مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التجارة تغرم مؤسسة تجارية لقيامها بتعديل بلد المنشأ للجوالات
نشر في عاجل يوم 30 - 12 - 2010

صادق معالي وزير التجارة والصناعة عبدالله بن أحمد زينل علي رضا على قرار لجنة الفصل في قضايا الغش التجاري بمنطقة الرياض بتغريم إحدى المؤسسات التجارية بمدينة الرياض (100.000) مائة ألف ريال بواقع (50000) خمسين ألف ريال على صاحب المؤسسة و(50000) خمسين ألف ريال على اثنين من العاملين لديه بواقع (25000) خمسة وعشرين ألف ريال على كل واحد منهما لقيام المؤسسة بتعديل بلد المنشأ في اكسسوارات أجهزة الجوال ووضع بلد منشأ مخالف للمنشأ الحقيقي .
وكانت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري أثناء الجولات التفتيشية لأعضاء هيئة الضبط بمشاركة الحملة الأمنية بمنطقة الرياض وقفت على مستودع المؤسسة وعثرت به على عمالة تقوم بتغيير بلد المنشأ في الجوالات ، وقد قامت الإدارة بمصادرة ما تم ضبطه لديهم في المستودع والمحل من هذه الإكسسوارات وإتلافها .
ودعت وزارة التجارة والصناعة المؤسسات والشركات والمستوردين كافة بالالتزام بالأنظمة والمواصفات القياسية المعتمدة .
كما أهابت الوزارة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات عن الغش التجاري والتقليد وذلك عن طريق الهاتف المجاني رقم (8001241616).
ياساتر والمواطن ياغافل لك الله
ليه ماتقولون الشركة الفلانية وبالطريقة هذي تكون العقوبة اقوى على الشركة من الغرامة المالية
وتتعض الشركات الاخرى
لان لو بنحسبها كم ربحت الشركة من تغيير بلد المنشا وكم الغرامة المفروضة
اكيد ولا تسوى شي
لكن لو صار بالقضية تشهير رايح تتوب هالشركة عن الرجوع لنفس الطريقة
لانها راح تخسر زبائن وعملاء اكثر من خسارتها بالغرامة المفروضة
ياشيخ ،،،، الله يلعن ابونظااااااااااام عندكم
موسسه تغشش المجتمممممع والمسستهلك وبالاخ ير تعطوونها غرامه مااليه بدووون مانعررف ووش اسسم هذه المؤسسه؟ وش اسم مالكها؟؟ ومتى صاارت المخااالفه؟؟ وكيف المتضرر يقدم طلب للحق الخاص
اقسسسسم بجلاااااااااااااال وعظظمة الله ان هذا هو سبب اسستشراء الفسسسااااد لدينا ،،، حتى وصلنا الى المرركز 160 من اصل 190دووله بمكاافحه الفسساد ؟؟
نااس تعطي رشاووي؟؟ وناس تتلاعب بالمنتجات المقلدة؟؟ ونااس تلهف ملايين ومليارات بالعقوود الخاصه والحكوميه؟ وناس وناس وناس كل الووضع فسساد بفسساد ،،،، ووالله ان كثير من دوول العال المتأخر انها افضل منا بمكاافحه الفساد بينما نقوول نحن ااننا افضل اقتصاد بالشرق الاووسط ونقووول اننا دووله اسلاميه ونقووول ونقوول ،،،،،،، نصصصب عيني عينك
ليه ماتششهرون باسسم هذه الشركة الفاااسدة؟؟
ليه ماتششهروون باسم المرتششي والرشي؟؟
ليه ماتشهرون باسم المختلسسس؟؟
ليه ماتششهرون باسم وصور من يختلس بالعقوود ولاينفذ المشاريع الحكوومية كما هي ؟؟
ليه مايششتغل ديوااان المراقبه وغيره من الاجهزة الخاصه بمكاافحه الفسساد الادااري بكل امااانه ويششهر بالشركات والمؤسسات والاشخااص المتوورطين بالفسساد الادااااااري؟؟
تذكررت صااحب الصيدلياات الششهير الذي قدم رشووه لاحد موووظفي وزااره الصحه قبل ثلاثه اعوااااام لتغيير نظام التممملك للصيدليااات ومنذ ذلك الوقت نسسي الناس موضووعه وهو لم يسسجن ولم يؤدب ؟؟
عقووود حكووميه بارقااام فليكه وكممما قال الكاتب/الشيحي حول صفقه مطااار جده بانها تكفي لانشاء مدينه بررفحاء تؤمن سكن مناسب لخممسين الف؟؟
30مليار لاجل تطوووير مطاار جدة؟ الا كانهم بيطلوون الارضيه ذهب فما اقوول الا خير لان الذهب غااالي هالايااام؟؟؟(؟)
45مليار رياااال عقد لتسسخين مياااه جامعه نورره؟؟؟؟ وكأنها تقع بسيبيررررا مهووووب بالرياااض 360يوم من اصل 365 يوم كلها حر وبالعكسسس ممكن نحتااااج شيء يبررد الموويه الحااره اللي عندنا..... صفقه غريبه لم تحررك ساااكنا لديوان المراقبه وغيره من اجهزة الغفله وكمما قااال الكاتب/خالد السليماان وقتها ..
ملياار رياااال لأجل 950 متتتتر فقط نعم متر وليس كيلو كقطاار داااخل مرررركز الملك عبدالله الماااالي .........
ام ان المقصوود به هو الرياااال اليمممممني
والله حراااام ،،،، عدد السعووديين 20مليون وبعد عقدين من الزمممن سنصل الى ضعف هذا الرقم ووسيكون لدينا ملايين العااطلين .... وسيكون لدينا افتقااار للبتروول وربما ينضضب وسيكون وسيكون ،،
فان لم نتداااارك الاممممممر ونضرب بيد من حديد ونجعل لديواان المراقبه صلااحيه مطططلقه للتدقيق بأمر الصفقات الفلكيه حتى صفقاات السلااح المثيره فخلال العامميين الماضيين ووقعنا عقدين مع بريطاانيا ب48ملياار دولاااار ومممع عمممتنا/امريكا ب 60مليار دولااار وكأننا سنحااارب كل دول العااالم بينمما هي اسلحه متأخره مهمما ضحكنا وقلنا انها من افضل منتجاات الاسلحه (نشري طائره اف 15 بينما الموجوود منذ عقود لدى امريكا اف35 وستزود بها اسرائيل) فممماذا لو وضعنا هذه المباالغ الضخممه كمصصصصانع للمنتجااات ومصانع الاسسلحه واصبحت مصدر دخل اضاافي ولمماذا نرربط انفسنا ببيرطانيا وامرريكا فقططط؟؟؟؟ لما لانتجه الى الصين ورووسيا وباكستاان وكوريا الجنوبيه بل وحتى الششماليه كما فعلت ايراان التى وقف الغررب لها خااانعا يخططب وودها لانها لم تذعن لضغووطات امريكا والغرب باكممله بل وخلال ثلاثين عااما من الحصار اتجهت بكل الاتجاهااات واقاامت مصااانع سنحتاااج لقرووون من الززمن حتى نحصل على ربعها ..
شهروووا بالمفسسسدين واعطووووا الاعلام الصلاااحيه بدراسه والتششهير بأي صفقه مثيررره وكبيرره ؟؟
نعم نريد تشهير ولا ماله داعي ياوزارة الغش والهياط
السيف الأملح يابومتعب لوزارة الخداع والفقر
وين حرية الراي يا عاجل ليه مقفليبن التعليق على خبررئيس هيئة البيعة يصل أم رقيبة لرعاية حفل اختتام جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل.؟
وكل الاخبار اللي تخص مزاين ام رقيبة .؟
يعني عارفين إيش راح تكون التعليقات وحسيتو إنها ماتواجه وممكن تنصك الجريدة.؟
تبون الصراحة معكم حق تصكون التعليق لأن الدعوى ماتنضمن
خخخخخخخخخخخ
اي تشهير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وين اسم المؤسسة
عييييييييييييييب عليكم هذا تشجييييييييع مو تشهير
أولاً ليه ماتم الإعلان عن إن التزوير في جوالات نوكيا وانهم يكتبون صناعة فنلندا بدل الصين.
ثانياً ليه مانرجع الجوالات وتعوضنا الشركه لأنها نصابه او كفايه عليه الغرامه يضيع مستقبله وحنا عادي.
ثالثاً ليه الغبي مايتشارك مع بعض المسؤلين وتمشي اموره فالسليم بدون غرامات مثل باقي النصابين والغشاشين.
رابعاً يابلادي واصلي واحنا وراكي هههههههههههه
الغرامة ذهبت لوزارة المالية انا كمواطن وش استفدت من هذه الغرامة
وينكم عن قطع الغيار ... والله تعرفت على شخص سوداني يقول كنت اعمل عند عبداللطيف جميل ومهممتي تعبئة قطع الغيار المستوردة من الصين في كراتين الوكالة المعدة لهذا الغرض ويقسم على ذلك
وما يؤكد كلام السوداني هذا هو انني اشتريت سيارة فورد استعمال امريكي موديل 2004 جلست سنتين ونصف لم احتاج تغيير فحمات وعند تغييري للفحمات لم تجلس الفحمات الجديدة الاسنة واحدة فقط علما انا الذي اشتريت هذه الفحمات وهي اصلية وكالة وليس صاحب الورشة ووقفت على رأسة حتى تم تغييرها تحت نظري هذا اولا وثانيا البطارية جلست ثلاث سنوات الاشهرين .... انظر الفرق بين قطع الغيار المباعة في امريكا والمباعة هنا ...والذين يشترون سيارة استعمال امريكي يلاحظون الفرق وهو واضح ..
انا اقترح ان تذهب هذه الغرامة لاعضاء للجنة التي ضبطت هذا الغش ... حلال عليهم والله ويستاهلو ن اكثر ....
لا ترحون بعيد الاسبوع اللي فات شريت لي عدد 2 مني بولد 9700
بسعر 1950 ريال من موزع في الدمام
وطلعت الي الرياض وبالصدفه والله العظيم راحت احد المحلات عشان يركب عليه لازقة لقافه
الا يقول لي ترا جهازك مو اصلي من وكيله قلت علاء دبي
واكلم المحل في الدمام وقال رجعه للوكيل ما دامك في الرياض
واطلع البطحا واتكلم مع المسوال وبعد مداولت وتهديد ورفع الامر الي وزارة التجاره
اقتنع ورجع لي مبلغ 1830 في كل جهاز
وبيني وبينكم قلت العوض ولا القطيعه اخرس 240 ريال ولا اخسر 3900 ريال
واتضح انهم يجبونها من بر ويغيرون الكيبورد الي عربي
انتبهو يا شباب
ترا ما فيه احد يحمي الموطن
ولا ذبحنا الا البطانه الفاسده والعياذ بالله
عندنا في بريدة لا وجود لمكافحة الغش والتدليس ..
مثلاً عندنا في سوق بريدة الداخلي بجانب جامع الملك فهد محل صاحبه بنقالي أمام البنك الأهلي ..
كاتب على لوحته ( كل شئ على ريال ) ولما تدخل عليه تجد ب 10 و 5 و 2 وقليل على 1 ...
النساء لا تعلم بأنه تدليس تجمع مشترواتها وتحاسب .
أين وزارة التجارة عن ذلك
ساااااااااااااااااااااااااااااااابوا الحمااااااااااااااااااااااااااااار ومسكواااااااااااااا في اااااااااااااااالبردعه
لكم الله ياشعب
يلعن ام الاماااااااانه ياوزارة الخساااااااااااااره قبحكم الله من اعضاء مافيا بل واغبياء
الناس فهمت اللعبه خلاص ... انكشفت الاعيب الوزارات الوهمية
وين التشهير ؟!
يعني قبل اسبوعين تم التشهير بتاجر الحديد
مع ان الحديد كان رفع سعر فقط
اليوم غش تجاري بتبديل محل الصنع واخذ فروقات الأسعار
اين التشهير ؟؟؟
ليتكم راقدين احسن لكم
انتم كذا تشجعونهم , وش غرامه 100 يا اخي غش مجتمع كاااااااااااااامل ومن حقنا نعرف من هو هذا واسم المؤسسه .
يااااااااااااااشيخ طيييييييييير انت ونظامك الفاشل هذا ليتك راقد احسلك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.