"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



40 مليار ريال تحويلات العمالة الأجنبية خارج السعودية في 5 سنوات
نشر في عاجل يوم 29 - 08 - 2011

قال اقتصاديون إن حجم الأموال المحولة من العمالة الأجنبية في المملكة للخارج عبر البنوك السعودية بلغ نحو 40 مليار ريال خلال السنوات الخمس الماضية بمتوسط 8 مليارات ريال سنوياً، بحسب ما جاء في صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأحد.
وأضافوا: "أن المملكة تتمتع ببيئة مصرفية ومالية واقتصادية حرة ما يصعب علينا أن نشكك في تلك الحوالات المالية الكبيرة خارج المملكة"، مؤكدين وجود جهود كبيرة تبذلها الجهات المعنية للتأكد من حركة الأموال المحولة للخارج.
وقال أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في بنوك المملكة طلعت حافظ إن حجم الأموال التي تحول من قبل العمالة الأجنبية في المملكة للخارج خلال السنوات الخمس الماضية بلغ نحو 40 مليار ريال بمتوسط 8 مليارات ريال سنوياً، والنمو في حجم تلك الأموال نتيجة عدة أسباب منها تعديل رواتب العماله الأجنبية للعاملين في المملكة خلال السنوات الماضية وبالتالي انعكس على حجم الزيادة في الأموال المحولة.
وأضاف "السبب الآخر تدافع العمالة نحو المملكة للعمل فيها، وحسب آخر الإحصائيات في عام 2004 إلى عام 2010 بلغت الزيادة نحو 30 %، والآن يوجد أكثر من 8 ملايين أجنبي في المملكة".
وبيّن حافظ أن المملكة حصلت على المركز الأول عالمياً في قدرتها على مكافحة عمليات غسل الأموال، كما أن المملكة تتمتع ببيئة اقتصادية حرة بما في ذلك حرية حركة تحويل الأموال وبالتالي يصعب على المصرفيين أن يعتقدوا بسهولة أن تحويل الأجانب لحقوقهم المالية خارج المملكة وأن هناك مشكلة في مصدر تلك الأموال، والغرض من تحويل العمالة الأجنبية تلك الأموال إلى الخارج هو رفع الوضع المعيشي لأهلهم ويجب أن يكون لدينا حسن النية وعدم التشكيك في نوايا محولي الأموال وأنها من مكتسباتهم الشخصية وحقوقهم مقابل عملهم ومساهمتهم في التنمية والأعمال المختلفة التي يقومون بأدائها أثناء إقامتهم في المملكة.
ونوّه أنه رغم الحرية التي يتمتع بها الاقتصاد السعودي والأنظمة المرادفة للاقتصاد السعودي في النظام المالي والنظام المصرفي والنظام الاستثماري، إلا أن هناك جهوداً كبيرة تبذلها الجهات المعنية في المملكة للتأكد من حركة الأموال المحولة للخارج والتأكد من أنها لا تنطوي بأي حال من الأحوال في تمويل عمليات مشبوهة أو غير سوية، وألا تكون تحت مظلة عمليات غسل الأموال.
وقال حافظ: "الأنظمة البنكية في المملكة لديها أنظمة رقابية قوية على تلك التحويلات وإن كانت لا تقوم في مقام الجهات الأمنية في مدى الرقابة والتحريات لحركة الأموال المحولة للخارج، إلا أن هناك نظرة ثاقبة لدى البنوك في عمليات الحوالات البنكية وحجم الأموال والصفة التي يتم بها تحريك الأموال، والبنوك السعودية لديها خبرة وفراسة مثلها مثل غيرها على مستوى العالم في التعرف على ما إذا كانت هذه الأموال المحولة للخارج حركتها طبيعية أوغير طبيعية عن طريق أسلوب تحريك تلك الأموال".
وزاد حافظ قائلاً: "كما للجهات الأخرى مثل سلاح الحدود والجمارك فراسة معينة في التعرف ما إذا كانت هناك بضاعة مشبوهة أو مقلدة عندما يرغب ضعاف النفوس في تمريرها داخل المملكة وتتنافى مع العادات والتقاليد والأعراف المرعية"، مبيناً أن دور البنوك ليس بالدور الأمني أكثر من أنه دور تحسسي لتلك التحويلات المالية للخارج.
وأوضح أنه عند الاشتباه في التحويلات المالية لحساب ما يتم التنسيق مع الجهات المعنية من خلال البنك الذي تمرر من خلاله للتأكد من سلامة الأموال بدون أن يشعر المحول بالرقابة.
ومن جانبه، قال المحلل المالي سعود الأحمد في حديث إلى "الوطن": "هناك تجاوزات من بعض العمالة الأجنبية المخالفة للإقامة في المملكة، حيث تستغل طرقاً غير شرعية في تحويل الأموال إلى الخارج ولا تمر عبر خدمات الصرافة وتحويل الأموال الرسمية وبذلك لا نستطيع حصر تلك الأموال المحولة".
ونوّه الأحمد إلى أن بعض العمالة الأجنبية لديهم طرق أخرى في تحويل الأموال عن طريق شراء الأجهزة الإلكترونية والمجوهرات والسبائك الذهبية والسفر بها للخارج لعدم وجود ضريبة عليها وبيعها في بلدانهم، وقال: "بذلك لا نستطيع قياساً دقيقاً في التحويلات النقدية خارج المملكة".
(خابرينهن) قبل كم سنه 60 مليار بالسنة وش صار!؟
يابو متعب احنا طالبينك تفكنا من الاجانب الشوارع صارت زحمه ومعد لقينا شي نترزق الله منه
الاجانب مكوشين على كل شي في هالديره
وزحمه واقتصادنا انضرب من عقر دارنا
نبغى انظمه صارمه ونبغى شبكة نقل وخطوط زي العالم والناس
ماشاء الله اللهم لاحسد صح انه حلالهم وتعبهم وشقاهم..
بس تدرون وش السبب !!؟؟
بعض المواطنيين يتاجرون بالتأشيرات ويبيع الوحدة ب20 الف .
ويحط مؤوسسه وهميه .واذا جاب العمال اطلقهم بالسعوديه لاحسيب ولا رقيب
ويبدء الشغل والكفيل مهيتهم ..
لو كانت المرأه السعودية تقود سيارتها لانخفضت التحويلات للنصف وساهم المبلغ المتوفر في اقتصاد البلد
ودكم الصراحة !
الاجانب يشتغلون اي شغله ماشاء الله عليهم
(زبال .بياع بقاله.بناي. كهرباي.في البلديه )
يبون الرزق ويصرفون على اهلهم .
اما بعض السعوديين يرفض هالوظايف ويتشمت في هالوظايف ويتشرط بعد ؟
لو الشباب السعودي وافق يشتغل هالوظايف كان ال 40 مليار داخل البلد
بس الى متى نستحقر الرزق بهالوظايف
والغرض من تحويل العمالة الأجنبية تلك الأموال إلى الخارج هو رفع الوضع المعيشي كفوووو والله انهم اشناب هاذي المراجل .
لولا الله ثم الاجانب ماقامت البيوت الي نسكنها ولا زفلت الشوارع وكانت الشوارع متروسه من زبايلنا ...........الخ
البلد فيها خير بس ماهب لهله للاجانب مصيطرين علي كل شي في البد والسعوده ضعيفه والبركه وزارة العمل انواع الواصطات يدخلون في البلد كل واحد مسؤل في 300 عامل شهرآ
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه طيب 8 ملايين اجنبي وأنا متى بتوظفوني حسبي الله ونعم الوكيل خيرات وطني كلها طلعت برى
رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء رجاء الى ولي امرنا ابومتعب اتمنى بامر كريم منكم ان يطبق قانون من اين لك هذا ويكون هذا القانون باشراف هيئه مستقله نزيهه حيث تكون لها خاصية الاشراف على البنوك والحوالات ومساءلة الاجنبي عندسفره عندما يكون حاملا معه او محولا معه اموالا طائله وكيف اكتسبها ؟ وكيف اكتسبها ؟ وكيف اكتسبها ؟ وكيف اكتسبها ؟ وكيف اكتسبها ؟ وكيف اكتسبها ؟ لنعرف من خلال ذلك وجودالتستر و الفساد من عدمه من هذا الاجنبي الذي يحول الاموال الطائله من خارج هذا الوطن الغالي
ايضا يجب ان نذكر ان ما ينفق من المواطنين على السياحه في شهري الصيف يتجاوز أل 70مليار سنويا( اللله يفرحهم) وماذا تتوقعون من شخص ترك بلاده وأهله لأن يعمل في الخارج؟ أكيد بيكد على أهله الله يستر علينا جميع ونهتم باحصاءات اهم
والله شيء مؤسف وأبائنا لم يجدوا وظائف
العمالةالوافدة بإعتقادي انها اكثر من الشعب
حسب ما نراه على الواقع ..
المفروض الأجنبي له مدة محددة ويسافر لبلده
عندنا هنا ( قرنسوا وكل واحد يجيب عياله وعيال حارته ... )
يا وزارة العمل ويا مسؤولي الدولة ألم تشاهدوا هذا التدفق البشري
بجميع مناطق ومدن ومحافظات وقرى المملكة ..
ما هذا .. وغير كذا تلقى الأجني بمهنة بناء ونجده ماسك مطعم
وآخر بمهنة عامل ميكانيكي ونجده ببقالة أو طاحون !!
ليست مبالغة أنني وجدت عمال بمهنة مليص بناء وفاتح بوفية .. عجبا ً
أين مراقبي البلديات والعمل .. ارحمونا يا جماعة
طبعا - لا تستطيعون حصر اموالنا الخارجه بدون احم ولا دستور
بس ما قلت لنا - كيف بتتصرفون حيالها .وكيف بتعرفون
يعني مافيه طريقه نعرف فلوسنا - بتروح فين ؟؟
.
اللهم عجل بلعناتك على من كان السبب في فساد الوطن وتقطيع نسيجه الاجتماعي
هههههههههههههههههههههههههههههه والله اكثر ربع الميزنيه خارج المملكه
هذا اللى يبونه الوز راء وحنى عاطلين لنل بالسنوات وولا لقينا وظايف حسبي الله على كل ظالم وسبب باللى حنى فيه
الى الأخ حمد تصور سعودي مليص والا سباك والله ان تصير البيت تقل نافوره من التهريبات او سمكري كان يطلع كبوت الكورولا بعد السمكره كبوت جمس من الطقطقه والا في مطعم مطاريس وشين نفس السعودي يبي احسن سياره وبطنه ماليه اما بخاري والا ماك
يعني كل عامل يحول الف ريال سنويا مستحيل
العام الماضي مجموع حوالات العماله تسعين مليار
ريال
لو قسمته على الافراد كل عامل 11000 ريال سنويا
تاكد من الخبر وشكرا
كلهما من وزارة الصحة
احنا لا وظايف وذبحنا الفقر ولابيت على الايجار ومعنا بكالوريوس ودورات وخبرة وتقدير جيدجد اواخواني لاوظايف ولا سيارات والاجانب في بلد نايلعبون في الفلوس لعب ماكلين وظايفن والي موظفهم طرش البحر والي مافية نخوة حق بلدة اليمنة الوظايف لهم وسرق ونصب واغتصاب والخ والمصرية 90 الف ميابون يطلعون من السعودية لقين الخير والسورية واللبنانيين الي اتحد شهادتهم تسوي شهادتنا ومايشترون الامن المراكز الغالية والسيارات الكشخة وفي بلدهم على الميكروباص وسوق الحمدانية اللة لايوفق من حطهم مكاننا والا احنا احق بخيرات السعودية تخيلوا احنا نشتغل عندهم واللة مايوظفون ولا يهنون احنا نشوف لسياح السعوديين وش يسولهم يسرقوهم ويضربونهم ويقتلونهم بختصار طلعوهم قبل ليحتلونكم وتصيرون خدم لهم8
إلى الآن ونحن بخير بس بعد كم سنه بنشتغل عندهم والدنيا دواره
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
هل يعقل ان يكون البنشري اوالسباك او عامل النظافة يقوم بتحويل 40 مليار اعتقد والعلم عند
الله انه هناك مايحاك من قبل وزير العمل للزج بالشباب لقبول ماسوف يقدمه لهم في الايام القادمة
اتمناء ياخوان الانتباه من بعض التعليقات المندسين ممن يروجون لهاذية الفكرة ان يعمل المواطن
بالفين ريال او الف وخمسمائة ريال كما شاهدناه باحدى دعايات ((ام بي سي))
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
هل يعقل ان يكون البنشري اوالسباك او عامل النظافة يقوم بتحويل 40 مليار اعتقد والعلم عند
الله انه هناك مايحاك من قبل وزير العمل للزج بالشباب لقبول ماسوف يقدمه لهم في الايام القادمة
اتمناء ياخوان الانتباه من بعض التعليقات المندسين ممن يروجون لهاذية الفكرة ان يعمل المواطن
بالفين ريال كما شاهدناه باحدى دعايات ((ام بي سي))
البنقاليه لايخفي عليكم ماذا فعلو في السعوديه فضح افعالهم برنامج 99 وغيرها
سؤال ماذا ننتظر الاجانب حتى من زود الاهانه العماله المنزليه الاندنوسيه
يشترطون علينا صور افراد العائله
وشهاده حسن سيره وسلوك معتمده
وصوره البيت
والله يشهد علي اني اذا شفت اجنبي اني اتضايق
قليل الصحيح 40×5=؟؟؟؟؟؟؟ يالعابين إيه عدد العماله يهول والدليل انظر لأي عماره في بريده وغيرها من مدن المملكة كلها لوحات مؤسسة زعيط وبعيط للتجارة والمقاولات وكلهم لعب في لعب استخراج فيز وتحايل على النظام على حساب الوطن والمواطن نريد تقنين لمسألة الوافدين والمتعاقدين الاجانب ولوضع الحالي مزري وعواقبه الله يخارجنا
الى يقول ان الاجانب بشتغلون كل شي ليه السعودي مايشتغل مثلهم زبال وسباك اقوله عطني
لبناني يشتغل زبال ولا سباك عطني يمني زبال كل الاجانب مسيطرين على المحلات وملكهم هم
السعودي اسم بس وياخذ في الشهر طفسه يطفسونها عليه انا اخوي فتح محل جنبه على اليمين محل
باسم سعودي ملك يمني وعلى يساره محل باسم سعودي ملك يمني بحث عن تاجر تجزئةسعودي يطلب
منه بظاعه لمحله طلع كلهم يمنيه مافي سعودي رفعو السعر عليه كلهم لانه سعودي طبعا كلهم
متفقين مع بعض على اذا سعودي صاحب محل نرفع السعر عليه عشان يخسر ويقفل المحل ويطلع
براالساحة وتفضالهم لما جاء الموزع طبعا يمني باع له ه بسعر مربحه واحد بالميه
ولما رايح عند اليمني باعله بضاعه بسعر رخيص مربح اليمني سبعين بالميه
بالله موشي يغبن ويحرق الفلب انت في ارضك ويتحكمون فيك قرود جايه من الجبال تخسرك الين
تقفل المحل ولا العن من كذا يتحرشون في بناتنا عيني عينك
ترا مانسينا ايام حرب الخليج وش سوو في البلد والشعب مايدري انهم
سبب في ارتفاع الاسعار لانا اغلب التجار الى عندنا اصولهم لحوج ولاحظ الاسم الاخير
ولائهم للباء وهذا هو هدفهم تتطفير السعودي الي ان يصبح فقير لانهم يقولون
السعودي مايستحق النعمه الي عايش فيها حنا اولى لابوهم لابو من جابهم وصارو الحين من كثر
الفلوس يتزوجون السعوديه الفقيره يغرون ابوها بالفلوس طبعا ماحد يزوج هالاشكال الا مجنس او..
مانقول الاحسبي الله ونعم الوكيل قال ايش قال اصل العرب كلمتين عربي مايعرف يتكلم تقول..
#528936 [حمد]
ودكم الصراحة !
الاجانب يشتغلون اي شغله ماشاء الله عليهم
(زبال .بياع بقاله.بناي. كهرباي.في البلديه )
يبون الرزق ويصرفون على اهلهم .
اما بعض السعوديين يرفض هالوظايف ويتشمت في هالوظايف ويتشرط بعد ؟
لو الشباب السعودي وافق يشتغل هالوظايف كان ال 40 مليار داخل البلد
بس الى متى نستحقر الرزق بهالوظايف
اقولك حل ايش رايك تشتغل زبال عندي ولا تغسل سياراتي كل يوم واعطيك خمسة الالف ريال حلال زلال عليك ويمكن بعد اذا اعجبني شغلك اعطيك بخشيش موافق وابشر مارح اقصر معااك راح اعطيك بسكليت تعلق السطل حقك عليه ياحليلك يادبوس متعب نفسك على التعليق
الارض ارض الله والمال ماله وكله من تعبهم وشقاهم والحمدالله ان السعوديه باب خير على المسلمين
ياسااااااااااااااااااااااااااااااااتر
صراحة غير السعوديين في السعودية صارت نسبتهم كثيرة ومقلقة وراح تسبب مشكلات كثيرة على المستوى الامني والاجتماعي مستقبلا بشكل اكبر من حاليا
والغريب ان الغير سعودي ما عنده ضمان بنكي بمعنى انك لو لك قضية على غير سعودي وحكم لصالحك ما راح تقدر تاخذ فلوسك منه لانه ببساطة يحول فلوسة اول باول
المفروض يكون فيه مبل في البنك على اي غير سعودي يدخل السعودية ولا تسلمه له الا عند خروجه نهائيا والتاكد ان ماعليه اي قضايا او مطالبات
وهذا حاصل في كثير من الدول الاوربية
الله يجزاهم خير
عمروا بيوتنا
وزينوا شوارعنا
وبنوا عمايرنا
وصانوا مبانينا وسياراتنا واجهزتنا
وحنا ولله الحمد ننعم تحت المكيفات
فجزى الله كل من اخذها بالحلال خيرااا
اذا كان هذا المبلغ فقط للضعوف اللي رواتبهم سبع مية ريال واللي عمروا البلد...سؤال..من اللي بنى برج المملكة...وبرج الفيصلية غير العمال الضعوف.............سؤال يطرح نفسه اجل كم الكمية الهائلة التي يحولها الموظفين الأمريكان لبلدهم.......اضرب مبلغ التحويل حق الضعوف ذولا ابو سبع مية ريال.....اضربة في مية ضعف...علشان تعرف كم يحول الأمريكان لبلدهم.
ابو متعب يابو متعب تكفى ارجوك اتوسل اليك فكنا ارحمنا انصفنا اعنا راعنا ابعدهم عنا سفرهم لبلادهم اكلوا عيشتنا كوشوا غلى بلدنا كم مليون من العماله موجود ببلدنا والله ثم والله ان تبلش فيهم بكرة يتكاثرون لين يتمكنون شوري عليكم سفروهم وامسكوا كفلائهم اللي مهملينهم وغير مبالين باالأنظمة اجل يجيبون تأشيرات ويبيعونها ويضرون البلد ياسندنا يابو متعب تكفى لا تبقي لهم احد على ارضنا الا الخليجيين فقط والله انه قهر عندنا باكستاني يشتغل بالمفروشات وكفيلة خبيل ياخذ منه شهري الف ريال والباقي له والله انه شرا له كامري 2011وانا عندي ددسن قرنبع والله مايصير لن نسكت على هذا ابو متعب ارجوك تكفى ياعزنا اقلع مداهم عنا العبوا بقتصاد البلد مابقى الا هي ابو نسافة يلعب فينا بس لا حياة لمن تنادي بس امانا بالله ثم بابو متعب حبيب الشعب
يابو متعب ارجوك سفرهم ---تكفى ياطويل العمر قل تم
اموالنا ضاعت في شوارعهم---وحنا متى نقول للنايم قم
=======================================================
نناشد ابو متعب بحل القضية بأسرع وقت ممكن --انا اقول لا تخلي ولا سعودي يجيب عامل ماعليك منه بيشتغل بنفسة ولا ماعليك منه هلحين يجيبون عمال ويهربون ويبلغ عنهم وبس لا ماهو حل اذا هرب العامل يغرم كفيلة علشان مايهملة بلا تلاعب بلا هم الواحد لعجز عن مصاريف العامل طفشة عشان يهرب والاخير من المتضر البلد اكيد هذولا مخربين لبلادهم اللي يهملون عمالتهم يجب ردعهم ؟في الأخير لا عمالة سائبة في السعودية ----
صاحب التعليق رقم 529134ساحق الجماجم اقول ورى ماتسكت ابرك لك تقول اشتقل زبال هاه يعني ادخل بيتكم اي وقت واغسل ملابسكم استحي تدخل الاجانب بيتك اخية واعيباه انا ادري انك تاجر مانت بحاجة بس بيجيك يوم تحتاج اللي يصرف عليك واذكرك تدري متى بعد سنتين ان شاء الله الله يحدك للناس تطنز بالغلابة ليش عشانك ولد نعمة بيجي لك يوم ماتلقى ماتلحف فيه كلش ولا الكبر والتعالي على المساكين ولا ليه مانقول انك من حقين الفيز وبايع لك كم فيزة وخايف الصمت حكمة ازينلك
الى (ساحق الجماجم) شكلك ولد نعمه ماتعرف وش معنى بطاله ..
رغم ان اسلوبك مافيه احترام لكن بصير احسن منك وبرد عليك بكلمة (اني صائم) ..
والله العظيم مادامت (الزبال .ومسح السيارات) شغله محترمه وشريفه ليش لا ؟؟
ويكون بعلمك كل رجال الاعمال الحين بدوا طريق الثروات بوظايف بسيطه خذلك مثال الراجحي كان يبيع خضار ودكان بعد والحين يصنف من اثرياء العرب ...
احسن من اني جالس بالبيت زي الحريم واهلي محتاجين لي ونشحذ الجمعيات الخيريه و الضمان
الاجتماعي اقسم بالله وانا صاااااايم ومصلي اني اعرف ثنيين قريبيين لي ماشاء الله عليهم
اشتغلوا بياعين خضار والحين لهم سيارات (دنا) ملك وينقلون الخضار والشعير والحلال دخلهم الشهري الحين لايقل عن 7000 ريال..واحد بالرياض يدرس تمريض (تخيل) والعصر يوصل طلبات وجبات سريعه... وماقالوا زيك فشيله ..
الشغل مهو عيب العيب اني اجلس عاطل ارفض الوظايف البسيطه واحط اللوم على الوزارات و ارقد بالنهار وبالليل اترس شعري جل والبس الجنز واسحب الشوارع..
همسة..ماراح تصير افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم كان راعي غنم
واهم شي البركه بالرزق مهو نوع الوظيفه..
قلة عدد الحوالات عادي ليش تعارضون ؟؟ اكيد فيه بطاله..
اما الي يحسدون العمال على رزقهم اعوذ بالله من الحسد
(الرازق في السماء والحاسد في الارض)
ساحق الجماجم ***
مدام انك معارض كلام الاخ حمد اجل ليش حاسدين العماله على وظايفها وتبون تسفرون العمال
لو سافروا من بيشتغل مكانهم دامك تتطنز **
وماظنيت فيه هندي ولا باكستاني مدرس او غيره عشان يقطعون ارزاقكم ** صفوا النية عشان الله يرزقكم **
لايدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر
تطلبون الضعوف شي ؟ تراه رواتبهم مهوب منه عندك انت وياه ولا تبرعات من الدوله عشان تعترضون
كل واحد يطالب بتسفير هالضعوف والحين لو اشوفه كان عند كل واحد منكم ياعمال ياخدم ياسواق
بس حتسي بحتسي
يا ساحق الخنافس مادري الجماجم,
الاخ ابن وزير مثلا؟
الله يعين ابوك عليك ياشيخ . الامريكي الي جنسيته تكسر خشم كل دول العالم يشتغل بمطعم ويوصل ويشتغل زبال وماقال انا امريكي وشوفهم اقوى اقتصاد بالعالم , اما انت فالح باللمز عيب على شنبك هالرد ,
الله يعين البلد على العقول المصديه
وتقولون سعودة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
راحت السعودة مع ساحق الخنافس
يا خي انا ما ادري لية حاقرينهم تراة من تعبهم من كدهم ما انت معطيهم بلاش واللة لولاهم ما شفت البنيان ولا شفت النظافة وكل اعمالنا بتتعطل وبعدين استثمارات رجال الاعمال السعوديين تدخل للملكة اضغاف ها المبلغ
وين وزارة الخدمة المدنية تسمع .
الزام كل عامل قادم للسعوديه بفتح حساب جاري
والشعب السعودي يصرف على السياحه الخارجيه 200 مليار والعماله الاجنبيه خادمتنا والله لوا يروحون ان تغسلون السياره 500 ريال وتغير الزيت 1000 ريال ولاانت لاقي ...... خلوهم للموازنه شوري عليكم .(
كلام الاخوان صحيح وزارة العمل او الحكومه توهم المواطن با ان المخرب على هذا البلد هو البنقالي او الهندي الزبالين الي يشتغلووووووووووون في ادنى الوظائف ويتقاضون 400 ريال وطبعا البنغالي للامانه تلقاه يجمع قواطي ويبيعها حديد
وتحاول الحكومه صرف نظرنا عن الاجانب العرب الشوام الاردنيين اللبنانيين السوررييين والله هم الي ياخذ الرواتب الصح والله انا اشتغلت في شركات كثيره والان شغال في شركه غير تخصصي با المره لاني والله تعبت من البطاله
شغال بشركه براتب 3000 ريال مع اني عندي دبلوم عالي وبتخصص نادر لكن الشكوى لله في الشركه هذي والله سوري شغال محااااااااااسب يستلم راتب 7000 ريال وسياره من الشركه وشقة على حساب الشركه وتذاكر سفر لسوريا على حساب الشركه وعياله يدرسون باحلى المدارس على حساب الشركه
وعندنا سعودي بنفس الشركه يستلم 5800 ريال مع بدل السكن والمواصلات والخ
با الله عليكم وتقولون ليه السعودي ما ينقهر
انتبهووو يا شباب ترى والله مو البنقالي الي ماكل وظايفنا الي ماكل وظايفنا هم عرب الشمال
حاولو تشتغلون اي شغله لان خلاااص بكره جياكم الاردني خليجي وراح ياخذها عليكم
انا عندي دبلوم فني الكترونيات وشغال امين صندووووق
ياإخوان تكفون أسمعوا كلامي للآخر
والله معاكم حق وهذا قهر مليارات قاعدة تطير خارخ المملكة أدري انه غبنه لكن أنا أخوكم حضرمي من مواليد الرياض ولا أعرف عن حضرموت شيء عمري من كله هنا أبوي نفس الحكاية يعني مغبرين هنا حتى بيت
في حضرموت والله لانملكه تعرفون ليش لآن كل الذي يستلمه أبوي يصرفه هنا وكل أخواني الي من نفس جنسيتي
الي والدين هنا تقريبا نفس الحكاية
والله والله ياإخوان ماضرب سوقكم إلا هؤلاء العجم
اسال بعضهم عندي في الدوام اقوله استملم الراتب
يقولي إيه وقد أرسلته كله وخليت لي 200 ريال وكلها على نفس هذا المنوال
كاست الحليب الوحدة اثنين يشربونها والعصير نفس الشي
في الشركة عندي مجتعمين ومسوين مطبخ ويدفعون في الشهر 150 ريال عداء وعشاء وماخفي أعظم
وشلون ما تبون الإقتصاد ينهز أسف على الإطالة
حمد ياصاحب العقل الضحل
هل تعرف الدخل البترولي السنوي
نصف تريليون ناهيك عن الزيادة والطلب في ارتفاع الاسعار
وانتاجك من الغاز ومن الذهب ومن دخل الحجاج والمعتمرين((بحد ذاتها ثروة))
وعدد شعبك لايتجاوز 20 مليون و السعودية أحتلت المرتبة الثانية بعد العراق في عدد العاطلين عن العمل عربياً
فعلاً من المعضلات توضيح الواضحات
لااعلم يااحمق عندما تقارن الزمن القديم بالزمن الحالي وتتحدث عن الراجحي وغيره وهل كان عدد
السكان بالقديم مثل حاله الان فاذا اردت ان تقارن قارن قارن بالمنطق ام لاتعلم متطلبات المقارنة
ولكن لا الومك اعرابي فهذا ديدنكم( سكت دهراً ونطق كفراً)
وتقول الرسول علية الصلاة والسلام رعى الغنم لمااذا لم تستشهد بالحديث
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مد يده مسلماً على معاذ بن جبل رضي الله عنه فلمس في يده خشونة فسأله عن سببها فأخبره أنها من أثر العمل فقبّلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : (هذه يد يحبها الله ورسوله ولا تمسها النار)
لماذا لايوجد لدينا معاهد فنية تواكب الدول المتطورة واخراج سواعد ننتج سيارات واجهزة كهربائية.... وغيرها
مع الاسف العقول البقرية اصحاب شهوات البطون والفروج اي عقل يملكون هل امثالك سوف يقودون
البلد الى نهضة صناعية ودول منتجة بدل من دولة مستهلكة ونصبح من الدول المتقدمة
اتمناء يارويبضة اذا لم تقل خيراً فل تصمت فامثالك من الرعاة عالة على اي مجتمع
نتمناء من الدولة هيكلت نظام التعليم وخاصة في المراحل الاولى(( الابتدائية)) مثل اليابان حيث اعلى راتب بالدولة عندهم يتقاضاه المعلم في هاذية المرحلة وانشاء جيل يساهم في نهضة البلد
لااعلم يافاشل ضحالة تفكيرك فانت وامثالك لايتجاوز نظركم انف خشومكم لماذا لم تفكر ان يكون هناك
سعودة بشركات الكبرى مثل ارامكو حيث راتب الاجنبي يتجاوز 60 الف فانا لا اريد ان اطيل معاك حتى لااعطيك اكبر من حجمك ياقزم
اما الاخت مادري الاخ#529297 [نورة] : لااعلم لماذا هذا التعصب هل تريدين السعودة بان تصبحي عمالة منزلية اتمناء ان الله يحقق طلبك
هل تعلمين كم راتب الامريكي العامل بالمطابخ او الزبال او توصيل الطلبات الذين استشهدتي فيهم مع التامينات مايقارب 8 الالف ريال سعودي , يحفظ به كرامته وليس الف وخمسمائة ريال شعب لايجيد لغة المقارنة فانتي مثل صاحبك السابق ولازلنا نعاني من العقول المفرغة
كم تحويلات الاجانب بشركة ارامكوا الامريكي والبريطاني.. الخ اذا قمنا بحساب راتبة الشهري
مايقارب 60 الف
هل يعقل ان يكون البنشري اوالسباك او عامل النظافة يقوم بتحويل 40 مليار اعتقد والعلم عند
الله انه هناك مايحاك من قبل وزير العمل للزج بالشباب لقبول ماسوف يقدمه لهم في الايام القادمة
اتمناء ياخوان الانتباه من بعض التعليقات المندسين ممن يروجون لهاذية الفكرة ان يعمل المواطن
بالفين ريال كما شاهدناه باحدى دعايات ((ام بي سي))
اتمناء ياعاجل النشر وجزيتم خيراً
الى ( ردا على الصعاليك والعقل الضحل)
اقول يالرافضي الرسول صلى الله عليه وسلم كان يشتغل راعي غنم والكل يعرف هذا الشي الا اذا شيوخكم يالروافض ينكرونه هذا شي ثاني .
ثانيا. الانبياء عليهم السلام حرفهم بسيطه كان منهم (الخياط .النجار.الراعي للغنم ) ماكانوا تجار واصحاب اموال وجاه وسلطان وماراح توصل لهم عليهم السلام.
ثالثا. تقول(ولكن لا الومك اعرابي فهذا ديدنكم( سكت دهراً ونطق كفراً))هذي الكلمة تؤكد انك رافضي ولد رافضي واذا مهو عاجبينك العرب الرسول صلى الله عليه وسلم عربي من قريش واذا العروبه ماعجبتك اذلف لايران تلقى لك وظيفه.
رابعا.. ماراح تصير زي الراجحي لانك باختصار متكبر وتتنتظر احد يعرض عليك الوظيفه فراح تموت من الفقر.
خامسا.. انت استشهدت بنفسك برسول الله صلى الله عليه وسلم مد يده مسلماً على معاذ بن جبل رضي الله عنه فلمس في يده خشونة فسأله عن سببها فأخبره أنها من أثر العمل فقبّلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : (هذه يد يحبها الله ورسوله ولا تمسها النار).. كيف تمنع النشباب يتوظفون بهذه الوظايف يامتكبر؟؟؟؟؟؟؟
سادسا.. من قالك ان مافيه معاهد فنية للشباب السعودي تدرس كهربائي وميكانيكي وحاسب ..الخ
بس صدق شكلك منت سعودي تدور على الاحباط والفتن؟؟
وتبي تصير زي اليابان بهذا التفكير البدائي الياباني اشتغل زباااااال وماقال عيب وانا ياباني اما انت بس تتحسر؟؟
(ارامكو) الي يشتغل فيها مهندسيين عالميين سعوديين واجانب مؤهلاتهم من حددت رواتبهم ..
لكن انت وش مؤهلاتك ايش تعبت على نفس عشان تبي تكون في ارامكو؟
ومادمت فعلا تبي ارامكو روح سجل بكلية البترول والمعادن وتخرج وسجل فيها ..
بس واضح انك فاشل ماتقدر توصل لها..
سابعا.. تعلم تتكلم باحترام لان اسلوبك يعكس تربيتك ومحيطك ومجتمعك وثقافتك المتدنية اقربها للثقافه الحيوانية والبربريه والضحوله في التفكير هو مايمثله ردك النتن وكانك عايش في الشارع وتطبق مقوله(ان لم تكن معي فانت ضدي).
عمرك ماتمشي وانت تفكيرك بالسفالة ذي ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.