها وتكييفها
تعليم وتعويد الابنا على الادخار
تعليم الابنا عن البدائل وتعويدهم على المقاطعه بيبسي 1.5 ليش فيه فياقرا شطه 1.5 قشطه 3.5 ارز 380 لحم قلتوها 80 الكيلو
قاطعو يا ناس الحين مو قادرين تاكلون ولا تشربون ولا تستانسون بعد 5 سنوات وش بيصير الشعب الحين يا فقير يا غني والفقر طاغي بلعاده المجتمعات غني ومتوسط وفقير الحين فقير وغني والاغلب الغني بيفقر ومن المستحيل الفقير يغتني وهذا حالنا اذا كنت انا وانت وفلا راتبنا على 3000 ريال واكثر فيه غيرنا يداوم براتب 1300 ريال
اهم شي السيارات مرتفعه مره وخاصة تويوتا
الدولة اصبحت عاجزة عن حماية مواطنيها في الداخل والخارج هذا اكيد 100% والأن يمكن ان نقول انها ستصبح لاتستطيع حماية الوطن
نبارك هذه الحملة واقول وووووووووووابو متعباهههههههههه
تعبنامن الغلاء والاجارررررررررررررر
لوكان قرارى بيدى لأغلت وزير التجارة {شاه بندر التجار} الذى له اثرايجابى فى رفع الأسعارعلمن بان قرار خادم الحرمين حفظه الله بطلب خفض الأسعار وتحسين
معيشة الفرد السعودى ولكن هى هات لاحياة لمن تنادى لأن وزيرناينام الحريروأكل المشمروالمحمردون الشعوربلمواطن الكادح الدى لاحول ولاقوة الاراتبه
المتواضع. اللهم اجعل هذا البلدأمنناوسائر بلاد المسلمين.
ننتظر من الحكومة تطبيق، ووضع حد للرسوم التي تستنزف ميزانية المواطن، وحبذا لو ألغي بعضها، وأدعو المسؤولين إلى مراقبة الأسعار التي لا تتوقف عن التزايد كل شهر، ونتساءل ماذا سيفيد رفع الرواتب إذا كانت الأسعار والرسوم بدورها ترتفع؟ونرجو أن تسير الحكومة في هذا الاتجاه، ونسمع عن أخبار أخرى تخفف من ثقل ميزانية الأسرة السعودية وإن تخفيض هذه الرسوم أو حتى إلغاءها لن يؤثر على ميزانية الدولة التي تحسنت كثيرا هذا العام بحمد الله، ولا شك أن تأثير هذا القرار سيظهر في أسعار سلع وخدمات أخرى، لأنها مرتبطة ببعضها البعض.
وان تخفيض الرسوم الحكومية إلى أدنى حد ممكن، ومن ضمنها المخالفات المرورية الباهظة، خاصة رسوم المخالفات الشخصية التي لا تهدد حياة الآخرين. إن الغلاء يظهر بوضوح على الراتب الذي نحصل عليه آخر كل شهر، فما يكاد يصل الحساب حتى يبدأ في التآكل أمام كثرة المتطلبات.
مع ضرورة شمل المقيمين بقانون خفض الرسوم، والنظر بعين الاعتبار إلى أحوالهم وتحسينها، مشيرا إلى أن غالبية هؤلاء يعانون من ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة.
وماذا عن حال المتقاعد في نار هذه الاسعار له الله
خطوه ناجحه مثمره ان شاءالله ويجب تحديد بعض المنتجات التى طرأ عليها ارتفاع كبير في السعر , والتي تسهم في خساره فادحه للتجار حتى يكون درس له ولغيره ممن لايخاف الله ولايراعي الفقراء ومن لايستطيعون تامين لقمة عيش تغنيهم عن السؤال والذل .
مثل كل دول العالم ... يجب تأسيس جمعيات تعاونية بشكل سريع بحيث تقوم باستيراد المواد الغذائية بشكل مباشر من البلدان المصدرة وتبيعها بفائدة بسيطة ومعقولة على المستهلك.
صدقوني سوف تنخفض الاسعار بنسبة 50% على الأقل.
اتمنى من صحيفة عاجل وباقي الصحف ان تتبنى هذا التوجه لانه يعني حل فعال لمشكلة خطيرة تهم اغلب المواطنين.
تخيلو لو يجبرون التجار على الاسعار القديمة طبق البيض 7 ريال البيبسي 1 الدجاج في المطاعم الحبة مع الرز 16 ريال
ياااااااااااااااااااااااسلام راتبي اول مره احس انه بيجلس الى نصف الشهر
لاتنسون ايجار البيت
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اللي يبي كل هذا واكثر يرسل حلم الى الوزارة وانشاء الله بيردولة خبر
الشعب السعودي نحن مظلومون ولانستغرب من شبابنا اذا تعرضوا لاجنده خارجيه بسبب العيشه المفحمه عندنا للمواطن
لاتنسون مقاطعة دجاج اليوم
وموديل 2012 من تويوتا
اهالي القصيم مستمرون في المقاطعه
ياجماعه طبقوا مقاطعة المراعي
تكفوووووووووون يارجال
سيروا والله يرعاكم .......
سجل عندك واحد مقاطع مهوب بس السلع ... مقاطع الحياة كلها ... خلاص مانبي نعيش خلونا بس نرتاح بحياتنا ... الله يعين الجيل القادم من طمع وجشع أصحاب الكروش ... فتشوا عن التجار راح تلقون خلف كل تجار أ...... !!!!
أنشري ياعاجل ترى التسبد محتميه من ......... !!!!!
اكثر المستوردين في بلدنا من الامراء والوزراء وغيرهم من العوائل المقربه من ال سعود يعني انسى تنتهي مشاكلكم دامهم مسيطرين على التجاره والله ليمصون رواتبكم مص ولحد يقدر يوقفهم ياشعب المناشدات والمريض عيب عليكم تحطون اللوم على وزير التجاره والله عيب ماتجيكم الثقافه والعلم الا لمن يكون الموضوع عن سوريا او عن مصر او ليبيا لكن شي يخص بلدنا تقطونه براس البطانه هو فيه بطانه في هالبلد يقدر يشق خيط في ابره الى باامر ال سعود حتى التجار الكبار اذا ماهو مشارك واحد من ال سعود مايمشي شغله ياشعب المناشدات والمعاريض لقد اتعبتم العبيد من بعدكم
والله الواحد صار يستحي يقول انا سعودي من تخلف هالشعب في تعليقاته .
ومما يزيد المأساة مأساة ليس كل المواطنين لديهم وظائف وكم من مطلقة وأرمله هي تصرف على ابناءها ولاتملك غير الشئون الأجتماعيه الت لاتتعدى الف ريال اتقوا الله تجار يشتغلون حرميه ويظلمون الناس كل من رفع الأسعار اللهم اسحق ماله سحقا واجعله يعيش عيشة الأرمله والفقيره التي لاتجد ماتصرف على اولادها بسبب هذا الجشع وينحرمون من كل شيء بسب الغلاء اللهم رد اليه كيده في نحره واجعله عظة وعبره
وانا معاكم واسال الله ان يسدد خطاكم ضد كل تاجر شره لا يخاف الله ولا يتقيه في ابناء المسلمين
قطعوا بصل
اجل تبون يخفضون الاسعار يعني توكم تعرفون هالغلا
ماهي من زمان يسرقونا وقفة على الحين
قطعوا بصل بس
والله ياليت الشعب يسويها كان نرتاح ياخي اسبووع والا اسابيع تكفوون قللو شويه من المشتروات على المنتجات الغاليه وعبرو لكم كم يووم وبنشوف النتيجه نبي الكل يتححححححرك وانا اول وااحد من هالمنبر ( منبر عآجل)
ويالله يالربع شدو الهمة *_-
المقاطعه لها نتائج حلوه
فأنا اليوم ذهبت الى كارفور وكان سعر الدجاجه المبرده التى تحمل اسم اليوم
15 ريال حجم 1000 ووجدتها اليوم بسعر 12.50 وهذا يدل على الانتصار عليهم
أرجو من الاخوه نشر المقاطعه لانها لصالح الجميع
نحن من يصنع الاسعار وليس التجار الظلمه
للفائد يااخوان ولكي نقف يدا بيد لمواجهة هؤلاء التجار الجشعين هذا رابط الحمله اتمنى الانضمام من الجميع لمعرفة ومراقبة السلع التي تقوم برفع اسعار منتجاتها
http://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A/335754773106647
حسبي الله ونعم الوكيل على وزاره التجاره هي المستؤل الاول والاخير
عتن هتذا شجع التجار وارتفاع الاسعار.
من المفترض من وزاره التجاره تحديد اسعار السلعته على نفس المنتج
والله الاسعار ترتفع كل شهرين في زياده
وكل الدول العربيه محدده اسعار السلع على النتج
هذا الحل الوحيد . عاطل والاسعار ناااار
بدل السكن يكفينا من صرف ثلث الراتب وضياعه
أعيدووووووووووووا حملة خلوها تصدي
وهذه المرة على كل شركات السيارات
وبالأخص شركة تويوتا
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
أعيدووووووووووووا حملة خلوها تصدي
وهذه المرة على كل شركات السيارات
وبالأخص شركة تويوتا
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
حسبي الله على كل تاجر دعته قدرته على ظلم الناس
انا اشوف انه جشع الناس اكبر من جشع التجار تلاقيهم يزاحمون على لقمة الفقير وعند توزيع شي في الجمعيات تشوف هالسيارات لكزز وجيوب الفكس
مهو جوعان بس يبي ابو بلاش من الحكومة والي ياخذ بيت من الي تتوزع على الفقراء وهو عنده عماير وفضيحة رجال الاعمال واكادميين الي سمعتها من قبل ياخذون ضمان اجتماعي اسوة بأخوانهم الفقراء شوفو انفسكم ياناس شوفو جشعكم
ان الله لن يغير ما بقوم حتى يغيرو ما في انفسهم : شوفو انفسكم ايش فيها
وبعدين تعالوا نحارب الغلاء والفساد
تحياتي لكم
نحن معن ويالله شدو الهمه والدعو الامه.هذا شعارنا وليكن ارادتنا فوق القمه جمعتنا حملة مكافحة الغلا ومقاسمة القمه.فلا لارتفاع الأسعار
نشكر جميع الجهود التي تؤدي الى ايقاف جشع التجار عند حدهم ولقد شاركت عدة حملات تخصصية في محاربة هذا الغلاء ومنها على سبيل المثال " الحملة الشعبية لمقاطعة تويوتا 2012 " على الرابط http://www.facebook.com/toyota.boycott
شكرا لكل من ساهم في انجاح الحملة والاعجاب بصفحتها على الفيس بوك
أخ متى يكون عندنا مثل هذهالحملات والمواقع لكن قريب ياليت الدولة تتنبه
لهذه الأمور قبل ماتصير والله الغلاء عندنا فادح لا يطاق والشعب أصبح قنبلة
موقوتة تكاد أن تنفجر يا أصحاب القرار تنبهوا وحاسبوا البطانة الفاسدة ترى
كثر الظغط يولد الإنفجااااار
اتمنى استمرار هالحملة وما تكون كلام بالهوى تعبنآ من طمع التجاااااار
اتركوووووووووووووا شهر منها
تطيح البضائع في قلووووبهم ..
ومنها رجيم لكم الاغلب سمااان لا تقلون ...
وابحثوا على البدائل الارخص بدل بيبسي سمارت نفس الطعم
ما يقطع قلبي الا الشباب لا رواتب زينهمع الغلاء وكيف يتزوجون في زمن الفتنه
الله يرزقكم وانا اختكم
انامعكم نقاطع منتجاتهم خلوها(تخيس)وعندي اقتراح جيد بماان البدايل عندنااسعارهامبالغ فيها نفس الشي اوحتى الاحتكارماخلى فيه بدايل اصلا
علشان كذااقترح اضراب عن الطعام لمدة ثلاثة ايام من الاربعاء الى الجمعه
على ان يكون تحديدتاريخ الاضراب من قبل مسؤؤلي حملة قراري بيدي والله يوفقكم وان شاءالله يحسون في معناة الشعب وتنزل الاسعار
معا يدا بيد لمحاربة الجشع .... انشروا ثقافة المقاطعة وابشروا بما يسركم
مع تحيات الحملة الشعبية لمقاطعة تويوتا 2012
الا قولولى سعر الدجاجه شوايه بكم من زمن ما أكلتها الراتب يجى وكله ديون مايصل الجيب الا وعميلك عندك ( بقاله - بنشر - فاتورة كهرباء- جوال شحن ماهو مشكله - ايجار اووووووووووه يالايجار ) حكومتنا قالت بتعطينا سكن يعنى بنمشى بالهبيوت الشعبيه والسكن جاي جاي لنا والا لاحفادنا 0
الا قولولي راتب الاماراتي كم - والقطرى كم - والكويتى كم
الى مته رفع الاسعار كل سنهيزيد عن السابق والرواتب ثابته
وين وزارة الماليه ماسوت شي
ماحك ضهرك مثل ضفرك
أذا ما تكاتفنا وقفنا وقفة رجل واحد عز الله بيجي يوم ما نقدر نشتري عيش حاف
كفو وخلونا نوريهم ان المواطن سيد الموقف وانهم عايشين من خيرنا ما نقول لا تربحون بس لاتضلمون واذا وزارة التجار ما تبي تحرك حنا بنوريهم من هو المواطن
ياخي ليه مايكون لدينا جمعيات تعاونيه خاصه بسعوديين فقط بحيث تكون مدعومه من قبل الدوله ومصروف على مقدارالاسره وبرخص السعار مثل الكويت بهاذالايكلف على الدوله وهي حلت مشكلة المواطن
والله الامربسيط جدا تقوم الدوله بفتح محلات تجاريه
00000000000000 وتكون السلعه بسعرعها الحقيقي وتنتهي المشكله 00000
انتباااااااااااه
لو كان هنالك رجل رشيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقراء التعليق على هذا الموضوع والمواضيع الاخرى لعلم وايقن ان هذة بداية النهايه :::::
الشعب فقد المصداقيه من الدوله كم من الوعود اعطيت للمواطن في ظل الثوراة
اعني شهر 3 ؟؟؟؟ (فهمتم ) ماذا نفذ منها لاشي
اصبح كل شي ضد المواطن السعودي ولاكن خلاصه الكلام للذين عندهم بعد بتفكير
(ان الأسوء لم يأتي بعد)
أبشروا أيها الأبطال .. فحملتكم تحقق مكاسب كبيرة جدا في أيامها الأولى ..
وهذا بفضل الله ثم بفضل تكاتفكم ودعمكم ..
اشتركوا بالمجموعة البريدية لتصلكم أخبار الحملة أولا بأول :
https://groups.google.com/group/qrare2?hl=ar
وشاهدوا فيديو تدشين الحملة والذ صمم بأيدي محترفة ..
http://www.youtube.com/watch?v=YleIUltUrw4
صفحتنا على الفيس بوك :
http://www.facebook.com/pages/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D9%8A/335754773106647
صفحتنا على التويتر :
https://twitter.com/qrare1
انا معكم في الحمله كلنا ضد التجار كلنا ضذ الغلا اذا انا وانت واخوي واخوك والجيران ولاحاره كلها ثم الحي كلهم مايشترون مثلأ رز او دجاج والله ثم والله راح يكونون المطاعم يترجون العالم انها تاكل من عندها والله راح يكون نص الدجاجه ب8 ريال والربع ب 4 ريال
الهمه الهمه الهمه يامواطنين واصلوا القمه نبهيا تفسد كل اللي في المستودع اللي عند التجار هاه فيكم شده
ياخي ليه مايكون لدينا جمعيات تعاونيه خاصه بسعوديين فقط بحيث تكون مدعومه من قبل الدوله ومصروف على مقدارالاسره وبرخص السعار مثل الكويت بهاذالايكلف على الدوله وهي حلت مشكلة المواطن
المفروض وجود اسواق حكوميه تامن من التجار ويعمل فيها سعوديين بمراتب وتباع السلع بثلث المبلغ من سعر التاجر وتعود الفائده على الوطن والمواطن وفتح معهد تعلم الطبخ وكذلك الورش الحكوميه قطع الغيار وتفعيل الباركود في وزاره التجاره بحيث كل سلعه مسجل سعرها بالوزاره ولا يحق لتاجر تعديلها الا بموافقه وزاره التجاره وتقسيم وزاره التجاره الى اقسام كل قسم يهتم بسلعه مثلا المواد الغذائيه وقطع الغيار السيارات وهكذا
نريدها صفعة مثل المراعي قاطعوا من يرفع الاسعار والبديل موجود
تبي الحق والله الي كلو تبن هم موظفين الشركات الاهليه الي راتبه (2500 ريال) الي ماعنده زيادة سنويه وانا واحد منهم في شركه كلها العز والمجد للاجنبي رفيق ومشتقاته
وشكرا
وربي كلها لعب في لعب في تعاون بس اقول احسن الله عزاك ياسعودي قارن بين السعودي والامراتي الورع الاماراتي راكب افخم سياره باخر موديل والسعودي صاحب الدخل الممتاز راكبلي سياره مايستامن عليها والله حاله يا الله ياشباب نغير جنسياتنا امراتيين والله لنعيش احلى من هل عيشه
ارجو من حملة المقاطعة ابتكار وسيلةلإيصال المعلومه للمستهلكين سواء ارسال رسائل عن طريق الجوال او اي وسيلة تراها الحملة مناسبة لأن اكثر الناس ليس لديهم انترنت ليطلعوا على هذه المقاطعة
اذا عطوك اللي تبي وش يبي يصير بعدين تبي اشياء ثانية
خلك تلاحقهم عشان قطعة ارض بعدين تاخذ اقساط عشان تعمر لك واعيالك بيت صغير جداً وتقعد تسدد لما يصير عمرك 70 ايرك منتهي ومخلصين عليك
وخيرها بغيرها بالمواطن الذلولي
مؤسسة النقد: توقعات بوصول فائض الميزانية إلى 185 مليار ريال في 2011
12-13-2011 10:30 AM
عاجل( متابعة)-
توقعت مؤسسة النقد السعودي (البنك المركزي) أن يصل فائض الميزانية للعام 2011 إلى حوالي 185 مليار ريال (49.4 مليار دولار) كما توقعت نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للمملكة بنسبة 5.1 في المائة.
وقال تقرير نشرته مؤسسة النقد السعودي على موقعها الإلكتروني أمس الاثنين إنه "من المتوقع أن تسجل ميزانية المملكة فائضاً قدره 185.3 مليار ريال، أي نحو 9.1 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2011".
ووفقاً لوكالة "يو.بي.أي"، قال محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد السعودي، في كلمة اليوم، إثر تسليمه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تقرير مؤسسة النقد ال47 الذي يستعرض أحدث التطورات الاقتصادية في المملكة للعام المالي 2010 والربع الأول من العام الحالي، إن "الاقتصاد السعودي تفادى مزالق المديونية العامة والخاصة التي أرهقت اقتصادات كثير من الدول الصناعية".
وأضاف أن "الاقتصاد السعودي واصل في عام 2010 نموه للعام الحادي عشر على التوالي بنسبة 4.1 في المائة"، مشيراً إلى أن القطاع غير النفطي نما بنسبة 4.9 في المائة.
وحققت السعودية - صاحبة أكبر اقتصاد عربي - فائضاً في ميزانيتها بلغت نسبته 5.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك حققت فائضاً في ميزان المدفوعات للعام الثاني عشر على التوالي بلغ نحو 250.3 مليار ريال.
وارتفع معدل التضخم من 5.1 في المائة عام 2009 إلى 5.3 في المائة عام 2010، وبلغ المعدل 5.2 في المائة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2011.
وقال الجاسر إن "زيادة الإنفاق الحكومي ساهم في تحقيق هذا النمو في الناتج المحلي الإجمالي إلى مستويات غير مسبوقة، خصص جزء كبير منه للإنفاق على مشاريع تنموية مختلفة"، مشيراً إلى أن "المملكة احتلت المركز ال 12 بين دول العالم البالغ عددها 183 دولة من حيث سهولة أداء الأعمال".
وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن نسبة البطالة بين السعوديين لا زالت غير مرضية، ودعا إلى "ضرورة مواجهة البطالة خصوصاً بين الشباب، وتكثيف الجهود وتذليل الصعوبات التي تواجه خلق وتوطين الوظائف بما في ذلك مواصلة تحسين مخرجات التعليم والتدريب بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل".
كما دعا "الجاسر" إلى تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر للدخل، مشيراً إلى أن"القطاع النفطي لا يزال هو المحرك الرئيس للاقتصاد الوطني حيث تأتي منه معظم إيرادات الدولة والمتحصلات في ميزان المدفوعات".
وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي أشار إلى أن المملكة كانت مهيأة تماماً لمواجهة الأزمة المالية العالمية، حيث أسهمت الأطر الرقابية والتنظيمية السليمة بشكل كبير في تعزيز قدرة القطاع المالي على الصمود.
نريد خفض اسعار العقار بفرض رسوم علي الاراضي البيضاء ومنع تجار المخططات من احتكارها ملينا ايجار ياقائد المسيره
نريد فرض رسوم علي ملاك الاراضي البيضاء لتخفيض العقارملينا ايجار
بسم اللة الرحمن الرحيم ) اقتراحي لكم كل شهرالشعب السعودي يقاطع منتج مثل الشهر هذا ارز ابوكاس والشهر الذي بعدة منتج اخر الخ...) لان الشعب السعودي مايتحمل الجوع وشكرا
نريد دعم لصندوق التنمية العقاري من الدولة
فمن غير المعقول ان يبقى المواطن منتظراً لهذا القرض أكثر من عشرسنواااات
80% من الرجال مبذر دام جيبة فيه دراهم يصرف بدون حساب يشتري اي شي اما النسا99% مسرفات فهي تشتري بدون حساب . رجاء لا ترفعون الرواتب
الله يعطيكم الف عافيه على المبادره الطيبه
بس نبي نحط المنتجات الي نقاطعه الغاليه بالذات والي سعره مناسب نقلل منه
ونتعاهد بالله والخاين يخونه الله مانشتري مانشتري
اريد من عاجل ايصال رسالتي لوزير التجارة الجديدادا اردت التاريخ ان يسطر اسمك من دهب ياسعادة الوزير والاحتفاظ بمنصبك !! الزم جميع الشركات والمصانع بكتابة اسعار منتجاتها على العبوات مثال شركات الادوية وسوف تقصم ظهر البعير !!! التجار وجشعهم
المفروض
كل واحد يحط اسم المنتج الغالي
ويوضع اسم المنتج البديل
حتى ينزلووون ولا خلوها تعفن
تماااام
ههههههههههه مكافحه الغلا والله اسم غير لايق لكم الاجنبي يرفع الاسعار ولا احد يكلمه وغيره تقبضون عليه
انا ما اقول غير خافو الله في انفسكم والله ثم والله انكم مسؤالون ما الله اقول يارب تشكل لجنه فيكم انتم ووزاره التجاره


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.