أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    تراجع النشاط الأمريكي يدفع النفط للانخفاض    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    700 فعالية سعودية ب"إكسبو أوساكا"    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    الدفاع المدني: احذروا الأمطار حتى الثلاثاء    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    هلاليون هزموا الزعيم    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    النفع الصوري    حياكة الذهب    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    ملتقى «مستقبل السياحة الصحية».. الأحد المقبل    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



#الأمير_حسام_بن_سعود : #الباحة مقبلة على نقلة نوعية كبيرة
وعلى الإعلاميين أن يكونوا سفراء لمناطقهم
نشر في الرأي يوم 12 - 07 - 2020

- الباحة
أكد الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أن زيارته اليوم لمتنزهي رغدانوالحسام بالقيم، هي زيارة بعين الناقد وتلمس مواطن الخلال في هذه المواقع السياحية وحصرها ، والعمل على تحسينها وماتحتاجه من إضافات ، مشيداً بما يتميز به متنزه رغدان والقيم من مناظر طبيعة وخدمات متكاملة تحقق رغبات الزواروالسياح.
وكشف سموه عن متنزهات ستنشأ بالمنطقة على غرار متنزه القيم، حيث سينشأ خلال فترة قريبة متنزه مماثل في محافظةالعقيق بمشيئة الله، مقدماً الشكر لأمين منطقة الباحة على تنفيذ هذه المتنزهات وما قدموه من أعمال مميزة كانت علامة بارزةفي المنطقة.
وأوضح سمو أمير منطقة الباحة في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الهدف من زيارات المواقع السياحية بالمنطقة هو حصرتلك المواقع والوقوف عليها من أجل دراسة تطوير الباحة ، والعمل على وسائل تحسينها في القريب العاجل.
وأشاد سموه بزيارة معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب للمنطقة واطلاعه على المواقع السياحية بالباحة ومحافظاتها،مشيراً إلى أن هناك توافقاً في وجهات النظر مع معاليه وكل الأطراف في كل ما تحتاجه الباحة من مواقع سياحية تجذبالسائح مثل الرياضات والمغامرات ومدن ملاهي على مستوى عالي إلى جانب ما تتميز به المنطقة من طبيعة خلابة.
وتطلع سموه إلى أن يكون في الباحة دور إيواء على مستوى أكبر وأماكن للتسوق ومطاعم تجذب السائح، مفيداً أن ذلك نوقشمع معالي وزير السياحة وجميع الأطراف المعنية لتحقيق تلك التطلعات.
وأكد الأمير حسام بن سعود أن الباحة مقبلة على عمل كبير ونقلة نوعية ستحقق بإذن الله في أسرع وقت، حيث إن هذه المرحلةمرحلة دراسة وبحث وجمع معلومات لتطوير الباحة، منوهاً بما تحظى به المنطقة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة أيدهاالله.
وطالب سمو أمير الباحة الإعلاميين في المنطقة بتحري المصداقية وأن يكون الإعلامي سفراً لمنطقته، مشيراً سموه إلى أنإعلاميي الباحة يقومون بدورهم في التسويق للباحة كمنطقة سياحية ، والنقد الذي هو من حق أي إعلامي.
وأكد اهتمامه بالنقد البناء وتقبل ذلك وأخذه على محمل الجد وما يتضمنه من أمور إيجابية والعمل على معالجتها من خلالالزيارات الميدانية لأي مكان بالمنطقة، حيث عولجت العديد من الأمور التي تعرضت للنقد الإعلامي الهادف, مشدداً سموه علىالتعامل مع وسائل الإعلام بأسلوب راقٍ وفي نفس الوقت يجذب السائح للمنطقة.
كما سموه بالزيارة التي قام بها عدد من الإعلاميين والإعلاميات للمنطقة خلال الأسبوع الماضي الذين أبدوا تصوراً إيجابياًعن الباحة وما تتميز به من مواقع سياحية.
واطلع سمو أمير منطقة الباحة خلال زيارته اليوم لمتنزهي رغدان والحسام بالقيم ، على الخدمات المقدمة للزوار والمصطافينوتجول في أرجائها، واطلع على عربات بيع الطعام (الفود تراك) في متنزه رغدان التي ينظمها مجلس شباب منطقة الباحةبالتعاون مع أمانة المنطقة ، حيث استمع سموه لشرح من أمين المنطقة الدكتور علي بن محمد السواط ومن رئيس مجلسشباب الباحة حازم بن خالد ظهران عن تلك العربات التي تقدم أطعمة متنوعة للزوار ويقوم عليها عدد من شباب وفتياتالمنطقة.
والتقى الأمير حسام بن سعود خلال الزيارة عدداً من الشباب والفتيات العاملين في تلك العربات، حيث أبدى سموه استعداداهلتقديم كل الدعم وما يحتاجون إليه لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم ، وأن أبوابه مفتوحة في أي وقت، مشيداً بجهود الأمانةومجلس شباب الباحة على تنفيذ هذه المبادرات.
كما شاهد سموه ركن الأسر المنتجة الذي يعرض العديد من الأكلات والمشغولات التي تشتهر بها المنطقة ، كما أطلق سموهأعمال مركز الفحص الموسمي في متنزه رغدان الذي ينظمه مستشفى الملك فهد بالباحة ويقدم العديد من الإرشادات التوعويةوالصحية للسواح.
من جانب آخر توجه سموه إلى متنزه الأمير حسام بالقيم حيث اطلع على أبرز الأعمال الحديثة التي نفذتها أمانة المنطقةمؤخراً ، مبدياً سموه بعض الملاحظات في متنزه رغدان والقيم ، وموجهاً بأهمية تحسينها في أقرب وقت.
رافق سموه في الجولة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد بن حمزة الحربي والمدير العام للعلاقات العامة بالإمارة عبدالله بنعلي الغامدي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.