الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل إمارة منطقة عسير يفتتح مهرجان العسل الرابع
نشر في الرأي يوم 16 - 12 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير أفتتح وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني مساء اليوم مهرجان العسل الرابع وذلك بمركز الحبيل بمحافظة رجال المع.
وفور وصول وكيل الإمارة استقبله محافظ رجال المع سعيد علي آل مبارك وعدد من مديري الإدارات الحكومية ومشايخ القبائل ونواب العشائر وعدد من أطفال المدارس بالأناشيد الترحيبية.
بعد ذلك انتقل الوكيل ومرافقيه إلى صالة المعارض حيث اطلع على المركز الإعلامي ثم شاهد واستمع لشروحات لعدد من الدوائر الحكومية ممثلة في الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة عسير والهيئة العامة للسياحة والآثار وإدارة التربية والتعليم بالمحافظة والغرفة التجارية الصناعية بأبها وعدد من الشركات الخاصة.
عقب ذلك اطلع الوكيل على الجناح الطبي لأحد المستشفيات الخاصة ومراكز الرعاية الصحية بالمحافظة ثم تجول في صالة عرض العسل حيث احتوى على أكثر من 30 محلاً لبيع العسل واستمع لشرح عدد من النحالين أثناء الجولة ثم اطلع على قسم الأسر المنتجة بالمحافظة .
وفي ختام الجولة عبر وكيل إمارة منطقة عسير في تصريح للإعلاميين عن سعادته بافتتاح مهرجان العسل الرابع وقال " أن المهرجان يحظى برعاية ومتابعة من سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير " مؤكدا أن هذا المنتج من المنتجات الأساسية التي تشتهر بها منطقة عسير وترفع اسم وسمعة المنطقة .
ثم بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقيت كلمة محافظ رجال المع سعيد علي آل مبارك تحدث فيها عن أهمية مهرجان العسل كتنظيم وتسويق تعريف الزوار بما ما تزخر به المحافظة ومنطقة عسير من كميات للعسل وذلك بما حباه الله من غطاء نباتي أسهم في تكاثر النحل وتزايد أعداد النحالين ثم تحدث عن الدعم ألا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لهذا المهرجان وحرصه ومتابعته الدائمين لهذا المهرجان.
تلاها نشيد وطني لطلاب مدرسة الفجر الابتدائية ثم ألقيت كلمة أهالي المحافظة ألقاها بالنيابة عنهم رئيس مركز الحبيل عيسى علي العرافي رفع من خلالها الرشيدة على ما تبذله في سبيل رفاهية المواطن سائلا المولى أن يلبس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ثوب الصحة والعافية, ففيلم علمي بعنوان " النحل معجزة ربانية "
بعدها ألقى مدير الشؤون الزراعية بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش تحدث عن الدور الذي تقوم به المديرية من تنظيم للمناحل والنحالين والخدمات التي توفرها الزراعة للنحالين والمحاضرات التوعية من حين للأخر, ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية بهذه المناسبة,تلاها كلمة إدارة المهرجان ألقاها إبراهيم مسفر الألمعي تحدث فيها عن استعدادات التي بذلت لتنظيم المهرجان حتى أخراجه بهذه الصورة المشرقة والمشرفة لخدمة النحالين وزوار المهرجان.
ثم كرم وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني الجهات المشاركة والراعية للمهرجان من القطاعين الحكومي والخاص وعدد من الوسائل الإعلامية.
عقب ذلك شاركت عدد من فرق محافظة رجال المع بالعاب شعبية وألوان مختلفة نالت استحسان الجميع.
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.