السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيويورك: محكمة تتهم مبتعثاً سعودياً ب «التحرش» بأميركي وسرقة أمواله
نشر في عاجل يوم 08 - 04 - 2010

بدأت الجهات القضائية الأميركية في مانهاتن فانس بولاية نيويورك، محاكمة طالب سعودي (26 عاماً) بتهمة التحرش برجل أميركي، إضافة إلى الاعتداء عليه، وسرقة 1200 دولار من حسابه المصرفي تحت تهديد «السلاح الأبيض». ومن المقرر أن تخصص الجلسة الأولى من المحاكمة، للاستماع إلى الشكوى وتفاصيلها.
وكانت الجهات الأمنية في مانهاتن فانس، ألقت القبض على الطالب السعودي في 17 شباط (فبراير) الماضي. وتبين من التحقيقات الأولية أن السعودي متهم بارتكاب الجريمة في شقة الضحية، بعد أن قام بالاعتداء عليه، وضربه بسكين في الوجه والصدر، والتحرش به، وسرقة أمواله منه تحت تهديد السلاح. ويواجه الطالب في حال إدانته حكماً بالسجن مدة تزيد على 25 عاماً.
وكلفت القنصلية السعودية في نيويورك المحامي هنري أسبيل الدفاع عن الطالب السعودي. لكنه رفض التعليق على القضية. ولم تُعرف أسباب وجود الطالب السعودي المتهم في ولاية نيويورك، علماً بأنه يدرس في جامعة وشبرن بولاية كانساس. وأكدت منظمات طلابية سعودية ضرورة «الالتزام بتعليمات وأنظمة الإقامة في الولايات المتحدة». وأشارت إلى أن مثل هذه الحوادث «تسيء إلى سمعة الدين والوطن، إضافة إلى أن هذه الحوادث الفردية تؤثر سلباً في بقية الطلاب». وتباينت ردود أفعال الطلاب السعوديين الموجودين في أميركا حول هذا الخبر، الذي شكّل «صدمة عنيفة» بالنسبة إلى بعضهم. وشدد عدد منهم بحسب الحياة على «تطبيق الأحكام القضائية في المُتهم حال إدانته، ولا سيما أنه أساء بشكل أو آخر، إلى سمعة المملكة». فيما طالب آخرون ب «التريث لمعرفة ملابسات القضية».
ياناس قلنا لكم لا تروحون لهم وادرسوا في اي ديره غير هالديره ..ماتبتوا عقب سالفة حميدان التركي وتلفيق التهم عليه ..
..
..كبيره شوي تحرش ؟؟؟اخاف ان العكس صحيح..
أعرف عدوك من صديقك ... أمريكاء عدوا للإسلام والمسلمين ... وتذكرون قصة العصيمي الطالب المبتعث لإمريكاء من مستشفى الملك فيصل التخصصي وهو شام ملتحي ... وكيف أن هذا الطالب غشوه المفتشين بمطار نيويرك , فوضعوا بحقيبته متفجرات على شكل أقلام ... مع أنه مر على كم مطار ولم يظهر معه مازعموه ... فحكموا عليه أنه أخطر مجرم وإعتدوا عليه بأنواع التعذيب ... وإضاء تذكرون قصة حميدان التركي ظلم سريح جداً وعلناً ومكشوف للملاء... وهذا لآخيرة أشبه بسابقاتها... أقترح على المسلم أن لا يسافر للعدوا ... ونبحث عن بديل لهم ... أمريكا الشيطانة لعنة الله علي المعتدين منهم على المسلمين ... وهم في بلادنا نضع على سكنهم حراسات ... !
ولو عندنا غيرة على المسلم المظلوم ... لأنصفنا التركي .... وذلك بأن نسجن أمريكي عندنا بقصه هزيلة ونحكم عليه بالإعدام ... وبعد ما ينتفضون لإمريكان ... نطلب مبادلته مع التركي .. !
وقد بين الله بالقرآن أنه إذا إعتدي علينا أن نعتدي عليهم بالمثل ... لكي نردهم عن الإتداء على المسلين ... أما نسكت كقطيع الغنم التي أخذ الذئب منه شاه ... والباقيات لا يعترضن على قرار الذئب ... وكأنه يقول لهن سأعود عليكم مرة ثانية وثالثة ... !
ايييييييييييييييييييييييه هذا اللي جنيناه من الابتعاث الخارجي للورعان ذولي
والقادم ازفت
الشعب ماهو عاقل حتى في الدراسه بر عربجه واستهترار
كذب ودجل الأمريكان بدأو يلفقون التهم للمبتعثين السعوديين خاصة المبدعين
منهم والحركيين والدليل القصة الملفقه لحميدان التركي؟
الإبتعاث إلى امريكا لم يعد مجدياً ولا أمناً بل اصبح مصدر قلق لجميع الطلبه فلا أحد
يشعر بالأمان في بلاد الإرهاب الكاوبويي؟
من المفترض أن تغير وجهة الإبتعاث لدول أخرى بديله عن هذه الدوله العنصريه المتغطرسه؟
تم حجب التعليق
الكمخه يحسبه بديرته
يسرق وينهب
نعنبوه اشهب ما يستحي إنه بديره تمشي بنظام زي الساعة
الله يفك أسره والله إني أويتله 25 عام الله يصبر إميمته ..
الله يهديييييييه
شكلي بصرف النظر في ابتعاثي إلى أمريكا بسبب هذه الشرذمة القليلة من الناس
انا الي ابغى اعرف ايش يقصدون بانة تحرش بالامريكي يعني كان يبغى منه الهرجة ذييك والله ماادري الله يستر
هذي الواسطه وش تزين
هذا ياحبيبي عنده واسطه والا هو بصراحه لا وجه مبتعث ولا هم يحزنون
الحين الواحد مايصدق على الله انه يوافق عليه كمبتعث
يجي اخينا في الله يتحرش بامريكي ..... اوكيه طيب وين دراسته وين تعليمه
هذا اكبر دليل على ان ابتعاثه لأميركا جاء عن طريق الواسطه كذا بس
والا بصراحه فيه ناس احسن منه شهادات واخلاق والخ والخ والخ
ماجاهم لا ابتعاث ولا شيئ ..... مهمشين كذا بس.
الله يصلح احوال المسلمين والمسلمات .
والله يرزق اللي ماتوظف ويرزق اللي ماتوظفن يارب العالمين
آمين يارب العالمين ،،،
قال ايش بعثااااااات مافلحتوا هنا تفلحون هناك والقصد طبعا مش الكل الاغلبية للاسف يحسبه بالسعودية ثلاثة ايام توقيف واسطة وطالع الله يكون بعونه واذا كان مظلوم ينصره ويوفق طلابنا المبتعثين امين يارب العالمين
أولاً الرجاء نقل الحقيقة يا عاجل
لان المواطن اصبح قادر على تصحف الصحف الامريكية و معرفة ما يكتب فيها من خلال قراءة الصحف الأمريكية.
ثانياً الطالب السعودي عمره
الله المستعان ، الله أعلم بالحقيقة ، لا يكون مثل تهمة طالب الدراسات العليا تركي الحميدان ، الله يحفظ جميع أبنائنا المبتعثين من كل مكروه ويردهم لنا سالمين غانمين.
إذا كان هذا الإتهام صحيح فانصح الامريكيين بان يضم هذا الطالب إلى نجوم هليود حيث انه يملك الشجاعة والجرئة وراح يكون بطل من نجوم هليود يستفيد الامريكيين من افلامه التي تجلب المال الكثير على الامريكيين .
ولكن لالااسف الامريكيين إعتادوا التلاعب على اي شخص ناجح وعبقري او ماتزم بدينه حيث تلفق له التهم للقضاء عليه .
وش سالفة الامريكان
يطبقون أنظمه وعقوبات على السعوديين فقط
اللي يبي نفسه ترى فيه دول للدراسه غير أمريكا
والله عيب يا نايف المطيري
مشكووور يا سفير الانسانيه على الكلام الاكثر من رائع واتمنى كل شاب سعودي يقرا كلامك
هناك جهات ومنظمات تسعى الى الاساء الى الشعوب الاسلامية عامة والشعب السعودي خاصة وذلك بتلفيق التهم وتوثيق ذلك بالشهود حتى تتم ادانته والحكم عليه بمدد طويلة
لذلك انصح الاخوة السعوديين خاصة المتدينين بعدم التفكير في السفر اليهم0
مسكيييين يحسبه في السعوديه يسوي اللي يبي اذا صار عنده واسطه ينهب ويسرق ويهدد مايدري لو اوباما سوى كذا حاكموه نظام يمشى على كل الناس المسكييين توووووهق
ا
اللي يسلمك
السرابيت عندما جرايم وثاني يوم بالشارع
تكفى يا اوباما تكفى ياولد حسين
العنوا ابو خامسه
الحبيب يظن انة في الديرة يهايط ويسوي اي شي على كيفة ويطلع بواسطة
هذولي يجرونك زي الخروف عاد بالذات احكام التحرش عندهم قوية تخيس في
السجن
غير الحبايب الي بيستقبلونك داخل السجن
صاحب التعليق (منصور) بسم الله عليك شكلك متأثر بالأفلام الأكشن والروايات البوليسية 0
أما خالد الرشيدي ومن يتحدث عن الأمريكان ، ؟؟؟ على رسلكم 0 يامنظّرين 0
أما ( سفير الإنسانية ) لقد وفيت وكفيت ، وأعطني رأسك لأقبله 0 لقد كشفت الستار عن البعض فبدأت أصوات حركاتهم تتداخل فيما بينها 0 لقد برعت في كتابتك التي لايختلف عليها عاقل 0
سفير الإنسانية لك أجمل تحيه 0 ماأجمل الصراحة والصدق وعدم الخوف من مخلوق0
اول تعليق ماعليش اتناقض معك
لان هذا الشعب السعودي( مو كلهم ) شعب متخلف ووصخ
شوفوهم بالبحرين...وسوريا......وتركيا......وغيرها من الدول التي توذا منهم
وبعدين ....يكون بعلمكم انا سعودي...وكل هذا غيره على سمعة السعودية
آسف للسعوديين الشرفاء الي مايعرفون الردى......
ياجماعه
ليش حكمتو عليه انه داشر وسربوت
ليش مايكونو ملفقين له تهمه
وانتم عارفين هالامريكان زين
وعارفين تلفيقهم وحقدهم على المسلمين بشكل عام
والسعوديين بشكل خاص
انا متاكد واجزم انه بريء
يعني مالقى الا شايب يغتصبه !!!
ومالقى الا 1200 دولار يسرقها !!!
بالعقل ماتنبلع
سفير الانتسانيه
اذا ماخاب ظني انك رافضي ولائك لايران
خل ولائك لها ومالك دخل في السعوديه وفي شعب السعوديه
هذا الإبتعاث ومايعمل الغير مدروس دراسة وافيه من قبل المسئولين بوزارة التعليم العالي ( يالله أمر إبتعثو يله إبتعثنى ) العتب الأول والأخير على السئولين بوزارة التعليم العالي ولانقول إن الطالب غير مسي ولكن نتظر حتى تتضح الأمور والله يفرج أمره
اقول لمن اسمى نفسه سفير الحيوانيه ..
انت ابن الخنزيره وابوك هو الحمار ياثور يامتخلف واذا كانت بك ذرة من جرائه يارافضي اكتب اسمك كامل حتى يتم تأديبك من قبل الشعب السعودي الذي انت مجرد حمار تشتغل عنده ..والاسلام قصيمي او نجدي والقضاء نجدي غصب عليك يابن الخنزيره ..وعتبي على صحيفة عاجل التي تسمح لامثالك من الحثاله والمنحطين بتقييم شعب كامل هو غني عن تقييمك واحد مثلك يابن الخنزيره ..
ولتعلم صحيفة عاجل ان ماكتبت من كلمات بالخط الاحمر لايشفع لها ان تضع مثل هذه التعليقات ولنا الحق بمسائلة الصحيفه قضائيا نتيجة هذه التعليقات البهيميه ..
افتح عينيك ياصحفي عاجل ..ال.....كتب
..اما مسألة النسب فتستخدم لفصل الخنازير والحمير في الحظائر ..
مما يدل على ان كاتب التعليق بهيمه ..منحط ..نتاج زواج متعه ..لايعلم من هو ابيه ..اهو الحمار ام الجحش ..
ارجو نشر تعليقي ياعاجل كما نشر تعليقه ..
يااحبابي الكل يعلم ان من السهل ان تلفق التهم الى الطلاب السعوديين لماذا لانهم لايريدون سعودي مسلم ان يدرس عندهم ولو اتى اليهم طالب سعودي على نفس ديانتهم احترموه وربما يعطونه اعلى الشهادات واكبر دليل لن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تتبع ملتهم وارجوا من الاخوان ان يعرفوا ان التهمه هي من نفس الامريكان والا لماذا امتنع المحامي الذي في القنصليه السعوديه الا انها مدروسه وارجوا كذلك من الاخوان الذين اكدو ان الطالب السعودي غلطان ان يثبتوا ما قالوه عن الطالب السعودي وبعدين الذي يقول عيب عليك يانايف المطيري احب ان اقول له ماذا ادراك عنه الى هذه الدرحه واثق من كلمك
ياسفير خادم الرمين اينك عن الآمريكان كل يوم تطلعنانا سالفه
ياسفيرنا وقف مع ابناء الوطن
لاتخليهم فريسه للامريكان عليهم االلعنه
والله ان القلب لحزين على الاخ حمدان التركي
نسئل الله ان يفك سجنه ورجعه الي ارض الوطن سالم غانم
ورنجو من الله ثم من خادم الحرمين الملك عبدلله التدخل السريع
وانقاذ ابنائينا في امريكا
البزرنجية مبتعثون
ياويل امريكا من العربجية
يا واد ياحليوه
يا سلام متى الفلم هذا يعرض في السنما !!
اولا لا تتعجلو في الحكم قبل معرفه الحقيقه الامريكان معروف عدائهم للمسلمين و السعوديين بشكل خاااااص بالذات بعد احداث 11 سبتمر التي هزت امريكاا امام العالم
و لنا في قضيه حميدان التركي اكبر دليل و غيره من ابناء السعوديه
انا شخصيا لي زميل مبتعث تعرض للتهديد بس انه انتقد الحرب على العراق من قبل امريكا يعني مجرد انه تكلم فقطع البعثه و رجع لأنه يعرف انهم لو قتلوه لن يسئل عليه احد او يأخذ حقه احد لأن القاتل امريكااا و المبارك على القتل ؟؟؟؟؟؟
حتى نكون اكثر واقعيه يا بشر العقل والمنطق يقول اذا كان هذا الطالب كان يريد الرذيله فهو في امريكا كل شي موجود هناك عاهرات نساء بدل اللجوء للرجال
لماذا يتجه لرجل ويفعل كل هذه الجرائم ؟؟ وهو يعلم ان القوانين في امريكا صارمه
لا تقولو انه لا يعرف بالقوانين الملحقيه تبين لهم كل شي عن النظام في امريكااااا
هناك غموض في القضيه
الامريكان دائماا يختارون الطلاب المتفوقين و المبدعين في تلفيق التهم وش السبب
ربما انهم عرضو على الطالب العمل في امريكا حتى يستفيدون من ابداعاته و رفض الرجل عرضهم وتم تلفيق التهمه حتى لا يستفيد غيرهم من علمه الذي اكتسبه
امريكا لم تحسب حساب لأنسان في الارض لكن العتب على الناس التي تتساهل في هذه القضايا و تسكت


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.