الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تعليم عفيف يؤكد جاهزيته لأستقبال أكثر من 17 ألف طالب وطالبة مطلع العام الجديد
نشر في إخبارية عفيف يوم 06 - 09 - 2016

تواصل ادارة تعليم عفيف ، رصد ومُتابعة مدى جاهزية الميدان التربوي ، لبدء العام الدراسي الجديد بمشيئة الله تعالى، في أول يوم لعودة طلاب وطالبات المدارس، في السابع عشر من شهر ذي الحجة ، وسط بيئة تعليمية مهيأة ومكتملة الخدمات.
حيث تابع مدير تعليم عفيف الأستاذ سعيد بن سعد النفيعي خطط الاستعداد الميداني للمدارس والذي اعد من قبل الامانة بالإدارة ، وقد اوضح امين الادارة الأستاذ سعود الفوزان ان التقارير الميدانية بمتابعة سير خطة الاستعداد في المدارس تسير وفق ما اعدت له وان المهام المطلوبة من المدارس تيسر بشكل جيد مع اعمال الصيانة والنظافة واستلام الكتب وترحيل البيانات الالكترونية وان عدد الطلاب والطالبات أكثر من 17 ألف .ثم بين الأستاذ سعد الشايوش مشرف الامانة ومدير الاستعداد المدرسي ان مؤشرات الجاهزية في التقارير الالكترونية تسير بشكل منتظم وفق الاطار الزمني المعد لها وبتفاعل كافة اعضاء لجنة الاستعداد كل فيما يخصه مستشعرين اهمية هذا العمل .
كما استعدت شؤون المعلمين للعام الدراسي الجديد حيث أوضح الأستاذ سعد المنيف الكثيري ان القسم اعد خطة الاستعداد من خلال تنفيذ لجنة استقبال المعلمين الجد وكذلك فتح النظام للنقل الداخلي واعداد الحركة والعمل على متابعة اعمال المعلمين وانهاء كافة الاجراءات الادارية .
وكان لجهود قسم الاشراف التربوي دور في الاستعداد اوضح ذلك الأستاذ حمود فايح العتيبي رئيس قسم الاشراف التربوي ان القسم عمل على تنفيذ حركة نقل وتكليف القيادات المدرسية واعداد التقارير الميدانية ووضع خطط المقابلات الشخصية للمعلمين المرشحين وتكليف المشرفين لمتابعة انتظام الدراسة في الاسبوع الاول من العام الجديد .
وقد عمل قسم المالية والادارية على التأكيد على المهندسين للاطلاع على المباني المدرسية والتأكد من جاهزيتها والعمل على ارسال التقارير الدورية للجان المتخصصة .اوضح ذلك الأستاذ عواد المويهي رئيس قسم المالية والادارية.
فيما ابان الأستاذ محمد الحدباء رئيس قسم التخطيط والتطوير ان القسم اعد خطة مع قسم المستودع لتوزيع المقررات على المدارس قبل بداية العام الدراسي في جميع المراحل حيث شملت الخطة القطاع الداخلي والقطاع الخارجي لتسليم المقررات وفق الاعداد المحددة لكل مدرسة ، والعمل حاليا على اعداد الخطة التشغيلية للأقسام واعداد برامج تدريبية للإداريين والاداريات.
وبين محمد مجهز العتيبي مشرف المقررات المدرسية ان العمل جاري على التنسيق بين المدرسة والمستودع لاستلام المقررات والرفع بالتقارير بشكل مباشر وعاجل للوزارة.
وفي الجانب التقني بين الأستاذ محمد لفا العتيبي رئيس قسم تقنية المعلومات ان القسم شرع في استبدال اجهزت الانترنت (الموديوم) من الجيل الثاني والثالث بأجهزة الانترنت من الجيل الرابع ، كذلك عمل على متابعة المدارس لعملية ترحيل البيانات لكل مرحلة من خلال برنامج نور، فيما يحص الصيانة اوضح "العتيبي" ان فنيي الصيانة بقسمي البنين والبنات يستقبلون الاجهزة الإلكترونية لعمل الصيانة العاجلة لها .مع التأكيد على المعامل المدرسية وصيانتها .
اما ما يخص خدمات الطالب فأوضح الأستاذ محمد الكثيري رئيس قسم خدمات الطلاب ان القسم أكد على جاهزية حافلات نقل الطالبات وعمل على اصدار اكثر من 3000 الاف بطاقة صعود للحافلة للتنظيم والحفاظ على سلامة الطالبات ، فيما شدد على اهمية الاشتراطات الصحية للمقاصف كما بين طريقة مشاركة الاسر المنتجة في تشغيل المقاصف .
وعن المنشآت التعليمية التي دخل الخدمة تحدث الأستاذ فهد المتعب رئيس قسم التخطيط المدرسي ان الادارة استلمت ثلاث منشآت تعليمية جديدة في المدرسة الاولى الابتدائية للبنات والمدرسة الثانية الابتدائية والمدرسة العاشرة الابتدائية للبنات .
فيما اوضح مشرف اعمال الصيانة بتعليم عفيف الأستاذ سعد شاعي ان القسم اعد خطة تنفيذية لعمل الصيانة العاجلة للمدارس الداخلية والخارجية وشملت اعمال الصيانة الكهرباء والسباكة والنجارة والحدادة .
وعن استعداد قسم الامن والسلامة ابان الأستاذ عبد المحسن البعير ان القسم عمل على حصر احتياج جميع متطلبات السلامة في جميع المدارس (بنين – بنات)،فيما تم تحويل المدارس المستأجرة التي تم رصد ملاحظات عليها تتعلق بالسلامة الى قسم الاجور لمخاطبه اصحاب المباني لعمل اللازم وقد تم الانتهاء من ذلك وكذلك تحويل المدارس الأهلية التي تم رصد ملاحظات عليه تتعلق بجوانب السلامة وغيرها الى التعليم الاهلي والأجنبي لعمل اللازم . ومخاطبه قسم المباني بعمل الصيانة اللازمة للمدارس الحكومية التي تحتاج صيانة في بعض متطلبات السلامة وعليها ملاحظات قد تشكل خطورة على الطلاب والطالبات ، وقت تم الانتهاء من عمليات الصيانة اللازمة . كذلك الانتهاء من عمليه ترسيه مناقصة توفير متطلبات السلامة بمنافسة عامة كذلك العمل على متابعة المؤشرات أولاً بأول مع لجنة الاستعداد في الإدارة وحسب مواعيد تقارير الاستعداد.ومتابعة تقارير الجاهزية فيما يتعلق بجوانب السلامة مع الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية .
وفيما تابع قسم الاختبارات والقبول تسجيل الطلاب والانتقالات وما يخص تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ان عملية التسجيل من اولياء الامور مستمرة وفي تزايد للنسبة التسجيل واحلال المقاعد المخصصة لكل مدرسة بين ذلك الأستاذ على حمدان القزلان رئيس قسم الاختبارات والقبول
.وتحدث الاستاذ عامر جازي العتيبي رئيس قسم المستودع انه تم عمل خطة توزيع المقررات الدراسية وتوصيلها للمدارس بالتنسيق مع الحركة وتزويد كافة المدارس لقطاعي البنين والبنات بالمقررات وفق خطة عمل تنفيذية .
وعن استعدادات الحركة ابان الاستاذ عبدالرحمن الشويرخ رئيس الخدمات العامة انه تم وضع خطة للحركة بالتنسيق بين الاشراف والقسم من اجل متابعة انتظام الدارسة من قبل المشرفين والمشرفات للقطاع الخارجي . ولذلك التاكيد على الحافلات لمعرفة مدى الجاهزية .
وعن استعدادات قسم الارشاد والتوجيه بين الأستاذ فواز بن مسحل العتيبي ان القسم عمل على وضع استمارات لمتابعة تنفيذ الاسبوع التمهيدي لكل مدرسة. توزيع كتاب الاسبوع التمهيدي وضع الخطة اليومية للأسبوع التمهيدي ارسال النماذج الخاصة بمتابعة الطلاب المستجدين .
فيما اكدت رئيسة قسم رياض الاطفال الأستاذة رسماء العتيبي العمل على توصيات الاجتماع السنوي لرياض الاطفال حيث جاءت التوصيات بعدم قبول الاطفال الاقل من 4سنوات ونص. استثمار الطاقات الموجودة ف الروضة لسد العجز . الاتفاق على تطبيق توأمة الروضات في تفعيل المناسبات واختتام الوحدات والتجهيزات.اهمية ان ترفع كل روضة احتياجها والفائض الموجود لديها. فيما جاءت التوصيات بتحديد مناسبات الفصل الدراسي الاول وهي اليوم الوطني و اليوم العالمي للمعلم و اليوم العالمي للإعاقة واليوم العالمي للطفل.
فيا اكدت الاستاذه بدزر مطلق العتيبي منسقة برنامج الاستعداد الدراسي للبنات ان العمل يسير بشكل منتظم وان التنسيق بين الاقسام النسائية وبين مدارس البنات بشكل مباشر من خلال فتح قتولت التواصل وتسخير العقبات التي تواجههم.
وتحدثت الاستاذة امل مخلد العتيبي رئيسة قسم الاشراف التربوي النسوي ان العمل قائم على متابعة الافسام النسائية والوقوف على الاعمال ووضع خطط الزيارات واعداد الاستمارات ومتابعة انتظام اليوم الاول من الدراسة والوقوف الميداني للاسبوع التمهيدي في الاسبوع الاول من العام الجديد .
وقد ابانت الاستاذة حصة الحرقان رئيسة قسم الاختبارات والقبول بنات وقد استعد القسم لبدء العام الدراسي بالتأكيد على جميع المدارس الابتدائية بإكمال التسجيل ومساعدة اولياء الامور في حالة عدم معرفتهم بالتسجيل عن طريق نظام نور واستكمال محتويات ملفات الطالبات المستجدات بالصف الاول وسوف يكون هناك زيارات ميدانيه من قبل القسم للمدارس الابتدائية لتأكد من عدم وجود مخالفات في القبول.
وقالت الاستاذة سميرة القحطاني منسقة الشؤون التعليمية انه بعد ان تم اختيارنا من ضمن اعضاء لجنة الاستعداد والذي اقوم فيه بدور متابعة الاقسام كلان من الاشراف التربوي والتدريب التربوي الارشاد التربوي والاختبارات والقبول ورياض الاطفال والتربية الخاصة بعد زيارتهم الميدانية و ادخال البيانات الخاصة لكل قسم بالشؤون التعليمية ومن ثم اعتمادها الاعتماد الفرعي للشؤون التعليمية وعلى هذا النهج حتى اختتمنا بالتقرير الختامي .
وذكرت الاستاذة نبيلة رئيسة قسم التوجيه والارشاد بنات ان القسم عمل على اعداد خطة يومية للاسبوع التمهيدي وتوزيع سي دي خاص بالاسبوع التمهيدي وخطة متابعة الاسبوع التمهيدي للصف الاول الابتدائي وتوزيع استمارات التمهيدي والتهيئة والارشاد عبى الاقسام النسائية .
وان عن جهود قسم العلاقات العامة والاعلام أوضح الأستاذ محمد الراشد ان القسم في صدد اطلاق مهرجان اهلا مدرستي تحت شعار "بالعلم نخدم وطننا لنحقق رؤيتنا" مطلع العام الجديد ، ولذلك اعداد حقائب مدرسية لتوزيعها على ايتام جمعية إنسان. كذلك عمل القسم على متابعة الجهود التي يقوم بها اعضاء لحنة الاستعداد واعداد التقارير الاخبارية والتغطيات الاعلامية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.