هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير القصيم يرعى ملتقى الشباب ويتوج الفائزين بجائزة الشاب العصامي
نشر في الرأي يوم 03 - 04 - 2019

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس جائزة الشاب العصامي , مساء أمس ، فعاليات ملتقى الشباب الثاني عشر ، وحفل توزيع جائزة الشاب العصامي في دورتها العاشرة “بالعصامية تألق” ، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم ، وذلك على مسرح مركز التنمية الاجتماعية بمدينة بريدة.
حيث بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة فور وصول سموه بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم عبدالعزيز بن عبدالله الحميد ، كلمة أشاد فيها بدعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لصناعة جيل شاب مفعم بالتطور والقدرات المتميزة ، منوهاً بجهود سموه ودعمه لكل منجزات المنطقة في عدة مسارات ، ودعمه للسواعد الواعدة من أبناء المنطقة لتحقيق إنجازات فريدة عبر سلاح المعرفة ، ودعمه للشباب والسعي لصقل مواهبهم ، وتنمية أفكارهم ، مشيراً إلى ما يبرهن هذا الدعم مبادرة سموه اطلاق هذه الجائزة ورعايتها.
وأوضح الحميد أن جائزة الشاب العصامي ستشهد نقلات نوعية ستتجاوز حدود المنطقة بشكل تطوري وتوسيع نطاقها ، حيث سيكون لها مجلس أمناء للتحضير لها بالشكل الذي يحقق التطلعات ، مهنئاً الفائزين ، شاكراً كل من تقدم للجائزة ، مشيداً بما حظيت عليه هذه الجائزة من إقبال واسع ، منوها بجهود منسوبي الغرفة وعملهم الذي يتابعه سمو أمير القصيم ويدعمه لتكون هدف لأي مستثمر من داخل المنطقة وخارجها ، وخدمة المستثمر والقطاع الخاص ومن ينوي الاستثمار ، مرحباً بضيف شرف هذه السنة رجل الأعمال عبدالرحمن العطيشان ، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة القصيم على رعايته هذا المحفل.
إثر ذلك قدم فلم تمثيلي يحكي قصة ومسيرة عشر سنوات للجائزة وما فيها من جهود بذلت ونجاحات تحققت على مستوى هذه الجائزة التي كان لها أصداء واسعة وكبيرة على مستوى الوطن ، ومالها من أهداف تسير وفق رؤية المملكة 2030 لدعم الشباب الطموح.
عقب ذلك قدمت جلسة حوارية مفتوحة، طرحت فيها عدة تجارب ناجحة للحياة الأسرية والتعليمية والعملية مع سمو أمير منطقة القصيم وضيف الشرف رجل الأعمال عبدالرحمن العطيشان ، والشاب العصامي الذي حقق نجاح تجاري دولي عبدالله العنزي.
واستعرض من خلالها ضيف الشرف لحفل الجائزة هذا العام رجل الأعمال عبدالرحمن العطيشان تجربته العصامية في الحياة ، مشيداً بفكرة الجائزة التي تعتبر متميزة ووصفها بالرائعة ، معبراً عن سعادته لمشاركته في هذا الحفل , متحدثاً عن بدايته التجارية العصامية التي بدأها بقيادة الشاحنة في بداية الحرب العراقية الإيرانية التي توجه فيها للعراق وعمل فيها لمدة ثلاث سنوات في النقل البري بين مدنها ومحافظاتها ، حتى وصل لهذا النجاح في أعماله وتجارته الحرة.
وقدم العطيشان عدداً من النصائح للشباب السعودي تلخصت في الالتزام بالقرارات والتعامل معها بالجدية ، والاستمرار بالعمل وعدم الإحباط ، وانه يجب على الابناء أن يتعلموا ويعملوا بأنفسهم وبأيدهم وأن يشقوا طريقهم بأنفسهم نحو النجاح ولا ينتظروا دعم أي أحد كان سواء أب أو غيره.
ثم قدم الشاب العصامي عبدالله العنزي الفائز هذه الليلة تجربة العصامية الدولية التي حقق بها نجاحاً عبر تنميةً عمل استثماري في جمهورية الصين الشعبية ، التي اوصى فيها بالتوثيق التي هي أهم من الثقة ، متحدثاً عن ماحدث له من موقف جعله يخسر الكثير في عام 2012 م بسبب الثقة وعدم التوثيق , حتى بدأ من جديد ولم يحبط ورجع أقوى مما كان حتى وصل الآن في تجارته وأعماله ومشاركة شركته بالصين على اعمار بعض الدول ، مشيراً إلى أن من أسباب نجاحه تمسكه بالدين والتقاليد الإسلامية والعادات المجتمعية ، إذ جعل نصب عينيه أنه مسلم وأنه سعودي.
ثم تحدث صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , عن بداية فكرة الجائزة عام 1427ه ، حينما جمع الشباب في المنطقة بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة ، وتحدث معهم عن العوائق التي تمنعهم من العمل ، وسؤالهم ما الدوافع التي تعينهم على العمل والتي كان من أهمها التحفيز ، مرجعاً سموه ان تلك القصة هي بداية جائزة الشاب العصامي.
وبين سموه أن جائزة الشاب العصامي وسبب تسميتها بالعصامي ، لأنه أنطلق من هذه المنطقة قبل عشرات السنين رجال عصاميين للتجارة هم العقيلات ، كاشفاً أن ذلك كله هي ثوابت للجائزة حتى أصبحت بداية فكرتها في المنطقة ونجاحها ، كاشفاً سعيهم الى تسجيل الجائزة كماركة ، مشيراً سموه أن كل من شارك في هذه الجائزة هم من العصاميين.
وتحدث سموه عن أبنائه سعود وسلطان وقصة مسيرتهم ونجاحهم في تحقيق الوظيفة بجهودهما وليس من دعمه في شيء ، حيث أوصاهم منذ المرحلة الثانوية أن يجدوا ويثابروا ويعملوا بيمينهم ، لافتاً الأنظار إلى تجربة أبنه سلطان في هيئة المنشآت المتوسطة والصغيرة وعمل فيها كأي موظف ومواطن سعودي ، حيث أنه كل يعمل في مسار واحد لخدمة الوطن والمواطن ، وبين انه بداياته كانت في وزارة الدفاع بالمرتبة السابعة ، موصياً سموه بالصبر ، وأن لا يعتقد الشاب أن الرقي والنجاح سيكون سهلاً.
ودعا سمو الأمير فيصل بن مشعل إلى أهمية العلم والاصرار عليه في أسرته لأن العلم هو الأساس ، وأن الشيء لا يأتي بالسهولة وانما لابد من الصبر والعصامية والمثابرة ، مؤكداً سموه للشباب أن التجربة التي تسقطك تزيدك قوة وإصرار ، منوهاً سموه على تنوع العمل المهني والفني لشباب المنطقة ونجاحهم في عدة مجالات ، حتى أنهم شاركوا في صناعة القمر السعودي الذي أطلق مؤخراً ، مشيراً إلى أنه كثير من الشباب الذين حققوا الجائزة كانوا من الذين يبحثون عن وظيفة ، حتى أصبحوا ولله الحمد وعبر نجاح أعمالهم هم من يوظفون الشباب.
وقال سمو أمير منطقة القصيم : إن هذه الجائزة هي أحد الوجوه المشرقة على شباب المنطقة الذي يعشق التحدي ومواجهة الصعاب وساعدتهم في النجاح ، لان شبابنا دائماً يبحثون عن المركز الاول والتميز ، مبرهناً على ذلك تكريم خادم الحرمين الشريفين للمتميزين بالمنطقة خلال زيارته لها على أنه تأصيل لجائزة الشاب العصامي من خلال تشجيع ابناءها وفتياتها ، مذكراً الشباب والفتيات بالصبر ثم الصبر لتحقيق مايريدون من نجاح ، شاكراً سموه ضيف الجائزة رجل الأعمال عبدالرحمن العطيشان ، والشاب العصامي الفائز عبدالله العنزي رجل الاعمال في الصين ، مشيداً بما قاله رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة بسعي الغرفة أن تكون ذراعًا قوياً لجذب الاستثمار ودعم رجال الاعمال ، متأملاً سموه أن يرى تنمية الاستثمار في المنطقة وكثير من رجال الاعمال يستثمرون في منطقة القصيم لما تمتلكه من قوة شرائية ، وتميز موقعها الاستراتيجي في وسط المملكة ، لافتاً الانتباه إلى أن الاستثمار هو من يخلق فرص العمل للشباب والشابات في المنطقة.
ونوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بشباب منطقة القصيم إذ أنهم يريدون العمل وعصاميين ، مبرهناً على ذلك نجاح تجربة التوطين في المنطقة حتى اصبحوا مضرب مثل في عموم ارجاء الوطن ، موجها سموه بإطلاق أسم “ميدان العصاميين” على أحد الميادين العامة بالمنطقة تخليداً لما بذله أبنائها العصاميين والعصاميات من نجاحات في عدة مجالات ، شاكراً أعضاء لجنة التحكيم على ما بذلوه من جهود ، واصلاً شكره لرجال الأعمال الداعمين لهذه الجائزة.
إثر ذلك قدم فلمُ قصير يحكي قصص الشباب والشابات العصاميين الذين بلغوا 64 متنافساً منهم 10 فائزين و6 فائزات.
بعد ذلك كرم سمو أمير القصيم الرعاة والداعمين وشركاء النجاح للجائزة وأعضاء لجنة التحكيم ، وسلم سموه الشباب والشابات العصاميين الفائزين والحاصلين على الجائزة في نسختها العاشرة ، وعددهم 10 شباب ، و 6 فتيات ، كما سلم سموه درعاً تذكارياً لضيف الشرف لحفل جائزة الشاب العصامي هذا العام رجل الأعمال عبدالرحمن العطيشان.
ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة مع سموه للشباب العصاميين ، ومثلها مع سموه للشابات العصاميات.
وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس جائزة الشاب العصامي ، درعاً تذكاريا بهذه المناسبة.
حضر الحفل وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي ، ومدراء الجهات الحكومية في المنطقة , ورؤساء الغرف التجارية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.