إتاحة خدمة الاستعلام عن السجل التجاري عبر "توكلنا"    السعودية للكهرباء" تشارك في مؤتمر "الطاقة العالمي" بنسخته ال 26 بهولندا    الصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية تنموية لدعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة بسلطنة عمان    مارتينيز سعيد بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي في قمة ميلانو    ارتفاع أسعار النفط إلى 87.39 دولارًا للبرميل    نيابة عن خادم الحرمين .. أمير منطقة الرياض يحضر حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية    "سامسونج" تحل مشكلة الخطوط الخضراء    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البريطاني التعاون الدفاعي    طرح تذاكر مباراة الاتحاد والشباب في "روشن"    العين الإماراتي يختتم تحضيراته لمواجهة الهلال    قيادات أمن الحج تستعرض الخطط الأمنية    ريادة "كاوست" تحمي التنوع بالبيئة البحرية    ارتفاع في درجات الحرارة على منطقتي مكة والمدينة وفرصة لهطول أمطار بالجنوب    «أرامكو» تبحث الاستحواذ على 10 % في «هنجلي» الصينية    الإعلام والنمطية    «مسام»: نزع 857 لغماً في اليمن خلال أسبوع    منح السعوديين تأشيرة «شنغن» ل 5 سنوات    «السيادي السعودي».. ينشئ أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    3 آلاف مفقود تحت الأنقاض في قطاع غزة    تعزيز التعاون الخليجي الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم "زكريا موسى" مع أبها    في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.. الهلال في مهمة صعبة لكسر تفوق العين    تطوير العلاقات البرلمانية مع اليونان    تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان في اليمن    الشورى يوافق على مشروعي السجل والأسماء التجارية    الأزهار البنفسجية تكّون لوحة جمالية.. «شارع الفن».. مناظر خلابة ووجهة مفضلة للزوار    تجربة ثرية    غربال الإعلام يصطفي الإعلاميين الحقيقيين    الأمانة العلمية    «أضغاث أحلام» في جامعة الطائف    علماء الأمة    بمجموع جوائز تصل إلى مليون ريال.. الأوقاف تطلق هاكاثون "تحدي وقف"    النسيان النفسي    اختلاف زمرة الدم بين الزوجين    عيسي سند    جمعية عطاء تدشن برنامجي قناديل وعناية    العين بين أهله.. فماذا دهاكم؟    ماذا يحدث في أندية المدينة؟    سلسلة من الزلازل تهز تايوان    حاجز الردع النفسي    قصور الرياض واستثمارها اقتصادياً    أمير حائل يفتتح أكبر قصور العالم التاريخية والأثرية    أمير حائل لمدير قطاع الحرف: أين تراث ومنتوجات حائل؟    شعوب الخليج.. مشتركات وتعايش    أمانة المدينة تطلق الحركة المرورية في طريق سلطانة مع تقاطعي الأمير عبدالمجيد وخالد بن الوليد    أمير الحدود الشمالية يطلع على برامج التجمع الصحي    مساجد المملكة تذكر بنعمة الأمن واجتماع الكلمة    نائب أمير جازان يدشن حملة «الدين يسر»    الرياض تستضيف معرضاً دولياً لمستلزمات الإعاقة والتأهيل.. مايو المقبل    محافظ طبرجل يطلع على الخدمات البلدية    أكثر من ثمانية آلاف ساعة تطوعية في هلال مكة    «البيئة» تُطلق مسابقة أجمل الصور والفيديوهات لبيئة المملكة    الزائر السري    أمير الرياض يرعى حفل تخريج دفعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة الفيصل    وزير «الإسلامية» للوكلاء والمديرين: كثفوا جولات الرقابة وتابعوا الاحتياجات    انطلاق منتدى «حِمى» بمشاركة محلية ودولية.. ريادة سعودية في حماية البيئة لمستقبل العالم والأجيال    سعود بن بندر يستقبل أمين الشرقية ورئيس «جزائية الخبر»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نظرة وداع الملك لسلطان... الصورة التي هزت وجدان كل من شاهدها..
نشر في عاجل يوم 24 - 10 - 2011

بعد أن اهتزت قلوب كل السعوديين وهم يشاهدون صورة خادم الحرمين الشريفين وهو يقدم حبات الدواء لأخيه فقيد الأمة الأمير سلطان بن عبد العزيز عاد المشهد ليبدو أكثر إلهابا وهيبة بل ودموعا إذ وقف خادم الحرمين الشريفين ينظر حفظه الله لجثمان شقيقه الطاهر وهو ينزل من الطائرة التي أقلته من مطار نيويورك في منظر جسد خلاله مليكنا وحبيبنا عمق العلاقة وشدة الرباط الذي يربط الأسرة الحاكمة بعضها ببعض ومقدار الحب والألفة والاعتزاز الذي يكنه أفراد الأسرة المالكة حفظهم الله بعضهم لبعض الأمر الذي صنع ديمومة من الاستقرار والطمأنينة في ثرى هذا الوطن العظيم..
خادم الحرمين الشريفين هزم الألم ورفض نصائح الأطباء وركب كعادته دوما هامة الوفاء والصدق ليودع شقيقه وحبيبه سلطان بالدموع وكم كانت لحظات الوداع صعبة أليمة مفجعة أبكت كل السعوديين مع مليكهم وحبيبهم عبد الله بن عبد العزيز لاسيما وأن الفقيد هو حبيب الشعب وزعيم الخير الإسلامي .
خادم الحرمين الشريفين يعطي الدواء للفقيد الراحل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إلى جنة الخلد يارجل الخير والسلام والحب الذي لاينتهي
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
الله يرحمك يا سلطان الخير و العوض بالباقين الله يحفظ لنا ابو متعب و اخوانه
مشهد موئلم جدا اسئل الله العلي القدير ان يرحمة ويغفرلة ويسكنة فسيح جناتة
الله يرحمك ياسلطان الخير ويرحمك ياابي وامي اه )ذرفت دموعي ياخادم الحرمين ذكرتني حينما اعطي الدواء والدتي رحمكم الله جميعن اللهم اجمعني بهم في جنات الخلد ياالله المستعان اه من الحزن صبرجميل والله المستعان اللهم الهمني الصبر والسلوان
رحمك الله يا سلطان الخير
عشت عظيما ومت عظيما ونسأل الله لك رفيع الدرجات وعظيم الأجر
ونسال الله جل وعلا أن يخلف علينا بخير في طول عمر قائد مسيرتنا
ويعين أمتنا على مسايرة حاضرها الراهن على خطى الفقيد بكل حب وسعت صدر وعظيم عطاء ونظرة متفائله لغد مشرق بإذن الله
رحمك الله رحمه واسعه
اللهم ياعلي ياقدير يامن وسعة رحمتك كل شي اسالك ان تتغمد روح والدنا سلطان برحمتك وعفوك ومغفرتك
اللهم اكرم نزله ووسع مدخله
اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
اللهم يمن كتابه ويسر حسابه
اللهم انك حرمتنا من مقابلته والجمعه به في الدنيا اللهم ياغفور ياودود لاتحرمنا من لقائه في جناتك جنات النعيم
اللهم اجعله في عليين في الفردوس
اللهم اجعله اعماله الخيره خير شفيع
اخواني القراء ادعوا لهذا الانسان فأنه في امس الحاجه لدعائكم ارجوكم كل الرجاء
رحمك الله رحمة وااااااااسعة واسكنك فسيح الجناااااااااااان
الي جنة الخلد يا اباا خاالد
عنجد صورة الملك وهو وااقف يشووف الجثماااااان كانت صورة وجدانية واالله نزلت دمعتي حزن على مووووووت هذا الررجل سلطااااان االخيرررر
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الهم ارحمه رحمتآ واسعه وسكنه فسيح جناتك
ياله من منضر رهيب مهيب ومحزن
الهم أطل بعمر ملكناووالدنا عبدالله والبسه ثوب الصحه والعافيه
الله هما امين
سموه سجل حافل بأعمال الخير في الداخل والخارج. وقد تم تحويلها إلى عمل مؤسسي تشرف عليه جهات خيرية متخصصة؛ تنظيماً لأعمالها وضماناً لاستمرارها ، ومن أبرز تلك الجهات :
مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ، ولجنة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخاصة للإغاثة ، وفيما يلي نبذة مختصرة عن كل منهما
مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية
مؤسسة غير ربحية أنشأها وينفق عليها سموه منذ العام 1416ه (1995م). وللمؤسسة عدد من الأهداف الإنسانية والاجتماعية؛ تتمثل في تقديم الرعاية الاجتماعية، والصحية، والتأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين. كما أن لها نشاطات بارزة في دعم الأبحاث في مجال الخدمات الإنسانية، والطبية، والعلوم التقنية، بالتعاون مع مراكز الأبحاث المرموقة في العالم .
وتسعى المؤسسة لتحقيق أهدافها من خلال عدد من المشروعات والنشاطات، أبرزها:
مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية:
تعد من أكبر مدن التأهيل الطبي في العالم، و تضم مركزاً متكاملاً للفحوص الطبية، والمخبرية ، والإشعاعية، وغرفاً للعمليات الكبرى والصغرى، ومركزاً للتأهيل الطبي. كما يوجد في المدينة مركز لتنمية الطفل، والتدخل المبكر لمساعدة الأطفال الذين لديهم بعض الإعاقات البدنية وإعتلالات النمو، والمشاكل الصحية المعقدة. وبلغت التكلفة الإنشائية لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أكثر من مليار ريال سعودي.
برنامج سلطان بن عبدالعزيز للاتصالات الطبية والتعليمية
يهدف البرنامج إلى تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات للقطاعين الصحي والتعليمي، ويقدم خدمات عديدة، منها: الطب الاتصالي، خدمات الاتصال المرئي والمؤتمرات متعددة الأطراف، أنظمة المعلومات الصحية المتكاملة، التعليم عن بعد، تصميم وتجهيز الشبكات، تصميم وتطبيق الشبكات الافتراضية الآمنة.
مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم التقنية (سايتك)
يهدف المركز إلى نشر مبادئ المعرفة، وابتكارات العلوم والتقنية: من خلال منهجية التعليم بالترفيه، والتعليم بالتجربة والمشاهدة، وتنمية حب الاستطلاع والاستكشاف لمختلف الأعمار. وبلغت تكلفته الإنشائية قرابة (270) مليون ريال سعودي. وقد أهدى سموه هذا المركز لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مدينة الظهران عام 1426ه (2005م) ليستفيد منه أبناء المملكة والخليج.
مشروعات مؤسسة سلطان الخيرية للإسكان؛
تهدف المشروعات الخيرية للإسكان إلى بناء وتمليك الأسر المحتاجة مساكن عصرية نموذجية، وأنجز منها أو قارب على الإنجاز حوالى (1550) وحدة سكنية موزعة على عدد من مناطق المملكة، وهي مؤثثة تأثيثاً كاملاً ومزودة بالخدمات اللازمة. ويضم كل مشروع سكني كافة خدمات البنية التحتية والمساندة. إضافة إلى المساجد ، والمدارس ، والمراكز الصحية ، والاجتماعية، وبلغت تكاليف الوحدات السكنية المنجزة نحو (440) مليون ريال سعودي.
مشروعات خيرية أخرى
لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية العديد من البرامج، والأعمال الخيرية، والبحوث العلمية التي نفذتها أو دعمتها منها ، ما هو للجامعات والكليات الأهلية والجمعيات الخيرية أو للمستشفيات الخاصة والعامة، أو لتوفير بعض متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة من الأجهزة والمعدات الطبية المساعدة، إضافة إلى تعبيد الطرق، وحفر الآبار داخل المملكة وخارجها، وتشجيع الباحثين والمفكرين بطباعة مؤلفاتهم على نفقة المؤسسة، ودعم المؤتمرات والندوات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين، والعديد من المشروعات الإنسانية الأخرى.
لجنة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخاصة للإغاثة
هدفت اللجنة إلى تقديم خدمات إنسانية وإغاثية طارئة حيث بدأت في دولة النيجر عام 1998م بتوجيه من سموه رحمه الله باسم اللجنة الخاصة للإغاثة في النيجر، ثم ضمت إليها جمهورية مالي عام 1419ه الموافق 1999م وفي عام 1421ه 2000م امتد عملها لتشاد وأثيوبيا وملاوي وجيبوتي ودول أخرى، وكانت اللجنة تقوم بتسيير القوافل الإغاثية والطبية العامة لمكافحة الأمراض الشائعة، مثل الملاريا والعمى، كما أقامت العديد من المشروعات التنموية والاجتماعية والصحية؛ منها حفر الآبار، وبناء المدارس والمكتبات العامة والمساجد والمستشفيات ومراكز غسيل الكلى.
أبرز الكراسي والبرامج العلمية
دعم سموه ورعى عدداً من الكراسي والبرامج والجوائز العلمية منها:
* كرسي الأمير سلطان للتوعية الصحية وتدريب المعلمين باليونسكو، أسس في مارس 2001م.
* كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في هندسة البيئة بقسم الهندسة المدنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وهو أول الكراسي والبرامج والجوائز العلمية في الجامعة.
* كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتقنية الاتصالات والمعلومات بجامعة الملك سعود.
* كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبيئة والحياة الفطرية بجامعة الملك سعود.
* كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة بجامعة الملك سعود.
* كرسي جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه بجامعة الملك سعود.
* كرسي مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود.
* الكرسي العلمي للأقليات الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
* كرسي الأستاذية لأبحاث الطاقة والمياه بجامعة الأمير محمد بن فهد بالمنطقة الشرقية
* برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات العربية والإسلامية بجامعة بركلي، كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية ويهدف إلى تعليم اللغة العربية والشريعة الإسلامية ، ودعم الباحثين الزائرين والخريجين وطلاب الدراسات العليا والمهتمين بدراسة الموضوعات التي تهم العالمين العربي والإسلامي، بما في ذلك اللغة والتاريخ وعلم الاجتماع وعلم الجنس البشري وغير ذلك من العلوم، كما يهدف البرنامج إلى التعريف بمبادئ الإسلام السمحة لتقريب وجهات النظر بين الشرق والغرب .
* برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتعاون الأكاديمي والثقافي مع جامعة أكسفورد لتقديم المنح الدراسية للطلبة السعودية لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مجال العلوم الإنسانية.
* برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم اللغة العربية في منظمة اليونسكو.
* برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز للتربية الخاصة بجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين لإعداد المختصين في مجال التربية الخاصة وتأهيلهم.
* مركز الأمير سلطان للنطق والسمع في مملكة البحرين ويهدف إلى تأهيل ذوي الإعاقات السمعية.
*مركز الملك عبدالعزيز لدراسات العلوم الإسلامية بجامعة بولونيا في إيطاليا ويعنى هذا المركز بدراسة العلوم الإسلامية والتاريخ والفلسفة واللغة العربية واللغات الشرقية.
* مركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء بجامعة الملك سعود.
* جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية للمياه بجامعة الملك سعود.
دعمه لحفظ القرآن الكريم
أولى سموه رحمه الله اهتماما عظيما بخدمة كتاب الله الكريم والتشجيع على حفظه وتجويده وتدبر معانيه من مختلف أقطار العالم وذلك من خلال دعمه للمسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم ومنها :
جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم .
جائزة الأمير سلطان الدولية لحفظ القرآن الكريم للعسكريين.
دعم المشروعات العلمية والبحثية
امتداداً لإيمانه رحمه الله بأهمية البحث العلمي ودوره في خدمة الإنسانية دعم سموه العديد من المشروعات العلمية والبحثية في الداخل والخارج منها:
1- دعم جامعة الأمير سلطان الأهلية في الرياض.
2- دعم كلية دار الحكمة للبنات في جدة.
3- دعم مشروعات أبحاث الإعاقة ومراكز المعاقين.
4- دعم مراكز أبحاث وعلاج أمراض القلب.
5- دعم أبحاث الشيخوخة والخرف بجامعة الملك سعود بالرياض.
6- دعم صندوق الحياة الفطرية.
7- دعم مشروع إعداد أطلس الصور الفضائية للمملكة العربية السعودية.
8- تأسيس مركز الأمير سلطان الحضاري في حائل.
9- رعاية مشروع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمحافظة على الصقور.
10- إنشاء مدارس روضة الأجيال في فلسطين.
11- دعم مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بمبلغ عشرة ملايين ريال سنوياً
12- دعم جامعة الأمير فهد بن سلطان بمنطقة تبوك.
13- دعم جامعة الملك سعود بمبلغ (10) ملايين ريال سنوياً.
14- دعم المدرسة السعودية للأيتام في باكستان.
15- دعم المشروع الطبي (بكشجري) في باكستان.
16- دعم مركز معالجة الأمراض السرطانية في المغرب.
17- دعم جامعة الأزهر في مصر.
18- دعم مآوٍ للبنات في الفلبين.
19- دعم المركز الإسلامي في اليابان.
20- دعم المجلس الأعلى للمساجد في ألمانيا.
21- دعم المؤسسة الثقافية بجنيف.
22- دعم الهيئة العربية العليا في فلسطين.
23- دعم مشروع الموسوعة عن القضية في فلسطين.
24- دعم مركز سلطان لجراحة المناظير في كوسوفا.
25- دعم وتمويل برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمي للمنح البحثية والمتميزة بجامعة الملك سعود.
26- تمويل ودعم الجمعية السعودية للاقتصاد والجمعية السعودية للإعلام والاتصال بجامعة الملك سعود.
27- دعم الكراسي العلمية بجامعة الملك سعود بمبلغ (50) مليون ريال سعودي.
28- دعم عدد من الجمعيات والفعاليات العلمية بجامعات السعودية.
إلى جانب صفحات عظيمة ومضيئة كان سطرها رحمه الله وتقبل منه هي أجل وأكبر من حصرها.
رحم الله فقيد الأمة وأسكنه فسيح جناته.
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفرانا ، اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلاً خيرا من أهله . اللهم احسن وفادته إليك ، واحفظ لنا مليكنا وأيده بنصرك وأعزه بعزتك وأطل في عمره على طاعتك ووفقه للخير . أنت سبحانك أكرم مسؤول وأعظم مأمول .
اللهم برحمتك ارحم ابوخالد واجعل مثواه جنة الخلد
اللهم اجعل ماأصابه تكفيرا لسيئاته
مرحوم ياشيخ على العليا صعد @ مرحوم ياالخير والطيب إنثلم
الله يرحمك برحمته يسلطان الخير ولا يفتنى بعدك تعازينا لخادم الحرمين الشريفين والاسره المالكه والشعب السعودي واسئل الله ان يجمعنا ووالدينا بجنات النعيم العين دمعت والقلب حزين وهذه سنه الله بخلق 0
لانقول الا مايرضي ربنا
وانا على فراقك لمحزونون
لا اله الا الله
كل من عليها فان
ويبقى وجه ربك
الله يعيننا على حقنا
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد..
الى الوالد الملك عبدالله
المصيبة كبيرة والذي قد رحل منا وفينا ( سلطان الخير)
ونعزي أنفسنا في فقيد الأمة الاسلامية
قال الله
{وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة
إنا لله وإنا إليه راجعون"
شيء يهز الوجدان ... رحمك الله يا سلطان الخير
اللهم آجر خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود في مصيبته و اخلف له خيرا منها يا ارحم الراحمين
احسن الله عزاؤكم يا حكامنا و انا لله و انا اليه راجعون ...
رحمك الله ياسلطان الخير رحمة واسعه واسكنك فسيح جناته وجعل قبرك روووضة من رياض الجنة ياااارب وصبرنا الله على فراقك .
رحم الله سلطان الخير
والى جنة الخلد بأذن الله
والله يلهمكم الصبر والسلوان ياأهل المملكه
وخالص العزاء للغالي أبو متعب والاسره الحاكمه
والشعب السعودي الشقيق
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
واجعل قبره روضة من رياض الجنة واجعل ما قدمه من خير للاسلام والمسلمين في ميزان حسناته آمين يارب العالمين,,,,,,,,,,,,,
--------------------------------------------------------------------------------
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..اللهم ابدله داراً خيراً من داره .. وأهلاً خيراً من أهله .. وارزقه الحور العين في جناتك جنات النعيم آمين ..اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ..اللهم يا حنان يا منان يا عظيم يا سلطان .. أسألك بكل اسمائك الحسنى وصفاتك العلى .. أن تغفر له ما سلف وأن تثبته عند السؤال .. اللهم يا رب العرش العظيم .. ارحمه برحمتك الواسعة .. وارزقه مرافقة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم .. واجزه خير الجزاء على ما قدم من حسنات .. وتجاوز عن السيئات .. يا رب السماوات آمين .. اللهم ألهمنا الصبر .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. إنا لله وإنا إليه راجعون
اللهم صبرنا على فقيدنا اللهم ارحمه بواسع رحمتك
انا لله وانا اليه راجعون
آآآآآآآآآآه ي حرقة قلبي عليه يوم هو ينآظرر المرحوم
اللهم اغفر لسلطآن بن عبدالعزيز
واحفظ ابو متعب لنآ يارب العالمين
سلطآن لن ترحل من قلوبنآ ستبقى رغم رحيلك
رحمك الله ياسلطان الخير وجبر مصاب ابانا وحبيبنا الغالي عبدالله وكل السعوديين اسال المولى ان يلهمنا الصبر والسلوان
الله يرحمك يا سلطان الخير ،
ويجعل مثواك الجنة
ويرحم كل آموات المسلمين
بارب العالمين،،
خادم الحرمين الشريفين هزم الألم ورفض نصائح الأطباء وركب كعادته دوما هامة الوفاء والصدق ليودع شقيقه وحبيبه سلطان بالدموع وكم كانت لحظات الوداع صعبة أليمة مفجعة أبكت كل السعوديين مع مليكهم وحبيبهم عبد الله بن عبد العزيز لاسيما وأن الفقيد هو حبيب الشعب وزعيم الخير الإسلامي .
اقسم بالله العبارة هذه قطعت نياط قلبي ياروحي انت اهم شئ صحتك ياقلبي وعارفين الي بقلبك حنا نبيك ونخاف عليك عسى مايصيبك مكروه يابعد العالم كله ياروحي عسى مايصيبك شر واشوفك بصحة وعافية والله مدري ولا اعرف اتكلم لما اشوف هذا الرجل العظيم
اقسم بالله اني احبك حب لايعلمه الا الذي زرعه بقلبي
رحمك الله ياسلطان الخير واسكنك الله فسيح جناته وصبرك والهمك واهلك والامة العربية والشعب السعودي الصبر والسلوان
بابا عبدالله لاتتعب نفسك يابعد حياتي انت اهم شئ عندنا صحتك بالدنيا وكنوز الدنيا كلها لو نلف العالم كله مانلاقي ولو ثلثك انت تاج على روسنا انا ابوس التراب الي تمشي عليها يابعد رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووحي انت يارب انت ترى مكاني وتسمع كلامي ولايخفى عليك شئ يارب طول بعمر مليكنا يارب احفظه لنا يارب اشششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششفيه شفاء عاجلا تاما لايغادر سقما امين امين امين امين
الى جنات الخلد يا سلطان الخير والعطاء
الى جنات الخلد يابو اليتامى والارامل والمساكين
الى جنات الخلد يا مفرج هموم ابنائك ومسهل كل صعب في طريقهم
وعزائنا في قائد ووالدنا عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه
والهمه الصبر والسلوان في فقيدنا الغالي الامير سلطان رحمه الله
الله يرحمك يا سلطان الخير ويجزل لك المثوبه ..........انا ابنه مواطن امر بعلاجه على حسابه الخاص في بريطانيا من فشل كلوي عام1405ه
اسال الله العليم رب العرش العظيم ان يرحمك رحمتا واسعة ويسكنك فسيح جناته انه ولي ذلك والقادر عليه
إن الفلب ليحزن والعين ل تدمع
الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته
ياالله كم هم رحماء حكامنا
اللهم امد في عمر الاحياء منهم واغفر للميت منهم
اللهم احفظ لنا خادم الحرمين الشريفين واطل في عمره على طاعتك آمين ياحي ياقيوم
اللهم اغفر لسلطان بن عبدالعزيز واجعل قبره روضه من رياض الجنه آمين ياحي ياقيوم
اللهم اغفر لوادي وموت المسلمين سنفتقد ابتسامتك يا سلطان الخير رحمك الله رحمة واسعة والله يطول في ابو متعب ويحفظة ويعافي الامير نايف وسلمان اللهم آمين
آآآآآآآآه وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
أن أرواح الشهداء في حواصل طير خضر تسرح متنقلة في رياض الجنة ، وتأوي إلى قناديل معلقة في العرض ، أما أرواح المؤمنين فإنها في أجواف طير يعلق ثمر الجنة ولا ينتقل في أرجائها . وكون أرواح المؤمنين في أجواف طير يعلق شجر الجنة لا يشكل عليه الحديث الآخر الذي يرويه أبو هريرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، وفيه أن الملائكة تقبض روح العبد المؤمن ، وترقى به إلى السماء ، فتقول الملائكة : " ما أطيب هذه الريح التي جاءتكم من الأرض ، فيأتون به أرواح المؤمنين ، فلهم أشدُّ فرحاً من أحدكم بغائبه يقدم عليه ، فإن روح المؤمن تلتقي بأرواح المؤمنين في الجنة .
هذا عزائنا فيك ياشيخنا ,,,
تبي تعرف الحزن وشلوووون قتّال !!!؟
ناظر لبو متعب بعد نزوول جثماان سلطاان......!!
يا للحزن!!
عظم الله اجركم ببو خالد وجعل مثواااه الجنه يارب واسأل الله ان يجعله ممن يقال لهم ابشر بروح وريحان ورب راضٍ غير غضبآن
يااااااااارب
عند الموادع دمع عيني غلبني....وطاحت بي الدمعه على كف سلطان
اللهم ارحم موتانا
واحفظ ابانا عبدالله
بصراحه لما شفت بابا عبدالله وهو حزين على فقيدنا
ماتحملت اشوفه كذا بكيت من دموع ابونا ربي يزيد عليه الفرح ويجيرنا في مصيبتنا ويخلف لنا بخير منها
ويجعله اخر ايام الحزن علينا وعلى ابونا عبدالله
رحمة الله عليك ياسلطان الخير واسكنك فسايح جناتك
جعلك الله ممن تقول لهم الجنه اقبل
اطال الله في عمر ابانا وقائد وطننا وحبيبنا وشفاك وعافاك من كل مكروه
اجر وعافيه ياملك الانسانية
دمت لشعبك ووطن وللامه الاسلامية ذخرا
الله يصبرهم ويغفرلو ويرحمو
والله ثم والله كل ماشفت صورتو دمعتي تنزل
الله يدخلو جنات النعيم ويحفظلنا بابا عبدالله حبيبنا
الله يرحمك ياسلطان الخير ويجعل مثواك جنة النعيم ويحشرك مع النبيين والصديقين يارب يارب يارب استجب لدعائنا في عبدك وابن عبدك سلطان بن عبدالعزيز
الله يرحمك ياسلطان الخير ويلهم المملكه الصبروالسلوان واسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يديم الصحه والعافيه على خادم الحرمين الشريفين حبيب القلوب
((قال تعالى: يَا أيّتُهَا النّفسُ المُطمَئِنَةُ ارجِعِى إلى رَبِكِ رَاضِيَةً مَرضِيَةً فَأدخُلي في عِبادِي وَادخُلي جَنَتي ))
يارب
يارب
يارب
اللهم إني أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به احد من خلقك ياعالم الغيب
انت الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار
المتكبر الخالق البارىء المصور الغفار
القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم
القابض الباسط الخافض الرافع المعز
المذل السميع البصير الحكم العدل
اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور
الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت
الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب
الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث
الشهيد الحق الوكيل القوي المتين
الولي الحميد المحصي المبدىء المعيد
المحيي المميت الحي القيوم الواجد
الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر
المقدم المؤخر الاول الاخر الظاهر
الباطن الوالي المتعالي البرّ التواب
المنتقم العفو الرؤوف مالك الملك ذو الجلال والاكرام
المقسط الجامع الغني المغني المعطي
المانع الضار النافع النور الهادي
البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور
انت ترحم سلطان بن عبدالعزيز والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات وان تصبرنا على فراقه
اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله
اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين
اللهم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
اللهم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً
اللهم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة
اللهم .. أعذه من عذاب القبر ، و جاف الأرض على جنبيه
اللهم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور
اللهم .. قِهِ السيئات ( و من تق السيئات يومئذٍ فقد رحمه )
اللهم .. اغفر له في المهديين ، و اخلفه في عقبة في الغابرين ، و اغفر لنا و له يا رب العالمين ،
و افسح له في قبره و نوّر له فيه
اللهم .. إنَّ عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِ فتنة القبر ، و عذاب النار
و أنت اهل الوفاء والحق ، فاغفر له و ارحمه ، إنك أنت الغفور الرحيم
اللهم .. إن هذا عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك خرج من روَح الدنيا و سعتها و محبوبيه و أحبائه
فيها إلى ظلمة القبر و ما هو لاقيه .كان يشهد أن لا إله إلا أنت و أن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم به
اللهم .. إنه نزل بك و أنت خير منزول به ، و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه
، آته برحمتك رضاك ، و قِهِ فتنة القبر و عذابه ،
و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. انقله من مواطن الدود و ضيق اللحود إلى جنات الخلود ( في سدرٍ مخضوض ، و طلحٍ منضود ، و ظلٍّ ممدود ، و فاكهةٍ كثيرة ، لا مقطوعةٍ و لا ممنوعة ، و فُرُشٍ مرفوعة )
اللهم .. ارحمه تحت الأرض ، و استره يوم العرض ، و لا تخزِهِ يوم يبعثون ( يوم لا ينفع مالٌ و لا بنون ، إلا من أتى الله بقلبٍ سليم )
اللهم .. يمِّن كتابه ، و يسِّر حسابه ، و ثقِّل بالحسناتِ ميزانه ، و ثبِّت على الصراط أقدامه
، و أسكِنه في أعلى الجنات ، في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم
اللهم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ،
و لقِّنه حجَّته
اللهم .. اجعله في بطن القبر مطمئناً ، و عند قيام الأشهاد آمناً ، و بجود رضوانك واثقاً ،
و إلى أعلى علو درجاتك سابقاً
اللهم .. اجعل عن يمينه نوراً ، و عن شماله نوراً ، و من أمامه نوراً ، و من فوقه نوراً ،
حتى تبعثه آمناً مطمئناً ، فيقال لنفسه يوم القيامة ( ادخلي في عبادي ، و ادخُلي جنتي )
اللهم .. انظر إليه نظرة رضا ، فإنَّ من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً
اللهم .. أسكنه فسيح الجنان ، و اغفر له يا رحمن
اللهم .. اغفر ، و ارحم ، و تجاوز عمَّا تعلم ، فإنك أنت الله الأعز الأكرم
اللهم .. اعف عنه ، فإنك أنت القائل ( و يعفوا عن كثير )
اللهم .. إنه جاء ببابك ، و أناخ بجنابك ،
فجُد عليه بعفوك ، و إكرامك ، و جودك ، و احسانك
اللهم .. إنَّ رحمتك وسعت كل شيء ،
و هو شيء ، فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه ، و تقر بها عينه
اللهم .. احشره مع المتقين إلى الرحمن وَفداً
اللهم .. احشره مع أصحاب اليمين ،
و اجعل تحيته سلامٌ لك من أصحاب اليمين
اللهم .. بشِّره بقولك ( كلوا و اشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية )
اللهم .. اجعله من ( الذين سُعدوا ، ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض )
اللهم .. لا نزكِّيه عليك ،
و لكنّا نحسِب أنه آمن و عمل صالحاً ، فاجعل له جزاء الضعف بما عمل ،
و اجعله في الغرفات من الآمنين
اللهم .. شفِّع فيه نبينا و مصطفاك صلى الله عليه و سلَّم ،
و احشره تحت لوائِه ، و اسقِهِ من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في ظلالٍ و عيون ، و فواكه مما يشتهون ، كلوا و اشربوا هنيئاً بما كنتم تعملون ، إنا كذلك نجزي المحسنين )
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في مقامٍ أمين ، في جناتٍ و عيون ، يلبسون من سندسٍ و استبرق متقابلين ، كذلك و زوجناهم بحورٍ عين ، يدعون فيها بكلِّ فاكهةٍ آمنين )
اللهم .. بشِّره بقولك ( و بشِّر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار ، كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل ، و أُوتوا به متشابهاً ، و لهم فيها ازواجٌ مطهرةٌ ، و هم فيها خالدون )
اللهم .. تقبل منه صبره على البلاء ،
و امنحه درجة الصابرين ،
الذين يوفَّون أجورهم بغير حساب ،
فأنت القائل ( إنما يوفَّى الصابرون أجرهم بغير حساب )
اللهم .. تقبل منه صلاته لك ، و ثبِّته على الصراط يوم تزل الأقدام
اللهم .. تقبل منه صيامه ، و سائر طاعاته ،
و صالح أعماله ، و أثقل بها ميزانه يوم القيامة ،
و اجعله من الفائزين
اللهم .. إنه كان لكتابك تالياً ، فشفِّع فيه القرآن ،
و ارحمه من النيران ، و اجعله يا رحمن يترقى
في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها ، و آخر حرفٍ تلاه
اللهم .. ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة ،
و بكل كلمةٍ كرامة ، و بكل آيةٍ سعادة ،
و بكل سورةٍ سلامة ، و بكل جزءٍ جزاء
اللهم .. حل روحه محل الأبرار ،
و تغمَّده بالرحمة أثناء الليل و النهار ، برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. أوصل ثواب ما قرأناه من القرآن العظيم
إليه ، و ضاعف رحمتك و رضوانك عليه
اللهم .. ارحمنا إذا أتانا اليقين ، و عرق منا الجبين ، و كثر الأنين و الحنين
اللهم .. ارحمنا إذا اشتدت السكرات ،
و توالت الحسرات ، و أطبقت الروعات ،
و فاضت العبرات ، و تكشفت العورات ، و تعطلت القوى و القدرات
اللهم .. ارحمنا ( إذا بلغت التراقي ، و قيل من راق ، و ظن أنه الفراق ، و التفت الساق بالساق ،
إلى ربك يومئذٍ المساق ) و تأكدت فجيعة الفراق للأهل و الرفاق ، و قد حمَّ القضاء ،
فليس من واق
اللهم .. ارحمنا إذا حمِّلنا على الأعناق ،
و كان إليك يومئذٍ المساق ، و داعاً أبدياً للدور،
و الأسواق ، و الأقلام ، و الأوراق ، إلى من تذل له الجباه و الأعناق
اللهم .. ارحمنا إذا ورينا التراب ،
و غلقت من القبور الأبواب ، و انفضَّ الأهل و الأحباب ،
فإذا الوحشة ، و الوحدة ، و هول الحساب
اللهم .. ارحمنا إذا فارقنا النعيم ،
و انقطع النسيم ، و قيل ما غرَّك بربِّك الكريم
اللهم .. ارحمنا إذا أُقمنا للسؤال ،
و خاننا المقال ، و لم ينفع جاه ، ولا مال ، و لا عيال ،
و قد حال الحال ، فليس إلا فضل الكبير المتعال
اللهم .. ارحمنا إذا نُسي اسمنا ،
و درس رسمنا ، و أحاط بنا قسمنا و وسعنا
اللهم .. ارحمنا إذا أُهملنا ، فلم يزرنا زائر
، و لم يذكرنا ذاكر ، و ما لنا من قوّةٍ ولا ناصر ، فلا أمل إلا في القاهر القادر ، الغافر الساتر ،
يا من إذا وعد وفَّى ، و إذا توعَّد عفا ،
ارحم من هفا و جفا ، و شفع فينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم ،
و اجعلنا ممن صفا و وفَّى ،
و بالله اكتفى ، يا أرحم الراحمين ،
يا حي يا قيوم ، يا بديع السماوات و الأرض ،
يا ذا الجلال و الإكرام
ربنا و تقبل دعائنآإ ..
آللهم آمين
((قال تعالى: يَا أيّتُهَا النّفسُ المُطمَئِنَةُ ارجِعِى إلى رَبِكِ رَاضِيَةً مَرضِيَةً فَأدخُلي في عِبادِي وَادخُلي جَنَتي ))
يارب
يارب
يارب
اللهم إني أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به احد من خلقك ياعالم الغيب
انت الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار
المتكبر الخالق البارىء المصور الغفار
القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم
القابض الباسط الخافض الرافع المعز
المذل السميع البصير الحكم العدل
اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور
الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت
الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب
الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث
الشهيد الحق الوكيل القوي المتين
الولي الحميد المحصي المبدىء المعيد
المحيي المميت الحي القيوم الواجد
الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر
المقدم المؤخر الاول الاخر الظاهر
الباطن الوالي المتعالي البرّ التواب
المنتقم العفو الرؤوف مالك الملك ذو الجلال والاكرام
المقسط الجامع الغني المغني المعطي
المانع الضار النافع النور الهادي
البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور
انت ترحم سلطان بن عبدالعزيز والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات وان تصبرنا على فراقه
اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله
اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين
اللهم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
اللهم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً
اللهم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة
اللهم .. أعذه من عذاب القبر ، و جاف الأرض على جنبيه
اللهم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور
اللهم .. قِهِ السيئات ( و من تق السيئات يومئذٍ فقد رحمه )
اللهم .. اغفر له في المهديين ، و اخلفه في عقبة في الغابرين ، و اغفر لنا و له يا رب العالمين ،
و افسح له في قبره و نوّر له فيه
اللهم .. إنَّ عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِ فتنة القبر ، و عذاب النار
و أنت اهل الوفاء والحق ، فاغفر له و ارحمه ، إنك أنت الغفور الرحيم
اللهم .. إن هذا عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك خرج من روَح الدنيا و سعتها و محبوبيه و أحبائه
فيها إلى ظلمة القبر و ما هو لاقيه .كان يشهد أن لا إله إلا أنت و أن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم به
اللهم .. إنه نزل بك و أنت خير منزول به ، و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه
، آته برحمتك رضاك ، و قِهِ فتنة القبر و عذابه ،
و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. انقله من مواطن الدود و ضيق اللحود إلى جنات الخلود ( في سدرٍ مخضوض ، و طلحٍ منضود ، و ظلٍّ ممدود ، و فاكهةٍ كثيرة ، لا مقطوعةٍ و لا ممنوعة ، و فُرُشٍ مرفوعة )
اللهم .. ارحمه تحت الأرض ، و استره يوم العرض ، و لا تخزِهِ يوم يبعثون ( يوم لا ينفع مالٌ و لا بنون ، إلا من أتى الله بقلبٍ سليم )
اللهم .. يمِّن كتابه ، و يسِّر حسابه ، و ثقِّل بالحسناتِ ميزانه ، و ثبِّت على الصراط أقدامه
، و أسكِنه في أعلى الجنات ، في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم
اللهم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ،
و لقِّنه حجَّته
اللهم .. اجعله في بطن القبر مطمئناً ، و عند قيام الأشهاد آمناً ، و بجود رضوانك واثقاً ،
و إلى أعلى علو درجاتك سابقاً
اللهم .. اجعل عن يمينه نوراً ، و عن شماله نوراً ، و من أمامه نوراً ، و من فوقه نوراً ،
حتى تبعثه آمناً مطمئناً ، فيقال لنفسه يوم القيامة ( ادخلي في عبادي ، و ادخُلي جنتي )
اللهم .. انظر إليه نظرة رضا ، فإنَّ من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً
اللهم .. أسكنه فسيح الجنان ، و اغفر له يا رحمن
اللهم .. اغفر ، و ارحم ، و تجاوز عمَّا تعلم ، فإنك أنت الله الأعز الأكرم
اللهم .. اعف عنه ، فإنك أنت القائل ( و يعفوا عن كثير )
اللهم .. إنه جاء ببابك ، و أناخ بجنابك ،
فجُد عليه بعفوك ، و إكرامك ، و جودك ، و احسانك
اللهم .. إنَّ رحمتك وسعت كل شيء ،
و هو شيء ، فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه ، و تقر بها عينه
اللهم .. احشره مع المتقين إلى الرحمن وَفداً
اللهم .. احشره مع أصحاب اليمين ،
و اجعل تحيته سلامٌ لك من أصحاب اليمين
اللهم .. بشِّره بقولك ( كلوا و اشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية )
اللهم .. اجعله من ( الذين سُعدوا ، ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض )
اللهم .. لا نزكِّيه عليك ،
و لكنّا نحسِب أنه آمن و عمل صالحاً ، فاجعل له جزاء الضعف بما عمل ،
و اجعله في الغرفات من الآمنين
اللهم .. شفِّع فيه نبينا و مصطفاك صلى الله عليه و سلَّم ،
و احشره تحت لوائِه ، و اسقِهِ من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في ظلالٍ و عيون ، و فواكه مما يشتهون ، كلوا و اشربوا هنيئاً بما كنتم تعملون ، إنا كذلك نجزي المحسنين )
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في مقامٍ أمين ، في جناتٍ و عيون ، يلبسون من سندسٍ و استبرق متقابلين ، كذلك و زوجناهم بحورٍ عين ، يدعون فيها بكلِّ فاكهةٍ آمنين )
اللهم .. بشِّره بقولك ( و بشِّر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار ، كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل ، و أُوتوا به متشابهاً ، و لهم فيها ازواجٌ مطهرةٌ ، و هم فيها خالدون )
اللهم .. تقبل منه صبره على البلاء ،
و امنحه درجة الصابرين ،
الذين يوفَّون أجورهم بغير حساب ،
فأنت القائل ( إنما يوفَّى الصابرون أجرهم بغير حساب )
اللهم .. تقبل منه صلاته لك ، و ثبِّته على الصراط يوم تزل الأقدام
اللهم .. تقبل منه صيامه ، و سائر طاعاته ،
و صالح أعماله ، و أثقل بها ميزانه يوم القيامة ،
و اجعله من الفائزين
اللهم .. إنه كان لكتابك تالياً ، فشفِّع فيه القرآن ،
و ارحمه من النيران ، و اجعله يا رحمن يترقى
في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها ، و آخر حرفٍ تلاه
اللهم .. ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة ،
و بكل كلمةٍ كرامة ، و بكل آيةٍ سعادة ،
و بكل سورةٍ سلامة ، و بكل جزءٍ جزاء
اللهم .. حل روحه محل الأبرار ،
و تغمَّده بالرحمة أثناء الليل و النهار ، برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. أوصل ثواب ما قرأناه من القرآن العظيم
إليه ، و ضاعف رحمتك و رضوانك عليه
اللهم .. ارحمنا إذا أتانا اليقين ، و عرق منا الجبين ، و كثر الأنين و الحنين
اللهم .. ارحمنا إذا اشتدت السكرات ،
و توالت الحسرات ، و أطبقت الروعات ،
و فاضت العبرات ، و تكشفت العورات ، و تعطلت القوى و القدرات
اللهم .. ارحمنا ( إذا بلغت التراقي ، و قيل من راق ، و ظن أنه الفراق ، و التفت الساق بالساق ،
إلى ربك يومئذٍ المساق ) و تأكدت فجيعة الفراق للأهل و الرفاق ، و قد حمَّ القضاء ،
فليس من واق
اللهم .. ارحمنا إذا حمِّلنا على الأعناق ،
و كان إليك يومئذٍ المساق ، و داعاً أبدياً للدور،
و الأسواق ، و الأقلام ، و الأوراق ، إلى من تذل له الجباه و الأعناق
اللهم .. ارحمنا إذا ورينا التراب ،
و غلقت من القبور الأبواب ، و انفضَّ الأهل و الأحباب ،
فإذا الوحشة ، و الوحدة ، و هول الحساب
اللهم .. ارحمنا إذا فارقنا النعيم ،
و انقطع النسيم ، و قيل ما غرَّك بربِّك الكريم
اللهم .. ارحمنا إذا أُقمنا للسؤال ،
و خاننا المقال ، و لم ينفع جاه ، ولا مال ، و لا عيال ،
و قد حال الحال ، فليس إلا فضل الكبير المتعال
اللهم .. ارحمنا إذا نُسي اسمنا ،
و درس رسمنا ، و أحاط بنا قسمنا و وسعنا
اللهم .. ارحمنا إذا أُهملنا ، فلم يزرنا زائر
، و لم يذكرنا ذاكر ، و ما لنا من قوّةٍ ولا ناصر ، فلا أمل إلا في القاهر القادر ، الغافر الساتر ،
يا من إذا وعد وفَّى ، و إذا توعَّد عفا ،
ارحم من هفا و جفا ، و شفع فينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم ،
و اجعلنا ممن صفا و وفَّى ،
و بالله اكتفى ، يا أرحم الراحمين ،
يا حي يا قيوم ، يا بديع السماوات و الأرض ،
يا ذا الجلال و الإكرام
ربنا و تقبل دعائنآإ ..
آللهم آمين
((قال تعالى: يَا أيّتُهَا النّفسُ المُطمَئِنَةُ ارجِعِى إلى رَبِكِ رَاضِيَةً مَرضِيَةً فَأدخُلي في عِبادِي وَادخُلي جَنَتي ))
يارب
يارب
يارب
اللهم إني أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به احد من خلقك ياعالم الغيب
انت الله الرحمن الرحيم الملك القدوس
السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار
المتكبر الخالق البارىء المصور الغفار
القهار الوهاب الرزاق الفتاح العليم
القابض الباسط الخافض الرافع المعز
المذل السميع البصير الحكم العدل
اللطيف الخبير الحليم العظيم الغفور
الشكور العلي الكبير الحفيظ المقيت
الحسيب الجليل الكريم الرقيب المجيب
الواسع الحكيم الودود المجيد الباعث
الشهيد الحق الوكيل القوي المتين
الولي الحميد المحصي المبدىء المعيد
المحيي المميت الحي القيوم الواجد
الماجد الواحد الصمد القادر المقتدر
المقدم المؤخر الاول الاخر الظاهر
الباطن الوالي المتعالي البرّ التواب
المنتقم العفو الرؤوف مالك الملك ذو الجلال والاكرام
المقسط الجامع الغني المغني المعطي
المانع الضار النافع النور الهادي
البديع الباقي الوارث الرشيد الصبور
انت ترحم سلطان بن عبدالعزيز والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات وان تصبرنا على فراقه
اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله
اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين
اللهم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
اللهم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً
اللهم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة
اللهم .. أعذه من عذاب القبر ، و جاف الأرض على جنبيه
اللهم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور
اللهم .. قِهِ السيئات ( و من تق السيئات يومئذٍ فقد رحمه )
اللهم .. اغفر له في المهديين ، و اخلفه في عقبة في الغابرين ، و اغفر لنا و له يا رب العالمين ،
و افسح له في قبره و نوّر له فيه
اللهم .. إنَّ عبدك في ذمتك و حبل جوارك فقِهِ فتنة القبر ، و عذاب النار
و أنت اهل الوفاء والحق ، فاغفر له و ارحمه ، إنك أنت الغفور الرحيم
اللهم .. إن هذا عبدك و ابن عبدك و ابن أمتك خرج من روَح الدنيا و سعتها و محبوبيه و أحبائه
فيها إلى ظلمة القبر و ما هو لاقيه .كان يشهد أن لا إله إلا أنت و أن محمداً عبدك و رسولك و أنت أعلم به
اللهم .. إنه نزل بك و أنت خير منزول به ، و أصبح فقيراً إلى رحمتك و أنت غني عن عذابه
، آته برحمتك رضاك ، و قِهِ فتنة القبر و عذابه ،
و آته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. انقله من مواطن الدود و ضيق اللحود إلى جنات الخلود ( في سدرٍ مخضوض ، و طلحٍ منضود ، و ظلٍّ ممدود ، و فاكهةٍ كثيرة ، لا مقطوعةٍ و لا ممنوعة ، و فُرُشٍ مرفوعة )
اللهم .. ارحمه تحت الأرض ، و استره يوم العرض ، و لا تخزِهِ يوم يبعثون ( يوم لا ينفع مالٌ و لا بنون ، إلا من أتى الله بقلبٍ سليم )
اللهم .. يمِّن كتابه ، و يسِّر حسابه ، و ثقِّل بالحسناتِ ميزانه ، و ثبِّت على الصراط أقدامه
، و أسكِنه في أعلى الجنات ، في جوار نبيِّك و مصطفاك صلى الله عليه و سلم
اللهم .. أمِّنه من فزع يوم القيامة ، و من هول يوم القيامة ، و اجعل نفسه آمنةً مطمئنة ،
و لقِّنه حجَّته
اللهم .. اجعله في بطن القبر مطمئناً ، و عند قيام الأشهاد آمناً ، و بجود رضوانك واثقاً ،
و إلى أعلى علو درجاتك سابقاً
اللهم .. اجعل عن يمينه نوراً ، و عن شماله نوراً ، و من أمامه نوراً ، و من فوقه نوراً ،
حتى تبعثه آمناً مطمئناً ، فيقال لنفسه يوم القيامة ( ادخلي في عبادي ، و ادخُلي جنتي )
اللهم .. انظر إليه نظرة رضا ، فإنَّ من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً
اللهم .. أسكنه فسيح الجنان ، و اغفر له يا رحمن
اللهم .. اغفر ، و ارحم ، و تجاوز عمَّا تعلم ، فإنك أنت الله الأعز الأكرم
اللهم .. اعف عنه ، فإنك أنت القائل ( و يعفوا عن كثير )
اللهم .. إنه جاء ببابك ، و أناخ بجنابك ،
فجُد عليه بعفوك ، و إكرامك ، و جودك ، و احسانك
اللهم .. إنَّ رحمتك وسعت كل شيء ،
و هو شيء ، فارحمه رحمةً تطمئن بها نفسه ، و تقر بها عينه
اللهم .. احشره مع المتقين إلى الرحمن وَفداً
اللهم .. احشره مع أصحاب اليمين ،
و اجعل تحيته سلامٌ لك من أصحاب اليمين
اللهم .. بشِّره بقولك ( كلوا و اشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية )
اللهم .. اجعله من ( الذين سُعدوا ، ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض )
اللهم .. لا نزكِّيه عليك ،
و لكنّا نحسِب أنه آمن و عمل صالحاً ، فاجعل له جزاء الضعف بما عمل ،
و اجعله في الغرفات من الآمنين
اللهم .. شفِّع فيه نبينا و مصطفاك صلى الله عليه و سلَّم ،
و احشره تحت لوائِه ، و اسقِهِ من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في ظلالٍ و عيون ، و فواكه مما يشتهون ، كلوا و اشربوا هنيئاً بما كنتم تعملون ، إنا كذلك نجزي المحسنين )
اللهم .. اجعله مع ( المتقين ، في مقامٍ أمين ، في جناتٍ و عيون ، يلبسون من سندسٍ و استبرق متقابلين ، كذلك و زوجناهم بحورٍ عين ، يدعون فيها بكلِّ فاكهةٍ آمنين )
اللهم .. بشِّره بقولك ( و بشِّر الذين آمنوا و عملوا الصالحات أن لهم جناتٍ تجري من تحتها الأنهار ، كلما رزقوا منها من ثمرةٍ رزقاً قالوا هذا الذي رزقنا من قبل ، و أُوتوا به متشابهاً ، و لهم فيها ازواجٌ مطهرةٌ ، و هم فيها خالدون )
اللهم .. تقبل منه صبره على البلاء ،
و امنحه درجة الصابرين ،
الذين يوفَّون أجورهم بغير حساب ،
فأنت القائل ( إنما يوفَّى الصابرون أجرهم بغير حساب )
اللهم .. تقبل منه صلاته لك ، و ثبِّته على الصراط يوم تزل الأقدام
اللهم .. تقبل منه صيامه ، و سائر طاعاته ،
و صالح أعماله ، و أثقل بها ميزانه يوم القيامة ،
و اجعله من الفائزين
اللهم .. إنه كان لكتابك تالياً ، فشفِّع فيه القرآن ،
و ارحمه من النيران ، و اجعله يا رحمن يترقى
في الجنة إلى آخر آيةٍ قرأها ، و آخر حرفٍ تلاه
اللهم .. ارزقه بكل حرفٍ من القرآن حلاوة ،
و بكل كلمةٍ كرامة ، و بكل آيةٍ سعادة ،
و بكل سورةٍ سلامة ، و بكل جزءٍ جزاء
اللهم .. حل روحه محل الأبرار ،
و تغمَّده بالرحمة أثناء الليل و النهار ، برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم .. أوصل ثواب ما قرأناه من القرآن العظيم
إليه ، و ضاعف رحمتك و رضوانك عليه
اللهم .. ارحمنا إذا أتانا اليقين ، و عرق منا الجبين ، و كثر الأنين و الحنين
اللهم .. ارحمنا إذا اشتدت السكرات ،
و توالت الحسرات ، و أطبقت الروعات ،
و فاضت العبرات ، و تكشفت العورات ، و تعطلت القوى و القدرات
اللهم .. ارحمنا ( إذا بلغت التراقي ، و قيل من راق ، و ظن أنه الفراق ، و التفت الساق بالساق ،
إلى ربك يومئذٍ المساق ) و تأكدت فجيعة الفراق للأهل و الرفاق ، و قد حمَّ القضاء ،
فليس من واق
اللهم .. ارحمنا إذا حمِّلنا على الأعناق ،
و كان إليك يومئذٍ المساق ، و داعاً أبدياً للدور،
و الأسواق ، و الأقلام ، و الأوراق ، إلى من تذل له الجباه و الأعناق
اللهم .. ارحمنا إذا ورينا التراب ،
و غلقت من القبور الأبواب ، و انفضَّ الأهل و الأحباب ،
فإذا الوحشة ، و الوحدة ، و هول الحساب
اللهم .. ارحمنا إذا فارقنا النعيم ،
و انقطع النسيم ، و قيل ما غرَّك بربِّك الكريم
اللهم .. ارحمنا إذا أُقمنا للسؤال ،
و خاننا المقال ، و لم ينفع جاه ، ولا مال ، و لا عيال ،
و قد حال الحال ، فليس إلا فضل الكبير المتعال
اللهم .. ارحمنا إذا نُسي اسمنا ،
و درس رسمنا ، و أحاط بنا قسمنا و وسعنا
اللهم .. ارحمنا إذا أُهملنا ، فلم يزرنا زائر
، و لم يذكرنا ذاكر ، و ما لنا من قوّةٍ ولا ناصر ، فلا أمل إلا في القاهر القادر ، الغافر الساتر ،
يا من إذا وعد وفَّى ، و إذا توعَّد عفا ،
ارحم من هفا و جفا ، و شفع فينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم ،
و اجعلنا ممن صفا و وفَّى ،
و بالله اكتفى ، يا أرحم الراحمين ،
يا حي يا قيوم ، يا بديع السماوات و الأرض ،
يا ذا الجلال و الإكرام
ربنا و تقبل دعائنآإ ..
آللهم آمين
الله يرحمك يابو خالد ان شاء الله والله العظيم حزنت بشده عند سماعي للخبر فكيف اخوانه الله يعظم اجركم ياخادم الحرمين
اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين
الله يحفظ ابو متعب واخوانه
انا لله وانا اليه راجعوان
والله يحفظ ملكنا وديرتنا وحكامنا من كل شر والحاقد والحاسد يذهب للجحيم
نحن خدم ال سعود وعزنا وشرفا وعونا لهم ولن يكون لغيرهم
اللهم سلطان الخير واجعل منازله اعالي الجنه
الله اكبر البقاء لله
اختفى نجم بل كوكب من المجرة
رجل بكيان سلطان رحل رحمة الله عليه مليون مره
احسن الله عزاك ياملكنا وياشعبنا
الله يقوي قلبك يابومتعب ودعت اخوك وهو يمشي واستقبلته جنازه
انا لله وانا اليه راجعون
اللهم ياعلي ياقدير يامن وسعة رحمتك كل شي اسالك ان تتغمد روح والدنا سلطان برحمتك وعفوك ومغفرتك
اللهم اكرم نزله ووسع مدخله
اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنه
اللهم يمن كتابه ويسر حسابه
اللهم اجعله في الفردوس الاعلى من الجنة اللهم وابدل دارا خير من داره وزوجا خير من زوجه اللهم برحمتك ثبته عن سؤال منكر ونكير وافسح له في قبره واجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اجعل ماأصابه تكفيرا لسيئاته
لواذرف دموعي دم مايكفيك ياسلطان الخير الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته انالله وانا اليه راجعون ويصبرمليكنا ابومتعب ويعافيه ويقومه بالسلامه
ياجعلني افداك يابو متعب عز الله الطيب انت منبعه والخير انت مصدره والى جنات الخلد يابو خالد
قسم بالله دموعي نزلت من نظرة ابو متعب حبيبي لجثمان المرحوم ابو خالد
رحمك الله يابونا واسكنك فسيح جناته وانزلك منازل الشهداء والصديقين
مافى كلمه توصف الالم الى وصل فينى
عزانا الوحيد فى ملكنا الغالى خادم الحرمين الشريفين الله يطول عمرة يارب
الله يرحم جميع الموتى الاحياء والاموات يارب والله يسكنهم فسيح جناته
احسن الله عزاكم والله يجعل مثواء كل مسلم الجنة يارب
رحمك الله يااباخالد لقد فقدنا اب لابل اخ لا بل كل الدنيا لقد جفت دموعنا من البكاء علي امير القلوب رحمك الله عدد حبات المطر وحبات الرمل سوفا ندعو لك في كل صلاه وصيام الي ان تقوم الساعه اقسم بالله بحيك اكثر من انفسناواولاادنا لان نجد مثلك الي ان تفوم الساعه اه اه لازلت غير مصدق هل فقدنا سلطان الخير لا لأنه في قلوبنا حتي تفوم الساعه
"يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"
صدق الله العظيم
.. اللهم اغفر له وارحمه .. وعافه واعف عنه .. وأكرم نزله ..
.. ووسع مدخله .. واغسله بالماء والثلج والبرد ..
ونعزي خادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني ووزير الداخلية وكل أبناء وبنات الفقيد الغالي وجميع الأسرة المالكة كما نعزي كل شعب المملكة العربية السعودية
بوفاة فقيد الجميع الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، نسأل الله له المغفرة والرحمة والرضوان، وأن يجزيه على ما قدمه لوطنه ومواطنيه والأمة العربية والإسلامية خير الجزاء»، مشيدا بالفقيد ومآثره الكبيرة ورحابة صدره ومبادراته الإنسانية وأعماله الخيرة التي عمت الوطن والمواطنين، وتسابق أعماله الخيرية في الدول العربية والإسلامية أجمع.
وأضاف أمير القصيم «إن أعمال سلطان الخير لا تعد ولا تحصى، فنسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته وأن يجزيه الأجر والمثوبة على ما قدمه للإسلام والمسلمين خير الجزاء».
لاالة الاالله تالم القلب لفراقك ياسلطان ومااعضمك ياعبدالله اقسم بالذي رفع السماء بلاعمداني احببببببببببببكم رحمك الله ياغالي ياعميد البسمة وابقاك الله لنا يابوي تاج على روسنا
أحسن الله عزاكم
غفر الله له
رحمك الله ابا خالد
رحمك الله رحمه واسعه
الله يرحمك
أسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يرحمك ويدخلك فسيح جناتهياسلطان الخير
مشهد موئلم جدا اسئل الله العلي القدير ان يرحمة ويغفرلة ويسكنة فسيح جناتة
الهم يا حي ياقيوم اسكن الفقيد واسع رحمتك واللهم إحشره مع النبيين بجنات الخلد
واللهم أشفي خادم الحرمين الشريفين الشفاء التام وأعنه على فقدان أخيه الغالي وعضد الايمن يارب تعيينه على ما أصابه
اللهم ارحمه بواسع رحمتك
أنت في قلوبنا يا أبا خالد
ذكراك تبقى مهما رحلت عنا
(انا لله وانا اليه راجعون)
رحم الله تعالى فقيد الامة الاسلامية-سلطان الخير-وتغمده بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.
الله يرحمك يا سلطان الخير و العوض بالباقين الله يحفظ لنا ابو متعب و اخوانه
عشت عظيما ومت عظيما ونسأل الله لك رفيع الدرجات وعظيم الأجر
اللهم اغفر لسلطآن بن عبدالعزيز
واحفظ ابو متعب لنآ يارب العالمين
سلطآن لن ترحل من قلوبنآ ستبقى رغم رحيلك
إنا لله وإنا إليه راجعون
رحمك الله يا سلطان وحفظ الله لنا البقية من اخوانك . تكفون يا آل سعود نحن نحبكم حبا لا احد من الشعوب على هذا الكوكب يحبه لحكامه . نحبكم ونعلم بأنكم تعرفون حبكم لدينا ونعلم بأنكم تبادلوننا الحب نفسه نسأل الله لكم البطانة الصالحة الدالة على الخير . لديكم فراسة قوية تعرفون بها العدو من الصديق البطانة الفاسدة تكشفونها بأسرع مما يتوقعون فالحمد لله على ذلك وهذا من حظنا ودوام سعادتنا . نسأل المولى أن يحفظكم لنا .
والله منظر يقطع القلب
الله يصبر ابومتعب
رحمة الله عليك ياسلطان بن عبد العزيز .
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفرانا ، اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلاً خيرا من أهله . اللهم احسن وفادته إليك ، واحفظ لنا مليكنا وأيده بنصرك وأعزه بعزتك وأطل في عمره على طاعتك ووفقه للخير . أنت سبحانك أكرم مسؤول وأعظم مأمول .
الى جنة الخلد بإذن الله
لقطت انزلت أدموعي بها التقطت أنفاس الألم
ونظرة حزن من والداي حفظة الله كفيلة بكل تعابير
الأسى والحزن لفقد روح نشرت الخير في كل بقاع الأرض
دعوة الله ان يلهمك الصبر والسلون وأن يخفف مصابنا بفقيدنا
ويلبسك لباس الصحة والعافية ةيمد في عمرك
والداي لاتبكي فكلنا لك سلطان
حفظك الله لنا ورعااااااك
قال تعالى ((كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام)).. الآيه .
اللهم ارحم امواتنا واموات المسلمين جميعا , اللهم جازه بالحسنات احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا .. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
اخواني اعتبرو كيف الفرق بموتت طاغي وموتت الذي على دين الله والحق ان شالله سلطان بن عبدالعزيز والمجرم القذافي
سلطان الخير اهتزت له القلوب بدعاء والرحمه وتوافدة القريب والبعيد لعزائه ودعوه له
والثاني الطاغيه يدعا عليه ويقتل زي الكلب
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
الله يرحمك برحمته التي وسعت كل شي
نعم هوالدين الصحيح واعقيدة السليمه ولاخلاص لدين وخدمت الدين نعم هذا ابا خالد خدم الدين ويسرالله له
اااه ياقلبي
لا تبكي يا أبومتعب ترى كلنا لك سلطان
ويلي على دمعةٍ يذرفها عبدالله بكى فهد ويبكي اليوم سلطان
عينك ياملكنا طلبناك لا تعذبها تفداك عيوننا يابعد كل الأعيان ...
محمد عسى كفوفي لك منديل يالغالي ومن فينا مابكى سلطان الخير
القرم الله يرحم امك وامهاات المسلمين ويجمعنا فيهم في جنااات النعيم ويرحم امي اللي ماشفتهاويخليلي امي الهنوف اخت امي اللي عوضتني عن فقدامي
رحمك الله ابا خالد والله اسال ان يتغمدك بواسع رحمته
لقد رحلت عن الدنيا ولكن لم ترحل من قلوبنا،،، أباً حنوناً وعطوفاُ لنا وعلينا،،، أجبر الله عزاء خادم الحرمين الشريفين
ولنا جميعاً شعب المملكة العربيه السعودية،،
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمك ياسلطان الخير فقدناك وتأثرنا في وفاتك واللي أثر فينا اكثر واكثر
ابو متعب يابعد كل غالي ياقلبي هو ألم وحزين مرة وحده الله يكون بعونك
يالغالي والله قلوبنا انفطرت قلوبناعلى سلطان ونفطرت على ابو متعب اكثر يوم
شفناه يودع أخوه ونعم الأخ ونعم العضيد الله يعينك يابو متعب على بلواك
لاحول ولا قوة الا بالله إنالله إنا اليه راجعون
ياااااااااااااارب تخلي لنا ابو متعب وتطول في عمره وتمده في الصحة و
والعافية يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب
ياسميع الدعاء
الله يرحم أبوي عبدالله ويغفرله ويسكنه جنات النعيم ... والله يجمعه بنبيه محمد والصحابه يارب ...
لا تحزن يا ابو متعب فموعد القاء مع الاحبه في الجنة فهناك لا موت ولا حزن ولا جوع ولا فراق
اسأل الله ان يغفر لفقيد الامة وان يجمعنا ومن نحب في الجنة
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
احسن الله عزاء خادم الحرمين الشرفين والدنا عبدالله بن عبدالعزيز والاسره الحاكمه وجميع الشعب السعودي في وفاة صاحب القلب الحنون الصخي الكريم صاحب الابتسامه التي لا تفارق شفاته سلطان بن عبدالعزيز(( الله اما اغفر له وارحمه بواسع رحمتك الله اما اجعل قبره روضة من رياض الجنه انه سميع موجب ((انا لله وانا اليه راجعون )) رحمك الله يابوخالد بإذنه الحي القيوم انت ستواجه دار خير من دار الدنياإلى جنة الخلد ياسلطان الخير وصلى الله علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين)
اللهم اكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضه من رياض الجنه - رحمك الله يا سلطان الخير
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
الله يرحمك ياسلطان الخير ويدخلك جنات الفردوص
قواك الله بابو متعب واعانك الله على الصبر والله للعين للددمع والقلب ليحزن
لكن قدرة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يصبرك ويصبر المسلمين عامه والسعودين خاصه
رحم الله سلطان الخير وأسكنه فسيح جناته ونرفع التعازي الحارة الى مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وأطال عمره وأسبغ عليه لباس العافية والصحة الدائمة كما نرفع التعازي الى الأسرة المالكة وأبناء الفقيد رحمه الله ، ونسأل المولى عز وجل أن يرحم الفقيد وأن يلهم أهله وذويه والاسرة المالكة والشعب السعودي والعربي والاسلامي . أن العين لتدمع والقلب ليحزن وإنا لفراقك ياسلطان لمحزونون , وإنا لله وإنا اليه راجعون
الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته ياسلطان فقدنا عمود عظيم من اعمدة بلادنا
الله يحفظ لنا ابونا عبدالله والله ماخفت الا عليه الله يخليه لنا ويطول بعمره
ياااااااااااااااااااااااااااااااارب تخليه لنا
احسه الامان والي مريحنا بهالدنيا وجوده الله يحفظه قايم نايم
اللهم اني استودعتك ابوي وحبيبي وحبيب الكل عبدالله انت الذي لاتضيع ودائعك
اللهم واشفه وعافه ورد اليه صحته واربط على قلبه امين يارب العالمين
والله بكيت من المنظر وهو يشاهد اخوه خفت وربي عليه
شيء يهز الوجدان ... رحمك الله يا سلطان الخير
اللهم آجر خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود في مصيبته و اخلف له خيرا منها يا ارحم الراحمين
احسن الله عزاؤكم يا حكامنا و انا لله و انا اليه راجعون ...
رحمك الله يا سلطان الخير
عشت عظيما ومت عظيما ونسأل الله لك رفيع الدرجات وعظيم الأجر
ونسال الله جل وعلا أن يخلف علينا بخير في طول عمر قائد مسيرتنا
ويعين أمتنا على مسايرة حاضرها الراهن على خطى الفقيد بكل حب وسعت صدر وعظيم عطاء ونظرة متفائله لغد مشرق بإذن الله
الله يرحمك ياسمو الامير سلطان
اللهم ارحمه وادخله الجنه برحمتك ياارحم الراحمين
انا لله وانا اليه راجعون
ارحم يارب سلطان بن عبدالعزيز والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات وان تصبرنا على فراقه
اللهم اغفر له وارحمه وأدخله جنات النعيم
اللهم .. يا حنَّان ، يا منَّان ، يا واسع الغفران ، اغفر له و ارحمه ، و عافه و اعف عنه ،
و أكرم نزله ، و وسع مدخله ، و اغسله بالماء و الثلج و البرد ، و نقِّه من الذنوب
و الخطايا كما ينقَّى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم .. أبدله داراً خيراً من داره ، و أهلاً خيراً من أهله ، و زوجاً خيراً من زوجه ،
و أدخله الجنة و أعزه من عذاب القبر و من عذاب النار
اللهم .. عامله بما أنت أهله ، و لا تعامله بما هو أهله
اللهم .. اجزه عن الاحسان احساناً ، و عن الإساءة عفواً و غفراناً
اللهم .. إن كان محسناً فزد في حسناته ، و إن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين
اللهم .. آنسه في وحدته ، و آنسه في وحشته ، و آنسه في غربته
اللهم .. أنزله منزلاً مباركاً و أنت خير المنزلين
اللهم .. أنزله منازل الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقاً
اللهم .. اجعل قبره روضة من رياض الجنة ، و لا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم .. افسح له في قبره مد بصره ، و افرش قبره من فراش الجنة
اللهم .. أعذه من عذاب القبر ، و جاف الأرض على جنبيه
اللهم .. املأ قبره بالرضا و النور ، و الفسحة و السرور
اللهم .. قِهِ السيئات ( و من تق السيئات يومئذٍ فقد رحم
رحم الله سلطان الخير واسكنه فسيح جنانه ..
موقف ملك القلوب في استقبال جثمان سلطان الخير
لا يوصف .. وأتوقع من كل مواطن سعودي رأى المشهد أن يردد ..
هذا ملكنا من يباهينا بملك
هذا ملكنا من يباهينا بملك
حفظ الله ملك الإنسانيه .. وجمع له بين الأجر و العوض و العافيه ..
بسم الله الرحمن الرحيم
نتقدم
باحر التعازي وصادق المواساة
الى خادم الحرمين الشريفين
الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ورعاه
والى صاحب السمو الملكي
الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
في وفاة المغفور له بادن الله تعالى
صاحب السمو الملكي
الامير سلطان بن عبد العزيز ال سعود
ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع و الطيران والمفتش العام
كما نتقدم باحر التعازي وصادق المواساة
الى اصحاب السمو الملكي الامراء
وابناء الفقيد و اخوانه و احفاده وعائلته
والى الاسرة المالكة الكريمة
والى الشب السعو د ي
سائلين الله عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم
اهله ودويه الصبر و السلوان
انا لله وانا اليه راجعون
الله يرحم اموات المسلمين نبي زياده ذبحنا الفقر نبي مساواتنا بدول الخليج عايشين بنعيم واحنا بجحيمالاجنبي عندنا ياخذ بدل سكن والسعودي ماله الا الخيبه
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اغفر لسلطان بن عبدالعزيز وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله .
ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
وجازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفواً وغفران .
وابدله دارا خيرا من داره وأهلاً خيرا من أهله .
واحفظ لنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأيده بنصرك وأعزه بعزتك وأطل في عمره
على طاعتك ووفقه للخير .
اللهم آمين .
اللهم ثبته عند السؤال اللهم اغفر له وتجاوزعنه بقدر اعماله الخيره
اللهم احفظ ملكنا ومن عليه بالشفاء العاجل ياسميع يامجيب الدعاء
رحمك الله رحمة وااااااااسعة واسكنك فسيح الجناااااااااااان
الي جنة الخلد يا اباا خاالد
عنجد صورة الملك وهو وااقف يشووف الجثماااااان كانت صورة وجدانية واالله نزلت دمعتي حزن على مووووووت هذا الررجل سلطااااان االخيرررر
الله يرحمك يا سلطان الخير فقدناك وربي فقدناك
الله يكفر عنك سيئاتك ويجبر مصيبة اهلك وابنائك واخوانك والاسره الملكية الحاكمة مصابننا جلل ولكن نقول انا لله وانا اليه راجعون والحمد لله علي قضائه وقدره هذه حال الدنيا يوم فرح ويوم حزن واليوم حزننا بفقيد الغالي سلطان الخير ابو خالد ربي يجعلك بالفردوس الاعلي من الجنة ويكفر عنك سيئاتك ويعضم اجر اهلك ويحسن عزائكم في فقيدكم
بسم الله والحمد لله على كل حال اللهم اجعل هذه الليلة خير ليالي سلطان وخير ايامه يوم يلقى وجه ربه الكريم الرحيم ،. اللهم انك انت الله لا اله الا انت سبحانك ربي الاعلى منشأ السحاب ومجريها ، ومنشأ البحار والظلمات وعالم من فيها اللهم ادخله في رحمتك ،.. مررت عصر هذا اليوم على مزرعة المرحوم في الضلفعة في منطقة القصيم فشاهدت النخيل حزيناً والله كأنما لم يأته ماء منذ ايام وعسبانه نائم على بعضة.......! *
منظر محزن
بالذات وقت النظرة الشرعية
كل نفس ذائقة الموت .... رحمك الله سلطان الجود واطال الله بعمر خادم الحرمين موالي لال سعود وحزين على مصير معمر القذافي الشهيدواولاده رحم الله الجميع وغفر لهم...
رحمك يا أبا خالد وأسكنك الفردوس الأعلى
وإنا لله وإنا إليه راجعون
الله يحفظ لنا ملكنا الغالى ويطول بعمرة ويمدة بصحه والعافيه
ملكنا تكفى تكفى عزانا فيك
وربى يتقطع قلبى عليه وهو حزين الله يحفظه لنا يارب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.