رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صراع بين القادسية والكويت على لقب كأس أمير الكويت
نشر في سبورت السعودية يوم 05 - 05 - 2014

يلتقي القادسية حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع الكويت الثلاثاء في المباراة النهائية للنسخة الثانية والخمسين من بطولة كأس أمير الكويت.
وتعتبر المباراة خير ختام للموسم 2013-2014 في ظل المنافسة الشرسة التي شهدتها مسابقة الدوري بين الفريقين قبل أن يحسمها القادسية لصالحه. وكان القادسية احرز كأس الأمير في الموسم الماضي بفوزه على الجهراء 3-0 في النهائي، رافعا رصيده إلى 15 لقبا (1965، 1967، 1968، 1972، 1974، 1975، 1979، 1989، 1994، 2003، 2004، 2007، 2010، 2012 و2013)، ومعادلا الرقم القياسي الذي يحمله غريمه التاريخي العربي (آخرها عام 2008).
ويسعى "الملكي" بالتالي إلى التتويج باللقب السادس عشر للانفراد بالرقم القياسي.
من جهته، توج الكويت في تسع مناسبات أعوام 1976، 1977، 1978، 1980، 1985، 1987، 1988، 2002، و2009. التقى الفريقان في المباراة النهائية في ست مناسبات سابقة، ففاز القادسية 4 مرات والكويت مرتين.
ويمني القادسية النفس بإحراز لقبه الخامس في الموسم الراهن بعد كأس السوبر المحلية والدوري العام (الرديف) وكأس ولي العهد والدوري وليكون ذلك بمثابة الهدية المقدمة إلى مدربه محمد إبراهيم الذي أعلن بأنه سيترك الفريق بنهاية الموسم لأسباب صحية، وبالتالي لم يتبق أمام "الملكي" سوى كأس الأمير ليبسط سيطرته التامة على مقدرات كرة القدم المحلية.
وبموجب نظام البطولة، بدأ القادسية مشواره فيها ابتداء من الدور ربع النهائي فتغلب على الفحيحيل 3-1 و1-0 ذهابا وإيابا على التوالي، علما أنه توج السبت قبل الماضي بلقب بطل الدوري للمرة السادسة عشرة معادلا الرقم القياسي الذي يوجد بحوزة العربي بالذات. وكان القادسية تغلب على العربي أيضا 2-0 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الدور نصف النهائي من كأس الأمير.
وأكد محمد إبراهيم بعيد التأهل بأنه يسعى إلى ضم كأس الأمير إلى درع الدوري وكأس ولي العهد بغية تحقيق الثلاثية التاريخية، وهو يملك اللاعبين القادرين على تحقيق الهدف ويتقدمهم بدر المطوع، مساعد ندا، سيف الحشان، خالد إبراهيم حمد أمان، العاجي إبراهيما كيتا، السوري عمر السومة، البرازيلي ميشال سيمبليسيو، والحارس المتألق نواف الخالدي الذي أنقذ ثلاث ركلات ترجيح في نصف النهائي.
من جهته، بدأ الكويت المسابقة من ربع النهائي أيضا حيث تغلب على السالمية 1-0 و2-1 قبل أن يتخلص من الجهراء في نصف النهائي بالفوز عليه 3-0 ذهابا و5-4 إيابا. يدرك "العميد" بأن كأس الأمير تمثل خشبة الخلاص المتبقية له محليا لإنقاذ موسمه بعد فشله في الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الذي أنهاه وصيفا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.