الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    «الجوازات»: قدوم 532958 حاجاً من خارج المملكة عبر المنافذ الدولية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم السعودية ترتفع 3.8% في أغسطس
نشر في الرأي يوم 01 - 09 - 2012

حققت سوق الأسهم السعودية ارتفاعا في مكاسبها خلال شهر أغسطس الماضي بمقدار 260 نقطة، بارتفاع قدره 3.79%، مقارنة بشهر يوليو الذي سبقه.
وأوضح التقرير الشهري ل"تداول" أن مؤشر السوق أغلق بنهاية شهر أغسطس عند مستوى 7,139 نقطة مرتفعاً 260 نقطة بنسبة 3.79% مقارنة بالشهر السابق، فيما حقق المؤشر من بداية العام حتى نهاية أغسطس الماضي عائداً ايجابياً بنسبة 11.24% تمثل في تسجيل 721 نقطه من بداية العام الحالي.
وكانت أعلى نقطة إغلاق للمؤشر خلال أغسطس الماضي عند مستوى 7.139 نقطة فيما بلغت القيمة السوقية للأسهم المصدرة في نهاية أغسطس الماضي 1.41 تريليون ريال مرتفعة بنسبة 3.58% مقارنة بشهر يوليو الذي سبقه.
وأشار تقرير تداول إلى أن القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة لشهر أغسطس الماضي بلغت 102.80 مليار ريال بانخفاض بنسبة 26% عن شهر يوليو الماضي فيما بلغ إجمالي عدد الأسهم المتداولة لشهر أغسطس 4.11 مليار سهم مقابل 6.64 مليار سهم تم تداولها خلال يوليو الماضي بانخفاض بنسبة 38%. كما بلغ إجمالي عدد الصفقات المنفذة 2.30 مليون صفقة مقابل 3.37 مليون صفقة تم تنفيذها خلال شهر يوليو بانخفاض بنسبة 31.87%.
ويمكن تفسير التراجع في القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة وإجمالي عدد الصفقات إلى قلة عدد أيام تداول شهر أغسطس الماضي التي بلغت 16 يوما مقارنة بنحو 23 يوما في يوليو الماضي وذلك لتزامنه مع إجازة رمضان وعيد الفطر. وكان قطاع الاستثمار المتعدد من بين أبرز القطاعات التي حققت مكاسب بلغت 11.61% تلاه قطاع التأمين الذي حقق مكاسب بنسبة 10.31% ثم قطاع النقل الذي ارتفع في أغسطس بنسبة 8.45% تلاه قطاع التطوير العقاري المرتفع بنسبة 7.55% ثم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة ارتفاع بلغت 6.52%.
وحول أبرز الشركات التي حققت ارتفاعات في شهر أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو الذي سبقه أوضح تقرير تداول إن شركة أمانة للتأمين حققت مكاسب بنسبة 57.30% تلتها شركة التأمين العربية بنسبة ارتفاع بلغت 41.52% وشركة الطباعة والتغليف التي ارتفعت بنسبة 39.86% وشركة الباحة بنسبة ارتفاع بلغت 35.66% وشركة اليانزا للتأمين بنسبة ارتفاع بلغت 25.54%. كما تراجعت أسهم شركة الصادرات في الشهر الماضي بنسبة 11.55% وشركة ولاء للتأمين بنسبة 9.55% وشركة تهامة للإعلان بنسبة 8.43% وشركة سافكو بنسبة 6.38% وشركة وفاء للتأمين بنسبة 5.63%.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.