الأمير حسام بن سعود يستقبل مشايخ القبائل بالباحة    جرس إنذار يتسبب في هبوط اضطراري لإحدى طائرات الخطوط الأردنية بعمان وإجلاء جميع ركابها    "أمن الطرق" يحذر قائدي المركبات بنجران من هبوب موجة غبارية    مخدرات لبنان تنتقل من الفاكهة الى الحديد وصولا للكاكاو    بالفيديو.. ضبط قائد مركبة تجاوز السيارات بطريقة متهورة في جدة    "الصحة": تسجيل 1063 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1620 ووفاة 10 حالات    إيطاليا تسمح بدخول القادمين من المملكة بغرض السياحة وفق هذه المتطلبات    «أرامكو» تنفي دخولها في الاستثمار بأنشطة «البيتكوين»    مفاجأة في هاتف iPhone 13 المرتقب    بسبب هجوم ناقلة النفط.. أوروبا تثور في وجه إيران    بلدية #القطيف تفعل حملة " محصن " في كافة المراكز التجارية وأسواق النفع العام وكافة الأنشطة التجارية    السديس : التوسع في إنشاء وكالات تخصصية في توظيف التقنية والذكاء الاصطناعي بالحرمين    «الإسلامية» تعيد افتتاح 5 مساجد بعد تعقيمها لثبوت إصابات ب«كورونا» بين المصلين    مازن الياسين رابعًا في سباق 400 متر ب أولمبياد طوكيو    الثنائي الأقرب لمغادرة الأهلي    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده    بالصور… "الخلف والخُليف".. نقش التاريخ على جبال الباحة    شروط وفئات تأشيرة الخروج والعودة لأفراد الأسرة والعمالة المنزلية    "HSBC" يضاعف أرباحه    ماهي قصة تامبيري مع قطعة الجبس بعد فوزه بذهبية الوثب العالي ؟    ترخيص مصانع جديدة باستثمارات 5.3 مليار    على سبيل الاعارة.. الطائي يتعاقد مع محمد عطية    #نائب_أمير_الشرقية يشيد بجهود رجال الأمن في المنطقة    مقتل 38 مسلحًا في هجوم على سجن في أفغانستان    مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار بمدينة شيكاغو الأمريكية    الضمان الصحي: وثيقة التأمين الصحي للسائحين تشمل إصابات كورونا    الإرياني: ميليشيا الحوثي تواصل عسكرة وتجنيد الأطفال    النصر ينهي معسكر الاعداد في #بلغاريا بخسارة ويصل الاثنين الي #الرياض    تلقي هنريكي إشادات عالية من الجهاز الفني والإداري على مستواه الفني الجيد بالاتحاد    أسعار النفط تتراجع بأكثر من 1%.. و"برنت" عند 74.47 دولار    "مكافحة المخدرات" تضبط 4 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة في القصيم وتبوك    رصد زُحل فوق الأفق الجنوبي الشرقي ويشاهد بالعين المجردة    الهيئة السعودية للفضاء تعزز شراكتها مع إيرباص ومجموعة من شركات الفضاء الأوروبية    «نزاهة» تكشف حقيقة مباشرتها تحقيقاً لتهريب قطع أثرية إلى بريطانيا    أبطال ومنافسون وأرقام قياسية.. السباحة أبدعت في طوكيو    أمير منطقة الباحة يستقبل وكلاء الامارة ومدراء العموم والمحافظين    #أمير_منطقة_الباحة يستقبل مدير جوازات المنطقة المعين حديثا    عاجل | أسعار الأراضي .. تبوك تفوق الرياض وعسير تتجاوز الشرقية    وزير التعليم: «قادة المستقبل» تعد القياديين وفق آلية شفافة    دولة الدستور لن تنكسر        التشكيلية لولوة الحمود: لوحتي بمكتب سمو ولي العهد أجمل جائزة في مسيرتي الفنية        مصاصة دماء على متن طائرة ركاب    الزايدي يبدأ تحضيرات «نورة» ويضم الفرحان            حصريًا على تطبيق زووم غادة طنطاوي تستضيف عفاريت الكواليس            ليست خيانة زوجية!!    خلَّهم (يعانون)..!                الفيصل يستقبل رئيس الموانئ    «التعليم»: العودة حضورياً للمتوسط والثانوي    آليات تنظيمية وإجراءات صارمة لدخول مقار العمل والمنشآت    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حالات يمكن للمواطن فيها التسجيل بالتأمينات قبل بلوغ عمر الستين أو بعده
نشر في إخبارية عفيف يوم 21 - 10 - 2020

بيّنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الحالات التي يمكن من خلالها تسجيل مشترك سعودي في منشأة قطاع خاص لا يمتلكها قبل بلوغ عمر الستين أو بعده.
وأوضحت أنه يمكن للمواطن التسجيل في تأمينات المعاشات، وتأمين الأخطار المهنية، وتأمين التعطل عن العمل إذا كان عمره أقل من 59 عامًا وليس موظفًا حكوميًا خاضعًا لنظام التقاعد، مضيفةً أنه في حال كان من أصحاب المعاش المبكر فعليه إيقاف معاشه والتسجيل في التأمينات.
وأضافت أنه في حال كان عمر المشترك السعودي أكثر من 60 عاما فيمكنه التسجيل في تأمينات المعاشات، وتأمين الأخطار المهنية إذا كان لديه مدة اشتراك لم يتسلم عنها تعويضًا، كما يمكن أن يسجل في تأمين الأخطار المهنية إذا لم يكن لديه مدة اشتراك سابقة، أو كان لديه مدة اشتراك سابقة وتسلم عنها تعويضًا دفعة واحدة.
ونوهت بأن أصحاب المعاش الذين يتجاوز عمرهم 65 عامًا يمكنهم التسجيل في تأمين الأخطار المهنية، والاستمرار في صرف المعاش، أما أصحاب المعاشات ممن تبلغ أعمارهم أكثر من 60 عاما وأقل من 65 عاما فيمكنهم صرف المعاش والتسجيل في تأمين الأخطار المهنية، أو إيقاف المعاش والتسجيل في تأمين المعاشات وتأمين الأخطار المهنية.
وأكدت المؤسسة أن مالك المنشأة الفردية لا يمكن تسجيله لدى منشأته، ويمكنه التقدم بطلب الاشتراك الاختياري، كما أن الموظف الحكومي الخاضع لنظام التقاعد لا يسجل في التأمينات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.