بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إغلاق السفارة السعودية في ليبيا ومغادرة الطاقم الدبلوماسي
نشر في إخبارية عفيف يوم 21 - 05 - 2014

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ليبيا محمد محمود العلي أن السفارة السعودية والقنصلية علقت أعمالها بالكامل وأغلقت أبوابها اليوم الاثنين.
وأوضح السفير العلي في تصريح له أن كامل البعثة الدبلوماسية غادرت العاصمة الليبية على متن طائرة خاصة نتيجة للأوضاع الأمنية التي تمر بها ليبيا حاليا.
وبين أنه نتيجة للظروف الحالية والوضع الأمني تم مغادرة البعثة بالتنسيق مع الجانب الليبي، وسوف تعود البعثة حال استقرار الأوضاع في العاصمة الليبية، وقال: "إننا نتواصل مع الجانب الليبي حول المستجدات كافة".وفي السياق أغلقت تركيا قنصليتها في بنغازي عقب تلقي تهديد بمهاجمتها، وأغلقت الجزائر الحدود البرية مع ليبيا؛ بسبب مخاوف أمنية.
وما زال الوضع متوترا في طرابلس أمس غداة تعرض مبنى المؤتمر الوطني لهجوم مجموعة مسلحة طالبت بتجميد أعماله. كما ساد التوتر بنغازي (شرق)، حيث شن اللواء المتقاعد خليفة حفتر الجمعة الماضي عملية ضد جماعات إسلامية مسلحة بكثافة جعلت من المدينة معقلا لها.
وأعلن قائد قاعدة بنينا الجوية العسكرية في بنغازي شرق ليبيا العقيد سعد الورفلي إن مسلحين قصفوا صاروخيا القاعدة فى الساعات الأولى من صباح أمس دون أن يوقع القصف أي ضحايا. وأوضح الورفلي أن الصواريخ سقطت في أرض خلاء.فيما أعلنت قاعدة جويه في طبرق الانضمام لقوات حفتر.
ويأتي هذا الهجوم ردا على غارات جوية شنتها الجمعة الماضي طائرات يقودها ضباط في سلاح الجو ضد مواقع عسكرية تابعة لجماعات مسلحة في عاصمة الشرق الليبي.
وانضم هؤلاء الضباط إلى قوة يقودها اللواء المتقاعد في الجيش خليفة حفتر الذي شارك في الثورة على نظام العقيد الراحل معمر القذافي في 2011.
وكان مسلحون اقتحموا بأسلحة ثقيلة مبنى البرلمان الليبي أول من أمس وطالبوا بتعليق أنشطته وتسليم السلطة للواء متقاعد تعهد بتطهير البلاد من المتشددين الإسلاميين.
وتصاعد دخان كثيف من مبنى البرلمان في طرابلس بعد أن هاجمه مسلحون ثم انسحبوا وتردد صوت أعيرة نارية في أنحاء طرابلس، حيث وقعت اشتباكات بين فصائل مسلحة متنافسة في أحد أسوأ أعمال العنف التي تشهدها المدينة منذ المعارك التي أطاحت بالرئيس السابق معمر القذافي في أواخر عام 2011.
ولم تتضح تفاصيل بشأن الجماعة المسلحة لكن موالين للواء حفتر قالوا إن قواته وحلفاءها من الميليشيات دبرت هجوم البرلمان ضمن حملتها على المتشددين. وقال الضابط السابق بقوات الأمن من منطقة الزنتان العقيد مختار فرنانة في بيان تلاه عبر قناة الأحرار التلفزيونية، تحت اسم بيان قيادات الجيش الوطني الليبي "نعلن تجميد عمل المؤتمر الوطني العام وكف يده عن ممارسة أية أعمال أو تصرفات تتعلق بسيادة الدولة وتشريعاتها وإداراتها". وقال المتحدث باسم مجموعة اللواء حفتر محمد الحجازي إن جماعة فرنانة تتحالف مع اللواء السابق.
وقال فرنانة إن حركتهم ليست انقلابا عسكريا، مضيفا أنه ليس للبرلمان شرعية وعليه أن يسلم السلطة لهيئة تضم 60 عضوا انتخبت في الآونة الأخيرة لوضع دستور جديد لليبيا. ودان وزير العدل الليبي صلاح ميرغني الهجوم على البرلمان وأعلن رفضه لمطالب المجموعة. وقال شهود عيان إن سكانا محليين مسلحين أغلقوا الشوارع المحيطة بمقر البرلمان بعد الهجوم لكن هوياتهم وانتماءاتهم غير واضحة. وأعلن الاتحاد الأوروبي أنه "قلق جدا" حيال "استمرار تدهور" الوضع في ليبيا.وطالبت الحكومة الليبية البرلمان أمس بوقف عمله لحين إجراء الانتخابات العامة المقبلة بعد التصويت على ميزانية عام 2014 وإعادة انتخاب رئيس الوزراء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.