الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس مجلس النواب الأردني يلتقي معالي رئيس مجلس الشورى
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 10 - 01 - 2012

التقى دولة رئيس مجلس الوزراء في المملكة الأردنية الهاشمية عون الخصاونه، بمقر مكتبه في رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية عمان، معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق، بحضور دولة رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد معالي رئيس المجلس إلى الأردن تلبية لدعوة دولة رئيس مجلس الأعيان.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي وما تشهده الساحة الدولية والاقليمية، كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
ونوه دولة رئيس مجلس الوزراء الأردني خلال اللقاء بعمق العلاقات الأردنية السعودية ودورها الكبير في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة العربية، واصفاً هذه العلاقات بالتاريخية والمتميزة والتي تعيش تنامياً مستمراً بفضل رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني .
من جانبه ثمن معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الحرص والاهتمام الذي تحظى به العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن هذه العلاقات قامت على أساسات متينة وقوية لا تتزعزع من وحدة دينية وجغرافية وسياسية واجتماعية حيث يجمع الشعبين وشائج قربى وروابط أخوة، مستعرضاً معاليه مسيرة الشورى وتاريخها الإسلامي كمبدأ شرعي أصيل تطبقه المملكة بأساليب وممارسة عصرية تتواكب مع متطلبات هذا الوقت، مشيراً إلى أن المجلس بما يؤديه من دور فاعل وإسهام حقيقي تمكن من حجز مكانة متميزة حظيت بتقدير دولي واسع على الصعيد البرلماني بانضمامه عضواً كامل العضوية في كافة الاتحادات والمنتديات البرلمانية الدولية.
واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على اهمية تفعيل دور اللجنة الاردنية السعودية المشتركة لما لها من دور بارز في تطوير العلاقات واستثمار فرص التعاون المتوفرة بين البلدين الشقيقين.
حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الأردني كليب الفواز، ووزير الدولة للشؤون القانونية الدكتور إبراهيم الجازي، وأعضاء المجلس الدكتور موسى بن محمد السليم، والدكتور عبد الرحمن بن ناصر العطوي، ومعالي رئيس بعثة الشرف المرافق لرئيس مجلس الشورى الدكتور عوض خليفات وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن فهد الزيد، ومدير إدارة المراسم محمد بن حمد البراهيم.
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.