مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الانضباط توقف لاعبين من الصقور والطائي قاما بمحاولة الاعتداء والتلفظ على الحكم
نشر في سبورت السعودية يوم 30 - 11 - 2011

اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الثلاثاء الماضي لنظر المخالفة المنسوبة للاعب نادي الصقور رقم (5) محمد الدربي , وللاعب نادي الطائي خلف البقعاوي, برئاسة المحامي صالح بن محمد الخضر حيث قررت ما يلي :
قرار لجنة الانضباط رقم (45)
حيث أقيمت مباراة نادي الصقور ونادي الحزم بتاريخ 29 /12 /1432ه ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1432-1433ه بمحافظة تبوك على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية , وعند الدقيقة (14) من شوط المباراة الأول قام لاعب نادي الصقور رقم (5) محمد إبراهيم الدربي بمحاولة الاعتداء على حكم المباراة بالضرب اعتراضاً على قرار حكم المباراة القاضي بطرد اللاعب , وفقاً لتقرير حكم المباراة .
وحيث أطلعت اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه أعلاه , ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (42) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة محاولة الاعتداء بالضرب , حيث تنص بأن : " كل لاعب يقوم بمحاولة الاعتداء بالضرب على أي من المذكورين في المادة ( 4 ) من هذه اللائحة أو مسئولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه سواءً داخل الملعب أو خارجه قبل أو أثناء أو بعد المباريات الرسمية والودية يعاقب بالإيقاف ثلاث مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها وغرامة مالية قدرها( 8.000 ثمانية آلاف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الممتازة و (4.000 أربعة آلاف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الأولى و (2.000 الفا ريال) للاعبي أندية الدرجة الثانية و ( 1.000 الف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين " . والمادة (64) من لائحة العقوبات والتي تضاعف العقوبة على المخالفات المرتكبة بحق الحكام , حيث تنص بأن : " المخالفات التي تقع ضد الحكام تستوجب زيادة العقوبة الرياضية والغرامة المالية بنسبة 50% من العقوبات المحددة في هذه اللائحة .
وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الصقور/محمد إبراهيم الدربي قام بمحاولة الاعتداء بالضرب على حكم المباراة , بناء على تقرير حكم المباراة, وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (42) والمادة (64) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة.
عليه قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب / محمد إبراهيم الدربي أربع مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها , بخلاف عقوبة الطرد وما يترتب عليها من آثار.
ثانياً : تغريم اللاعب / محمد إبراهيم الدربي مبلغ (6000) ستة الاف ريال .
ثالثاُ : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه .
قرار لجنة الانضباط رقم (46)
حيث أقيمت مباراة نادي الطائي ونادي الاتفاق بتاريخ 21 /12 /1432ه ضمن بطولة أندية المملكة لدرجة الناشئين ( الفئة الممتازة) للموسم الرياضي 1432- 1433ه بمدينة حائل على ملعب نادي الطائي , وعند حصول لاعب نادي الطائي / خلف البقعاوي على البطاقة الصفراء نتيجة لاحتكاكه المتهور مع اللاعب المنافس قام بالاعتراض على قرار الحكم والتلفظ ضده بألفاظ بذيئة ونابية , عليه قام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء للاعب , وفقاً لتقرير الحكم .
وحيث أطلعت اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه أعلاه , ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (37) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة المسلك المشين باللفظ , حيث تنص بأن : " كل لاعب يسلك مسلكاً مشيناً بالقول أو يهدد أو يستعمل ألفاظاً نابية أو بذيئة تجاه أي من المذكورين في المادة ( 4 ) من هذه اللائحة أو مسئولي ومنسوبي الاتحاد أو المتعاونين معه سواءً داخل الملعب أو خارجه قبل أو أثناء أو بعد المباريات الرسمية والودية يعاقب بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها وغرامة مالية قدرها ( 6.000 ستة آلاف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الممتازة و (3.000 ثلاثة آلاف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الأولى و (1.500 الف وخمسمائة ريال) للاعبي أندية الدرجة الثانية و ( 1.000 الف ريال ) للاعبي أندية الدرجة الثالثة ودرجتي الشباب والناشئين ". والمادة (64) من لائحة العقوبات والتي تضاعف العقوبة على المخالفات المرتكبة بحق الحكام , حيث تنص بأن : " المخالفات التي تقع ضد الحكام تستوجب زيادة العقوبة الرياضية والغرامة المالية بنسبة 50% من العقوبات المحددة في هذه اللائحة .
وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الطائي /خلف عبدالله البقعاوي قام بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ بذيئة ونابية , بناء على تقرير حكم المباراة, وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (37) والمادة (64) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .
لذا قررت اللجنة ما يلي :
أولاً : إيقاف اللاعب /خلف عبدالله البقعاوي ثلاث مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها , بخلاف البطاقة الحمراء وما يترتب عليها من آثار .
ثانياً : يغرم اللاعب / خلف عبدالله البقعاوي مبلغ مالي قدره (1500) الف وخمسمائة ريال.
ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.
رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.