أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي أبها الأدبي ينظم أمسية قصصية لخمس قاصات واعدات
نشر في الرأي يوم 26 - 11 - 2017

نظم المنتدى النسائي أمسية قصصية ل 5 كاتبات للقصة القصيرة وذلك ضمن فعاليات نادي أبها الأدبي وهن: عائشة الألمعي، ومنى إبراهيم حمزة، وسعاد عسيري، ومها أحمد وغدي مضواح وقدمت الأمسية الشاعرة سحر الشهري، بحضور مجموعة من المثقفات والإعلاميات وأمهات القاصات ودعما للقاصة منى حمزة حضرت مديرة مدرستها هيا الشهري.
حيث بدأت الشاعرة سحر الشهري الأمسية بسرد سيرة ذاتية لكل قاصة وتم تقسيم الأمسية إلى 3 جولات في كل جولة قرأت كل قاصة قصة بحيث تكون القراءة في خلال 3 دقائق.
وابتدأت بسرد سيرة القاصة عائشة الألمعي والتي بدأت في كتابة الخواطر منذُ المرحلة الإبتدائية وطورت موهبتها واستمرت في الكتابة في المرحلة المتوسطة والثانوية، واكتشفت في نفسها قدرة أخرى في كتابة المقالات، منذُ 3 سنوات قررت أن تنشر إبداعها حتى يصل إلى الجميع.
وقرأت الألمعي ثلاث نصوص هم زارع الورد، وموت أمل، النص والغائب المنتظر.
ثم تلت سيرة القاصة منى إبراهيم حمزة وقد انطلقت منى بالكتابة في سن الثامنة من عمرها وهي الآن طالبة في الصف الأول ثانوي، والداعم الأول لها والدها ووالدتها الكاتبة الصحفية نجلاء صلاح الدين، وشاركت في المسابقات وفي الإذاعات المدرسية، كما أن لديها قناة على اليوتيوب اسمها Monaty design تعرض فيها كل قصة بشكل ممتع، وتحلم بكتابة رواية فيلم اجتماعي يعرض بجميع اللغات وأن تنشر مجموعة قصصية.
وقرأت منى نصان ومسابقة وهما أحلام ضائعة، وطفلة ولكن! أما المسابقة عبارة عن نص مقسم إلى فقرات على هيئة لغز وتم إحضار فتاتان من الحضور لترتيب القصة ومن أتمت تجميع النص كاملا تفوز بالنسخة الأصلية للقصة مع إهداء من القاصة.
بعد ذلك تم سرد سيرة القاصة سعاد عسيري عسيري وهي عضو متعاون في النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون في جازان، وكاتبة في عدة صحف إلكترونية وورقية ومنها صحيفة الوطن، ولديها مجموعة قصصية جاهزة للطباعة تحتوي على 20 قصة متنوعة.
وقرأت 3 نصوص وهم جيتار، وحقيبة النسيان، وقصص قصيرة جدا بعنوان ومضة.
ثم سردت الشهري سيرة القاصة مها عسيري وهي قاصة بدأت بكتابة المذكرات والخواطر بأسلوب أدبي مختلف منذ أن كانت في المرحلة الابتدائية، واستمرت بتطوير نفسها حتى وصلت باستحقاق إلى النادي الأدبي، وأول قصة قصيرة كتبتها كانت بعنوان “حياة مسروقة”.
وقرأت مها 3 نصوص هم وِزر، وأُركض، والمضاء.
واختتمت بسيرة القاصة غدي مضواح التي نشأت في عائلة مهتمة بالأدب ووالدها الروائي إبراهيم مضواح، وبدأت موهبتها منذُ الطفولة، وحصلت على المركز الأول في الأولمبياد الثقافي بجامعة الملك خالد في مجال الإلقاء.
وقرأت 3 نصوص هم نصف تفاحة، وتحليق، وتساؤلات.
وتضمنت الأمسية عدة تساؤلات للقاصات عن كيفية اختيار عناوين القصة هل تكون بعد انتهاء كتابة النص أم في البداية، وعن طقوس الكتابة ، والزمان والمكان والشعور، وعن تأثرهن بشيء يخلق فيهن دافعاً للكتابة.
وفي نهاية الأمسية أتيحت الفرصة للمداخلات من الحضور كما قدم نادي أبها الأدبي خطابات شكر لكل قاصة ومجموعة من إصدارات النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.