تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات مونديال البرازيل: اليابان تسحق طاجيكستان بثمانية أهداف .. والعراق يقهر النقص ويعود من الصين بالنقاط الثلاث
نشر في سبورت السعودية يوم 11 - 10 - 2011

نجح منتخب العراق في العودة بثلاث نقطة ثمينة عقب فوزه خارج ملعبه على الصين 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة شينزن ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل المنتخب العراقي هدف الفوز الثمين بالدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم يونس محمود.
وأكمل منتخب العراق المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد تعرض باسم عباس للطرد نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز منتخب الأردن خارج ملعبه على سنغافورة 3-0 على ستاد جالان يسار في سنغافورة.
وسجل عبدالله ذيب (11) وأنس بني ياسين (54) وأحمد هايل (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأردني.
وحافظ الأردن على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للعراق و3 للصين، في حين بقي رصيد سنغافورة خالياً من النقاط.
المجموعة الثانية
عادل منتخب لبنان مع الكويت 2-2 في مباراة قوية ومثيرة أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل حسن معتوق (15 و86 من ضربة جزاء) هدفي المنتخب اللبناني، في حين أحرز مساعد ندا (50) ومحمود يونس (88 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي الكويت.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز كوريا الجنوبية على الإمارات 2-1 على ستاد مدينة سوون.
وسجل بارك تشو-يونغ (55) وحمدان الكمالي (64 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي كوريا الجنوبية، في حين أحرز إسماعيل مطر (90+2) هدف الإمارات.
وواصلت كوريا الجنوبية التربع على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للكويت و4 للبنان ولا شيء للإمارات.
المجموعة الثالثة
حقق منتخب اليابان الفوز بنتيجة كبيرة بلغت 8-0 أمام طاجيكستان يوم الثلاثاء على ستاد أوساكا ناغاي في أوساكا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل مايك هافينار (11 و47) وشينجي اوكازاكي (19 و74) ويويتشي كومانو (35) وشينجي كاغاوا (41 و68) وكينغو ناكامورا (56) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.
وفرض منتخب اليابان سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة قبل أن ينهي الشوط الأول برباعية نظيفة، ثم أضاف أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز أوزبكستان على مضيفتها كوريا الشمالية 1-0 على ستاد يانغاكدو في بيونغ يانغ.
ونجح المنتخب الأوزبكي في تسجيل هدف الفوز الثمين بعد مرور 25 دقيقة على انطلاق اللقاء عن طريق الكساندر غينيريك.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف أمام أوزبكستان، مقابل 3 نقاط لكوريا الشمالية ولا شيء لطاجيكستان.
المجموعة الخامسة
تعرض منتخب البحرين لخسارة قاسية أمام إيران 0-6 يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وسجل سيد حسيني (22) ومصطفى جباري (34) وهادي عقيلي (42) وأندرانيك تيموريان (62) وكريم أنصاري (75) وغلام رضا رضائي (83) أهداف الفوز لصالح المنتخب الإيراني.
وأكمل منتخب البحرين المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى بعد تعرض راشد الحوتي للطرد بعد مرور 50 ثانية على انطلاق اللقاء.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز قطر على إندونيسيا 3-2 على ستاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا.
وسجل عبد العزيز السليطي (14) وخلفان إبراهيم (32) ومحمد رزاق (59) أهداف قطر، في حين أحرز الفارو غونزاليس (27 و35) هدفي إندونيسيا.
وتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لقطر و4 للبحرين، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.