أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين الشريفين يوافق على قرارات مجلس التعليم العالي
نشر في عاجل يوم 24 - 10 - 2010

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس التعليم العالي – حفظه الله – على عدد من القرارات التي اتخذها مجلس التعليم العالي في جلسته (الحادية والستين ).
صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وقال معاليه " إن المجلس وافق على تطبيق ما تقضي به الموافقة السامية حول تنظيم صرف مكافأة طلاب الامتياز في كليات الطب, وكليات العلوم الطبية التطبيقية في الجامعات على طلبة كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية في التخصصات التي تمنح درجة البكالوريوس.
واضاف أن المقام السامي الكريم وافق أيضاً على قرار المجلس الخاص بتعديل اسم (كلية الأنظمة والعلوم السياسية) بجامعة الملك سعود لتصبح (كلية الحقوق والعلوم السياسية)، ووافق على إعادة تشكيل أقسام القانون بهذه الكلية لتصبح قسمين فقط هما:
* قسم القانون العام: ويشمل قسمي القانون العام, والقانون الجنائي الحاليين , وقسم القانون الخاص: ويشمل أقسام : القانون المدني, والقانون التجاري, والفقه، مع إبقاء قسم العلوم السياسية على ما هو عليه.
وقال معالي وزير التعليم العالي " إنه نظراً إلى أن لائحة التدريب والابتعاث لمنسوبي الجامعات لم تتضمن نصاً يقضي بصرف تذاكر سفر للطالب المبتعث داخلياً ولأفراد عائلته الذين يعولهم في حالة قيامه برحلة علمية داخل المملكة أو خارجها، أسوة بالطالب المبتعث للخارج، فقد عالج مجلس التعليم العالي هذا الموضوع بتعديل اللائحة بإضافة نص يقضي بمنح تذكرة سفر على الدرجة السياحية ذهاباً وإياباً عند قيامه بالرحلة العلمية ".
وأضاف أن المجلس وافق على إنشاء بعض المعاهد والمراكز والأقسام في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي:
إنشاء معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الإسلامية, وإنشاء مركز دراسات الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, وإنشاء مركز تعزيز صحة المجتمع بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية, وإنشاء مركز البحوث الشرعية والتربوية والإنسانية بجامعة نجران, وإنشاء قسم التعليم الابتدائي بكلية التربية في بيشة التابعة لجامعة الملك خالد, وتحويل شعبة الجيولوجيا بقسم الأحياء بكلية العلوم بجامعة طيبة إلى قسم مستقل يسمى قسم الجيولوجيا.
وأوضح أن المجلس وافق على قرارات المجلس الخاصة بإنشاء بعض العمادات في بعض الجامعات وذلك وفق ما يلي.
إنشاء ثلاث عمادات في جامعة القصيم وهي: عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وعمادة ضمان الجودة والاعتماد، وعمادة تقنية المعلومات، وإنشاء عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة حائل، وإنشاء عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الخرج، وإنشاء عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة شقراء, وتحويل مركز تقنية المعلومات بجامعة الحدود الشمالية إلى عمادة تقنية المعلومات.
ومن بين القرارات التي وافق عليها مجلس التعليم العالي تعديل أسماء بعض الوحدات بجامعة الدمام وذلك وفق ما يلي: تعديل اسم قسم التصميم الداخلي بكلية العمارة والتخطيط إلى قسم العمارة الداخلية، وتعديل اسم عمادة التعليم والتعلم عن بعد إلى عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.
وقال إن المقام الكريم وافق أيضاً على قرارات المجلس الخاصة بتكليف عدد من أعضاء هيئة التدريس وكلاء لبعض الجامعات، وذلك وفق ما يلي.
تكليف الدكتور/ ثامر بن حمدان الحربي وكيلاً لجامعة أم القرى للشؤون التعليمية، وتكليف الدكتور/ نبيل بن عبدالقادر كوشك وكيلاً لجامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي، وتكليف الدكتور/ عبدالمنعم بن إبراهيم العبدالمنعم وكيلاً لجامعة القصيم، وتكليف الدكتور/ عبدالله بن مفرح الذيابي وكيلاً لجامعة تبوك، وتكليف الدكتور/ فالح بن رجاء الله السلمي, وكيلاً لجامعة تبوك للدراسات العليا والبحث العلمي، وتكليف الدكتور/ عبدالله بن محمد الزهراني, وكيلاً لجامعة الباحة، وتكليف الدكتور/ باسل ابن عبدالرحمن الشيخ وكيلاً لجامعة الدمام للشؤون الأكاديمية، وتكليف الدكتور/ صالح بن علي القحطاني, وكيلاً لجامعة الخرج للشؤون التعليمية والأكاديمية، وتكليف الدكتور/ منصور بن إبراهيم الهزاع, وكيلاً لجامعة شقراء للشؤون التعليمية، تكليف الدكتور/ إبراهيم بن عبدالرحمن الحقيل, وكيلاً لجامعة المجمعة.
وأبان معاليه أن المجلس وافق على مذكرتي التفاهم بين الجامعة الإسلامية وبين كل من : جامعة عين شمس وجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية. كما ناقش المجلس التقرير السنوي لصندوق التعليم العالي الجامعي للعام المالي 1428/1429ه الموافق للعام 2008م, والتقرير السنوي لجامعة تبوك للعام الدراسي 1428/1429ه, والتقرير السنوي لجامعة الباحة للعام الدراسي 1429/1430ه ووافق عليها.
وبهذه المناسبة رفع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على تفضله بدعم المؤسسات التعليمية وانطلاقها نحو التخطيط المستقبلي الأمثل لخدمة الوطن والمواطن وقيادته السامية الرشيدة.
واختتم معالي وزير التعليم العالي، تصريحه بالقول" إن تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التعليم العالي – أيده الله – بالموافقة على هذه القرارات يأتي تجسيداً لاهتمامه السامي الكريم واهتمام سمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني- حفظهم الله - بمسيرة التعليم في هذا الوطن الغالي , وازدهارها، وتسخير كافة الإمكانات لتطويرها وبما يمكن من الإعداد الأمثل لأجيال مؤهلة بالعطاء في سبيل خدمة وبناء الوطن والمواطن والسير به لآفاق الرقي والتطور .
مبارك لك يا دكتور العبدالمنعم تعيينك وكيلاً بجامعة القصيم و قد سبق ان باركنا لك وفقك الباري لنصرة الحق والتعليم بإذن الله .
لكن نداء من طالباتنا وموظفاتنا واساتذتنا بكلية البكيرية حيث الفوضى وعدم وجود قيادة ناجحة فقط اعتناء بالشكليات دون عناية بالجوهر فطالباتنا حتى هذة اللحظة في فوضى والظلم واقع على الاعضاء والضغوط وكأن عميدة الكلية في منزلها لا تراقب الله في قراراتها لاتعلم انها في صرح علمي مسوؤلة امام الله عن كل طالبة وموظفة لكن البقاء للأفضل أمثالك يادكتور وليس لهذة القيادات الفاشلة في كلية البكيرية.
حسبناااا الله عليها اللهم خذ حقنا منها انصفنا يادكتور العبدالمنعم وانت اهل ان كنت بهذا المنصب وفقط الله وسدد خطاك.
أهلي ورجال البكيرية الافاضل ...
وين قرار زيادة مكافأت الطلاب
يامعالي الوزير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خطوات جباره نحو مستقبل مشرق
نشكر القائمين على وزارة التعليم العالي وليس بمستغرب على مولاي خادم الحرمين
هذه اللفته الكريمة
لكن اجد ان اغلب القرارات تصب في مصلحة الوزراء واصحاب المعالي واقسام العمادة
وكبار الموظفين
وقد اغفل جانب مهم جدا الا وهو ابنائنا الخريجين العاطلين عن العمل ؟؟
هل سقط سهوا حقهم اما ان وزارة التعليم العالي صارت تقول نفسي نفسي
كيف سقط حق من لاسبيل لهم في الوظيفة غير اروقة ميدان التربية والتعليم
وذلك بسبب التخصصات الجامعية التي يحملونها
خريج اللغة العربية لايجد مناص من التعليم وهو الميدان الذي تم اعداده له
لكن لاقول الا قبحة الانانية وقبحة ادارة لاتتحمل مسؤلياتها التي انيطة بها
كيف تسمح الوزارة بتأهيل هؤلا الخريجين ولاتوفر لهم فرص في سوق العمل
اجد نفسي حائرا من هذا البرود الذي اصاب الوزراءفي بلادي الحبيبة
ولكن اجد ان هناك ثلاث وزارات اشتركة في جريمة نكراء لاتغتفر
فوزارة العمل اعطة التصريح للمدارس الاهلية ووزارة التعليم اعطت الاذن بانشاء المدارس الاهلية ووزارة المالية اعانة المدارس الاهلية
كيف تقوم المدارس الاهلية بدون طلاب
هؤلا الطلاب اليسو هم الطلاب الذين تم تاهيل الخريجين للتدريسهم
اذا اصبح الخريجين ضائعون في ظلمات البطالة واصبح الطالب فريسة لهامور المدارس الاهلية يدر من خلفه عشرات الملايين
النتائج التي توصلت اليها
1- المالية وفرت ملايين الريالات على حساب الخريجين وذلك بدعم المدارس الاهلية
2- وزارة التربية والتعليم وفرت المليارات على حساب ابناء البلد العاطلين من الخريجين
الذين اصبحو لاحاجة لهم بسبب قلة الطلاب في التعليم الحكومي
3- ووزارة العمل قامت بجهد جبار وذلك بمنح التاشيرات باستقطاب المعلمين الاجانب
علما ان المعلم الاجنب يستلم راتب في بلده ويضل مكانه شاغرا حتى عودته من البقرة الحلوب دولتنا الغالية
4- وزارة الخدعه المتدنية كذلك شاركت بخدماتها من خلال اعلان الارقام الوهمية
واصبحت اشك ان بقاء ذاك الوزير الى هذا الوقت ليس الا لمصالح خفية واموال تستنزف بغير حق
ألف مبروك للدكتور عبدالمنعم على هذا التكليف السامي
الدكتور عبدالمنعم أحد الكفاءات المشهود لها بالنجاح وجهوده لمسها كل القريبين من جامعة القصيم .
كل التهاني لمنسوبي جامعة القصيم .. ومبروك عليكم الدكتور عبدالمنعم
هلا الموافقة على صرف المكافات تشمل كليات المجتمع
هلا الموافقة على صرف المكافات تشمل كليات المجتمع
رساله من والده ( رائد ) يرحمه الله تناشد خادم الحرمين الشريفين الملك ( عبدالله بن عبد العزيز ال سعود ) حفظه الله نطلب التحقيق مع من تسبب بازهاق روح وليدي الذي ازهقت روحه باصلاحيه الحاير والتحقيق مع من يخفي قضيته توفاه الله يوم الجمعه 22\\2\\1429 بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض نناشدكم نناشدكم ياخادم الحرمين ؟؟
يستاهل الدكتور عبدالمنعم
الف مبروك
الاماضموا الكليات التقنيه الى التعليم العالي حتى تصبح مهنيه حقيقيه مهوب مثل هالحين حشو على غير سنع
مبروك العمادة الجديدة في جامعة القصيم
عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين
حيث حان الوقت لإحالة إدارة شؤون هيئة التدريس والموظفين للتقاعد
نأمل للعمادة الجديدة التوفيق. في كل مامن شأنه تطوير العمل و تحسن الخدمات في شؤون الموظفين أو شؤون أعضاء هيئة التدريس.
تكليف الدكتور/ ثامر بن حمدان الحربي وكيلاً لجامعة أم القرى لشوؤن التعليمية
???????
هذا الرجل حينما كان عميد الدراسات العليا بالجامعه كان متعجرفا لا تخرج منه بفائده
استغرب تعينه وكيلا للجامعه؟؟؟
بل لا يسمح لنا بمقابلته مع اننا موظفين بالجامعات ولنا مكانتنا ولكن الرجل شايف عمره ؟؟؟
طالب دكتوراه سابق بالجامعه
حربي واسمه ثامر!!!!!!!
ودكتور بعد ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( ) ( )
اطلب من معالي وزير التعليم العالي البت في موضوع موظفين صندوق الطلاب من ناحية الترسيم انامن الموظفين الي خدم الجامعة اكثر من (11)سنه ولا يوجد تئمين ولا نهاية خدمة ولا ترسيم .
بورك في عمر مليكنا خادم الحرمين الشريفين
ويابلادي واصلي والله معاكي ويحميك اله العالمين
ابو عبدالله والاجر على الله
تبطي ماوصلت مواصيل هالحربي بس استريح وشل الحقد من راسك
الكليات الصحية التابعه ل(وزارةالصحه) يشملها النظام ؟
وما مقدار المكافئة ؟
الف مبروووووووووووووووووووووووك يا دكتور عبدالمنعم العبدالمنعم
تستاهل الله يوفقك ( )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.