المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ووكالة سمة للتصنيف    السعودية وتايلند.. تعزيز التجارة واستثمارات واعدة    ختام ناجح لأسبوع الرياض الصناعي    100 مليون ريال في المرحلة الأولى.. "جونسون كنترولز "تصدر" تشيلرات يورك" سعودية الصنع إلى أمريكا    المنامة تستعد للقمة العربية.. وغزة تتصدر أعمالها    إكمال الاختبارات التشغيلية لدرب الحرمين    الأرض تشهد أقوى عاصفة شمسية منذ 21 عاماً    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    الذكاء الاصطناعي.. الآتي أعظم    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    المملكة ترحب بقرار الجمعية العامة    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الطبية والغذائية    كنو: موسم تاريخي    صحف عالمية:"الزعيم لا يمكن إيقافه"    براعم النصر .. أبطالاً للدوري الممتاز    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    أخضر الناشئين لكرة الطائرة إلى نهائيات كأس آسيا    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    تعاون سعودي – بريطاني لتعزيز الاقتصاد الرقمي    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    "الأمن العام" يحذر من إعلانات الحج الوهمية    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    الإسقاطات على الكيانات !؟    تحذيرات أوروبية.. مصر ترفض التنسيق مع إسرائيل لدخول المساعدات من رفح    اجتماع تحضيري للقمة العربية.. 12 بنداً في الملف الاقتصادي والاجتماعي    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    وصول المنتخب السعودي للعلوم إلى الولايات المتحدة للمشاركة في آيسف 2024    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    طلاب وطالبات تعليم الطائف يؤدون غدًا اختبارات "نافس"    علاج جيني يعيد لطفلة صماء السمع    رابطة العالم الإسلامي تدشّن «مجلس علماء آسْيان»    الجوف: القبض على شخص لترويجه أقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    الأمير سعود بن نهار يدشن أكبر مجمع "قرآني تعليمي نسائي "على مستوى المملكة    تعليم عسير يُعرّف ب«نافس» تعليمياً ومحلياً.. و8 ميداليات ومركزان في الأولمبياد الوطني للتاريخ    وزارة الحج تدعو لاستكمال التطعيمات المخصصة لحجاج الداخل    "الصحة" توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة العدل تحذر مأذوني الأنكحة من تقاضي مبالغ مالية
نشر في عاجل يوم 13 - 07 - 2010

جددت وزارة العدل تحذيراتها لمأذوني الأنكحة من تقاضي مبالغ مالية على نحو 500 ريال لقاء عقد النكاح، باعتبارها مخالفة للوائح المنظمة للعمل، فيما يعتقد بعض المواطنين بنظامية ذلك الإجراء.
ونقلت مصادر صحافية عن مصدر مسؤول في الوزارة القول بأن المادة الرابعة والعشرين من لائحة مأذوني عقود الأنكحة تنص على أنه إذا صدر من المأذون مخالفة شرعية أو نظامية في إجراء عقد النكاح أو صدر منه ما يخل بالسلوك والآداب أو اشترط مبلغاً مالياً على إجراء العقد أو مارس أعمال المأذونية بعد انتهاء مدة الرخصة تقوم المحكمة المختصة بالرفع عن المخالفة بعد مساءلة المأذون وتتولى الإدارة المختصة الرفع عن المخالفة للجنة التأديبية.
يشار إلى أن فترة الصيف من كل عام تشهد كثرة في حفلات الزواج وعقد الأنكحة, إذ ستشهد مناطق المملكة أكثر من 100 ألف حفل زواج خلال صيف العام الجاري.
طيب هو ما اشترطت علي شيء ..
ولما عقد لي على زوجتي وخلص
ومن فرحتي بالزواج حبيت أقدم له شيء بسيط يفرّح أعياله فيه بمناسبة زاوجي ...
والا هو كتب العقد وخلص وطلع للشارع ولحقته لسيارته وغصبت عليه يأخذها وامدها له ويرفضها
ورميتها جوا السيارة وقلت هاذي للعيال مو لك
فيها شي ؟؟!!
ماراح تفرق معاي الخمسمية ريال
لاني مستأجر ب 25 الف دافع مهر 40 الف شريت أثاث بأكثر من 30 الف مخطط على سفره ب20 الف وشاري هدايا بأكثر 10 الاف . والحفلة تكفل فيه أخوي الكبير الله يجزاه خير
بتفرق معاك هالخمسمية ... وهو ماطلب منك شيء بعد ..
الله يوفق كل عريس وعروسه
وربي يزوج كل العزابية نساء ورجال ...
الزواج نعمة من الله وسكن
اذا بتمنعون أحد أمنعوا الايجارات
عطوا شقق بالتقسط بس لا اكثر ما نبغا بلاش نبغى نقسط عليكم
والا انتظر الين يكون عمري 55 سنه عشان أملك بيت ....
المعروف لدينا والمتداول بيننا أن مأذون الأنكحة لا يشترط مبلغ محدد ولكنه يأخذ ما يعطى له دون تردد ونحن لم نكن نعلم بأن هذا الشيء من المخالفات لأنظمة عمل المأذونييييين
المبلغ الذي يتقاضاه المملك مقابل اتعابه وهديه من العريس ياليت وزارة العدل تهتم بتخليص معاملات الناس اللي تبقي بالسنين والشهور وتتابع كتاب العدل وموظفينهم متابعه حقيقيه وتعمم علي المحاكم لا يتعاملون مع المواطنين بنوع من التعالي كانهم منزلين من السما والمواطن كانه ولا شي
بدري على هذا التحذير
الماذون عندنا ما يوفر شي
ولا يزين الخط ويسلك القلم في الكتابة الا اذا قبض مقدم
لا ومن الخصة اللي عليه
حلوه ذي وينكم عن الي يسوو عقد النكاح في الحرم انا مسوي عقد نكاحي ومسك العد مارضي يعطيني العقد الين ما ادفع له الف ريال
والله واقسم بالله انة ماخذ الف ريال واحد في شارع المنصور في مكة
لكم الله اني اول من دفعها في زواجي استغلها مأذون الانكه لان المأذونين كانوا في الحج وجالس الاخ يجمع من العرسان
والله اذا ماخذه جلس يلطع فيك ويأخرك في التسجيل لكن اعطيها ويختمها لك من المحكمه العامه علشان 500 مائه وبعدين هو ليه ماذون علشان 500
شلون تحذر وانا عاقد نكاحي وطلب مني المأذون 500 ريال؟؟؟ طيب والحل الحين؟؟
يا أخي ما فيه مأذون عقد نكاح إلا ب 300 أو 500 ريال هذا إذا كان متساهلا في هذا الأمر وأعرف بعض المأذونين لا يرضى بأقل من 1000ريال ويحتج بقوله الدقاقة تعطيها 5000 وما تعطيني 1000 ريال
طيب ليش ما تسمحون لهم باخذ اجرة فقط في العطلة وبعدها تمنعونهم، علشان على الاقل ما تقطعون رزقهم في الموسم
أجل بلأجازه كم يوصل رصيده ههههههههههههههههههههه
من غير المنطق أن يمنع مأذوني الأنكحة من أخذ مقابل
فهم يقتطعون من أوقاتهم وقت ليس بالقليل
ولو تم منعهم بشكل جاد لما وجدت أحد يقوم بعقد أنكحة الناس
ولتعطلت مصالح الناس
لكن الحل أن يكون هناك تحديد مبلغ مثلاً 500 ريال لكل عقد ويكون متعارف عليه عند الناس حتى لا يكون هناك إحراج
والمعارض لذلك لو طلب منه أن يقوم بهذا العمل بدون مقابل هل يقبل ؟؟
أو اشترط مبلغاً مالياً على إجراء العقد
هذا الممنوع النظام واضح فقط الاشتراط هو الممنوع أما لو أخذ من دون اشتراط ما عليه شي
وأنا شهدت عقد بنت وزير العدل السابق وأعطى المأذون 5000 ريال
ليش تحسدون الناس
ما دامك ياوزارة العدل اعترفتي انهم بعمل
ليش ما لهم رواتب مثل باقي الموظفين
إما تصرفون لهم رواتب أو تخلونهم على كيفهم
اناكلمت مؤذون انكحه وشترط علي ان ادفع له 500 ريال
و بعد ما جاء وخلصنا عطيته 500 ريال ميات و قام يحسبها
ويقول اخاف انه اكثر من 500 ريال و الله من الذمه
هههههههه
المعروف ياخذون اللي يجيهم و لا يشترطون شي
لكن انا مستعجل مو فاضي ادور غيره
في المدينه المنوره
هو يُعطى من دون ان يطلب
لكن لا ادري لو احد لم يعطيه ما سيفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا جماعة , مأذون الانكحة ( عمل تطوعي ) يعني الدولة ما تعطيه راتب على هذا العمل لكنه يقبل ما تجود به نفس الشخص الذي عقد له النكاح بدون ان يشترط مبلغ معين
الاخ المحامي الوزير يقدر يدفع اكثر لكن المواطن الغلبان مايقدر والماذون يشترط مبلغ معين في بعض المناطق ولايروح معك الا لين تدفع
وبعدين انت محامي واكيد ماذون شرعي والخمسه الاف بالعافيه عليك
والله اني دفعت خمسمائة ريال للمأدون الشرعي ويقول هدة شوية زد
السلام عليكم
مافيه مأذون الا ويا خذ و تعالوا شوفوهم بالشرقية
و الله ثم و الله ما يعطيك الدفتر الأخضر الا لما تسلمه
500 ريال و توصله بالسيارة لبيته و الحين الوزارة
توها ترسل هالتحذير العرسان سافروا من بداية العطلة و أغلب
الناس ملكوا من زمان و طارت الطيور بارزاقها
ازيدكم من الشعر بيت ياوزارة العدل
انا عقدي النكاح ب500 ريال وزود على هذه القيمة ياكل المأذون مفطح
( وليمة الملكة)
بلا500 ريال بلا طراره المأذونين لوحات في الشوارع وتوزيع كروت وهذا ممنوع
لما ذا لايكون لهم مقر مع المحكمة او مع كتاب العدل ويداوم في الاسبوع 3 أيام مدة ساعتين او 3ساعات في اليوم وتصرف له الوزارة راتب مقطوع او خارج دوام والجميع يحضر في هذا المقر لعقد الزواج بنظام إحالات مثل المحكمة 0000
وتأخذ بطاقة العائلة(سجل الاسرة) مباشرة وبلاشي التعب ووجع الراس تاخذ العقد ثم تذهب الى المحكمة للتسجيل ثم تذهب للأحوال المدنية لاستخراج بطاقة العائلة
لف ودوران ودوخه لو يأخذ المأذون500ريال على هذا التعقيب لكان حلال عليه000
بلا500 ريال بلا طراره المأذونين لوحات في الشوارع وتوزيع كروت وهذا ممنوع
لما ذا لايكون لهم مقر مع المحكمة او مع كتاب العدل ويداوم في الاسبوع 3 أيام مدة ساعتين او 3ساعات في اليوم وتصرف له الوزارة راتب مقطوع او خارج دوام والجميع يحضر في هذا المقر لعقد الزواج بنظام إحالات مثل المحكمة 0000
وتأخذ بطاقة العائلة(سجل الاسرة) مباشرة وبلاشي التعب ووجع الراس تاخذ العقد ثم تذهب الى المحكمة للتسجيل ثم تذهب للأحوال المدنية لاستخراج بطاقة العائلة
لف ودوران ودوخه لو يأخذ المأذون500ريال على هذا التعقيب لكان حلال عليه000
صراحة قلة حياء من وزارة العدل
يشددون في التعاميم والشروط ومع ذلك يا ويلك لو تآخذ ريال واحد
كلمني عدة مرات أحد القضاة يطلب مني أن أكون مأذون لأن جميع مأذوني الأنكحة عندنا تركوها في وجه وزارة العدل بعد تشديدها عليهم كلمني القاضي وقال لازم تأخذها ولكن اسمع الشروط ما تأخذ وريال واحد ولو احرجك الزوج ووضعها في جيبك ما تأخذها وكذلك لابد يكون عندك دوسيات وملفات للتعاميم التي تردك من الوزارة وستكون هناك زيارات تفتيشية مفاجئة ولابد تكون متواجد في البلد ولا تكثر السفريات ماهو كل ما بغاك أحد وانت إما بالسوق مع المعزبة والا رايح عمرة والا يمين والا يسار قلت ممتاز والمقابل هل هناك مكافاة من الوزارة لمن يقوم بهذا العمل مقابل هذه الشروط القاسية ؟؟ قال لالالالالالا قلت اجل مع السلامة قال طيب من يعقد لأبناء بلدك ا؟؟ فزع لهم قلت لا يتزوجون ابداً ما هو شغلي
المقصود أنه لابد من وضع مكافأه لماذوني النكحة تغنيهم عن قبول ما يدفع لهم ومقابل انشغالهم بالمأذونية
وعندي اقتراح من منبر عاجل الموقر لوزارة العدل لو وضعوا تسعيرة على دفتر العقد يكتب عليه عبارة \"القيمة 300ريال \" مثلاً مثل ما كان مكتوب قديماً على رخصة القيادة واستمارة السيارة وتكون هذه القيمة للمأذون يحفظ بها ماء وجهه ولا يبين فيها ان القيمة للأذون كأنها تذهب للوزارة وهي خاصة بالمأذون
وينك ياوزارة العدل من الأمور الكثيرة الأخرى التي تتم في جميع إدارات الدولة. إذا عمل المأذون تطوعي فجزاكم الله خير وخلوا كل الأعمال الأخرى مثلها. الإمامة ، الأذان ، حراسة المساجد، تراخيص البلدية والتي طلع لنا فيها اليومين الماضيين فيها الجديد الغريب وهو لا تثقيف العمال بعد وصولهم على حساب صاحب العمل وأخذ مبلغ 1000ريال على هذا التثقيف والذي يثقف هو تاجر متعاون مع البلديات والبلديات إما أن يكون التاجر هو أصلا موظفا بها ويعمل من وراء الأبواب أو يكون لها حصة ليست معلنة والهدف مص الدماء. مكتب العمل يعطيك تأشيرة ب 2000ريال وبمسمى وظيفى وبدلا من أن يجلب ذلك العامل شهادته معه من دولته التي تبين أنه أهلا لتلك المهنة وهو المنطقي وعين العدل تقوم إدارات فارغة وهي التي بحاجة هي ومنسوبيها إلى تثقيف بتحميل صاحب العمل تكاليف إصدار شهادة للعامل عندنا. يا سلام يعني جيبوا العاطلين الباطلين من دولهم وخذوا بعنوة مبالغ تثقيفهم وتدريبهم من جيوب المغلوبين على أمرهم المواطنين الضعفاء الذين هم يعانون من البطالة أنفسهم. طريقة جديدة وحلوة لم تنفذ في أي بلد من العالم حتى في البلدان المتخلفة إلى في بلدنا بلد العجائب وهي: أهل البطالة في بلدنا يدربون أهل البطالة الستوردين لتأهليلهم للعمل وغصبا على أهل بطالة البلد يقومون بذلك وهم غير راضين. سنحتفل في الشرقية هذه الأيام بتخريج دفعات من البطالة المستوردة بتمويل قسري من البطالة المحلية ويذهب ذلك التمويل إلى جيوب معروفة ولكنها متخفية وهي الجيوب التي دأبت على مص دماء المواطن وما زالت رغم أنها أصيبت بتخمة الأموال ولكنها لم تعد تستمتع إلا بجمع المال مرات ومرات ومرات رغم عدم حاجتها له ويكون ذلك الجمع من جيوب المساكين الذين تعشموا بأنهم بإحضارهم عامل أوعاملين وتشغيلهم في أي شغلة مرخصة وبشكل رسمي سيدرون عليهم 2000 أو 3000 ريال شهريا بعد إقتصاص الرسوم التي لك أن تتحدث عن كثرتها ولا حرج ويقوموا بسد رمق حياتهم وحياة أسرهم لكي يعيشوا حياة الكفاف ولكنهم حتى في ذلك ضيق عليهم.
عموما ألمأذون له حق أخذ أتعابه ولكن دون مبالغة لأنه من غير المنطقي أن تفرض الوزارة عليه العمل التطوعي. ياليت نرى الوزير ووكلائه ومدراء العمموم ومدراء الإدارات يعملون تطوعياولكنهم لن يفعلوا ذلك. هم يريدون أن تكون رواتبهم فوق 50000ريال ويريدون المزايا وتحسين الأوضاع والقصور الفارهة والسيارات المجانية والسائقين والخدم والبدلات التي لا تنتهي وغيرهم عليه أن يعمل تطوعيا.
قاتلكم الله أنى تؤفكون. لماذا المعايير المزدوجة وأين الحياء من الله ثم من الناس للتفوه بمثل هذه الأشياء؟
اذا كان بتمنعون شيئ امنعوا اصحاب العقار الي كل يوم يزودن الايجارات والله حرام الواحد راتبه 5 الاف يدفع ايجار 2000ريال وقصد سياره او بنك 1500 ريال وقصد بنك التسليف 400 ريال والله مدري وش ياكل الين نهايه الشهر وغير العيشه الى كل يوم تغلا بس نقول الحمد لله احسن من بعض الناس الله يدومها علينا نعمة ويحفضها من الزوال , ابنوا بيوت وعطوها المواطنين بالاقصاد بدال ما ادفع 2000 للايجار ادفعها لبيني مستقبلا ,, في النهاية شوفولنا حل من الايجارات عظوا كل مواطن بيت وبيض الله وجهيكم بالاقصاد مهو بلاش
صاحب الرد الاول يا اخوي كانك بطران ومستاجر ب 25000ومأثث ب 40000 وحاجز لسفره ب 20000 ترى الناس ماهم فسقانين مثلك الله يصلحك بعدين هذا نظام الحكومه تجي وتقول ابي ادفعوا الناس تراها قد حالهايبون الزواج للستر الله يصلح قلبك.
لائحة مأذوني الانكحة
المادة الثانية: تتولى الإدارة المختصة بالوزارة قيد أسماء (( مأذوني عقود الأنكحة المحتسبين )) والإشراف على أعمالهم ومتابعتها.
المادة الرابعة والعشرون: إذا صدر من المأذون مخالفة شرعية أو نظامية في إجراء عقد النكاح أو صدر منه ما يخل بالسلوك والآداب (( أو اشترط مبلغاً مالياً )) على إجراء العقد أو مارس أعمال المأذونية بعد إنتهاء مدة الرخصة تقوم المحكمة المختصة بالرفع عن المخالفة بعد مساءلة المأذون وتتولى الإدارة المختصة الرفع عن المخالفة للجنة التأديبية.
المادة الثلاثون: مع مراعاة أحكام نظام القضاء ونظام الخدمة المدنية ولوائحه التفسيرية (( تسرى أحكام هذه اللائحة على من يقوم بمزاولة عقود الأنكحة احتساباً. ))
هذه نصوص صريحه تمنع المأذونين من اشتراط اي مبلغ ولا تمنعهم من قبول الهديه بعد تعديل اللائحة السابقة التي كانت تمنع اشتراط المبلغ وتمنع قبوله
واتمنى من اي شخص يتعرض لابتزاز من احد المأذونين، التوجه مباشرة لرئيس محكمة مدينته وتقديم شكوى ، حيث تقوم المحاكم دائما بالتدقيق من سلامة اجراءاتهم والتحقيق مع المخطيء منهم ومعاقبته.. لكن كيف للمحاكم والوزارة ان تعرف اذا سكت الناس عن حقوقهم. ولو اشتكى المتضرر سيجد المأذون يتصل به ويرجوه ان يأخذ عقده بلا مقابل لأنه يعرف ماذا ستفعل به الوزارة.. واقول لكم هذا الكلام من واقع تجربه
معا لنشر الثقافة الحقوقية
المأذون الشرعي أو المملك يعتبرها هذه وظيفة ثانية له ، ومعظم المملكين أثرياء وأصحاب عقارات اللهم لاحسد ولكن من وين ؟ أحد الزملاء مأذون شرعي وسألته مره يابو فلان ماودك العطلة هذه نسافر مع بعض قال انا العطلة هي الموسم حقي يطلع لي منها مبلغ مايقل عن خمسين الف وتقول أسافر معك !!! هذا بس في عطلة مدتها شهر ونص ، فما بالكم بالسنة كاملة ، وقصة صارت قدامي أحد الأصدقاء املك وما اعطى المملك شي ، والمملك انا اللي جبته فقالي من البكره هات 500 ريال قلت حقت ايش قال حقت الملكة اللي امس . المهم ما عطيته شي ، قام وشرف علي اهلي وجماعتي وني حرامي واكلت تعبه وحلاله !!! قام واحد من اخواني وعطاه 500 ريال عشان لا يفضحنا اكثر من كذا .
فالوضع يحتاج لوقفة وحلول مع هؤلاء الذين معتبرينها وظيفة وليست عمل تطوعي .
انا اقترح على الماذونين يرجعون جميع سجلات وزارة العدل علىشان يقومون هم يعقدون للناس !!!
المفروض ان لهم مكافاةشهرية يا وزارة (العدل!!!!)
اجل تعبهم ومشاويرهم وترك اعمالهم مقابل ايش؟؟؟
اين العدل ياوزارة العدل
عندي ملاحظة
ألحين مو المعقبين يأخذون فلوس على تعقيبهم
اعتبروا هذه الخمس مائة (500) ريال اجر تعقيبهم لتصديق العقد
وحق المشوار إذا كان المملك يجي يعقد النكاح بالبيت 0
الحين ما تعقد قرانك الا وال 500 تركض قدامك لجيب المأذون
لكن بدري على هذا القرار
توكم تستوعبون
يندر مأذون أنكحه ما يأخذ دراااااااااااااااااااااااهم
انا ما قد سمعت عن مأذون يطلب فلوس
الناس هم اللي يعطونهم من انفسهم ( بدون ما يطلب هو )
واتوقع هالشي عادي
أما اللي يشرط انه ما يملك الا بفلوس هذا الللي يستاهل الجلد
عندما ملكت على زوجتي الله يرحمها ويسكنها الجنه في عام 1425ه ملكت عند مملك في مكه الله لا يوفقه اعطيته 300ريال ورفض واصر على500ريال وبعد دكتور في جامعه ام القرى ؟وعندما ملكت مره ثانيه عند واحد شيخ اسمه اقسم بالله ما اخذ ريال واحد حتى القهوة ما تقهوى ملك ومشى؟؟؟انشري ياعاجل
خلاص ماعاد فيه زواجات
من اليوم ورايح مافي الا غزل وبس
انا ابعطيه 50000 بس ابطلق


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.