نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكتب تعليم بحرة يحتفي بأولمبياد بحرة للموهبة والإبداع ضمن مبادرة كيف نكون قدوة
نشر في الرأي يوم 29 - 03 - 2017

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في مكتب تعليم بحرة بمناسبة الحفل الختامي لمسابقة أولمبياد بحرة للموهبة والإبداع بمحافظة بحرة في قاعة الفرسان ضمن مبادرة (كيف نكون قدوة) وذلك يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٦/٢٩ه .نفذته مشرفة الموهوبات بمكتب تعليم بحرة آمال عبدالعزيز الأحمدي تحت إشراف مديرة مكتب تعليم بحرة مريم رمضاني .
حيث تم طرح خمس مجالات للمشاركة ( المجال التقني، المجال التطوعي، المجال العلمي،المجال الفني، المجال الأدبي ) وذلك بالشراكة المجتمعية مع إمارة منطقة مكة المكرمة -محافظة بحرة- ولجنة التنمية الاجتماعية بحداء ومكتب التعليم ببحرة (بنات).
استهدف الحفل الشريحة النسائية في بحرة وذلك بهدف تفعيل مبادرة (كيف نكون قدوة) للمجتمع النسائي ببحرة وتشجيع وتكريم الموهبة وإبرازها كقدوة حسنة في المجتمع مما سينعكس إيجابياً على الطالبات ويخلق بيئة إيجابية للمنافسة نحو التميز والتوعية ونشر ثقافة الموهبة والإبداع بين شرائح المجتمع والارتقاء بمستوى الممارسات التعليمية لتحقيق أهداف الجودة الشاملة وإظهار تقدير المجتمع للموهبة والإبداع ودعم وتشجيع الأفكار الإبداعية وغرس قيم المثابرة والتميز والالتزام والعمل الجماعي والصدق في أجواء المجتمع.
هذا وقد استهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، تلاها لوحة إنشادية للسلام الملكي من تقديم طالبات فصول الموهوبات ومن ثم نشيد ترحيبي، عقب ذلك كلمة مديرة مكتب التعليم ببحرة مريم رمضاني والتي رحبت فيها بالضيفات الكريمات ، معبرةً عن بالغ سعادتها بتشريف صاحبات السمو الملكي لهذا الحفل الختامي والذي يرسم صورة من صور الوفاء والبذل والتفاني في خدمة الدين والوطن وأبناء هذا الوطن المعطاء ، مبينةً بأن مكتب تعليم بحرة يسخر كافة إمكاناته ويستنفر جميع جهوده لدعم التعليم وتعزيز كفاءة مخرجاته بما يلبي الطموحات والتطلعات التي توليها قيادة سيدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لتعليم المرأة في بلادي ، متطلعةً إلى أن يكون تعليم مكة منارة للعلم والمعرفة والقيم السامية وأن تصبح محافظة بحرة رائدة في النهوض بالمستوى التعليمي والفكري لبناتنا الطالبات ومواكبة للتطورات العالمية في مجال التقنية والعلوم بما يمكنها من المشاركة الفعالة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل بإذن الله .
وتنوعت من بعدها فقرات الحفل بين فيلم وثائقي بعنوان (طموح موهوب ورؤية وطن) وكلمة مشرفة الموهوبات بمكتب تعليم بحرة آمال الأحمدي والتي أبانت فيها بأن رؤية المملكة ٢٠٣٠م تعد نقطة تحول كبرى نحو تنمية مستدامة ودولة عصرية تعتمد على الاستثمار والخصخصة وتنويع مصادر الدخل وزيادة إيرادات المملكة غير النفطية والاستفادة من جميع مواردها وإمكاناتها المختلفة ، موضحة ًبأن أهم عناصر هذه الرؤية هو الاهتمام بالمورد البشري وتوظيف إمكاناته في تحقيق هذه الرؤية من خلال الاهتمام بقاطرة التنمية الفاعلة وهي التعليم ، مؤكدةً بأنها تهتم لتضمن رعاية الموهوبين في جو محفز على إنتاج الإبداع والابتكار لإيمانها بما تمتلكه هذه الفئة من قدرات عالية وأداء متميز يساعد على تقدم الأمم والمجتمعات وتطورها ، ومن هذا المنطلق يأتي على عاتق وزارة التعليم ومع رؤية المملكة ٢٠٣٠ م الاهتمام بالخدمات الطلابية المقدمة للموهوبين والاستثمار في قدراتهم وجعل الاهتمام بهم وظيفة أساسية من وظائف المدرسة وقيمة عليا تقوم عليها في أداء مهامها والعمل على رعاية وتنمية هذه المواهب كل في مجاله سواء كانت في شكل استعدادات كامنة أو تطورات وصلت لم احل متقدمة من الابتكار والإبداع .
عقب ذلك تم عرض منجزات مكتب التعليم ببحرة وعرض المشاركات الفائزة في المسابقة.
هذا وقد قامت الضيفات بجولة في المعرض الذي أقامته الموهوبات لعرض منجزاتهن وابتكاراتهن العلمية.
واختتم الحفل بتكريم صاحبات السمو الملكي الأميرة نوف بنت فهد بن خالد آل سعود والأميرة هيفاء الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود والأميرة نوف بنت سعود العبدالله الفيصل آل سعود والأميرة سارة بنت سعود العبدالله الفيصل آل سعود وذلك من قبل حرم محافظ بحرة ومديرة مكتب التعليم ببحرة وبحضور مديرة جامعة عفت.
ومن جهتها كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي الطالبات الموهوبات المشاركات في الأسبوع الخليجي للموهبة والإبدع وتسليمهن شهادات شكر وتقدير وهدايا تذكارية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.