المملكة تستعرض عالمياً التقدّم في مبادرات ومشاريع «2030»    مشروع «هيدروجين نيوم» يعزز أهداف رؤية 2030    كم ستبلغ نسبة البطالة إذا استمرت بتراجعها المنتظم ؟    إثيوبيا: سنتوصل لاتفاق ولن نحرم مصر من الماء    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع «القضية الفلسطينية»    «الجفرة» الخط الأحمر أردوغان يدق طبول الحرب    «ثلاثي العروس» يعدون الوحدة للدوري    58 حكماً يتأهبون لعودة الدوري    مجلس الوزراء: لن نسمح بتجاوز الحدود أو الإضرار بأمن المملكة    «المرور» لملاك المركبات: التزموا بالتأمين قبل ضبط المخالفات آلياً    ما الفرق بين «العزل» و«الحجر المنزلي»؟.. «الصحة» تجيب    أمير حائل يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي    «تنفس» مع السياحة الداخلية    آل هيازع وحسام زمان: الفقيد قدم خدمات جليلة لوطنه وأمته    مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين    خادم الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم    مركز الملك سلمان للإغاثة.. خدمات ومشروعات لأهالي اليمن    فيصل بن مشعل يكرم أبناء سليمان الرشيد ويلتقي الشيخ العميرة    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأميركي    الزكاة والدخل : خدمة للتحقق من العقود فوق 100 ألف ريال    "التجارة" تشهر بصاحب مؤسسة تغش المستهلكين وتزور وتواريخ إنتاج السلع الغذائية    ضبط 8 جناة بتهم إطلاق النار والسطو ب «تهديد السلاح»    شكراً.. أبا يزيد    أمير نجران يستعرض استراتيجيات تطوير سجون المنطقة    «تقويم التعليم» تطبق الاختبار المهني لمهندسي «أرامكو»    اكتشاف وصناعة المبدع!!    على هامش لقاء الوزير مع الكُتّاب    الجوائز الثقافية الوطنية    اخترت الأهلي وخسرت الإعلام    السديس يناقش استعدادات ترجمة خطبة عرفة    مقرأة الحرمين الشريفين .. مشروع عالمي لتعليم القرآن الكريم    كاذبون !    142 مبادرة حكومية لتخفيف آثار كورونا    رئيس برشلونة: تجديد عقد ميسي .. واجب    4 مليارات يورو خسائر الأندية الأوروبية بسبب كورونا    أمي وكفى ..    إسرائيل فيروس في أرض فلسطين!    مدير تعليم جازان يقف على النماذج المدرسية الجديدة ب"أبوعريش"    ميلان يقلب الطاولة على يوفنتوس برباعية    رباعي الأخضر يزين التشكيلة المثالية للقارة الآسيوية    «البدناء» أكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا    وزير الإعلام وكُتّاب الرأي    عبدالله شويش الشويش... صدقُ القول والفعل    إذا لم تستح قل ما شئت!    كويلار يبدأ برنامجه وكريري يشيد بالمعسكر    «التعليم» تغلق 4795 حسابا وتلغي متابعة 1.5 مليون    المشروع التركي - الإخواني لإسقاط الدولة الوطنية العربية    تلاوة مؤثرة للشيخ السديس من صلاة العشاء بالمسجد الحرام    في الشباك    ضاعت فلوسك يا صابر    كورونا.. الصحة النفسية خط الدفاع الأساسي    مناعة القطيع لا تفيد.. والتباعد الاجتماعي أفضل وقاية من كورونا    المعلمي: المملكة شريك حيوي للأمم المتحدة في مكافحة الإرهاب والتطرف    «استشاري» ينصح بحلول لعلاج مرض شائع لدى كبار السن    المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق    نائب أمير جازان يلتقي القنصل الأمريكي    الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز    #أمير_تبوك يثمن جهود العاملين بفرع #وزارة_التجارة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برشلونة يواصل زحفه نحو لقب الليغا... وريال مدريد يسحق فالنسيا
نشر في عاجل يوم 23 - 04 - 2011

واصل برشلونة زحفه نحو الاحتفاظ بلقب الليغا للعام الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه أوساسونا 2-صفر في إطار منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة، في الوقت الذي أبقى في غريمه ريال مدريد على آماله الضئيلة في انتزاع اللقب بفوز ساحق 6-3 على مضيفه فالنسيا.
وحافظ المتصدر برشلونة بهذا الفوز على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة مقابل 80 للأخير.
على ملعب "كامب نو"، خاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب سبعة لاعبين أساسيين قبل أن يدفع جوزيب غوارديولا بثلاثة منهم في الشوط الثاني هم أندريس إنييستا وتشابي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وافتتح فيا التسجيل للبلاوغرانا في الدقيقة 24 بعد عرضية من اللاعب الشاب خيفرين، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 18 هدفاً، علماً أنه أول أهدافه مع الفريق الكاتالوني منذ 26 شباط/فبراير الماضي.
أما الهدف الثاني فجاء عبر البديل ميسي الذي سجل هدفه ال 31 في الليغا هذا الموسم ليبقى في صدارة لائحة الهدافين، في الوقت الذي أصبح فيه رصيده 50 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات ليحطم رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي سجل 49 هدفا موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد.
وتوزعت أهداف ميسي على جميع المسابقات هذا الموسم (31 في الدوري وسبعة في الكأس المحلية وثلاثة في كأس السوبر وتسعة في دوري أبطال أوروبا).
ريال مدريد يسحق فالنسيا
على ملعب "ميستايا" حقق ريال مدريد عودة مظفرة بفوز ساحق على صاحب الأرض فالنسيا 6-3 في قمة المرحلة ليخرج بثلاث نقاط ثمينة من الملعب الذي توج عليه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة 1-صفر بعد التمديد.
وحسم النادي الملكي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله أربعة أهداف قبل أن يضيف هدفين مطلع الشوط الثاني ويتراخى لاعبوه بعد ذلك في الدقائق الأخيرة ليتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدفين في أربع دقائق.
وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية معانقا الشباك للمرة الأولى منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة، إلى جانب البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية.
ويواجه ريال مدريد غريمه برشلونة مجدداً يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وخاض النادي الملكي المباراة في غياب أغلب لاعبيه الأساسيين سيرجيو راموس والبرتغالي بيبيه وألفارو أربيلوا والبرازيلي مارسيلو وتشابي الونسو والألمانيان مسعود اوزيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا والتوغولي إيمانويل اديبايور، حيث فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إراحة بعضهم للكلاسيكو الساخن أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، في حين غاب البعض بسبب الإصابة (خضيرة وأديبايور) والبعض الآخر بسبب الإيقاف (دي ماريا).
ودفع مورينيو بألونسو ورونالدو مكان إستيبان غرانيرو وهيغواين في ربع الساعة الأخير من المباراة دون أن يساهما في تعزيز النتيجة بل خلافا لذلك تلقت شباك ريال مدريد هدفين.
وبكر النادي الملكي بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مستغلا كرة عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين وخروجا خاطئا للحارس فيسنتي غوايتا فتابعها بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
وفي الدقيقة 31 أضاف هيغواين الهدف الثاني مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو في إبعاد الكرة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث بعد ثماني دقائق اثر هجمة منسقة قادها بنزيمة وتلاعب خلالها بأكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة إلى هيغواين المتوغل داخل المنطقة فهيأها الأخير إلى كاكا المندفع من الخلف ليتابعها اللاعب البرازيلي بسهولة داخل المرمى الخالي.
ثم أضاف هيغواين هدفه الرابع قبل ختام الشوط الأول بثلاث دقائق اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاكا فتابعها بسهولة داخل المرمى.
وبعد تسع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، عزز هيغواين تقدم ريال مدريد بهدفه الشخصي الثالث والخامس للنادي الملكي عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة من كاكا بعد مجهود فردي رائع للأخير فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.
ورد أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 60 عبر مهاجم ريال مدريد السابق روبيرتو سولدادو الذي سجل من مسافة قريبة إثر تمريرة من البرازيلي جوناس.
ولكن بعد دقيقتين فقط، نجح كاكا في إعادة الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من بنزيمة عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الليتواني ماريوش ستانكوفيسيوش بتمرير الكرة بين ساقيه ثم توغل داخل المنطقة قبل أن يتابع الكرة بيمناه على يسار الحارس.
وقلص جوناس الفارق مجددا لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق من صافرة النهاية، بتسديدة من حافة المنطقة على يسار الحارس كاسياس، قبل أن يسجل خوردي ألبا هدفاً ثالثاً من مسافة قريبة إثر تمريرة من ماتا.
ويلعب لاحقا يوم السبت أتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد.
وتستكمل المرحلة يوم الأحد حيث يلعب مايوركا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وهيركوليس مع ديبورتيفو لا كورونيا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واشبيلية مع فياريال، قبل أن تختتم يوم الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع الميريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.