"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الصندوق العقاري»: إنجاز أكثر من 873 ألف خدمة إلكترونية للمستفيدين عن بُعد
نشر في تواصل يوم 07 - 06 - 2020

أنجز صندوق التنمية العقارية أكثر من 873 ألف خدمة إلكترونية للمستفيدين منذ بدء تطبيق العمل عن بُعد من 15 مارس الماضي وحتى نهاية دوام شهر رمضان المبارك في 21 مايو 2020م، وذلك عبر منصاته الإلكترونية التي أسهمت في استمرارية إنجاز العمل اليومي بهدف تسهيل إنهاء إجراءات المواطنين الراغبين في التملك بالاستفادة من القرض العقاري المدعوم.
وأوضح المتحدث الرسمي للصندوق حمود العصيمي، أن منسوبي الصندوق عملوا بكامل جاهزيتهم عن بُعد خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الصندوق وفروعه في جميع مناطق المملكة وفق الإجراءات التي أعلنت عنها الجهات المختصة للحد من انتشار فايروس “كورونا”، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية التي تضم 30 خدمة إلكترونية وكذلك مركز الاتصال الموحد 199088 وحسابي الصندوق على منصة تويتر@redfksaوخدمة المستفيدين@redfksaccوذلك حرصاً منه على إنجاز متطلبات وإجراءات تمويل تملك الأسر السعودية وتسهيل حصولها على السكن الملائم لرفع نسب التملك إلى 70% وفق مستهدفات برنامج إسكان- أحد برامج رؤية 2030م.
وبين العصيمي أن البوابة الإلكترونية نفذت أكثر من 329 ألف طلب خدمة، كما تعامل مركز الاتصال الموحد مع 503 آلاف مكالمة واردة وصادرة، وتفاعلت منصات التواصل الاجتماعي مع أكثر من 41 ألف طلب خدمة، مشيداً بالتكاملية في تقديم الخدمات مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل التي أسهمت خلال الثلاثة الأعوام الماضية في تمكين نحو 291 ألف أسرة من الحصول على المسكن من خلال القرض العقاري المدعوم حتى نهاية مايو الماضي.
وأشار إلى أن الخدمات الإلكترونية المُنفذة شملت الاستعلام عن القرض العقاري المدعُوم وإصدار الفواتير الدورية وطلبات تفعيل وإلغاء الحسم، تحديث البيانات الشخصية، خدمة المستشار العقاري، والاستفسار عن آلية شراء الوحدات السكنية الجاهزة من وزارة الإسكان أو القطاع الخاص والبيع على الخارطة، ومن الخدمات أيضاَ طلب صرف دفعة، وإصدار الفواتير والسداد، وإخلاء طرف، وحجز المواعيد، والحصول على صورة الصك.
وشدد المتحدث الرسمي للصندوق على أن فروع الصندوق والتي تم افتتاحها مؤخراً بعد رفع تعليق الحضور لمقرات الجهات الحكومية لن تستقبل المستفيدين إلا للضرورة القصوى بعد حجز موعد إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية، مؤكداً أتمتة جميع خدمات الصندوق إلكترونياً لتمكين المستفيدين من إنهاء إجراءاتهم دون زيارة الفروع وذلك انطلاقًا من حرصه على حماية صحة المواطنين المستفيدين وضمان سلامتهم.
يذكر أن صندوق التنمية العقارية كان قد احتل المرتبة الأولى كأفضل جهة حكومية في تقديم الخدمات الإلكترونية بقطاع الخدمات والتنمية وجاء ضمن أفضل 15 جهة حكومية تقدم خدماتها إلكترونياً للمواطنين، حسب تقرير أعلنه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”، في 2019م ويقدم الصندوق خدماته إلكترونياً بكفاءة وجودة عالية من خلال البوابة الإلكترونية وتطبيق المستشار العقاري وأجهزة الخدمات الذاتية، والتي بدورها أسهمت في رفع جودة وتحسين كفاءة العمل، وكذلك تمكين المستفيد من إنهاء إجراءات الحصول على السكن الملائم بكل يسر وسهولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.