النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 87 على الاقل في اطلاق نار وتفجير بالنرويج ... ( صور - فيديو )
نشر في عاجل يوم 24 - 07 - 2011

اطلق مسلح كان يرتدي زي الشرطة النار على معسكر شبابي للحزب الحاكم في النرويج يوم الجمعة مما ادى الى قتل 80 شخصا على الاقل وذلك بعد ساعات من مقتل سبعة في انفجار قنبلة في منطقة مبان حكومية في العاصمة النرويجية اوسلو.
وقال قائد الشرطة اويستين مايلاند في مؤتمر صحفي "احدث المعلومات الموجودة لدينا (تشير) الى 80 على الاقل.
"لا يمكن ان نضمن الا تكون هناك زيادة الى حد ما."
وذكر شهود ان المسلح الذي قالت الشرطة انه نرويجي يبلغ من العمر 32 عاما اطلق النار بشكل عشوائي على شبان تجمعوا لعقد اجتماع للجناح الشبابي بحزب العمال الحاكم بزعامة رئيس الوزراء ينس شتولتنبرج في جزيرة اوتويا السياحية.
وقالت محطة (تي في 2) التلفزيونية النرويجية ان المسلح الذي وصف بانه طويل واشقر له صلة بجماعات يمينية متطرفة.
وكان هذا اكبر هجوم في اوروبا الغربية منذ تفجيرات قطارات مدريد عام 2004 والتي ادت الى قتل 191 شخصا.
وقالت انيتا لين (42 عاما) التي تعيش بجوار بحيرة تيريفيورد الواقعة على بعد بضعة مئات من الامتار من جزيرة اوتويا الواقعة شمال غربي اوسلو "رأيت فقط اشخاصا يقفزون الى الماء ..نحو 50 شخصا يسبحون في اتجاه الشاطيء.الناس كانوا يصرخون ويرتعدون لقد كانوا مرعوبين.
"كانوا صغارا جدا ما بين 14 و19 سنة."
وسعى كثيرون الى اللجوء الى مبان مع دوي صوت الرصاص عبر الجزيرة وهرعوا الى الاحراش او حاولوا السباحة طلبا للنجاة. وبحثت سفن عن ناجين حتى حلول الليل . وحلقت طائرات هليكوبتر في الاعلى.
وقال يورجين بينون وهو احد الناجين وكان في الجزيرة في ذلك الوقت "رأيت اشخاصا تطلق النار عليهم. حاولت ان اجلس هادئا بقدر الامكان. اختبأت وراء بعض الاحجار. رأيته مرة على بعد ما بين 20 و30 مترا مني. فكرت في انني خائف على حياتي وفكرت في كل الناس الذين احبهم."
واعتقلت الشرطة المسلح الذي تعتقد ان له صلة ايضا بالتفجير وعثرت في وقت لاحق على متفجرات لم تنفجر في الجزيرة الواقعة شمال غربي اوسلو.
واطاحت القنبلة التي هزت وسط المدينة في فترة ما بعد الظهر بنوافذ مبنى رئيس الوزراء والحقت اضرارا بمبنيي وزارتي المالية والنفط. ولم يكن رئيس الوزراء موجودا في المبنى في ذلك الوقت.
ومع نصيحة الشرطة الناس باخلاء وسط اوسلو واتخاذ بعض الجنود مواقع في الشوارع تملك العاصمة الهادئة عادة خوف من وقوع هجمات جديدة. وتناثرت قطع من المباني والزجاج والصلب المنبعج الشوارع.
وقال برلماني معارض من حزب الشعب المسيحي "انه اعنف حدث يضرب النرويج منذ الحرب العالمية الثانية."
وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي تلفزيوني "لدى رسالة للشخص الذي هاجمنا وهؤلاء الذين يقفون وراءه.
"لن يجعلنا أحد نصمت من خلال تفجيرنا ولن يجعلنا أحد نصمت من خلال اطلاق النار علينا."
وامتنع عن التكهن بمن تورط في هذا الهجوم.
وقال جاكوب جودزيميرسكي الباحث الكبير في المعهد النرويجي للشؤون الدولية انه يشتبه في ان جماعة يمينية وليست جماعة اسلامية وراء ما حدث. ونشأت جماعات يمينية في النرويج ومناطق اخرى في شمال اوروبا حول قضية الهجرة.
واضاف "سيكون امرا غريبا جدا ان يكون للاسلاميين زواية سياسية محلية. الهجوم على اجتماع شبان حزب العمال يشير الى انه شيء اخر. لو كان الاسلاميون يريدون شن هجوما لكانوا فجروا قنبلة في مركز تجاري قريب بدلا من جزيرة نائية."
واسفر التشدد اليميني عن وقوع هجمات متفرقة في دول اخرى من بينها الولايات المتحدة. ففي عام 1995 قتل 168 شخصا عندما فجر تيموثي مكفاي شاحنة ملغومة عند مبنى اتحادي في مدينة اوكلاهوما.
وقال نائب شرطة اوسلو للصحفيين ان المسلح الذي قام بهجوم اوتويا تخفي في زي ازرق على غرار زي الشرطة ولكنه لم يكن رجل شرطة على الاطلاق.
وفتشت الشرطة شقة سكنية في غرب اوسلو كان هذا الرجل يعيش فيها واجلت بعض الجيران.
وتعرضت الدول الاسكندنافية الاخرى بالفعل للعنف او للتهديد به اذ احبط هجوم بقنبلة في العاصمة السويدية استوكهولم في ديسمبر كانون الاول الماضي وتم قتل المفجر.
وتلقت الدنمرك تهديدات متكررة بعدما نشرت صحيفة رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد في اواخر 2005 مما اثار غضب المسلمين في انحاء العالم.
وفي اوسلو تأثر ايضا مبنى دار نشر قامت في الاونة الاخيرة بنشر ترجمة لكتاب دنمركي بشأن الجدال المثير حول الرسوم الكاريكاتيرية ولكنه لم يكن هو المقصود على ما يبدو
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
Dimofinf Player
انفجارضخم وسط العاصمة النرويجية أوسلو
السيف الأملح لجميع الكفار
ما أقول الا كما قال الشاعر تركي 2000
الاء يا مبدل ساعه الضيق بالتفريج
تسلط على الشعب الدنمركي والنرويج
هل الكفر واهل الفسق والخمر والترويج
صلاتي وتسليمي على افضل عباد الله
(((اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آله وصحابته اجمعين))))
من كذا وارداء ان شاء الله
اهم شي لايصير مسلم وان كانه طلع مسلم اقول الله لايوفقه لانه النرويج معروفة بوقفاتها مع القضية الفلسطينية وكذلك السويد مااقول الا الله مع الشعب السويدي الحبيب والله يشافي المضررين من الشعب النرويجي ,
اتمنى انك تنشرين ياعاجل لانه سبق وعلقت ولمم ينشر تعليقي
الحمد الله اسامه بلادن مات والا كان قالوا هو
وتلقت الدنمرك تهديدات متكررة بعدما نشرت صحيفة رسوما كاريكاتيرية للنبي محمد في اواخر 2005 مما اثار غضب المسلمين في انحاء العالم.
..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النبي محمد فقط من دون الصلاة والسلام عليه
الله يهديك ياكاتب الخبر
بأبي انت وامي يارسول الله
صلى الله علية وسلم
الله ينصرهم على الكفار احسن محد قالهم يتدخلون بشؤونهم الخاصه
الله يقويهم وينصرهم على القوم الكافرين
الله اكبر اللهم زد وبارك النرويج قواتها شاركت في الحرب على العراق وافغانستان ومثل ماقتلو المدنيين هاهم المجاهدين يردون عليهم بنفس الاسلوب رحم الله شهداء هذه الغزوه ...
ذوقوا مثل ماتذوقونا يا اوروبا وعقبال بقية دولكم.
بصراحه عندما رأيت هذه المشاهد وبعيدا عن العواطف(بل العقل والشرع )فرحت كثيرا فكما تدين تدان
ومثل قتلو الأبرياء في بيوتهم وأستهزأو بنبينا-عليه الصلاة والسلام هاهم يحصدون الشوك والعلقم وإلى الوراء أيها الكفار
(وإني لأعجب ممن يتعاطف معهم ويقول أبرياء ومادخلهم ووو.... إذا مادخل إخواننا في العراق والأفغان لما لانتعاطف معهم أم لإن قنواتنا وصحفنا العميله لاتخرج لنا إلا ضحايا أمريكا والنرويج؟!!)
**معلومه**:
النرويج من جيش التحالف .
الفاعل نرويجي من منظمة عنصريه يعني الفاعل منهم وفيهم ... ولكن يريدون الصاقها بالمسلمين
الظاهر محرر الخبر ياخذ الخبر من جرايد غربيه ويعطيها امر نسخ ولصق في الترجمه وينسخ ويلصق لنا
ترى الحركه واضحه وين الصلاة والسلام على نبي الامه
صلى الله عليه وسلم
او ان صاحب الخبر شي عي
عدد ضحايا الهجمات في النرويج إلى 91 ويمكن يزيدون
ترويع الآمنين وسفك الدماء بغير حق ليس من الدين في شيء والجهاد منه براء ، والله غالب على أمره وناصر دينه ولو كره من كره وطريق النصر يبدأ من الداخل جعلنا الله من أنصاره .
النروج عندها قوات في افغانستان قوات الناتو يقتلون المسلمين
يستاهلون حيلهم بينهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.