أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    رضوى" تكشف خططها التوسعية في معرض الشرق الأوسط للدواجن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    وزير الخارجية ونظيره السوري يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    عملية رفح أعادت مفاوضات الهدنة إلى الوراء    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    القادسية يحسم لقب دوري يلو    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    الكويت في الصدارة مجدداً    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية: تدخلات إيران ومكابرة إسرائيل أهم عائقين أمام تحقيق السلام في المنطقة
نشر في عاجل يوم 06 - 12 - 2011

شددت السعودية اليوم على تصميم دول مجلس التعاون الخليجي على حماية أمن شعوبها واستقرارها ومكتسباتها في وجه المخاطر والتهديدات، وجاء ذلك خلال كلمة لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ألقاها نيابة عنه وكيل الخارجية السعودي الأمير تركي بن محمد خلال افتتاح فعاليات "منتدى الخليج والعالم" الذي دشن اليوم في الرياض.
وأضاف الفيصل: إن هذه التحديات والتهديدات التي تواجهها منطقة الخليج، بالنظر لما تحظى به المنطقة من أهمية كبرى مرتبطة بموقعها الاستراتيجي وما تملكه من احتياطيات ضخمة من النفط والغاز، تمثل بلا شك تهديداً للأمن والاستقرار العالميين".
معتبرا أن إصرار إيران على الاستمرار في "التدخل في الشؤون الداخلية للدول الخليجية، وفي تطوير برنامجها النووي، وتجاهل مطالبات العالم ومخاوفه المشروعة من سعيها لتطوير هذا السلاح الفتاك من شأنه أن يهدد الأمن في المنطقة، مجدداً دعم المملكة المستمر للجهود الساعية لجعل منطقة الشرق الأوسط منزوعة من كافة أسلحة الدمار الشامل". ومضيفا: "رفض إسرائيل المستمر للانضمام لاتفاقية حظر الانتشار وبقاء برامجها النووية خارج نطاق الرقابة الدولية يعد أحد العراقيل الرئيسية لتحقيق هذا الهدف المشروع لشعوب المنطقة وللعالم أجمع".
مخاوف من سباق تسلحمن جهة ثانية قال رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز في كلمته أمام المنتدى إن "دول الخليج لا تستطيع أن تراقب فقط التقارير الخاصة بالملف النووي الإيراني، بل عليها أن تبحث عن استراتيجيات جديدة تضمن أمنها الاقليمي، عبر آليات تضمن عدم التدخل في شؤون الغير واحترام سيادة الدول والامتناع عن التلويح بالقوة في العلاقات الدولية والاقليمية". مضيفا: "سياسة التدخل والتهديد لا تخدم الأمن الإقليمي، بل تؤدي إلى سباق تسلح والعودة إلى نظرية توازن الرعب، مشدداً على ضرورة أن يشهد العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين تأسيساً لقواعد دولية جديدة ممكنة التطبيق من أجل ضمان أمن المنطقة السياسي والاقتصادي والذي هو جزء حيوي من الأمن العالمي، وقال سموه: إن المنظومة الخليجية تمكنت من الثبات فوق الهزة التي اجتاحت المنطقة بسياسات هادئة".
المنتدى الذي تحتضنه العاصمة السعودية اليوم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض يستمر ليومين، وينظمه معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية السعودية بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث، ويشارك فيه نخبة من المسؤولين والمختصين والمعنيين بالشأن الخليجي من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف دول العالم وكبار المسؤولين في المنظمات الاقليمية والدولية.
جدول حافل بالفعالياتوجاء جدول الفعاليات حافلا، حيث سيناقش المؤتمر جملة موضوعات تتصل بمنطقة الخليج العربي، أبرزها: دور دول مجلس التعاون الخليجي في المتغيرات الدولية والاقليمية، التغيرات السياسية في المنطقة وانعكاساتها، البيئة الأمنية الاقليمية للمنطقة.
كما يتناول المؤتمر الآفاق المستقبلية للطاقة العالمية، وكيفية المحافظة على النمو الاقتصادي في ظل ظروف اقتصادية متقلبة، والتوقعات بشأن مستقبل المنطقة.
ويضم سجل المتحدثين شخصيات ومسؤولين كبارا في المنطقة، ومن منظمات دولية وإقليمية، إضافة لعدد من المفكرين المهتمين بالشأن الخليجي.
ويتضمن المؤتمر عقد ست جلسات موزعة على يومي المؤتمر: الجلسة الأولى بعنوان: (دور دول مجلس التعاون الخليجي في المتغيرات الدولية)، يرأسها عضو مجلس الشورى الدكتور محمد بن إبراهيم الحلوة، ويتحدث فيها كل من سمو وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.
والجلسة الثانية بعنوان: (ديناميكية الأمن الاقليمي)، ويرأسها معالي وزير الشؤون الاجتماعية السابق عبدالمحسن بن عبدالعزيز العكاس، ويتحدث فيها كل من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية العراقية الدكتور نصير العاني.
وتعقد الجلسة الثالثة تحت عنوان: (تحولات القوى العالمية ودور القوى التقليدية)، ويرأسها الدكتور عبدالله الشايجي من جامعة الكويت، فيما سيكون المتحدثون فيها كل من الدكتورة مارينا أوتاوي من مؤسسة كارنيغي في واشنطن، ومدير معهد الاستشراق في موسكو الدكتور فيتالي نعومكن، ونيكولا دي سانتيس من حلف الأطلسي.
وتحمل الجلسة الرابعة التي تعقد يوم الاثنين القادم عنوان: (تحولات القوى العالمية ودور القوى الصاعدة)، ويرأسها أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات الدكتور عبدالخالق عبدالله، فيما يتحدث فيها كل من مستشار الأمن القومي في الهند شيفشنكار مانون، ونائب وزير الخارجية في سنغافورة بايلهاري كوسكان، ومدير مركز المنظمة الدولية والقانون في معهد شنغهاي للدراسات الدولية في الصين الدكتور ييي كينج، ورئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في تركيا الدكتور بولنت ارس.
وتحمل الجلسة الخامسة من جلسات المؤتمر عنوان: (آفاق مستقبل الطاقة والاقتصاد العالمي)، ويرأسها عضو مجلس الشورى الدكتور ماجد المنيف، فيما يتحدث فيها كل من: معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، ونائب الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور ناصر بن إبراهيم القعود.
وستكون الجلسة السادسة تحت عنوان: (التوقعات والنظرة إلى المستقبل)، ويرأسها مدير عام معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور عبدالكريم بن حمود الدخيل، ويتحدث فيها كل من صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، وعضو مجلس الشورى السابق في مملكة البحرين الدكتور باقر سلمان النجار، والدكتور أنور محمد الرواس من جامعة السلطان قابوس في سلطنة عمان.
(مخاوف من سباق تسلحمن جهة ثانية قال رئيس الاستخبارات العامة الأمير مقرن بن عبدالعزيز في كلمته أمام المنتدى إن "دول الخليج لا تستطيع أن تراقب فقط التقارير الخاصة بالملف النووي الإيراني، بل عليها أن تبحث عن استراتيجيات جديدة تضمن أمنها الاقليمي، عبر آليات تضمن عدم التدخل في شؤون الغير واحترام سيادة الدول والامتناع عن التلويح بالقوة في العلاقات الدولية والاقليمية". مضيفا: "سياسة التدخل والتهديد لا تخدم الأمن الإقليمي، بل تؤدي إلى سباق تسلح والعودة إلى نظرية توازن الرعب، مشدداً على ضرورة أن يشهد العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين تأسيساً لقواعد دولية جديدة ممكنة التطبيق من أجل ضمان أمن المنطقة السياسي والاقتصادي والذي هو جزء حيوي من الأمن العالمي، وقال سموه: إن المنظومة الخليجية تمكنت من الثبات فوق الهزة التي اجتاحت المنطقة بسياسات هادئة".)
كلام واقعي لكن هذا الكلام لم يعد مخاوف بل إن الضورة الحتميه بظل العناد الإيران والإسرائيلي يجعل ضرورة أمتلاك وسيلة الردع المناسبة ضرورية جداً بل أنني الدعي أنه لابد من السعي الآن وبشكل عاجل لتقوية الأمن الخليجي والعربي لحماية الشعوب العربية والخليجية من المخاطر الحتمية بظل هذا التدخل السافر من قبل إيران. فالعالم اليوم لا يحترم القوانين بل يحترم الأقوى فلابد أن نكون من تلك المنظومة.
اعادات لنفس الكلام
نبي شئ جديد
ملينا من اعادة الكلام كل سنه وكل شهر
قاتل الله المجوس ومن عاونهم
قاتل الله اليهود ومن على شاكلتهم
يالله تنصرهم يالله تثبت خطاهم يالله توحد كلمتهم يالله بالنصر بالنصر علي اليهووود يالله ياكريم ياعليم ياذوجلال والكرااام
ايران
ليتكم ماأجتمعتوا ..
قسم تفشلون .. ماعندكم إلا الكلام والبربرة الفاضية ..
اللهم أبدلنا خيرا من وزراء هالمجلس .. ومن هالحكام ..
أبدلهم بمن لا يخاف فيك لومة لائم .. فشلونا وجعلونا أداة للغير .. وأضاعوا هيبتنا بين الأمم
قال الله تعالى ( واعدوا لهم من استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به.....الخ )
بسم الله الرحمن الرحيم
اطالب بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على ايران اللعينه
الى متى هذا الخوف وهذه التعديات على اسيادهم دول الخليج
لا عزه لنا الا بالاسلام
.........................................................
اطالب بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على ايران اللعينه
الى متى هذا الخوف وهذه التعديات على اسيادهم دول الخليج
لا عزه لنا الا بالاسلام
.........................................................
اطالب بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على ايران اللعينه
الى متى هذا الخوف وهذه التعديات على اسيادهم دول الخليج
لا عزه لنا الا بالاسلام
.........................................................
اطالب بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على ايران اللعينه
الى متى هذا الخوف وهذه التعديات على اسيادهم دول الخليج
لا عزه لنا الا بالاسلام
.........................................................
اطالب بفتح باب الجهاد واعلان الحرب على ايران اللعينه
الى متى هذا الخوف وهذه التعديات على اسيادهم دول الخليج
لا عزه لنا الا بالاسلام
.........................................................
رسالة الى الملك عبدالله من الشعب السعودي
ووناشد الملك عبدالله ملك الانسانية والامير نايف والامير سلمان
اولا
الغاء شروط حافز التعجيزيه
ثانيا
تغيير بعض الوزراء وان اي وزير مايتجاوز 4 او 5 سنوات ولا يمدد لها
ونطالب بتغيير بعض الوزراء وهم
1 وزير الخدمة المدنية الاستاذ محمد علي الفايز له 12 سنه
2 وزير العمل عادل محمد فقيه له سنتين
3 وزير التربية والتعليم الاستاذ فيصل بن عبدالله بن محمد ال سعود له 2
4 وزير التعليم العالي الدكتور خالد محمد العنقري 20 سنة
5 وزير الشؤون الاسلامية االاستاذ الشيخ صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ له 12
6 وزير المالية ابرهيم بن عبدالعزيز العساف له 16 سنه
7 وزير الاعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه له سنتين
8 وزير التجارة الاستاذ عبدالله احمد زينل له 3 سنوات
9 وزير الصحه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة له 3 سنوات
وعمل الربيعة 29 عملية فصل توئم سيامي
10 ورئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله محمد ال الشيخ
11 الرئيس العام لرعاية الشباب
واضافة للأحدعشر الذين ذكرناههم نائبينهم
ولايعين اي وزير الا من يحمل شهادة دكتورها ويبدل كل 5 سنوات
ويستعلم عن حسابه قبل يستلم الوزارة وبعد اقالته وحسابات عائلته وأقربائه
بمعنى من اين لك هذا؟؟!!!!!
وتغيير الرؤساء ونائبينهم في جميع الدوائر الحكومية والاقسام والقطاع الخاص وادارة التربيه والتعليم والمستشفيات واقسام الشرطه وغيرها
كل خمس سنوات واتاحة الفرصه للشباب والطموحين ويسمح بأعادة الناحين منهم ليتولى مره ثانيه بعد خمس سنوات
ويحقله ان يتولى المنصب مرتين فقط
ثالثا
تنفيذ اوامر الملك التي لم تنفذ ومحاسبة المقصرين
وهي
1 تعيين المتبقي من 52 الف المشمولين بالامر الملكي
2 تثبيت محو الاميه والبند وبند 105 والبديلات
3 حركة النقل
4 زيادة رواتب معلمي الاهلية الى 6500 ريال
5 تعيين خريجي الدبلومات الصحية
6 اعطاء القروض لبدون ارض للموطنين
وغيرهم
خلال هذا الشهر
رابعا
االغاء شرط اطول في العسكرية او التقليل منه
ليصبح 160 اقل واحد
واغلب الشعب السعودي من 162 الى 168
خامسا
زيادة دخل المواطنيين
المملكة العربية السعودية
احصاء السكان عام 2010
27,136,977 نسمة
الميزانية عام 2008
481,631مليار دولار
(ترتيب ميزانية السعودية على مستوى ميزانيات العالم العالم (25))
متوسط دخل الفرد
19,345 الف دولار
(ترتيب دخل الفرد السعودي في العالم(39))
نطالب بزيادة دخل الفرد ليكون اقل تقدير 30 الف دولار سنويا
بحيث يكون راتب اقل مواطن سعودي في الدولة
حكومي لايقل عن 6000 ريال 2000 دولار
وفي القطاع الاهلي 4500 ريال 1500 دولار
وتعديل الراتب الاساسي في مكتب العمل لسعوديين من 1500 ريال الى 4500 ريال
والمتقاعدين 6000ريال 2000 دولار
والضمان 3000 ريال
وتسجيل جميع المطلقات والارامل والايتام والمعاقين في الضمان بدون شروط
ولربات البيوت 3000 ريال
وان زدتو انتم كرماء ونحن نستاهل
اقتراح
لو سنة واحدة
اوقفتوا الدعم عن الفن وعن المغنيين والممثلين والقنوات ودفع الملايين
وايقاف الدعم عن الانديه والمنتخب ودفع الملايين عليها
سنه واحده فقط
توزع هذي الاموال على الشعب السعودي
اتوقع والله اعلم ان كل مواطن يبي يجيه 10 مليون اقل شي
سادسا
واقرار بدل السكن
او توفير سكن لكل مواطن
سابعا
والغاء بعض الشروط التعجيزيه في وظائف الدولة او الخاصة
ثامنا
والغاء غرامات ساهر
تاسعا
عفو شامل لجميع المسجونين ممن عليهم الحق العام والافراج عنهم
وتوظيف المسجونين المفرج عنهم
والمسجونيين في ديون يسدد دينهم ويطلعون
ولي لهم اكثر من 5 سنوات ينظر في قضايهم ومحاولة الافراج عنهم ان امكن
والافراج عن الشيخين
خالد الراشد
ويوسف الاحمد
وغيرهم
عاشرا
وفصل وزارة التعليم
الاولاد لحال والبنات لحال
الحادي عشر
منع الاختلاط في الاماكن العامه والخاصه
وخصوصا المستشفيات
الثاني عشر
ومراقبة وسائل الاعلام المرئي والمقرؤ
والكتاب
ومحاسبة كل من يخالف النظام
والقضاء على الافكار العلمانية والليبرالية والاشتراكية التي انتشرت في المجتمع
وخصوصا بين الكتاب ودكاترة الجامعه
الثالث عشر
الاهتمام بالتعليم ووضع حوافز للمتعلمين والقضاء على الجهل
ووضع التسهيلات لتعليم الناس في الابتدائي والمتوسط والثانوي
والغاء قياس وتنزيل نسبة دخول الجامعه والكليات العلميه والطب والعسكريه
واتاجة الفرصه لاكمال الدراسات العليا حتى لمن يحملون شهادة مقبول
لو مثلا 5 سنوات محدده
ومراقبة المبتعثين وسنة واحده اذا مانجح ولايرجع يدرس في الجامعات السعودية
الرابع عشبر
الاهتمام بصحة المواطن
واجبار اولياء الامور على طعيم ابنائهم الصغار ووضع غرامات على من تأخر اكثر من شهرين
وفحص طبي شامل على المواطنين كل 5 سنوات وعلاجهم على نفقة الدولة
والفحص يشمل
(الايدز/الكبد الوبائي بانواعه/وغيرها من الامراض المعديه والخطيره)
وفحص عن المخدرات وشرب الخمر
الخامس عشر
يمنع زواج الاطفال والقاصرات
ويحدد عمر الزواج 20 سنة لشاب والفتاة
ويفخصون فحص طبي عن
امراض الدم/ والايدز/والكبد الوبائي/والمخدرات
وغيرها
وكل 5 سنوات يسوون لهم فحص والمواطنين كلهم
ان يكون العمر بين الزوجين متقارب بحيث لايتجاوز 5 سنوات
السادس عشر
وانقذونا من الشباب الي يروحون للبحرين وغيرها من الدول مثل سوريا ومصر والمغرب
ويقعون في المحرمات
وينقلون الامراض لزوجاتهم والى مجتمعهم
واطالب بفحص كل من يجي من الخارج فحص شامل
وخصوصا الامراض الجنسية
السابع عشر
وتخصيص يوم من كل شهر للمسؤولين للا التقاء بالمواطنيين وسماع شكواهم واقتراحاتهم
الثامن عشر
وتخصيص ايميل
للامير نايف بن عبدالعزيز لاستقبال شكاوي وملاحظات واقتراحات المواطنين
والله يحفظ ابو متعب ويطول عمره ويحفظ نايف وسلمان
اتمنى من المعلقين الي قرؤ الرساله ان يوصلوها للمسؤلين
والي مؤيدين يكتب مؤيد والي عنده اضافه يكتبها
رسالة اخرى من مظلومي الخدمة الاجتماعية ووزارة التربيه والتعليم
ووزارة المالية
اناشد ابو متعب وولي عهده الامين
بمحاسبة كلا من /
اولا / وزير التربيه
ثانيا/وزير الخدمة المدنيه
ثالثا/وزير المالية
رابعا / الدكتور الفهيد
خامسا/ الحميدي
لتلاعبهم بالاوامر الملكيه والتي تنص على اشغال 13 الف وظيفة من بداية الفصل الدارسي الاول من عام 1432/1433ه
كما تعلمون ياسيدي ووالدنا الكريم المحبوب
ان وزير التربيه قام بتقسيم الوظائف التعليميه الى قسمين
وظائف تعليميه وعددها 7 الاف وظيفة و6 الاف اداريه
والامر الملكي يقول اشغال هذه الوظائف للمعدين للتدريس
ونحن درسنا 16 سنة جامعيون ونحمل مؤهل بكالوريوس
وتم تعيين منا لهذه الساعه 2500 خريج ونحن نحمل مؤهل بكالوريوس
وتم وضعنا في وظائف اداريه مرتباتها تصل الى 6020 ريال فقط
هل يعفل ان نتخرج انا وزميل لي بالجامعه وهو براتب 8500 وانا براتب 6020 ريال
اين العدل واين المساواه في ذلك ( هذا ظلم والظلم حرمه الله على نفسه (
كما قام الدكتور الفهيد والاستاذ صالح الحميدي
بتقسيم الخريجين الى تربويين وغير تربويين لانقاص عدد الوظائف التي امر بها خادم الحرمين الشريفين وهذا تلاعب واضح وبائن للعيان من غير زيف وتحريف..
عندما ضغطنا على وزاتي التربيه والخدمه المدنيه وبعد مماطله وخوف من ظهور قضيتنا للاعلام قامت الوزاره بإنزال الاسماء وتضمنت التعليميه والاداريه ؟؟
بخصوص الاداريين ؟؟
تكمله لما يجري ...
نطالب نحن الخريجين الجامعيين بالوظائف الاداريه بالاتي والله يحفظكم/
تحويلنا الى الوظائف التعليميه واضعف الايمان ان يتم تحويلنا الى مستويات وليس مراتب كما تنص بنود الخدمه المدنيه/
ان الجامعي الحاصل على الدبلوم التربوي يستحق المستوى الخامس الدرجه الاولى
والجامعي الغير حاصل على الدبلوم التربوي يستحق المستوى الرابع الدرجه الاولى
لم اتي بشئ من عندي هذه هي البنود والنقاط موجوده لدى الوزراتين .
نطالب منكم بعد الله ياوالدي وسيدي خادم الحرمين الشريفين برفع الظلم عنا
نطالب منكم بعد الله ان تنصفناياولي العهد يانايف بن عبدالعزيز وان تحاسب المسؤولين في وزارتي التربيه والخدمه المدنيه بما فعلوه بنا في تحوير الاوامر الملكيه ولكم منا الدعاء اسال الله ان يحفظكم ويحميكم ويجعلكم ذخرا لهذه البلاد الطاهره .
رسالة الى كل مسلم مهمممممممممممممممه جدددددددددددددا
اربع اشياء تغير القدر مع 8 قصائد من اروع ماسمعت اذني
اربع اشياء تغير القدر
1 صلة الرحم
عن أنس بن مالك_ رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من سرهُ أن يبسط له في رزقه ، ويُنسأ له في أثرة فليصل رحمه)) البخاري الفتح10(5986) ومسلم (2557)
2 الدعاء
عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يرد القدر إلا الدعاء، ولا يزيد في العمل إلا البر، وان الرجل ليحرم الرزق بالذنب يذنبه.
روان ابن حبان في صحيحة
3 كثرة الاستغفار
((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)) سورة نوح
4 العين
قال الرسول صللى الله عليه وسلم (لو كان شيء يسبق القدر لسبقته العين) الترمذي (2059)
البلدان الاسلاميه التي تعاني وتدعو اخوانهم المسلمين في كل مكان
الا يوجد منقذ لهم؟؟!!!
1 فلسطين (الاقصى/القدس/غزة/الخليل /الضفه الغربيه)
2 البوسنه والهرسك (سراييفو)استقلت عن يوغسلافيا (بلاد البلقان)
3 كوسوفا(برشتينا) استقلت عن يوغسلافيا(بلاد البلقان)
4 الصومال (مقاديشو)
5 الشيشان (غروزني) استقلت عن الاتحاد السوفيتي (روسيا)(جبال القوقاز)
6 كشمير (سريناجار/جامو) تقع بين الهند والباكستان والصين
7 افغانستان (كابول)
8 الاندلس محتلة من اسبانيا والبرتغال وفرنساء
9 الاحواز العربيه محتلة من ايران
10 العراق( بغداد)
11سوريا(دمشق /حمص/حماه/حلب/دير الزور/درعا/ادلب/اللاذقيه/ريف دمشق/
البو كمال)
12 اليمن (صنعاء/عدن/تعز/ابين/صعدة/زنجبار/اب/دماج)
8 قصائد من ذهب
الاولى
رابط القصيدة
http://www.youtube.com/watch?v=Lkh_hYcHVKo
هذه أنشودة ياأيها الانسان هل تبكى لما أبكانى؟؟؟
يا أيها الإنسان هل تبكي لما أبكاني
أرأيت ماذا قد حصل في العالم الحيران
اليأس يعبث بالأمل ويهز كل كياني
العين فارقها الكرى والقلب فارقه الأمان
وأري هناك أحبتي يلقون أصناف الهوان
وأنا هنا في غربتي مالي لنصرتهم يدا
يا ليل كم أثقلتني بالهم والأحزان
أصداء صرختي موطني تنساب في وجداني
نحري أعيني بمدامع الحرمان
يا أمة الإسلام كم تبكي عيون بنيك دم
فلقد تفرق شملهم وتمزقوا بين الأمم
رحماك يا ربي بهم رحماك فاجبر كسرهم
هتف الجهاد بأخوتي فمضوا بلا استئذان
سأعيد أرضي بالدم القاني وبالنيران
و الله لن يطئوا الثرى إلا علي جثماني
الثانية
الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=EzPp-iZlbgQ
قال الشاعر
هو شاعر الأندلس وأديبها في زمانه ، وصاحب مرثيتها المشهورة ، صالح بن يزيد بن صالح بن موسى بن أبي القاسم بن على بن شريف النِّفري الرُّندي
ابو البقاء الرندي (رثاء الاندلس)
لكل شيء إذا ماتم نقصانُ * * * فلا يُغرُّ بطِيب العيشِ إنسانُ
هي الأمور كما شاهدتها دولٌ * * * من سره زمن ساءتهُ أزمانُ
وهذه الدار لا تُبقي على أحد * * * ولا يدوم على حالٍ لها شانُ
تُمزق الدهر حتماً كل سابغةٍ * * * إذا نبت مشرفيّاتٌ وخُرصانُ
وينتضي كلّ سيف للفناء ولوْ * * * كان ابن ذي يزَن والغمدَ غمدانُ
أين الملوك ذوي التيجانِ من يمنٍ * * * وأين منهم أكليلٌ وتيجانُ ؟
وأين ما شادهُ شدادُ في إرمٍ * * * وأين ما ساسهُ في الفُرسِ ساسانُ ؟
وأين ما حازه قارُونُ من ذهبٍ * * * وأين عادٌ وشدادٌ وقحطانُ ؟
أتى على الكُلِّ أمرٍ لا مردّ َلهُ * * * حتى قضوا فكأنَّ القوم ما كانُوا
وصار ما كان من مُلكٍ ومن مَلكٍِِِ * * *كما حكى عن خيالِ الطّيفِ وسنانُ
دارَ الزّمانُ على دارا وقاتلهِ * * * وأمَّ كسرى فما آواه إيوانُ
كأنما الصعبُ لم يسهُل لهُ سببُ * * * يوماً ولا مَلكَ الدُّنيا سُليمانُ
فجائعُ الدَّهر أنواعٌ مُنوَّعةٌ * * * ولِلزمانِ مسرَّاتٌ وأحزانُ
وللحوادثِ سلوَانٌ يُسهلُها * * * وما لما حلَّ بالإسلام سُلوانُ
دهى الجزيرة أمرٌ لا عزاء له * * * هوى له أُحدٌ وأنهد ثهلانُ
أصابها العينُ في الإسلام فارتَزأت * * * حتى خلَت منه أقطار وبُلدانُ
فأسأل بلنسية ما شأنُ مُرسيةً * * * وأين شاطبة أم أين جيَّانُ
وأين قرطبةٌ دار العلوم فكم * * * من عالمٍ قد سما فيها له شانُ
وأين حمصُ وما تحويه من نزهٍ * * * ونهرهُا العذبُ فياضٌ وملآنُ
قواعدٌ كنَّ أركان البلاد فما * * * عسى البقاءُ إذا لم تبق أركانُ
تبكي الحنفية البيضاء من أسفٍ * * * كما بكى لفراق الإلف هيمانُ
على ديار من الإسلام خالية * * * قد أقفرت ولها بالكفر عُمرانُ
حيث المساجد قد صارت كنائس ما * * * فيهنَّ إلا نواقيسٌ و صلبانُ
حتى المحاريبُ تبكي وهي جامدةٌ * * * حتى المنابرُ تبكي وهي عيدانُ
يا غافلاً وله في الدهر موعضةٌ * * * إن كنت في سِنةٍ فالدهرُ يقضانُ
وماشياً مرحاً يلهيه موطنهُ * * * أبعد حمصٍ تغرُّ المرء أوطانُ
تلك المصيبةُ أنستْ ما تقدمها * * * وما لها من طول الدهرِ نسيانُ
يا راكبين عِتاق الخيل ضامرةً * * * كأنها في مجال السبقِ عقبانُ
وحاملين سيُوف الهندِ مرهفةُ * * * كأنها في ظلام النقع نيرانُ
وراتعين وراء البحر في دعةٍ * * * لهم بأوطانهم عزٌّ وسلطانُ
أعندكم نبأ من أهل أندلسٍ * * * فقد سرى بحديثِ القوم رُكبانُ ؟
كم يستغيث بنا المستضعفون وهم * * * قتلى وأسرى فما يهتز إنسانُ ؟
ماذا التقاطع في الإسلام بينكمُ * * * وأنتم يا عباد الله إخوانُ ؟
ألا نفوسٌ أبياتٌ لها هِممٌ * * * أما على الخيرِ أنصارٌ وأعوانُ
يا من لذلة قومٍ بعد عزِّهمُ * * * أحال حالهمْ جورُ وطُغيانُ
بالأمس كانوا ملوكاً في منازلهم * * * واليوم هم في بلاد الكفرِّ عبدانُ !
فلو تراهم حيارى لا دليل لهمْ * * * عليهمُ من ثيابِ الذلِ ألوانُ
يا ربَّ أمّ وطفل حيل بينهما * * * كما تفرقَ أرواحٌ وأبدانُ
وطفلةً مثل حسنِ الشمسِ إذ طلعت * * * كأنما هي ياقوتٌ ومرجانُ
يقودها العِلجُ للمكروه مُكرهةً * * * والعينُ باكيةُ والقلب حيرانُ
لمثل هذا يذوب القلبُ من كمدٍ * * * إن كان في القلبِ إسلامٌ وإيمانُ
الثالثه
الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=pjYngP8aj9c
ملي بفجر
من لي بفجر فما أحلى محياه *** يقضي على الليل أولاه وأخراه
من لي بنور من الآثام ينقذنا *** إذا أحبتنا في غيهب تاهوا
يا أيها الفجر كم فيك من أمل *** أرى برؤيته ماض أضعناه
بالله يا شيخنا ما بال أمتنا *** قد ضيعت مجدنا حتى نسيناه
بالله يا أبت ما بال مسجدنا *** قفر وما هكذا يوماً عهدناه
أين المصلون ماذا حل في بلدي *** وأين قدوتنا حقاً فقدناه
ما بالنا يا أبي نمشي على مهلٍ *** والغرب يا أبت يحدو مطاياه
صغيرنا يا أبي يلهو بدميته *** وشيخنا يا أبي غرته دنياه
نشكو إلى الله جهلاً من أحبتنا *** نشكوا إلى الله منهم ما لقيناه
وما أُبرئ نفسي إننا بشرٌ *** نعشوا إلى الله أحياناً وننساه
ابن الجزيرة يا شيخي يضلله *** بث من الغرب يأتينا فنرضاه
ابن الجزيرة يهوى ما يدمره *** البث يقتلنا والناس تهواه
ابن الجزيرة رمز للأولى كتبوا *** سفر الفتوحات ما أحلى وأبهاه
ابن الجزيرة تاج لا يلائمنا *** ابن الجزيرة لفظ ضاع معناه
ابن الجزيرة شخص مات يا أبت *** ابن الجزيرة شيء ما رأيناه
ابن الجزيرة ثوب عز صاحبه *** وليس ينفعنا مهما ارتديناه
جراحنا يا أبي في كل ناحية *** وجسم أمتنا يشكو رزاياه
وفي كوسوفا بنيات تعاتبنا *** فننزوي خجلاً مما فعلناه
أمالها من يلم الشعث في عجل *** أمالها منقذ والله يرعاه
لسنا الذين هتكنا عرضها أبداً *** لكننا في يد الباغي تركناه
وما هدمنا مصلانا بمعولنا *** كلا أُخيىَّ ولكنَّا هجرناه
خوف أحاط بنا ذل يلازمنا *** صراخ أخوتنا شيء ألفناه
تاريخنا مشرق أمدي مواعظه *** هلاَّ على عجل يوماً قرأناه
قل لي بربك عن أسباب محنتنا *** فربما مجدنا الماضي أعدناه
فأطرق الشيخ حيناً ثم عاوده *** حنينه فارتوى بالدمع لحياه
وقال قولة حق لا نظير لها *** الله ضيعنا لمَّا أضعناه
الرابعه
الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=U1xj0V0lq0k
قال الشاعر المصري محمود غنيم
مالي وللنجم يرعاني وأرعاه =أمسى كلانا يعاف الغمض جفناه
لي فيك يا ليل آهات أرددها =أواه لو أجدت المحزون أواه
لا تحسبني محباً أشتكي وصباً = أهون بما في سبيل الحب ألقاه
إني تذكرت والذكرى مؤرقة =مجداً تليداً بايدينا أضعناه
ويح العروبة كان الكون مسرحها = فأصبحت تتوارى في زواياه
أنى أتجهت إلى الإسلام في بلد =تجده كالطير مقصوصاً جناحاه
كم صرفتنا يد كنا نصرفها =وبات يحكمنا شعب ملكناه
هل تطلبون من المختار معجزة =يكفيه شعب من الأجداث أحياه
من وحد العرب حتى صار واترهم =إذا رأى ولد الموتور اخاه
وكيف ساس رعاة الشاة مملكة =ما ساسها قيصر من قبل أو شاه
ورحب الناس بالإسلام حين رأوا =ان الإخاء وأن العدل مغزاه
يا من رأى عمر تكسوه بردته =والزيت ادم له والكوخ ماواه
يهتز كسرى على كرسيه فرقاً =من بأسه وملوك الروم تخشاه
هي الحنيفة عين الله تكلؤها =فكلما حاولوا تشويهها شاهوا
سل المعالي عنا إننا عرب = شعارنا المجد يهوانا ونهواه
هي العروبة لفظ إن نطقت به =فالشرق والضاد والإسلام معناه
استرشد الغرب في الماضي فأرشده =ونحن كان لنا ماض نسيناه
إنا مشينا وراء الغرب نقتبس من =ضيائه فأصابتنا شظاياه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب = بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
فإن تراءت لك الحمراء عن كثب =فسائل الصرح أين المجد والجاه
وانزل دمشق وخاطب صخر مسجدها= عمن بناه لعل الصخر ينعاه
وطف ببغداد وابحث في مقابرها =عل امرءاً من بني العباس تلقاه
أين الرشيد وقد طاف الغمام به =فحين جاوزا بغداد تحداه
هذي معالم خرس كل واحدة =منهن قامت خطيباً فاغراً فاه
الله يشهد ما قلبت سيرتهم =يوماً وأخطأ دمع العين مجراه
ماضٍ نعيشُ على أنقاضه أمماً =ونستمد القوى من وحي ذكراه
لا دردر أمرئ يطري أوائله =فخراً ، ويطرق إن سألته ما هو ؟
إني لأعتبر الإسلام جامعة =للشرق لا محض دين سنه الله
أرواحنا تتلاقى فيه خافقة =كالنحل إذ يتلاقى في خلاياه
دستور الوحي والمختار عاهله = والمسلمون وإن شتوا رعاياه
لا هم قد أصبحت أهواؤنا شيعاً =فامنن علينا براع أنت ترضاه
راع يعيد إلى الإسلام سيرته = يرعى بنيه وعين الله ترعاه
الخامسه
الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=VhhmZZoHNok&feature=related
يتوقع انها لابي الطيب المتنبي
أحل الكفر بالإسلام ضيما *** يطول عليه للدين النحيب
فحق ضائع وحمى مستباح ؛؛؛ وسيف قاطع ودم صبيب
وكم من مسلم أمسى سليبا ،،، ومسلمة لها حرم سليب
وكم من مسجد جعلوه ديرا ،،، على محرابه نصب الصليب
دم الخنزير فيه لهم خلوق ،،، وتحريق المصاحف فيه طيب
أمور لو تأملهن طفل ،،، لطفّل في عوارضه المشيب
أتسبى المسلمات بكل ثغر ؟؟ ،،، وعيش المسلمين إذا يطيب !!
أما لله والإسلام جند ،،، تدافع عنه شبانا وشيب؟!
فقل لذوي البصائر حيث كانو ،،، أجيبوا الله ويحكم أجيبوا !!!
السادسه
الرابط
http://www.youtube.com/watch?v=kQMKz5q2wcQ
هذه قصيدة "الشهيد " نظمها الشاعر الفلسطيني
الشهيد عبد الرحيم محمود حوالي عام 1939
(أي قبل استشهاده بقرابة 10 سنوات)
سأحمل روحي على راحتي = وألقي بها في مهاوي الردى
فإمّا حياة تسرّ الصديق = وإمّا مماتٌ يغيظ العدى
ونفسُ الشريف لها غايتان = ورود المنايا ونيلُ المنى
وما العيشُ؟ لاعشتُ إن لم أكن = مخوف الجناب حرام الحمى
إذا قلتُ أصغى لي العالمون = ودوّى مقالي بين الورى
لعمرك إنّي أرى مصرعي = ولكن أغذّ إليه الخطى
أرى مصرعي دون حقّي السليب = ودون بلادي هو المبتغى
يلذّ لأذني سماع الصليل = ويبهجُ نفسي مسيل الدما
وجسمٌ تجدّل في الصحصحان = تناوشُهُ جارحاتُ الفلا
فمنه نصيبٌ لأسد السماء = ومنه نصيبٌ لأسد الشّرى
كسا دمه الأرض بالأرجوان = وأثقل بالعطر ريح الصّبا
وعفّر منه بهيّ الجبين = ولكن عُفاراً يزيد البها
وبان على شفتيه ابتسامٌ = معانيه هزءٌ بهذي الدّنا
ونام ليحلم َ حلم الخلود= ويهنأُ فيه بأحلى الرؤى
لعمرك هذا مماتُ الرجال = ومن رام موتاً شريفاً فذا
فكيف اصطباري لكيد الحقود = وكيف احتمالي لسوم الأذى
أخوفاً وعندي تهونُ الحياة = وذُلاّ وإنّي لربّ الإبا
بقلبي سأرمي وجوه العداة = فقلبي حديدٌ وناري لظى
وأحمي حياضي بحدّ الحسام = فيعلم قومي أنّي الفتى
السابعه
قال الشاعر العراقي معروف الرصافي
واسمه بالكامل معروف بن عبد الغني بن محمود الجباري
يا قوم إن العدى قد هاجموا الوطنا
فانضُوا الصوارم واحموا الأهل والسكَنا
واستنفروا لعدوّ الله كل فتىً
ممن نأى في أقاصي أرضكم ودنا
واستنهضوا من بني الإسلام قاطبةً
من يسكُن البدو والأريافُ والمُدُنا
واستقتلوا في سبيل الذَود عن وطن
به تقيمون دين الله والسُننا
واستلئموا للعدى بالصبر واتخذوا
صدق العزائم في تدميرهم جُنَنا
واستنكفوا في الوغى أن تلبسوا أبداً
عار الهزيمة حتى تلبَسوا الكفنا
إن لم تموتوا كرماً في مواطنكم
مِتِّم أذلاء فيها مِيتة الجُبَنا
لا عذر للمسلمين اليوم إن وَهَنُوا
في هوشة ذلّ فيها كل مَن وَهَنا
ولا حياة لهم من بَعدُ أن جَبُنوا
كلاّ وأي حياة للذي جَبُنا
عار على المسلمين اليوم أنهم
لم ينقذوا مصر أو لم ينقذوا عدنا
قل للحسينين في مصر رويدكما
قد خُنتما الله والإسلام والوطنا
شايعتما الإنكَليز اليوم عن سَفَهٍ
تالله ما كان هذا منكما حسنا
قد بِعتَما الدين بالدنيا مجازفة
فكنتما في البرايا شّر مَن غُبِنا
لا تفرحا بالوسامَين اللذين هما
طَوقا إسارة مصر فيكما اقترنا
قد مَثّلا منكما للناس قاطبةً
عِجلاً أضلّ الورى من قبل أو وثنا
ما ازدان صدراكما شيئاً بحَملهما
بل أصبحا في كلا صدريكما دَرَنا
إن الحميّة لم تنظر بمُقلتها
إلى وسامَيكما إلاّ بكت حَزَنا
ما كان أغلاهما إذ قد غدت لهما
خزائن النيل في أيدي العدى ثمنا
ستندمان ولا يُجديكما أبداً
أن تَقرعا السنّ أو أن تقبضا الذقَنَا
هذي جيوش بني التوحيد زاحفة
على العدى وعلى من ضلّ مفتتنا
لتُرسلّنّ عليكم كل راعدة
تهمى الدماء وتَمريها ظُبيٌ وقَنا
حتى تعود إلى مصر كرامتها
ويطهر النيل من ماءٍ به أجِنا
لا زلت يا وطن الإسلام منتصراً
بالجيش يزحف من أبنائك الأمنا
يَرُدّ عنك يد الأعداء خاسرةً
ويكشف الغَمّ عن أُفقَيك والمِحنا
سعدَيك من وطن جلّت مفاخره
عن الزوال فلا تَخشى بلىً وفنا
تالله إن معاليك التي سَلَفَت
تُعيي الفصاحة والتبيان واللَسنا
كم قد أقمت على الأيام من شرف
لنا وأنبَتَ من نبع العلاء غُصُنا
إنا نحبّك حبّاً لا انتهاء له
يستغرق الأرض والأكوان والزمنا
نَفديك منا بأرواح مطهّرة
أخلصن لله فيك السرّ والعّلّنا
إذا دهتك من الأيام داهية
فلا رعى الله عيناً تألف الوَسَنا
وإن فتنت بإحدى المزعجات نُرِق
منّا الدماء إلى أن نُخمد الفِتَنا
فقرّ عيناً وطِب نفساً وعش أبداً
وفُز بما شئت من حمد وطيب ثنا
ورب مستصحب لي قال يُخبرني
إن العدوّ إلى أرض العراق دنا
فقلت دع عنك هذا إنه خبرٌ
سواه يَبعث في أحشائي الشَجَنا
إن صحّ أن العدوّ اليوم مقترب
إلى العراق فقد أكدى وقد أفنا
إن العراق لعمر الله مسبعة
تَواثبُ الأسد فيه من هنا وهنا
دون الوصول إليه كلّ مُشعِلَة
شعواء تترك وجه الشمس مَكتمنا
فإن فيه رجالاً من بني مضر
إذا تحارب لا تستشفع الهُدَنا
قوم لَقاح أبَوْا أن يخضعُوا أبداً
إلى الملوك وإن أعطَوهم المُؤَنا
تحمَّلوا كل عبءٍ في حياتهم
إلا الصَغار وإلا الضيم والمِننا
لو أن أُمّاتهم مَنّت على أحد
منهم بألبانها لم يشربوا اللبنا
هم المغاوير إن صالوا بمَلحَمة
فلا يرون لهم غير المَنون مُنى
بَنْوا فأعلَوْا بناء المجد فارتفعوا
به على كل مَن قد شاده وبنى
فكيف تقعد عن حرب العدى فئة
أبت سوى العز مأوىً والعلا وُكَنا
الثامنة
قال الشاعر لقيط بن يعمر بن خارجة الإيادي
(249ق.ه/380 م) شاعر جاهلي من اهل الحيرة
يادار عمرة
يا دارَ عَمْرة َ من مُحتلِّها الجَرَعا هاجتَ لي الهمّ والأحزانَ والوجعا
تامت فادي بذات الجزع خرعبة مرت تريد بذات العذبة البِيَعا
فما أزال على شحط يؤرقني طيفٌ تعمَّدَ رحلي حيث ما وضعا
ألا تخافون قوماً لا أبا لكم أمسوا إليكم كأمثال الدّبا سُرُعا
فهم سراع إليكم، بين ملتقطٍ شوكاً وآخر يجني الصاب والسّلعا
وتلبسون ثياب الأمن ضاحية ً لا تجمعون، وهذا الليث قد جَمعَا
وقد أظلّكم من شطر ثغركم هولُ له ظلم تغشاكم قطعا
جرت لما بيننا حبل الشموس فلا يأساً مبيناً نرى منها، ولا طمعا
إني بعيني ما أمّت حمولُهم بطنَ السَّلوطحِ، لا ينظرنَ مَنْ تَبعا
أبناء قوم تأووكم على حنقٍ لا يشعرون أضرَّ الله أم نفعا
لو أن جمعهمُ راموا بهدّته شُمَّ الشَّماريخِ من ثهلانَ لانصدعا
أنتمْ فريقانِ هذا لا يقوم له هصرُ الليوثِ وهذا هالك صقعا
مالي أراكم نياماً في بلهنية ٍ وقد ترونَ شِهابَ الحرب قد سطعا
طوراً أراهم وطوراً لا أبينهم إذا تواضع خدر ساعة لمعا
أحرار فارس أبناء الملوك لهم من الجموع جموعٌ تزدهي القلعا
في كل يومٍ يسنّون الحراب لكم لا يهجعونَ، إذا ما غافلٌ هجعا
فاشفوا غليلي برأيٍ منكمُ حَسَنٍ يُضحي فؤادي له ريّان قد نقعا
بل أيها الراكب المزجي على عجل نحو الجزيرة مرتاداً ومنتجعا
خُرْزاً عيونُهم كأنَّ لحظَهم حريقُ نار ترى منه السّنا قِطعا
ولا تكونوا كمن قد باتَ مُكْتنِعا إذا يقال له: افرجْ غمَّة ً كَنَعا
أبلغ إياداً، وخلّل في سراتهم إني أرى الرأي إن لم أعصَ قد نصعا
لا الحرثُ يشغَلُهم بل لا يرون لهم من دون بيضتِكم رِيّاً ولا شِبَعا
صونوا جيادكم واجلوا سيوفكم وجددوا للقسيّ النَّبل والشّرعا
يا لهفَ نفسي إن كانت أموركم شتى َّ، وأُحْكِمَ أمر الناس فاجتمعا
وأنتمُ تحرثونَ الأرضَ عن سَفَهٍ في كل معتملٍ تبغون مزدرعا
اشروا تلادكم في حرز أنفسكم وحِرْز نسوتكم، لا تهلكوا هَلَعا
وتُلقحون حِيالَ الشّوْل آونة ً وتنتجون بدار القلعة ِ الرُّبعا
ولا يدعْ بعضُكم بعضاً لنائبة ٍ كما تركتم بأعلى بيشة َ النخعا
اذكوا العيون وراء السرحِ واحترسوا حتى ترى الخيل من تعدائهارُجُعا
فإن غُلبتم على ضنٍّ بداركم فقد لقيتم بأمرِ حازمٍ فَزَعا
لا تلهكم إبلُ ليست لكم إبلُ إن العدو بعظم منكم قَرَعا
هيهات لا مالَ من زرع ولا إبلٍ يُرجى لغابركم إن أنفكم جُدِعا
لا تثمروا المالَ للأعداء إنهم إن يظفروا يحتووكم والتّلاد معا
والله ما انفكت الأموال مذ أبدُ لأهلها أن أصيبوا مرة ً تبعا
يا قومُ إنَّ لكم من عزّ أوّلكم إرثاً، قد أشفقت أن يُودي فينقطعا
ومايَرُدُّ عليكم عزُّ أوّلكم أن ضاعَ آخره، أو ذلَّ فاتضعا
فلا تغرنكم دنياً ولا طمعُ لن تنعشوا بزماعٍ ذلك الطمعا
يا قومُ بيضتكم لا تفجعنَّ بها إني أخافُ عليها الأزلمَ الجذعا
يا قومُ لا تأمنوا إن كنتمُ غُيُراً على نسائكم كسرى وما جمعا
هو الجلاء الذي يجتثُّ أصلكم فمن رأى مثل ذا رأياً ومن سمعا
قوموا قياماً على أمشاط أرجلكم ثم افزعوا قد ينال الأمن من فزعا
فقلدوا أمركم لله دركم رحبَ الذراع بأمر الحرب مضطلعا
لا مترفاً إن رخاءُ العيش ساعده ولا إذا عضَّ مكروهُ به خشعا
مُسهّدُ النوم تعنيه ثغوركم يروم منها إلى الأعداء مُطّلعا
ما انفك يحلب درَّ الدهر أشطره يكون مُتّبَعا طوراً ومُتبِعا
وليس يشغَله مالٌ يثمّرُهُ عنكم، ولا ولد يبغى له الرفعا
حتى استمرت على شزر مريرته مستحكمَ السنِ، لا قمحاً ولا ضرعا
كمالِك بن قنانٍ أو كصاحبه زيد القنا يوم لاقى الحارثين معا
إذّ عابه عائبُ يوماً فقال له: دمّث لجنبك قبل الليل مضطجعا
فساوروه فألفوه أخا علل في الحرب يحتبلُ الرئبالَ والسبعا
عبلَ الذراع أبياً ذا مزابنة ٍ في الحرب لا عاجزاً نكساً ولا ورعا
مستنجداً يتّحدَّى الناسَ كلّهمُ لو قارعَ الناسَ عن أحسابهم قَرَعا
هذا كتابي إليكم والنذير لكم لمن رأى رأيه منكم ومن سمعا
لقد بذلت لكم نصحي بلا دخل فاستيقظوا إن خيرَ العلم ما نفعا
عطونا رايكم
ماذا تريد ايران الخبيثة بكل صراحة؟؟ تريد ارجع مجد الكسرى العين ولكن هيهات هيهات نحن مع الله والله معنا ونحن شعب المملكة العربية السعودية مع القيادة قلباً وقالب ولا يمكن ان نتراجع شبر واحد عن دفع عن الوطن والقيادة . واقول العلوج ايران وعملائها تبا لكم ولي معمميكم البؤسا الذين لا حول ولا قوة لهم ... بسبب تحريفهم الدين الاسلامي .. والله سينصر المملكة على اعدائها وعلى اعداء شعبها الوفي ..
الى الجرح انكان في خير ولا صادق روح لسيادك اليهود قيم عليهم الجهاد
اهدوء شباب ايران جعجعه اعلاميه القصد اعطا سوريا غطا
ثانيه ايران لا ولن تستطيح حرب اي دوله بالخليج باسباب كثيره... ولو تستطيع كان حمت شيعت البحرين وماتركت المخطط الفارسي يقضى عليه بكل سهوله
ثالثا ايران تقوم بدعم مليشيات تستهدف اي دوله تعاديها
يعني لاتفكرو ايران سوف تدخل بحرب مع احد كل ماتقوم فيه هو دعم مليشيات
مثل ماتعمله قطر الان في دعم عدة مليشيات وقبلهم القذافي
والسعوديه تستطيع فعل مثل هالاشياء لكن للاسف لو دعمت المليشيات الاسلاميه السنية في اليمن او العراق او او
نهايتها يكفرون السعوديه ويفعلون مثل ماصار بالقاعده
بعدما كانت السعوديه تدعمهم بعد ان قويت شوكتهم كفرت السعوديه وبدت تحاربها
بعض التعليقات يليت انشوفها في موضوع يخدم المواطن مو يحشرون انفسهم بمواضيع خاصة ومعروفة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.