اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشمس تقضي على الحضارة في 2012 مجرد خرافة .... وانعكاس المجال المغنطيسي حصل في وقت سابق
نشر في عاجل يوم 27 - 04 - 2010

أصدرت الجمعية الفلكية بجدة بيانا أوضحت فيه حقيقة ما يتردد في أروقة شبكة الانترنت حول أن الشمس سوف تطلق أشعة قاتلة وحدوث انعكس للمجال المغناطيسي يؤديان إلى انقراض البشر وتدمير الحضارة وفق ما تنبؤات شعب حضارة المايا القديمة .
وأوضح رئيس الجمعية المهندس ماجد بن محمد ابوزاهرة : إن الكثير من التنبؤات بنهاية العالم تركز ألان على مقولة أن الشمس تعتبر كأحد المصادر المحتملة لهلاك البشرية بدون وجود أي أدلة . ويعود الربط بين العام 2012 والأشعة الشمسية إلى أن الشمس سوف تصل إلى ما يعرف لدى الفلكين باسم ذروة النشاط الشمسي وهو أمر يتكرر كل 11 سنه وفي هذا التوقيت يتوقع أن يكون هناك نشاط اكبر للشمس وهذا التاريخ يوافق انتهاء تقويم حضارة المايا. وربما تكون هذه الحضارة القديمة قد فهمت بطريقة ما تغير الأقطاب المغناطيسية الشمسية كل عقد من الزمان . ولذلك فانه وحسب نبؤه المايا فان هناك طاقة شمسية هائلة سوف تقضي على البشر في 21 ديسمبر 2012 وهذا غير صحيح.
وبين ابوزاهرة : أن الإجابة الواضحة هي أن الانفجارات الشمسية الصادرة عن الشمس في حال قذفها باتجاه الأرض ربما تسبب في حدوث مشاكل ثانوية كالتأثير على الأقمار الصناعية والتأثير على رواد الفضاء الموجودون في مركبات حول الأرض أو في محطة الفضاء الدولية في حال لم يتم اخذ احتياطات السلامة. وهذه الانفجارات الشمسية ليست قوية كفاية لتدمير الأرض ولا حتى في العام 2012 ، ولكن وبعد مرور بلايين من السنين عندما تستنفذ الشمس كامل وقودها النووي وتصبح عاجزة عن إنتاج الطاقة ( الحرارة والضوء ) وتتحول الشمس إلى نجم جديد يدعى العملاق الأحمر وربما يكون ذلك وقت عصيب لسكان الأرض. وهناك إمكانية لحدوث العديد من الانفجارات من نوع اكس أو تعرض الأرض لسلسة من قذائف الكتل الاهليجية وأشعة اكس ولكن يجب أن نعلم بان أيا منها لن يكون قويا ليتغلب على المجال المغناطيسي والغلاف الأيوني والغلاف الجوي السميك حول الأرض.
إن الانفجارات الشمسية التي تتسبب في الدمار تم رصدها في نجوم أخرى . ففي العام 2006 استطاع المسبار (سويفت ) التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا من رصد اكبر انفجار نجمي يتم رصده وقع في النجم (بيغاسي 2 ) على بعد 135 سنه ضوئية حيث تحرر عن الانفجار طاقة تعادل 50 مليون تريليون قنابل ذرية . وهذه الطاقة كافية لإزالة كافة أشكال الحياة على الأرض إذا قامت شمسنا بإطلاق أشعة اكس بنفس الطاقة باتجاه الأرض. ولكن الشمس ليست مثل النجم (بيغاسي 2) فهو نجم عملاق احمر ويوجد نجم آخر رفيق له يدور حوله في مدار قريب منه جدا يعتقد إن هذا النجم كان هو المتسبب في حدوث ذلك الانفجار المروع. ولكن حقيقة شمسنا أنها نجم مستقر فهي لايوجد لها نجم مرافق لها كالنجم (بيغاسي 2) ، والشمس يوجد لها دورة نشاط يمكن التعرف على توقيتها ( حوالي كل 11 سنه ) ولا يوجد أي دليل بان شمسنا ساهمت في حدوث أي حالات انقراض في السابق .و على الرغم من التقدم في وسائل الرصد الفلكي إلا أن علماء فيزياء الشمس تفاجأوا بالنقص الحاد في النشاط الشمسي مع بداية الدورة الشمسية الجديدة الرابعة والعشرون وهذه الأفكار تغاير ما تم التنبؤ به في العام 2006 حول وجود نشاط كبير للدورة الشمسية الجديدة.
أما حول انعكاس المجال المغناطيسي حول الأرض فأوضح ابوزاهرة : بأنه تم ربط انقلاب المجال المغناطيسي بالعام 2012 أيضا. فهناك من يعتقد انه مع نهاية تقويم حضارة المايا القديمة في ذلك العام سوف تحدث حوادث مفاجئه سوف تقضي على الحياة على الأرض منها انعكاس المغناطيسي للأرض وهو ينضم إلى خرافة كوكب نيبرو وخرافة الأشعة الشمسية وأنها جميعا سوف تتسبب في القضاء على كافة الكائنات الحية .
إن انعكاس المجال المغناطيسي للأرض أمر حقيقي والمقصود به أن القطب الشمالي و القطب الجنوبي يأخذ كلا منهما مكان الآخر وهذا الأمر يحتاج لحدوثه الآلاف من السنين. إن احتمالية بان المجال المغناطيسي قد ينعكس ظهرت للمرة الأولى في مطلع القرن الثامن عشر وفي ذلك الوقت لم يكن العلماء يفهمون المجال المغناطيسي للأرض بشكل كافي ، لذلك لم يتم الاهتمام بفكرة انعكاس المجال المغناطيسي واستمر ذلك حتى الخمسينيات من القرن الماضي حيث بدأ العلماء بدراسة مهمة حول هذا الموضوع. ولم يتوصل العلماء إلى إجماع في السبب الذي يؤدي إلى الانعكاس في مواقع الأقطاب المغناطيسية للأرض. فهناك من يعتقد انه تأثير طبيعي لحقل المغناطيس للكوكب . وهؤلاء وضعوا فرضيتهم على أن ميل خطوط المجال المغناطيسي للحركة ويعتقد بأنها تصبح قلقة بشكل كافي ليحدث لها انقلاب.
ومن اجل فهم اكبر لهذا الآمر قام العلماء بدراسة انعكاس المغناطيسية التي حدثت سابقا . وهذا ممكن بسبب أن الانعكاسات تم تدوين حدوثها. واكتشف العلماء بان المجال المغناطيسي انعكس الآلاف المرات ، وأيضا اكتشف العلماء تدوين لحدوث الانعكاس موجودة على أرضية المحيط.
إن الوقت بين حدوث انعكاسات المجال المغناطيسي ليس ثابت . ففي إحدى المرات ، حدث خمسه انعكاسات خلال دورة من مليون سنه وفي أحيان أخرى لا تحدث لمدة طويلة . وكان آخر انعكاس حدث منذ 780,000 سنه مضت وهو حدث والبشر كانوا موجودين على سطح الأرض ولم يتم انقراضهم وهناك فرضية تقول الريح الشمسية قامت بتكوين مجال مغناطيسي قوي كفاية ليحمي الأرض في الوقت الذي كان فيه المجال المغناطيسي للأرض يبدأ من جديد.
ودعت الجمعية عدم الانجراف وراء المعومات الغير علمية وعدم المساعدة في ترويجها والإيمان بان نهاية العالم هو في علم الغيب ولا يمكن لأحد أن يحدد متى يكون ذلك.
القيامه علمها عند الله
لا انشاء كل ما اشوف شي يوتيوب نهاية العالم ابي احقاق انا اسير بالردار
هذه مواد علمية فقط ....................... وكل شي تحت مشيئة الخالق الواحد الاحد
الموضوع هذا بعرضه وطوله لايوجد فيه حتى اسم الله؟؟!!!!!!!
والعياذ بالله ،، كأن الشمس خلقت من غير خالق والغلاف الجوي تكون من تلقاء نفسه
نتيجة الرياح الشمسية وعلى كيف امكم انت وياه الشمس بتضعف وتصير نجم ضخم
احمر ومااادري كيف؟؟!!!!!
على العموم مانبهت ولاكتبت هذا الرد الا للتحذير من بني علمان!!!!!
قد يقول بعضكم اني متشدد ،، وقد يقولون ملحووووس وقد يقولون خاااارج عن الموضوع وقد يقولون ويقولون....إلخ.....................؟!!!!
إنشري ياعاجل ... كوني كما عهدناك (حرية الرأي)
قال نهاية العالم قال
اقول علم الغيب عند الله وبس سبحانه الواحد القهار
لاإله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين
لااله الا الله محمد رسول الله
اللهم صلي وسلم على الحبيب المصطفى
وشكراااا
إن انعكاس المجال المغناطيسي للأرض أمر حقيقي والمقصود به أن القطب الشمالي و القطب الجنوبي يأخذ كلا منهما مكان الآخر وهذا الأمر يحتاج لحدوثه الآلاف من السنين. إن احتمالية بان المجال المغناطيسي قد ينعكس ظهرت للمرة الأولى في مطلع القرن الثامن عشر
للاسف بيان غير مكتمل الوصف
بدليل ان اذا انعكس اقطبين فان المغرب راح يكون المشرق
وهذا من علاما الساعة الكبرى
فكيف يكون قد انعكس في القرن الثامن عشر
كل شي جائز
هذا الكلام صحيح اوغير صحيح
اختلفت الأقدار والموت واحد
كلها 70 عام والله اعلم والأنسان مودع الحياة......الله يمد الجميع باصحة والعافية وطول العمر في طاعته بس فين الناس اللي البركة تمشي في عروقهم امثال الأناس الأوليين كانت اعمارهم تقترب من جدار 120 عام الى ماشاء الله تعالى وتجدهم محافظين على العبادة المفروضة حتى اتاهم اليقين وهم بصحة وعافية واحسن حال .....!!!!
بس على فكره هذه الاشاعات تجعل الغافل (؟) (؟) (؟) بمتع الحياة المحرمة يستيقظ بأذن الله تعالى ونرى التغير الجذري لساعات من البركة والطيبة والالفة للأناس الذين من قبلنا بقرن او 3 عقود من العمر وما نحن فيه اليوم من المصائب والفتن حفظنا الله واياكم
الشمس النجم المعروف بالرئاسة الكواكب في مجموعته وتعتبر الأرض مجرد مركزالدائرة [م ] يعني ان الأرض مجرد نقطه صغيره سوداء امام حجم النجم الملتهب بنيران الش س مع العلم ان الشمس تقذف في نار جهنم اعاذنا الله واياكم ويذهب ضوئها لآنها عبدة من دون الله خالق الكون العظيم سبحانه وليستبق الخارج عن الحق امثالهم من عبادة غير الله سبحانه فيبهتون وتبهة عقولهم عندما يرون الش س تقذف !!!!؟؟؟؟
اما الأرض الكوكب الأزرق التي فيها جنان وشلالات وطيور بشتى الألوان ومن جملتهم البشر في شمالها وجنوبها ومتصحره في وسطها والشمس متخصصه في استقامة الأشعه على الدول المتصحرة على خط الاستواء يعني بالعربي الفصيح (( اهل دول الخليج مستويين من الحرارة )) لأن الشمس تحرق في جلودهم في النهار وتشتغل في الليل بحرق شعورهم بأستشوار من حرارة الهواء والأخ الضابط على مكتب وعلى المكيف يتأمر ويتجبر على الفرد المسكين وهو معاصر مع هذه الأجواء المحرقة ليلآ ونهاراً في الميدان وراتب الفرد ربع مايتقضاه الضابط وهو له محفزات رهيبه في الترقيه والعلاوة والسكن و حتى في التقاعد وامور كثيره مميزه عن الفرد ل اذا ؟؟؟
وبعد هذا التعب والعناء للفرد يريد اجازه يستمتع بها هو وافراد عائلته فيضعونه الضباط في مأزق بقولهم (( من اخذ السنة الماضيه لآ يؤخذ بعدها )) ويمكن هذا الضابط لم يداوم في السنة الآ شهرين من كثرة اجازاته في الخارج والمكيف شغال من الصبح الى الظهر ينضرب لهو التحية وكأنه هو التعبان في الميدان
ان الله سبحانه خلق الكون بتوازن دقيق فعدل واعطى الأنسان الأمانة فظلم وجهل بردها
\" فاصل من 2012 م ونواصل مع فضل العالم على العابد كفضل الش س و القر على سائر الكواكب
لقد اتصل بي ميرك من مجموعة يوجي عن طريق قناة ام بي سي وافادوني بانهم سيستدعون التنين الازرق لتوضيح كل الخرطي الحاصل(؟)
أحلأ أبو محمد ............. ياصديقي سمع عن التنين الازرقٍ ( )
شل أبوك حط أبوك
إن ابتعادنا عن كتاب الله وهجره الا من رحم الله هو السبب الرئيسي في الخوض في هذه الامور الغيبيه التي لايعلمها الا الله
ولاننسى أننا نعيش في الكون التي تعتبر الارض أحد أجزاءه
فسبحان الله خالق هذا الكون العجيب
فقد خلق الكون في نظام كوني دقيق فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء
هنا انصح أخواني القراء بأننا لانأخذ كلام هؤلاء العلماء الذين يعتمدون على الاجتهادات فقط بعيدا عن ذكر عظمة الخالق والتي تهدف الى ابعادنا عن ديننا الحنيف
فإياكم إياكم والخوض في هذا العلم حتى لاندخل انفسنا في متاهات لاتفيدنا بل تضرنا فقد كثروا أعداؤنا وأعداء الاسلام فاصبحوووا يتربصون بنا
فقد كثر تهريب المخدرات الى بلادنا والشواهد كثيره
تقليد ابناؤنا للغرب للاسف وتمجيدهم وهم لايعرفون أين موقعنا من الكره الارضية
فياشباااااااباب الاسلام والله لن يقوم لنا قائمة الا بالعوده الحقيقيه لديننا والدفاع عنه فها هناك دين يماثل الدين الاسلامي في عدالته وفي عظمته ولن يصح الا الصحيح
وفقني الله واياكم وجعلنا من رجاله الذين يغيرون عليه ويدافعون عنه حتى لانجعل أحد يضعف من عقديتنا وايماننا بالله والقليل من صنع الله في مخلوقاته
قال تعالى (( هذا خلق الله فأروني ماذا خلقتم))
والله ياعاجل أعرف واحد نسبته 97 علمي
سمع عن الاشاعه هذي
صارت فيه حاله نفسيه وترك الجامعه
ضيع على نفسه سنه وكلها بسبب الاشاعه هذي
الله لايوفقهم
\" فاصل من 2012 م ونواصل مع فضل العالم على العابد كفضل الش مس و القمر على سائر الكواكب
الصراحة كلمة حلوه
ننتظر الفاصل خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
أنتم تدرون ان القصة عبارة عن فلم سينمائي وصعدتو الموضوع والقيامة وووووو
وتقولون الاشاعات وانتم مصدرها ومسوقيها
لا حول ولا قوة الا بالله
2012
ياكابتن ابوزهره
كلام طويل عريض و لا يوجد فيه ذكر لله وقدرته .
لوكان المتحدث توماس بروليين او لويس مارتودالس .
كان قلنا معذورين لكن ماجد ابو زهره
\" فاصل من 2012 م ونواصل مع فضل العالم على العابد كفضل الش مس و القمر على سائر الكواكب
لافض فوك............................
إنتو تدرون إنه إذا إنعكس المجال المغناطيسي شراح يصير
سوف يتبدل القطبين ونلحظ نحن الشمس تظهرر من مغربها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.