وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    السعودية.. الجُرأة السياسية    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مع تزايد الاقبال .. زيارات ميدانية للمراكز الانتخابية بمحافظات الشرقية
نشر في الرأي يوم 09 - 09 - 2015

اظهرت الزيارات الميدانية لأعضاء اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية لمراكز الانتخابات بمحافظات ومراكز المنطقة، انتظام سير قيد الناخبين وتسجل المرشحين بطريقة منظمة ودقيقة وسلسة رغم تزايد الاقبال في اغلب المراكز وارتفاع عدد الناخبين والناخبات حتى يوم الثلاثاء الموافق 24/11/1436ه، بلغ 42539 ألف ناخب وناخبة، بواقع 28128 ناخب، و14411 ناخبة، و عدد المرشحين بلغ 466، بواقع 420 مرشحاً، و46 مرشحة.
وقال مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الاعلامي رئيس اللجنة الإعلامية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان ان الزيارات الميدانية انطلقت بالتزامن مع تزايد الاقبال خلال الأيام المتبقية من مرحلة تسجيل المرشحين، وقرب نهاية مرحلة قيد الناخبين بتاريخ 01 ذي الحجة المقبل، مرجعا السبب الى الإجراءات الجديدة التي أقرّتها اللجنة العامة للانتخابات البلدية المتمثلة في تسهيلات عملية قيد الناخبين وتخفيض سن الانتخاب الى 18 عاما بدلا من 21 عاما.
وكشف "الصفيان" عن اطلاق اللجنة الاعلامية للانتخابات البلدية بناء على توجيهات أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، حملة شاملة تستهدف تعريف الناخبين بكيفية اختيار المرشح المناسب في جميع الدوائر الانتخابية وذلك من خلال بث رسائل توعوية تثقيفية للناخبين، تستهدف في المقام الأول الشباب والشابات، نظراً لأنهم الفئة الكبرى التي ستشارك في عملية التصويت.
ففي محافظة القطيف قام رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد بن محمد مغربل ومدير مكتب معالي أمين المنطقة الشرقية ومندوب اللجنة المحلية بالشرقية الاستاذ محمود بن حسن الرتوعي، بزيارة عدد من المراكز الانتخابية في المحافظة للاطمئنان على أوضاع المراكز وتلمس احتياجاتها والوقوف على سير العمل فيها.
وأثنى "مغربل" خلال تفقده المركز الانتخابي بالخويلدية رقم 685 على الجهود المتميزة التي اسهمت في نجاح فترة قيد الناخبين حتى الان، واستمع الى شرح من رئيس المركز عبدالعزيز الخالدي عن سير العمل وكذا التعرف على احتياجات المركز والعمل على تحقيق متطلباته.
وفي محافظة حفر الباطن قام رئيس بلدية المحافظة رئيس اللجنة المحلية الفرعية للانتخابات البلدية الاستاذ نايف بن مناحي بن سعيدان بزيارة بعض المراكز الانتخابية في مدينة حفر الباطن والقيصومة والذيبية والسعيرة والصداوي بهدف التأكد من اجراءات عملية قيد الناخبين وتسجيل المرشحين، كما شهدت المراكز الانتخابية الاخرى عدد من الزيارات والجولات التي قام بها المنسق العام للجنة المحلية للانتخابات البلدية الاستاذ عبد العزيز بن ابراهيم الحافظ وكذلك مسئولي اللجنة، وتأتي هذه الزيارات بناء على توجيهات معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، للتأكد من جاهزية كافة المراكز الانتخابية من جميع النواحي.
من جهة ثانية قامت اللجنة النسائية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية بزيارات مماثلة للمراكز الانتخابية النسائية وذلك للاطلاع على جاهزيتها وسير العمل فيها.
وشدد أعضاء اللجنة المحلية على أهمية الالتزام باللوائح والتنظيمات الانتخابية، لضمان تطبيق أعلى مستوى من الأداء وتقديم الخدمة للناخب والمرشح بالشكل المطلوب، واعربوا عن شكرهم لجميع العاملين بالمراكز الانتخابية على تعاونهم وتفاعلهم الإيجابي الذي يأتي انطلاقا من حرصهم على إنجاح العملية الانتخابية في محافظات ومراكز المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.