الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمانة الشرقية تكشف أهم منجزات تحسين المشهد الحضري خلال عام
نشر في الرأي يوم 23 - 09 - 2018

كشفت أمانة المنطقة الشرقية أبرز المنجزات التي تحققت في خطة #تحسين_المشهد_الحضري خلال العام الميلادي الحالي والتي تتضمن معالجة التلوث البصري، في خطوة تهدف لرفع جودة الحياة في جميع محافظات ومدن وقرى وهجر المنطقة الشرقية.
وأوضحت بأنها وضعت خطة متكاملة لإزالة التشوهات البصرية و تحسين المنظر العام والعمل على خط متوازي مع تطلعات الدولة في رؤيتها 2030م، من خلال برنامج جودة الحياه والذي يعتبر تحسين المشهد البصري أحد عناصرها، ووصف النتائج التي تحققت بالإيجابية.
وقالت أنه تم إزالة مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر والنفايات ذات الحجم الكبير والحشائش من الأراضي الفضاء بمساحة 824268 ألف متر مكعب، فيما بلغ عدد أرقام المباني ولوحات مسميات الشوارع التي تم إصلاحها 545 لوحة.
وبلغ عدد حاويات النظافة البلدية والتجارية والأوراق الدينية والملابس داخل الأحياء التي تم معالجة وضعها 6388 حاوية، إضافة الي أنه تم تنسيق وزراعة أكثر من 996 ألف وردة وشجرة في الشوارع الرئيسة والفرعية.
ولفتت إلى أن مساحة ما تم معالجته من واجهات المناطق العشوائية والمحلات التجارية بلغ 10610 متر مربع، وكذلك إصلاح الحدائق والمسطحات الخضراء بمساحة 2535784 متر مربع، واصلاح 1145 لعبة أطفال في الحدائق والأماكن العامة، وإزالة أكثر من 36 ألف متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة أكثر من 24500 ألف لوحة دعائية مخالفة، وإزالة أكثر من 18 ألف سيارة تالفة ومتهالكة من الشوارع العامة والميادين، فيما تم معالجة وضع الباعة الجائلين في أكثر من 2200 موقع، وإزالة الاستراحات وأحواش الماشية والصناديق والعشش والمخيمات المنتشرة عشوائيا في مداخل المدن والتي بلغ عددها 1050 موقع وإزالة 374 مظلة مخالفة لمواقف السيارات داخل الأحياء.
وذكرت بأن من ضمن الأعمال التي تم تنفيذها إصلاح أرصفة متهالكة على مساحة تتجاوز ال 851827 متر طولي، و إصلاح حفر الشوارع على مساحة تقدر بأكثر من 765 ألف متر مربع، و إصلاح أكثر من 17500 ألف عمود إنارة.
وأشارت الى أنها قامت بدعوة أفضل الشركات لتأهيلهم على المشاريع المستقبلية والبالغ عددها 17 مشروع سيتم العمل بها في المرحلة القادمة، وتتضمن حصر ومتابعة ومعالجة وازالة التشوهات البصرية، كما تشمل معالجة وتجميل الحدائق والساحات، وكذلك معالجة وإصلاح الحفر بالطرق والشوارع.
وأكدت بأنها تسعى لإزالة جميع الملوثات البصرية وخلق بيئة نظيفة وصحية بمواصفات جمالية عالية، فيما اعتبرت أن هذه الأعمال دليل على أن الخطة التي تم وضعها والتي تتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت شعار معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، حققت نتائج إيجابية كبيرة، مؤكدة على أن الخطة مستمرة والفرق الميدانية تعمل على تنفيذ جميع محاور الخطة بشكل كامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.