الجبير يرأس وفد المملكة المشارك في الحدث رفيع المستوى بشأن العمل من أجل المحيطات    نائب أمير مكة يتفقّد سير العمل الميداني والخدمات المقدمة للحجاج في «صالات الحج»    المملكة عضواً في المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) للفترة 2025-2027م    100 ألف زائر في كرنفال القادسية الأسطوري    بعثة المنتخب السعودي تزور صالة مبادرة "طريق مكة" بباكستان    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    انطلاق الدورة العلمية الكبرى تحت عنوان "التوحيد في الحج"    «هيئة النقل» تنفذ أكثر من 98 ألف عملية فحص حتى بداية شهر ذي الحجة    منصور ابو شهران في ذمة الله    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    يزيد أبو نيان يعلن سحب ملفه من انتخابات الهلال ويؤكد دعمه الكامل لفهد بن نافل    ألمانيا تنهي استعداداتها ليورو 2024 بفوز ودي مثير على اليونان    ضيوف المليك: استضافتنا للحج امتداداً لأعمال المملكة الإنسانية    أبطال العالم: أبهرتونا    «الأرصاد» ينبه من شبورة مائية على محافظة ينيع ومركز الرايس    ضبط (3) مواطنين بالشرقية لترويجهم (5.5) كجم من مادة الحشيش المخدر    إحالة مدير شركة إلى النيابة للاشتباه بجرائم احتيال مالي    نائب رئيس جمهورية جامبيا يغادر المدينة المنورة    بتوجيه ومتابعة الأمير خالد بن سلمان.. «الدفاع» تنهي استعداداتها لدعم خطط الأجهزة الأمنية في الحج    بوتين يدعو إلى نقل مقار بعض الشركات الكبرى خارج موسكو    الحكومة اليمنية تدين حملة اختطاف الحوثيين لعشرات الموظفين الأمميين    جامعة الملك خالد تتقدم 160 مركزًا في تصنيف QS العالمي للجامعات 2025م وتحقق المركز 601    بايدن يعتذر لزيلينسكي عن تعليق المساعدات الأمريكية 6 أشهر    "سدايا" تحصد الآيزو بإدارة الذكاء الاصطناعي    «الأحوال»: منح الجنسية السعودية لشخصين.. وقرار وزاري بفقدانها لامرأة    حظر دخول أسطوانات الغاز للمشاعر المقدسة    اليحيى يُراجع خدمات الحجاج بمطار المؤسس    البسامي يدشن مركز المراقبة على الطرق    فيصل بن مشعل يقدر لامين وأمانة القصيم جهودها في مدينة حجاج البر    تحديد سعر طرح أرامكو ب27.25 ريال للسهم    400 مشروع فني وتصميمي لطالبات كلية التصاميم بجامعة الإمام    تطمينات "أوبك+" تصعد بالنفط    يايسله يطلب بديلاً لفيرمينو في الأهلي    «ميدل إيست آي»: مقترح «الهدنة» الإسرائيلي لا يتضمن إنهاء الحرب    "ميتا" تتيح إعلانات الشركات على واتساب ب"الذكاء"    المفتي: الحجّ دون تصريح "يأثم فاعله"    سدايا" تحصل على شهادة مواصفة الآيزو "iso 42001" العالمية    زيادة مقاعد برنامج "طب الأطفال" بتجمع القصيم الصحي إلى 100 متدرب    المسحل يتحدث عن تأهل السعودية إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم    وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    أغنيات الأسى    لاعبون بكلية مزروعة    الصيف الساخن يعكر نومك.. 3 نصائح تساعدك    هل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟    "الأخطبوط" عبادي الجوهر.. "أرينا" أكبر تكريم والسعودية نعمة    وزير التعليم يرعى جائزة الفالح للتفوق العلمي والإبداع    «التحيّز».. الداء الخفي    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجمع الملك فهد لطباعة المصحف يزيد رواتب موظفيه
نشر في عاجل يوم 12 - 03 - 2011

أوضح أمين مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف أنه تقديراً لرغبة موظفي المجمع التابعين لشركة سعودي أوجيه القائمة على تشغيل المجمع اصدرت الشركة قراراً بزيادة مرتبات جميع العاملين في المجمع وعددهم 1537 موظفا بنسبة 10% للعاملين السعوديين على الا تقل عن 500 ريال شهريا على الراتب الاساسي بحسب حجم راتب الموظف , وأضاف سيتم تنفيذ هذا القرار اعتبارا من 1/3/2011م اضافة الى اعتماد زيادة اخرى على الراتب الاساسي تتراوح ما بين 3% الى 5% حسب تقويم اداء الموظف وذلك من تاريخ 1/3/2011م .
عندي سوال ومحيرني
القران المطبوع بايدي لا تاخذ حقوقها ومتظلمه ايش حكم اقتنائه والتعبد به
د.عمر بن عبد الله المقبل | 17/1/1431 ه
thequran_19.jpg الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبدالله، وعلى وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:
فهذا لقاء يتجدد مع قاعدة قرآنية عقدية، نزلت قبل أربعة عشر قرناً، ولا تزال معانيها تتجدد لأهل الإسلام في كل زمان؛ تلكم القاعدة القرآنية التي دل عليها قول الله تعالى: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة: 120].
ولا يخفى أن هذه القاعدة المحكمة جاءت في سورة البقرة، تلك السورة التي تحدثت بتفصيل عن حقيقة أهل الكتاب، واليهود بشكل أخص لكونهم يسكون المدينة .
ونزول هذه الآية الكريمة كما أشار إليه جمع من المفسرين جاء عقب مرحلةٍ من محاولات النبي صلى الله عليه وسلم لتأليف اليهود، لعلهم يستجيبون، وينقادون لدين الإسلام، فجاء هذا الخبر القاطع لكل محاولات التأليف التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يمارسها معهم.
يقول شيخ المفسرين ابن جرير الطبري رحمه الله :
"وليست اليهود يا محمد ولا النصارى براضية عنك أبداً، فدع طلب ما يرضيهم ويوافقهم، وأقبل على طلب رضا الله في دعائهم إلى ما بعثك الله به من الحق، فإن الذي تدعوهم إليه من ذلك لهو السبيل إلى الاجتماع فيه معك على الألفة والدين القيم، ولا سبيل لك إلى إرضائهم باتباع ملتهم، لأن اليهودية ضد النصرانية، والنصرانية ضد اليهودية، ولا تجتمع النصرانية واليهودية في شخص واحد في حال واحدة، واليهود والنصارى لا تجتمع على الرضا بك، إلا أن تكون يهودياً نصرانياً، وذلك مما لا يكون منك أبداً، لأنك شخص واحد، ولن يجتمع فيك دينان متضادان في حال واحدة، وإذا لم يكن إلى اجتماعهما فيك في وقت واحد سبيل، لم يكن لك إلى إرضاء الفريقين سبيل، وإذا لم يكن لك إلى ذلك سبيل، فالزم هدى الله الذي لجميع الخلق إلى الألفة عليه سبيل"(1) انتهى.
فتأمل ما تضمنته تتمة هذه القاعدة من وعيد عظيم لمن اتبع أهواءهم، ولمن هذا الوعيد العظيم؟! لمحمد صلى الله عليه وسلم! مع أنه لا يمكن أن يقع منه شيء من ذلك بعصمة الله له، قال تعالى في تتمة هذه القاعدة المحكمة: {قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [البقرة: 120].
وتأمل أيها المؤمن كيف قسّم الله تعالى الأمر في هذا الأصل العظيم إلى قسمين: هدىً وهوىً، فالهدى هو هدى الله، وليس وراء ذلك إلا اتباع الهوى: {وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ}، يقول ابن جرير: في تتمة تعليقه على هذه الآية:
"يعني جل ثناؤه بقوله: (ولئن اتبعت)، يا محمد، هوى هؤلاء اليهود والنصارى - فيما يرضيهم عنك - من تهود وتنصر، فصرت من ذلك إلى إرضائهم، ووافقت فيه محبتهم - من بعد الذي جاءك من العلم بضلالتهم وكفرهم بربهم، ومن بعد الذي اقتصصت عليك من نبئهم في هذه السورة - ما لك من الله من ولي = يعني بذلك: ليس لك يا محمد من ولي يلي أمرك، وقيم يقوم به = ولا نصير، ينصرك من الله، فيدفع عنك ما ينزل بك من عقوبته، ويمنعك من ذلك، إن أحل بك ذلك ربك"(2).
فإذا كان هذا الكلام موجهاً للنبي صلى الله عليه وسلم، فمن الناس بعده؟!
وهذه القاعدة المحكمة قالها الذي يعلم السرّ وأخفى، والذي لا يخفى عليه شيءٌ من أحوال خلقه، لا حاضراً ولا مستقبلاً، فالذي قال هذا الكلام، هو الذي قال: {أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ} [الملك: 14]؟!.
وقد أحسن العلامة السيد محمد رشيد رضا رحمه الله حين لخص القواعد التي اشتملت عليها سورة البقرة فجعل من جملة هذه القواعد هذه القاعدة التي نحن بصدد الحديث عنها {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} فقال رحمه الله، عن هذه الآية إنها:
"آية للنبي صلى الله عليه وسلم كاشفة عن حال أهل الملتين في عصره، ولا تزال مطردة في أمته من بعده، وقد اغتر زعماء بعض الشعوب الإسلامية فحاولوا إرضاء بعض الدول بما دون اتباع ملتهم من الكفر فلم يرضوا عنهم، ولو اتبعوا ملتهم لاشترطوا أن يتبعوهم في فهمها وصور العمل بها، حتى لا يبقى لهم أدنى استقلال في دينهم ولا في أنفسهم"(3) انتهى.
ومع وضوح هذا النص القرآني المحكم، فإنك لتتألم أيها المؤمن من تشكيك بعض المسلمين بهذه الحقيقة، وهذا التشكيك يأخذ صوراً شتى، تبدأ من التشكيك في كون هؤلاء كفاراً أصلاً! وتنتهي عند المطالبة بالتماهي والاندماج التام معهم، في مسخ واضح لأصل من الأصول الكبار، ألا وهو الولاء والبراء!
ولم يفرق هؤلاء بين ما يصلح أن يؤخذ منهم، ويستفاد منه في أمور الدنيا، وبين اعتزاز المؤمن بدينه، وتمايزه بعقيدته! وليس الحديث عن هذه الطوام التي لا يقولها عاقل قرأ التاريخ، فضلاً عمن عقل عن الله ورسوله قولهما.
وإن المؤمن وهو يسمع أمثال هذه الكلمات الفجّة ليتساءل عن هؤلاء الكتاب الذين يحملون أسماء إسلامية: ألم يسمع هؤلاء قول الله عز وجل: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 217]؟.
وأين هم من قولَ الله تعالى: {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ} [البقرة: 109]؟!
ألم يتأملوا قوله عز وجل عن سائر الكفار: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ (149) بَلِ اللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ}[آل عمران: 149، 150]؟!
هذه شهادة من الله على أعدائنا بما يريدون منا، وما يحاولونه من صدنا عن ديننا، فهل بعد هذه الشهادة من شهادة؟ أولم يكف بربك أنه على كل شيءٍ شهيد؟!
أيها القراء النجباء:
إن هذه القاعدة المحكمة: {وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} وما جاء في معناها من الآيات التي ذكرتُ بعضها خَبَرٌ، والخبر لا ينسخ، لأن نسخه يستلزم أن يكون المخبر بهذا كاذباً، وهذا لو كان في حق آحاد فضلاء الناس لكان من أعظم القدح فيه، فكيف إذا كان المتكلم به هو الله العليم الخبير؟!
ولو أردنا أن نقلب صفحات التاريخ؛ لوجدنا الجواب الذي يزيد المؤمن يقيناً بهذه القاعدة المحكمة!
فمن الذي سمّ الشاة التي وجد النبي صلى الله عليه وسلم أثرها حتى لقي ربه؟! ومن الذي قتل الفاروق رضي الله عنه؟
ومن الذي سَمَّ جملة من الخلفاء المسلمين الذين كان لهم أثر في ضعف شوكة اليهود أو النصارى؟!
أيها الإخوة الفضلاء:
لقد غرّ بعض هؤلاء المتحدثين بما ذكرناه آنفاً كونهم يتعاملون مع بعض الأفراد من اليهود والنصارى فلا يجدون منهم إلا تعاملاً جيداً كما يقولون وهذا قد يقع، ولكنه لا يمكن أبداً أن يكون قاضياً على هذا الخبر المحكم من كلام ربنا، ذلك أن العلاقة الفردية قد يشوبها من المصالح، أو تكون حالات استثنائية، فإذا جدّ الجدّ، ظهرت أخلاقهم على الحقيقة، ومن له أدنى بصر أو بصيرة أدرك ما فعلته الحروب الصليبية التي غزت بلاد الشام قبل وبعد صلاح الدين! وما فعله إخوانهم وأبناؤهم في فلسطين وأفغانستان والعراق،وما حرب غزة الأخيرة إلا أكبر شاهد، ولا ينكره إلا من طمس الله بصيرته عياذاً بالله !
نسأل الله تعالى أن يثبتنا على دينه الذي ارتضاه لنا، وأن يعيذنا من الحور بعد الكور، وإلى لقاء جديد في الحلقة القادمة إن شاء الله، والحمد لله رب العالمين.
_______________
(1) تفسير الطبري: 2/484.
(2) تفسير الطبري: 2/484.
(3) تفسير المنار: 1/95.
طيب متى نقرا زيادة موظفي البلديه
والله حرام يعني الواحد لازم يسوي اضراب عن الاعمل ولا ارسال الرسائل الى ولاه الامر
عشان تحسين الوضع ليه ماتحسنون وضع الكل بلا تقصير بدون تحديد
وقدم لكم معاناتنا ارجو من صحيفه عاجل النشر وتوصيل صوتناء الى
اولاٌ الى خادم الحرمين الشريفين املك الانسانيه والى جميع الوزراء والى مجلس الشورى
السوائل الذي نطرحه اولاٌ
لماذا نحن الموظفين لايشملناء التثبيت مثل موظفين بند الأجور؟
موظف على عقد شركه تابعه لوزارة الصحة(( نريد التثبيت))
إلى متى وموظفين الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة لايشملهم التثبيت.
هذا نحن العاملين على ملاك الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة
ونطالب بالتثبيت علماٌ بان اغلبنا قد مضى على تعاقده مايقارب
الأربع سنوات ولدينا الخبرة في مجال العمل وحاصلون ولله الحمد
على شهادات علمية محفزة علماٌ بان الراتب الشهري لايتجاوز
1500 ريال فقط .لذا أملنا بالله ثم بسعادتكم النظر في وظعنا .
ونرفع شكوانا إلى من يهمه الأمر.
________________________________________
وللمشاركة معنا على صفحه الفيس بوك على الربط http://www.facebook.com/home.php
الى جميع القائمين بصحيفه عاجل اسالكم بالله العضيم ان توصلو صوتناء الى
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفضه الله ورعاه
والى كل الوزراء
المفروض يكون مجمع الطباعه للمصحف الكريم مملوك لدوله وجميع نوظغينه تابعين لدوله وتكون هيئه حكوميه بدل من ذا الهرج الفاضي شركة ماشركه لنه رمز لدوله ويجب ان يكون تابع لحظن الدوله
لا اعلم ما الهدف من اعطاء شركة سعودي اوجيه تشغيل مجمع الملك فهد لطباعة القران الكريم
لماذا لا يكون تحت ادارة وزارة الشؤون الاسلاميه او تحت ادارة الرئاسه العامه للحرمين ويكون جميع موظفيه موظفين حكومين
شركة سعودي اوجيه شركة لبنانيه 100% وهدفهم الربح فقط وقد بدأت فضائح هذه الشركه تطفوا على السطح بختلاس هذه الشركه مليارات الريالات في عدة مشاريع ومنها مشروع تطوير مدينة الرياض
اتمنى من حكومة خادم الحرمين الملك عبدالله النظر في هذه المسأله التي كان المتوقع انها تدار من قبل الدوله وليست تدار من قبل شركه
نحن نعلم العلاقه الحميمه بين رفيق الحريري وبعض قيادات هذا البلد ولكن يجب ان لا تكون على حساب القران الكريم
انا لا اعلم ما الهدف من اطلاق العنان للمتسعودين من اللعب بمقدرات هذا البلد دون حسيب ولا رقيب كما يفعل صالح كامل بعد ام نهب الشعب بالقنوات الفضائيه ايه ار تي بدأ ينهب مقدرات الوطن مرة اخرى عن طريق نظام ساهر الذي تمتلك شركته تشغيل هذا النظام على مستوى جميع مناطق المملكه اليست الدوله قادره على تشغيل هذا النظام وتحت رقابتها بدلا من وضعه في ايدي ضعاف النفوس لا يهمهم الا الكسب المادي بأي طريقه سواء كانت مشروعه او غير مشروعه
غربية تكون سعودي اوجيه تعمل حتى في مجال طباعة المصحف الشريف مع ان الشركة تم قبل ايام اكتشاف احتلاسات قامت بها بحوالي 500ملياردولار من احدالمشاريع المحلية فعلا الفساد متجذرفي البلد ولاحول ولاقوة الابالله
والله تستاهلوا زيادة مالهاحدود لإنكم تعملون أجمل وأجل عمل ولكن الخوف تجي زيادتكم مثل زيادتنا زادوا 100 وخصموا 180 بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين ولن نرتاح حتى يذهب وزير الخدمة المدنية بلا رجعة
حتى القران الكريم مستفيد منه الحريري
حسبنا الله ونعم الوكيل بهذا البلد كل شي لغيرنا
الله لايغني الظالم
يعني من راتبه 2000ريال زيادته 200ريال هذي تسمى زياده وبعدين ليش المجمع تشغله شركه من المفترض ان يكون له ميزانيه ويكون الموظفين فيه من اعلى الناس رواتب ولهم ميزات لان هذي العمل ياخذ وقتهم وهم متفرغون له ونحن كدوله ندفع مليارات واموال طائله لخدمة الاسلام وخدمة القران من خدمة الاسلام والعاملين فيه يستحقون الاكرام والتقدير والرواتب المجزيه
ومن دون شركه تاخذ ارباح على الدوله تستطيع الدوله ترسيم الموجودين وعدم التجديد للشركه للتشغيل فمجال القران وخدمة يجب ان يكون بعيد جداعن المنظور الربحي لأنه عمل خيري
الله يرحمك يالبوعزيزي
الله يهدي الموظفين هذولاء صدق انهم ما عندهم قلب ولا يعرفون الرحمه الان نزلت من ارقام ثروة عيال الحريري اليتاما المساكين الله يهديكم بس كذا تسون والله أنكم ما عندكم ذرة شعور
أشتغلت في سعودي وجيه تعسف وظلم ورواتب ثابته للسعوديين والله يعينهم ,, وفعلاً كيف نستحل أقتناء المصحف من شركة تظلم موظفيها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.