«هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    ليفربول يودع مدربه يورغن كلوب    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطلبة والطالبات العرب فى بولندا بخطر والسفير يتدخل.. والملحقية تُحذر
نشر في الرأي يوم 20 - 03 - 2012

يستعد الآلاف من الطلاب البولنديين في مدينة أولشتن الواقعة في الشمال الشرقي على الحدود مع روسيا؛ للخروج في مظاهرة مساندة لطالب بولندي يقبع في السجن؛ بسبب وضعه ملصقات عنصرية على الأبواب والسلالم للمنازل التي يقطنها الطلاب والطالبات العرب بعد توصيل البيتزا لهم, كما سيقومون بالمطالبة في الوقت نفسه بطرد العرب من المدينة، الأمر الذي سبّب اضطرابات على صعيد الطلاب العرب والسعوديين بشكلٍ خاص، وأدّى ذلك إلى تدخل السفير السعودي في وارسو المهندس وليد بن طاهر رضوان، حيث سيلتقي مسئولي المدينة والمحافظ إلى جانب مسئولي جامعة فارميا ومازوري ومعهد اللغة "EPIC".
وأنشأ الطلبة البولنديون مجموعة على "الفيس بوك"؛ للنقاش حول التظاهرة المرتقبة يوم الأربعاء المقبل, فتدخل طلبة سعوديون لمناقشتهم في الأمر بشكل ودي يعرض وجهة نظرهم, إلا أنهم قاموا بطرد أي عربي بالمجموعة وحذف تعليقاتهم, كما أقحم الإعلام البولندي عبر قناته الرسمية، نفسه في قضية حمزة كاشغري المتهم بالتطاول على الذات الإلهية والرسول، وذلك عند مطالبتهم بالدفاع عن كاشغري, مؤكدين قيام منظمة "مستقبل أوربا" بتوقيع خطاب من مئات الشخصيات تطلب من الرئيس البولندي الأسبق ليخ فاونسا أن يشفع في قضية كاشغري, إلى جانب اهتمام منظمات حقوق الإنسان حول العالم ومنظمة العفو الدولية التي تستطيع حفظ حياته.
ووفقاً لمصادرمن مراسلنا فى بولندا فإنه تم تشكيل لجنة من السفارة السعودية في بولندا والملحقية الثقافية السعودية في ألمانيا, للذهاب إلى المدينة المعنية ولقاء الطلاب السعوديين في محاولة منهم لتهدئة الوضع, ومقابلة محافظ المدينة ومناقشة القضية معه بعد ان تعرض معظم الطلبه للعنف من ضرب وسرقه ومحاولة خطف ابناءهم الصغار الوضع سئ .
وأشارت معلومات إلى أن شرطة مدينة أولشتن قبضت على عامل توصيل البيتزا (25 عاماً) ويُدعى (م. ووكاش) يضع ملصقات عنصرية على الأبواب والسلالم الخاصة بالطلاب والطالبت العرب بعد قيامه بتوصيل البيتزا لهم, فيما وجدت الشرطة أكثر من 30 ملصقاً في سيارته, ويواجه أحكاماً بالسجن تصل إلى سنتين.
ورأى حزب العمال البولندي أنها بادرة هجوم حيث إن الملصقات كانت تحتوي على عبارة "Go home Arab Terrorists" أي (اذهبوا إلى "أوطانكم" أيها الإرهابيين العرب)، وحذّر نادي الطلاب السعوديين في بولندا وتجمع الطلبة السعوديين على "الفيس بوك" من الأماكن المشبوهة خلال فترة المظاهرة التي من المقرر قيامها الأربعاء القادم.
كما قامت الملحقية الثقافية السعودية في برلين (المشرفة على مُبتعثي بولندا) بإرسال تعميم للمبتعثين والمبتعثات أعلنت فيه قيام سفير خادم الحرمين الشريفين في وارسو المهندس وليد بن طاهر رضوان، ومدير الإشراف الدراسي لمبتعثي بولندا بالملحقية الثقافية بزيارة لمدينة أوليشتن يوم غد الإثنين للاجتماع بمسئولي المدينة والمحافظ ومسئولي جامعة فارميا ومازوري ومعهد اللغة EPIC, فيما سيتم الاجتماع بالطلاب والطالبات في الساعة الرابعة عصراً للتعرُّف على ما يواجهونه من مشكلاتٍ وعقبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.