بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برشلونة يواصل زحفه نحو لقب الليغا... وريال مدريد يسحق فالنسيا
نشر في عاجل يوم 23 - 04 - 2011

واصل برشلونة زحفه نحو الاحتفاظ بلقب الليغا للعام الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه أوساسونا 2-صفر في إطار منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة، في الوقت الذي أبقى في غريمه ريال مدريد على آماله الضئيلة في انتزاع اللقب بفوز ساحق 6-3 على مضيفه فالنسيا.
وحافظ المتصدر برشلونة بهذا الفوز على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة مقابل 80 للأخير.
على ملعب "كامب نو"، خاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب سبعة لاعبين أساسيين قبل أن يدفع جوزيب غوارديولا بثلاثة منهم في الشوط الثاني هم أندريس إنييستا وتشابي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.
وافتتح فيا التسجيل للبلاوغرانا في الدقيقة 24 بعد عرضية من اللاعب الشاب خيفرين، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 18 هدفاً، علماً أنه أول أهدافه مع الفريق الكاتالوني منذ 26 شباط/فبراير الماضي.
أما الهدف الثاني فجاء عبر البديل ميسي الذي سجل هدفه ال 31 في الليغا هذا الموسم ليبقى في صدارة لائحة الهدافين، في الوقت الذي أصبح فيه رصيده 50 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات ليحطم رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي سجل 49 هدفا موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد.
وتوزعت أهداف ميسي على جميع المسابقات هذا الموسم (31 في الدوري وسبعة في الكأس المحلية وثلاثة في كأس السوبر وتسعة في دوري أبطال أوروبا).
ريال مدريد يسحق فالنسيا
على ملعب "ميستايا" حقق ريال مدريد عودة مظفرة بفوز ساحق على صاحب الأرض فالنسيا 6-3 في قمة المرحلة ليخرج بثلاث نقاط ثمينة من الملعب الذي توج عليه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة 1-صفر بعد التمديد.
وحسم النادي الملكي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله أربعة أهداف قبل أن يضيف هدفين مطلع الشوط الثاني ويتراخى لاعبوه بعد ذلك في الدقائق الأخيرة ليتمكن أصحاب الأرض من تسجيل هدفين في أربع دقائق.
وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية معانقا الشباك للمرة الأولى منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة، إلى جانب البرازيلي ريكاردو كاكا صاحب ثنائية.
ويواجه ريال مدريد غريمه برشلونة مجدداً يوم الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وخاض النادي الملكي المباراة في غياب أغلب لاعبيه الأساسيين سيرجيو راموس والبرتغالي بيبيه وألفارو أربيلوا والبرازيلي مارسيلو وتشابي الونسو والألمانيان مسعود اوزيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني انخل دي ماريا والتوغولي إيمانويل اديبايور، حيث فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إراحة بعضهم للكلاسيكو الساخن أمام برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، في حين غاب البعض بسبب الإصابة (خضيرة وأديبايور) والبعض الآخر بسبب الإيقاف (دي ماريا).
ودفع مورينيو بألونسو ورونالدو مكان إستيبان غرانيرو وهيغواين في ربع الساعة الأخير من المباراة دون أن يساهما في تعزيز النتيجة بل خلافا لذلك تلقت شباك ريال مدريد هدفين.
وبكر النادي الملكي بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مستغلا كرة عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين وخروجا خاطئا للحارس فيسنتي غوايتا فتابعها بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
وفي الدقيقة 31 أضاف هيغواين الهدف الثاني مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي جيريمي ماتيو في إبعاد الكرة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى.
وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث بعد ثماني دقائق اثر هجمة منسقة قادها بنزيمة وتلاعب خلالها بأكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة إلى هيغواين المتوغل داخل المنطقة فهيأها الأخير إلى كاكا المندفع من الخلف ليتابعها اللاعب البرازيلي بسهولة داخل المرمى الخالي.
ثم أضاف هيغواين هدفه الرابع قبل ختام الشوط الأول بثلاث دقائق اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاكا فتابعها بسهولة داخل المرمى.
وبعد تسع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، عزز هيغواين تقدم ريال مدريد بهدفه الشخصي الثالث والخامس للنادي الملكي عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة من كاكا بعد مجهود فردي رائع للأخير فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم.
ورد أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 60 عبر مهاجم ريال مدريد السابق روبيرتو سولدادو الذي سجل من مسافة قريبة إثر تمريرة من البرازيلي جوناس.
ولكن بعد دقيقتين فقط، نجح كاكا في إعادة الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من بنزيمة عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الليتواني ماريوش ستانكوفيسيوش بتمرير الكرة بين ساقيه ثم توغل داخل المنطقة قبل أن يتابع الكرة بيمناه على يسار الحارس.
وقلص جوناس الفارق مجددا لأصحاب الأرض قبل عشر دقائق من صافرة النهاية، بتسديدة من حافة المنطقة على يسار الحارس كاسياس، قبل أن يسجل خوردي ألبا هدفاً ثالثاً من مسافة قريبة إثر تمريرة من ماتا.
ويلعب لاحقا يوم السبت أتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد.
وتستكمل المرحلة يوم الأحد حيث يلعب مايوركا مع خيتافي، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، وسبورتينغ خيخون مع اسبانيول، وهيركوليس مع ديبورتيفو لا كورونيا، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واشبيلية مع فياريال، قبل أن تختتم يوم الاثنين بلقاء ريال سرقسطة مع الميريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.