تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور بن متعب :لجنة عاجلة تدرس احتمالات اندلاع بركان في العيص
نشر في عاجل يوم 22 - 06 - 2011

كشف وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز أن لجنةً مكونة من جهات عدة تدرس الاحتمالات كافة لحدوث بركان في مركز العيص (جنوب منطقة المدينة المنورة). وأشار إلى أن إدارة الدفاع المدني الأكثر اختصاصاً بتقدير الاحتمالات المقبلة لبركان العيص، أجرت تنسيقاً مع أمانة المدينة المنورة لدرس التداعيات المقبلة كافة.
وأكد أن هذه اللجنة العاجلة بدأت في تنفيذ برنامج عمل حددت من خلاله مجموعة من الأراضي يحتمل أن تكون ضمن نطاق المناطق المتضررة فيما يجري العمل على إيجاد الآلية المناسبة لحمايتها.
وقال خلال المؤتمر الصحافي المنعقد أمس (الثلثاء) عقب جولته التفقدية على مشاريع تصريف سيول جدة العاجلة ل«الحياة»: «لا أحد يستطيع الجزم بعدم وقوع كارثة ثالثة لجدة حتى بعد استكمال مشاريع تصريف السيول كافة، ولكن ما نقوم به جهدٌ بشري لا يعلو على الإرادة الإلهية»».
وحول أداء الشركات المتعثرة، والقرارات الصادرة باستبعادها عن المشاريع الحالية في جدة، أوضح بوجود عدد من الشركات الوطنية العاملة في مجال المقاولات الناجحة، غير أن ظروفاً معينة جعلت أداءها متوسطاً، إضافةً إلى شركات أخرى كان أداؤها ضعيفاً.
وكشف وزير الشؤون البلدية تشكيل وكالة الوزارة للشؤون الفنية، لجنةً تعمل مع اللجنة السعودية للمقاولين، مضيفاً أنها عقدت ثلاثة اجتماعات دورية منذ بداية تشكيلها، مبيناً أنه من خلالها تم تحديد أسماء الشركات المتعثرة، والمناطق السعودية التي يوجد بها عجز في المقاولين.
وذهب إلى أن وزارته ساعدت الشركات المتعثرة لمحاولة قيامها وإتمامها للمشاريع، مبيناً أنه سيلجأ لفرض الغرامات وسحب المشاريع من هذه الشركات إن لم تكن وفق المأمول .
وأفصح عن نظام جديد للعقوبات في التعديات على الأراضي، تمت مناقشته تحت قبة مجلس الشورى أخيراً، والذي يرمي إلى وضع عقوبات أكثر صرامةً على المعتدين على الأراضي العامة، لافتاً إلى أنه سيرى النور قريباً.
وفي ما يخص «سعودة» المكاتب الهندسية شدد على أن الهيئة السعودية للمهندسين تحاول استقطاب جميع المهندسين، وقال إنه لا يحبذ فكرة أن تفرض الدولة نظاماً معيناً على تلك المكاتب من دون الإنصات إليها.
وقال الأمير متعب إن الحفريات في جدة تزعجه كثيراً، ناقلاً وعوداً من أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس بمعالجتها خلال العامين المقبلين.
الحل المثالي هو أنشاء مدينة سكنية تبعد عن دائرة الخطر المحتكله للبركان منحها السكان لأبعادهم عن دائرة الخطر
أتمنى أنه مايكون تصريح اعلامي لأن أمانة المدينة اذا شغله فيها دفع مال من المواطن تنفذ بسرعة واذا لمصلحة المواطن يدخل بموال الدراسة
الحجاز والسروات الخطر حول جبال في حاله اندلاع بركان فيزوف في ايطاليا او بيلي بفرنسا السبب امتداد صخري واحد والله اعلم
كشف وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز أن لجنةً مكونة من جهات عدة تدرس الاحتمالات كافة لحدوث بركان في مركز العيص (جنوب منطقة المدينة المنورة).
العيص يقع فب غرب المدينة
طيب وموضوع المنح ... اللي صار له اكثر من عشرين سنة ... وماصار عليه شي والبليدة لاتوزع منح ولاشيء .... والهوامير مااااسكين اراضي بملايين الكيلومترات بمباركة من ......!!؟؟
ليه مايكون هناك لجنة تحقيق كبيرة في الموضوع ...........!!!!!!!؟؟؟؟
عااااااااااجل حبيبتي انشري ....ووصلي صوتنا ..!.!!؟؟؟
ينبع البحر ... راحت كل اراضيها بصكوط طائرة وعائمة
وكلها للهوامير والتجار ...طيب هذا ماصار إلا بمباركة البلدية ومعرفة المحافظة ... وتعاون من المحكمة وكتابة عدل
والمواطن الغلبان ... توقف منحته لمدة اكثر من عشرين سنة ... لماذا ..!!؟؟؟
والهامور يخطط الارض المستولي عليها ...بمساحة ملايين الكيلومترات .. ويبيعها للمواطن الغلبان ... بتلك القيمة ...!!!؟؟؟
ينبع في مأزق وفي تدهور والناس ...ملت الصبر عشرين سنة بدون منح كفاااااااااااااااااااية اعتقد ...!!؟؟؟؟
امانة هل بالعقل : هذا يحدث في مملكة الاسلام والانسانية وفي عهد الملك
المحبوب ..أطال الله في عمره ...
اتمنى تشكل لجنة تحقيق من الرياض ... والاطلاع على القضية وحلها ...!!
وينك يامكافحة الفساد ....!!؟؟؟؟؟؟
نداء من مواطن ينبعاوي يمثل اكثر من 30 الف من سكان ينبع ..!!؟؟
عااااجل اوصلي صوتنا وانشري ..
العيص تقع شمال غرب المدينة المنورة ب240 كيلو
الحمدلله لا هزات و لا براكين
لكن اتوقع و الله اعلم بيجربوا الاسكان اللي امر فيه الملك بالعيص
يشوفوا يضبط معاهم و لا
الامريكان يقولون انه سيحدث خلال العامين القادمين في العيص براكين الله يستر وعندنايقولون الوضع طبيعي واذاوقع الفاس بالرأس صرفوناباعذارقبيحه مضلله نحن لانعلم الغيب ولانصدق المريكان الان هذه توقعات مبنيه على عوامل مناخيه اوحدوث تغيرات تشيرالاحدوث شئ من ذلك لكن السؤال لماذا ربعنا دائيمآينفون والعالم اليوم اصبح مفتوح لاتستطيع ان تخفي شئ الااذايعتقدون اننامخفات اناليس مع اخفاء الحقيقه ولكن العلم تغيروتطورولايعلم الغيب الاالله سبحانه وتعالى لكن هي مجردتوقعات مبنيه على عوامل تشيرالاحدوث زلازل اوبراكين كماهوالحال في التوقعات عندخسوف القمروكسوف الشمس بتاريخ كذاوكذاسيحدث خسوفآاوكسوفآوتبقى كلهاتوقعات قدتصيب وقدتخطئ ولكن لايتجاهلهاالاالجاهل وربعنالم يفعلواهذه الدراسه الابعد ماصرح بهاالامريكان والله يحمينامن هذه الزلازل والبراكين
الأخ الذي يطالب بإقامة مدينة جديده خارج نطاق البركان ستكون هذه المدينة مكلفه جدا فلو إفترضنا جدلا أنها تكلف مليار ريال فإن ما سيعتمد لها مئة مليار منها200مليون لإقامة المدينة المقترحه والباقي سلم لي عليه سلم
وقال خلال المؤتمر الصحافي المنعقد أمس (الثلثاء) عقب جولته التفقدية على مشاريع تصريف سيول جدة العاجلة ل«الحياة»
لاحظوا الكلمة التي بين القوسين في هذا الخبر ... !!!
على ماذا يدل خطأ كهذا ؟!!!
الله المستعااااااااااااااااان ..
عاجل ابي يطلع تعليقي لاني اكتب ولا يطلع ويش السالفه
شكرا للوزير على الزيارة ولكن
1- عقوبات صارمه ايش يعني
2- طريق الحرازات وادي عشير بجدة يتم وضع الاسفلت على المياة الجوفيه ولا نستفيد
3- لا كهرباء لا صكوك في الحرازات لماذا الصواعد بها كهرباء وصكوك
لماذا لم يكن الاستعانة بخبرات اجنبية يابانية لحل أزمة جدة .
اليابان دولة تمر عليها كوارث طبيعية وعندها الكم الهائل من الخبرات لحل مثل تلك الأزمات
والله الموفق والله يكون بعونكم معانين أن شاء الله
ولا المفترض الدولة لها شركات قوية ولا تترك هناك شيء اسمه فتح المظاريف لأنها كلها نصب بنصب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.