حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية تدفع ب10 من أمهر الحرفيين والحرفيات للمشاركة في سوق عكاظ
يتنافسون على جوائز بقيمة 300 ألف ريال
نشر في الرأي يوم 03 - 07 - 2018

دفع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية، ممثلاً في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع”، بأمهر الحرفيين والحرفيات، للمشاركة ضمن مسابقة سوق عكاظ للابتكار والابداع الحرفي في نسخته الثانية عشرة، ومن المقرر أن يعرض المشاركون منتجاتهم الحرفية أمام زوار السوق خلال الفترة من 13- 29 شوال الجاري في محافظة الطائف، بغية الفوز بجوائز سوق عكاظ الدولية للحرف والصناعات اليدوية، البالغ قيمتها 300 ألف ريال.
وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبد اللطيف بن محمد البنيان أن “فرع الهيئة في المنطقة حريص على المشاركة في هذه المناسبة كل عام”. وقال: “الفرع استعد لهذه المنافسة بشكل ممتاز ومختلف عما سبق، عبر اختيار عشرة من أمهر الحرفيين والحرفيات في المنطقة، للتنافس على المراكز الأولى في مجال الحرف اليدوية”، متوقعا أن “تكون المنافسة هذا العام كبيرة بين جميع الحرفيات والحرفيات المشاركين على مستوى المملكة”.
وقال البنيان: “تضم قائمة المشاركين في الشرقية، ثلاثة حرفيين، وهم خالد الدرويش، وبدر الداريني، وزكي الغراش، وسبع حرفيات، هن رحمه فلاته، وفاطمة الشريد، ونوير العتيبي، وشعاع البريكان، وسلوى الشريف، ونورة سلمان، ورانيا الجديبي”. وقال: “تتنوع حرف المشاركين والمشاركات لهذا العام، وتضم مجالات عدة، تحظى بالقبول الجماهيري، أبرزها صناعة ونجارة الابواب الخشبية التراثية، وصناعة الفخار، وتوظيف السدو والخوص في المنتجات العصرية، والكروشيه، وصناعة الجلود في المنتجات التراثية، وصناعة نماذج وألعاب بالسيراميك، وتوظيف النسيج اليدوي في الشنط النسائية واللوحات”، وقال: “حرصنا في كل هذه الأعمال أن تجسد هوية المنطقة الشرقية وتعكس تراثها وموروثها الثقافي على مر العصور”، مؤكدا في الوقت نفسه أن “حرفيي المنطقة الشرقية، استعدوا لهذه المسابقة بعدد وافر من الأعمال والأفكار، التي سيكشفون عنها أمام الجمهور، كما عودونا كل عام”.
وتابع المهندس البنيان أنه “سيجري التحكيم لجائزة الإبداع الحرفي في سوق عكاظ، بموجب مجموعة من المعايير الفنية، أهمها اعتماد المنتج الحرفي على الخامات البيئية المحلية، وقدرة الحرفي على العمل أمام الجمهور بمهارة، وتعريفه بصناعة المنتج الحرفي، فضلا عن الدقة والابتكار والإبداع في إخراج المنتج الحرفي، وتوافق المنتج الحرفي مع طلب السوق، وارتباط المنتج بأصالة تراث المملكة”.
وكانت الدورة الحادية عشرة من سوق عكاظ العام الماضي، شهدت أكثر من 100 فعالية متنوعة تُحاكي هوية سوق عكاظ الثقافية والتراثية والاقتصادية. وشاركت الشرقية بعدد من أمهر الحرفيين والحرفيات، الذين حققوا عددا من المراكز المتقدمة في سوق عكاظ الدولية للحرف والصناعات اليدوية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.