بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرزوق: رؤية هلال العيد ستكون متاحة بالعين المجردة
نشر في عاجل يوم 06 - 07 - 2011

ذكر الباحث الفلكي عادل المرزوق ان رؤية هلال عيد الفطر السعيد ستكون ممكنة بالعين المجردة باذن الله مساء الثلاثين من شهر اغسطس المقبل مشيرا الى ان مدة صيام اليوم الاول من شهر رمضان الذي سيبدأ فلكيا في الاول من نفس الشهر نحو خمسة عشر ساعة ودقيقة واحدة تتراجع الى اربعة عشر ساعة واحدى عشرة دقيقة في اليوم الاخير من الشهر الفضيل وهو الاثنين 29 من رمضان 1432 هجرية الموافق الثلاثين من اغسطس 2011.
واكد المرزوق سيادة القاعدة الشرعية على ما عداها في الشأن المتعلق بالرؤية سواء في الاستهلال لبدء الصيام او تحديد موعد اليوم الاول للعيد وقال ان الحسابات الفكية لا تتقدم على القاعدة الشرعية التي يرجع اليها في اتخاذ القرار المتعلق ببدء الصيام او تحديد يوم العيد واستند الى كلام سيد الخلق الرسول المصطفى محمد (ص) الذي قال في الحديث الشريف عن مواعيد شهر رمضان المبارك : ((صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمَّ عليكم فأكملوا العدّة ثلاثين)) والى قوله (ص) في حديث شريف آخر حول نفس الموضوع: «إنّما الشهر تسع وعشرون، فلا تصوموا حتى تروه، فإن غُمَّ عليكم فاقدروا له)).
وقال المرزوق بحسب صحيفة الآن الكويتية أن الحساب الفلكي يعطي مؤشرات دلالية غير ملزمة في التطبيق ولايمكن الاعتداد بها لأن القول الفصل يظل بيد الشرع.
بيان التفاصيل الفلكية :
وفي بيان للتفاصيل الفلكية المتعلقة برمضان هذا العام قال المرزوق : استكمالا لما اشار اليه في اعلانه الصحفي الشهر الماضي ان من غير الممكن رؤية هلال الشهر الكريم في الكويت والدول المتفقة معها في التوقيت مساء السبت التاسع والعشرين من شعبان الموافق الثلاثين من اغسطس لانه سيولد اي الهلال في التاسعة واربعين دقيقة ليلا ( 40و6 مساء بتوقيت غرينتش) وهو وقت متأخر عن مواعيد الرؤية المنتظرة عادة عند غروب الشمس. واضاف: وتبعا لذلك فأن شهر شعبان سوف يكمل عدته وتكون مدته 30 يوما .
وقال الباحث الفلكي الكويتي الذي كان اول من حدد مواعيد بدء الصيام والعيد ان صلاة الفجر في الكويت في اليوم الاول من رمضان ستكون في الساعة (3.39 ) حسب التوقيت المحلي في حين ان طول النهار سوف يكون (13.32) ثلاثة عشر ساعة واثنان وثلاثون دقيقة و الشمس ستشرق في الساعة (5.08) صباحا وموعد غروبها في الساعة (6.40) دقيقة مساء .
واوضح المرزوق ان موعد صلاة فجر يوم الاثنين 29 من رمضان 1432 الموافق الثلاثين من اغسطس وهو اليوم الاخير من ايام الصيام سيكون في الرابعة فجرا و دقيقتين و مدة النهار (12.48) ساعة إذ سيحين موعد الغروب في السادسة وثلاثة عشر دقيقة مساء . وسوف يتقاصر الشهر تقريبا بمعدل مقداره دقيقتان في كل يوم .وسوف تكون مدة شهر الصيام هذا العام (29) تسع وعشرون يوما ويولد شهر شوال في يوم الاثنين 29 من رمضان المبارك في تمام الساعة (6.04) صباحا وان أول ايام عيد الفطر المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2011 وسوف تقام صلاة العيد في تمام الساعة (5.40) صباحا حسب توقيت مدينة الكويت
و قال ان رؤية هلال العيد ربما سوف متاحة في اغلب دول المنطقة مالم يتعارض ذلك مع حالة الطقس إذ ان الشمس ستغيب في الاثنين 29 من رمضان في الساعة (6.14) السادسة واربعة عشر دقيقة مساء بعد ثلاث دقائق وستة وعشرون ثانية من مغيب الهلال الذي سيكون عمره وقت مغيبه اثنتي عشرة ساعة وسبع دقائق..
والله تعالى اعلم
يارجال تكلم عن شهر رمضان ودع ربك أن يبلغك الشهر الفضيل !!!!!!
عجيب أمر بعض الناس !!!!!! هذا وين الناس وين ؟؟؟؟ إلا تبي تنغص علينا قبل الشهر المبارك ... حنا ودنا كل السنة رمضان لكن حكمة الله ورحمته على العباد ...
اللهم بلغنا رمضان، وأعنا على الصيام والقيام ...
سبحان الله
الكاتب اللي كتب هذا الموضوع رغم كثرة الكلام
والتكهنات المذكورة كتبها بكل دقه وما خلا منها شي إلا
عند ذكر الرسول صلى الله علية وآله وسلم شق عليه كتابتها حيث
وضعها بين قوسين وختصرها في (ص)
ايش هذا البخل على الرسول صلى الله عليه وسلم
ارجو أن لا يتكرر مثل هذا الخطأ الفادح في حق المسطفى صلى الله عليه وسلم
اللهم بلغنااا رمضاااااااااااااااان يااكريم
اللهم ابلغنا رمضان وابلغنا صيامة وقيامة ياحي ياقيوم
سبحان الله الوقت يتغير من الشتاء للصيف طول النهار 13 ساعة فى رمضان كل شى باجره
اتمنى لو يتم التخفيف بالدوام فى رمضان لوكان الساعه السابعه حتى الساعه الحادية عشر افضل من انك تداوم الساعة عشرة وتطلع ثلاثه بيكون وقت عز الشمس والحر على بال ماتوصل للبيت بيكون الوقت العصر فلو كان الدوام ينتهى بالساعة الحادية عشر ظهرا اقلها توصل البيت تصلى الظهر وتنام تكفيك القيلولة وتقوم العصر تخلص اغراض البيت العصر طويل اتمنى يشوفون حل لدوام رمضان بتغيير وقتة عن الوقت السابق انك تطلع تداوم بعز الشمس لاتفكر للناس الى تداوم بمكاتب ومكيفات فكر بالناس الى تشتغل براء وعملها يتطلب الخروج فى الشمس الحارقة
بيض الله وجهك ياواقعي
ارجو من الاخ اللي منزل الخبر ان يحترم الرسول عليه الصلاة والسلام,وان يحترم القارئ وذلك بفك اختصاراته (ص) وان يعرف ان هذا رسول الله صلى الله عليه وسلم رسولنا جميعا وارسل بالهدى ودين الحق ولا نرضى عند ذكره الا بالصلاة عليه عليه الصلاة والسلام لكي لا نكون من البخيلين عند ذكره عليه الصلاة والسلام وانا احسن الظن بكم بعد حسن الظن بالله سبحانه وتعالى وارجو الا تتكرر هذه المسالة مرة اخرى ,اللهم بلغنا رمضان وانزل علينا من رحمتك واغفر لناجميعا,مع اجمل تحياتي.
نشكركم على الايضاح
لكن يا عاجل هل عجزتم عن كتابة صلى الله عليه وسلم
الرسول المصطفى محمد (ص)
والى قوله (ص)
قال الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :
وبما أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مشروعة في الصلوات في التشهد ، ومشروعة في الخطب والأدعية والاستغفار ، وبعد الأذان وعند دخول المسجد والخروج منه وعند ذكره وفي مواضع أخرى : فهي تتأكد عند كتابة اسمه في كتاب أو مؤلف أو رسالة أو مقال أو نحو ذلك .
والمشروع أن تكتب كاملةً تحقيقاً لما أمرنا الله تعالى به ، وليتذكرها القارئ عند مروره عليها ، ولا ينبغي عند الكتابة الاقتصار في الصلاة على رسول الله على كلمة ( ص ) أو ( صلعم ) وما أشبهها من الرموز التي قد يستعملها بعض الكتبة والمؤلفين ، لما في ذلك من مخالفة أمر الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بقوله : ( صلُّوا عليهِ وسلِّموا تسْليماً ) الأحزاب/56 ، مع أنه لا يتم بها المقصود وتنعدم الأفضلية الموجودة في كتابة ( صلى الله عليه وسلم ) كاملة .
15ساعه ودقيقه اهم شي الدقيقه هي المشكله هههههه
اللهم بلغنا الشهر وتقبلهو منا
الأخ اللي مسمي نفسه(واااااقعي)
المصطفى تكتب هكذا
وليس المسطفى
وشكرا
(((((اللهم بلغناااااا رمضااااااااااان))))
ماشدني في الخبر واستغربت منه لم يكتب "صلى الله عليه وسلم"وكتب الوقت بالدقيقة..لهذا الحد وصلناااااا؟؟؟؟؟؟؟
فلكيين مهايطين
السيف الأملح لخرابيطهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.