قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في عمق مدينة رفح الفلسطينية لأول مرة    الشورى ينتقد ضعف شبكات الاتصالات ويطلب معالجتها    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة «مدني لدراسات تاريخ الجزيرة العربية»    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    رئيس المركزي الأميركي يتوقع تراجع التضخم ولكنه أقل يقينا    شرطة مكة تقبض على مواطن أساء للذات الإلهية    عزم سعودي-بريطاني على إبرام اتفاقية شاملة وطموحة للتجارة الحرة    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    وزير الاستثمار: المملكة المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في السعودية    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    سفيرة المملكة لدى واشنطن تلتقي طلبة المنتخب السعودي للعلوم المشاركين في آيسف    أمير منطقة تبوك يدشن التمرين التعبوي (استجابة 14)    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    أبو الغيط: التفاوض الثنائي بين إسرائيل والفلسطينيين لم يعد ممكناً    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    كلوب لا يشعر بالإحباط عقب تعادل ليفربول مع أستون فيلا    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن نماذج وتصاميم لمساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    وزير الحرس الوطني يرعى حفل تخريج الدفعة ال 21 من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية "كاساو"    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    القادسية يحسم لقب دوري يلو    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    معرض الدواجن.. 20 اتفاقية ب4 مليارات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    في الإعادة إفادة..    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    أمير تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#ولي_العهد : #السعودية أعظم قصة نجاح في القرن ال21
خلال لقائه مع قناة
نشر في الرأي يوم 21 - 09 - 2023

- الرياض
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أن المملكة العربية السعودية نجحت في تحقيق أسرع نمو في الناتج المحلي من بين مجموعة العشرين لعامين مُتتالين، مؤكداً أن المملكة ستكون من أقوى اقتصادات العالم.
وأضاف في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأميركية: "نتطلع لأن تنعم المنطقة وكافة دولها بالأمن والاستقرار لتتطور وتتقدم اقتصاديًا، والمملكة العربية السعودية أكبر داعم لليمن في الماضي واليوم وفي المستقبل.. ونتطلع لحل سياسي مُستدام، ونحاول ونسعى إلى تحقيق الأهداف بطموحات عالية.. والمملكة ستكون من أقوى اقتصادات العالم".
وقال ولي العهد: "رؤية 2030 طموحة وحققنا مُستهدفاتها بشكل أسرع ووضعنا مُستهدفات جديدة بطموح أكبر.. وهدفنا الوصول بالمملكة العربية السعودية إلى الأفضل دائمًا وتحويل التحديات إلى فرص، ووتيرة تقدمنا ستستمر بسرعة أعلى.. ولن تتوقف أو تهدأ ليوم واحد".
وتابع: "الشعب السعودي مؤمن بالتغيير وهم من يدفعون لذلك.. وأنا واحد منهم"، وزاد في سياق حديثه حول المحور الاقتصادي والتنموي والتطويري: "استثمارنا في السياحة رفع نسبة إسهامها في الناتج المحلي من 3% إلى 7%.. والسياحة في المملكة العربية السعودية جذبت 40 مليون زيارة.. ونستهدف من 100 إلى 150 مليون في 2030″، .
وقال سمو ولي العهد لفوكس نيوز: "القضية الفلسطينية مهمة جدًا ولا بد من حلها.. ونتباحث مع الأمريكيين للوصول إلى نتائج جيدة ترفع معاناة الفلسطينيين"، ورداً على سؤال فوكس نيوز عن تعليق المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل قال سموه: "غير صحيح".. وكل يوم تتقدم وسنرى إلى أين ستصل، وفي حال نجحت إدارة بايدن بأن تعقد اتفاق بين السعودية وإسرائيل فسيكون أضخم اتفاق مُنذ انتهاء الحرب الباردة.. والاتفاقيات المُرتقبة مع الولايات المُتحدة مُفيدة للبلدين ولأمن المنطقة والعالم".
وقال ولي العهد في لقائه مع قناة فوكس نيوز: "العلاقة مع إيران تتقدم بشكل جيد ونأمل أن تستمر كذلك لصالح أمن واستقرار المنطقة، وأي سباق تسلح نووي في المنطقة لن يُهدد أمنها فحسب بل هو مُهدد لأمن العالم.. وتوازن القوى في المنطقة يتطلب حصولنا على سلاح نووي متى ما حصلت عليه إيران" وزاد في السياق: "الصين هي من اختارت أن تتوسط بيننا وبين الإيرانيين.. ومجموعة بريكس لا تُمثل أي نوع من المنافسة الجيوسياسية لأمريكا أو الغرب، ومشروع الربط بين الهند وأوروبا سيختصر الحركة الاقتصادية ما بين 3 إلى 6 أيام" .
ورداً على سؤال لفوكس نيوز قال سموه: "أسامة بن لادن عدو مُشترك للسعودية وأمريكا وكان يخطط للوقيعة بين البلدين.. وعلاقاتنا متميزة مع الرئيس بايدن ونعمل سويًا في العديد من الملفات المُشتركة".
وقال سموه: "نقوم بعمل يليق بمكانة الحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية".
ورداً على سؤال حول سياسات المملكة النفطية قال سمو ولي العهد: "سياسة المملكة البترولية يحكمها العرض والطلب، ونحن مُلتزمون باستقرار أسواق النفط".
وقال سمو ولي العهد رداً على سؤال فوكس نيوز عن مزاعم الغسيل الرياضي: إذا كان ذلك سيُضيف 1% للناتج المحلي فسوف نستمر فيه"،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.