شرطة الرياض تكشف حقيقة التعّدي على المقيمين ب"الضرب"    "التعليم" تقضي على المباني المستأجرة في الطائف    هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على الباحة وجازان وعسير ومكة    كورونا في فرنسا.. قرابة 30 ألف إصابة جديدة غضون 24 ساعة    شؤون #الحرمين توزع الهدايا على المصلين والمعتمرين    أمير حائل يشهد حفل مراسم توقيع عقد الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بحائل و(تراحم)    ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس وزراء بريطانيا لمنطقة الخليج (صور)    جمعية #فهد_بن_سلطان الاجتماعية الخيرية ب #تبوك تواصل توزيع عدد من السلال الغذائية وكسوة العيد    اكتمال إجراءات نقل التوأم السيامي يوسف وياسين إلى الرياض    إمارة الحدود الشمالية تُعرف في مؤتمر صحفي افتراضي بجائزة "كفو" ومستهدفاتها    «الراجحي» يتبرع ب7 ملايين ريال ل«إحسان»    إيقاف لواء متقاعد وموظفين ب«الخارجية» و«العدل» و«الإعلام» و«التعليم» و«المالية»    «سلمان للإغاثة»: 27 ألف طن أغذية لمأرب.. و1000 سلة للاجئين    اختبارات رمضان بلا رهبة أو هواجس !    جدة: إغلاق 110 متاجر.. و38 مخالفة بالواجهات البحرية    الطائف تستقبل أمينها الجديد باختبار الأمطار    أمير الشرقية: مسابقة الملك لحفظ القرآن تؤكد العناية بكتاب الله    الجبير يناقش الأوضاع الإقليمية مع بريطانيا    «كبار العلماء»: شاركوا في الحملة الوطنية «إحسان»    العقيد ينقذ الأهلي    رئيس هيئة الأركان يزور المنطقة الجنوبية ويلتقي بالمرابطين في الحد الجنوبي    «العشرين» برئاسة السعودية تعالج ديون تشاد    عبثية الملالي.. قنبلة موقوتة.. نظام خامنئي.. المعضلة    «الهندية»... مقدورٌ عليها؟    هيئة التراث تحتفي باليوم العالمي للتراث    أمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع السنوي للمحافظين    سفير المملكة لدى تونس يقيم مأدبة إفطار رمضاني    المنتخب السعودي لرفع الأثقال يشارك في بطولة آسيا للكبار    برشلونة يفك صيامًا لعامين ويتوج باللقب ال(31) في تاريخه    الأهلي يتحدي الغيابات ويهزم الزمالك في ديربي القاهرة    الكتب الإدارية ومدحت    وفاة نائب قائد فيلق القدس.. أزمة قلبية أم تصفية داخلية؟    شركة هنقرستيشن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى بعدة مدن    منصة تفاعلية تضم جميع ما يحتاجه المسلم في موسم رمضان    سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية البحريني يرأسان الاجتماع الأول للجنة التنسيق الأمني والعسكري    ارتباك في أروقة «يويفا».. كبار أوروبا ينفصلون    الفيحاء ينهي تحضيراته لمواجة الدرعية    الهدر الصامت والتحول الرقمي    المملكة تشارك ب «مقار» في بينالي البندقية للعمارة    انتخابات«لرئاسة الأسد» في سوريا 26 مايو !    المساجد «تركض»!    المساجد «وَخِّرْ» هذا مكاني!!    ريال مدريد المنهك يتراجع في سباق اللقب بعد تعادل مع خيتافي    قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من القدس    السدحان ل المدينة : عودتي مع القصبي قريبة وقوية    أمراض «ثلاثية» للنائمين بعد السحور    مصري يتحدى زملاءه بالنوم تحت قطار والوزير يتوعد    رسائل من مصر لعدة دول افريقية بخصوص "السد": لا بد من اتفاق    مختصون يتوقعون انتعاش سوق السلع الاستهلاكية        "اختراق"..طبيب سعودي بريء ضحية الإرهاب ضد العرب بأوروبا    محمد رضا نصر الله.. عندما يكون المثقف إعلاميًّا        «المنزل الدليفري»        "هدف": دعم 50% من الأجر عند التوظيف في المنشأة الصناعية    أمير نجران يدعو لدعم إحسان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فوز سهل لأرسنال على مارسيليا المتواضع
نشر في سبورت السعودية يوم 27 - 11 - 2013

على ملعب "الإمارات" وأمام 59912 متفرج، حقق أرسنال الإنجليزي فوزًا سهلاً على ضيفه مارسيليا الفرنسي "المتواضع" بهدفين دون مقابل ضمن مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا.
أحرز هدفي أرسنال لاعب وسطه الأعسر، جاك ويلشير في الدقيقتين الأولى و65، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، ويبقى في حاجة لتفادي الخسارة بنتيجة كبيرة في مباراته الأخيرة أمام نابولي في إيطاليا لضمان التأهل لدور ال16، بينما نال مارسيليا هزيمته الخامسة على التوالي.
بدأ أصحاب الأرض اللقاء بطوفان هجومي كاسح، وقبل أن يدخل لاعبو الفريق الفرنسي في فترة جس النبض، تسلم جاك ويلشير الكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع مارسيليا، واضعًا الكرة بيسراه في المقص الأيسر، ليحرز الهدف الأول للجانرز بعد مرور 29 ثانية فقط من بداية المباراة.
هدد آرون رامسي، وتوماس روزيسكي وجاك ويلشير وميسوت أوزيل، وأوليفييه جيرو مرمى مارسيليا بالعديد من الكرات بحثًا عن هدف ثان يقتل معنويات الضيوف، وكان البولندي فوتشياك تشيزني حارس مرمى آرسنال بمثابة ضيف الشرف، حيث لم يختبر على الإطلاق أول 15 دقيقة من المباراة.
انتفض إيلي بوب المدير الفني لفريق مارسيليا في وجه لاعبيه، وحرص على إلقاء التعليمات الفنية، لسد الثغرات في خط الوسط والدفاع، والبحث عن هدف التعديل، وبالفعل جاءت صيحات المدرب بجديد، حيث هدد أندريه بيير جينياك مرمى آرسنال بكرتين، أحدهما ضربة رأس مرت فوق العارضة بقليل.
واجه مسعود أوزيل سوء حظ عاثر، حيث أهدر ركلة جزاء تصدى لها ستيف مانداندا حارس مرمى مارسليا، ثم أشهر حكم اللقاء الكارت الأصفر مرتين في وجه جيريمي موريل، ونيكولاس نيكولو، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتفوق الأرسنال بهدف يتيم رغم تفوقه الهجومي الكاسح.
واصل أبناء آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال التفوق الهجومي في الشوط الثاني، إلا أن تألق ستيف مانداندا حرم أوزيل وجيروو من مضاعفة النتيجة مبكرًا، خاصة في الربع ساعة الأولى، قبل أن يمرر آرون رامسي كرة بينية، يتسلمها أوزيل ليمهدها إلى جاك ويلشير مسددًا الكرة في المرمى الخالي، ليحرز الهدف الثاني من جملة فنية رائعة في الدقيقة 65.
وأمام هذا التأخر، أجرى مارسيليا تبديلاته الثلاثة لتنشيط الصفوف، حيث شارك بينوي تشيرو مكان ماريو ليمينا، وماتيو فالبوينا مكان الغاني جوردن آيو، وفلوريان توفين مكان جيلبرت إيمبولا وانجا، وبالفعل كاد توفين أن يحرز توفين الهدف الأول للضيوف، إلا أن تشيزني تصدى لكرته الخطيرة ببراعة، وحافظ على نظافة شباكه.
رد المدرب الفرنسي آرسين فينجر بتبديلين حيث خرج أوزيل ليحل مكانه الإسباني مايكل أرتيتا، وشارك سانتي كازورلا مكان روزيسكي، ثم خرج ويلشير عريس مباراة اليوم في الدقائق الأخيرة ليدخل مكانه تيو والكوت العائد من الإصابة بعد فترة طويلة استمرت شهرين بسبب الإصابة، وكاد والكوت أن يتوج عودته للملاعب بهدف رائع، حيث انفرد بالمرمى، وسدد كرة ماكرة مرت بجوار القائم بقليل لينتهي اللقاء بفوز سهل ل"المدفعجية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.