وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    "الخريف" نتجه لتوطين صناعة السيارات    "ساما" ينضم ل"mBridge" للعملات الرقمية    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    مانشيني: مباراة باكستان مهمة لتعزيز الصدارة    رونالدو أفضل لاعب في "روشن" لشهر مايو    تفوق كاسح للأخضر.. تاريخ مواجهات السعودية وباكستان    انطلاق أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية    الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في 5 مناطق    «الراجحي» في الأمم المتحدة يستعرض منجزات السلامة والصحة المهنية    إنشاء صندوق للاستثمار في شركات أشباه الموصلات بأكثر من مليار ريال    20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير ؟    يا اتحاد افرح بأبطالك.. دامت لك الفرحة    الثقفي ل«عكاظ»: «ناظر» الرئيس المناسب للاتحاد    رقابة مشددة.. أغلى بقرة سعرها 4.1 مليون دولار    «خارطة بايدن» تخنق نتنياهو    وكيل «الأوقاف» اليمني ل«عكاظ»: لمسنا خدمات متطورة في المشاعر المقدسة    5 أطعمة تزيد التعرّق في الصيف    ترحيب وهدايا    مبادرة السعودية الخضراء تُطلق شخصية «نمّور» بهدف إلهام الشباب والأطفال    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    مراكز معالجة وتدوير نفايات السفن    وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب    المملكة تدين اقتحام عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأعضاء الكنيست ومستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    القصبي أجاب على استفسارات الأعضاء.. "الشورى" يطلع على إنجازات ومبادرات" التجارة"    تقنية لتصنيع الماس في 15 دقيقة    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته    حرارة الأرض ترتفع بشكل غير مسبوق    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    استعرضتها ديوانية الراجحي الثقافية.. المملكة ..خدمات متميزة لضيوف الرحمن    ماء زمزم المبارك يطفئ عطش زوار المسجد النبوي    الرئيس جيله استقبل وفد اتحاد الغرف.. المملكة وجيبوتي تعززان العلاقات الاقتصادية والاستثمار    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    أدوية الأمراض المزمنة ضرورية في حقيبة الحاج    اكتشاف علاج واعد لسرطان العظام    جمجوم وشعبان يحتفلان بعقد قران عبدالرحمن وليان    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    إيجارات خارجة عن السيطرة !    اختبارات أيام زمان !    «موارد مكة» ينفذ مبادرة «نسك» لاستقبال ضيوف الرحمن بمطار جدة    الفصول الدراسية: فصلان أم ثلاثة.. أيهما الأفضل؟    هند بنت خثيلة والتاريخ!    «ليلةٌ في جاردن سيتي»    المصريون ينثرون إبداعهم في «ليالٍ عربية» ب «أدبي الطائف»    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    المملكة ترحب باعتراف سلوفينيا بدولة فلسطين    حماية حقوق المؤلف    أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس بعثة الحج العُمانية    السديري يدفع ب93 خريجة من «تقنية بنات المجمعة» لسوق العمل    أمير تبوك يرعى حفل جائزة فهد بن سلطان للتفوق العلمي    وزير التجارة: الأنظمة تمنع الاحتكار.. وهناك مؤشرات ستكون معلنة على وكالات السيارات    ضبط 9 مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم 49 مخالفا ليس لديهم تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البنك الإسلامي للتنمية يُقيم حفلا تكريميا للإعلاميين المشاركين في تغطية الحج

أقامت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمقرها بجدة مساء اليوم حفلا تكريميا للوفود الإعلامية ضيوف وزارة الثقافة والإعلام المتواجدين حاليا بالمملكة للمشاركة في تغطية وقائع موسم حج العام الحالي 1432ه ، إضافة إلى العديد من الإعلاميين ومندوبي الصحف ووكالات الأنباء العاملين في المملكة.
ودعا معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي في كلمته خلال الحفل الإعلاميين إلى المساهمة في توعية الحجيج لتفادي أوقات الذروة والتزاحم في منطقة المجازر التابعة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي .
وأبرز نشاطات البنك وإنجازاته المتعددة منذ تأسيسه في عام 1395ه بهدف دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء وفقا لمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وطرق التمويل المتبعة في البنك التي تتفق جميعها مع أحكام ومبادئ الشريعة، مقدما في الوقت ذاته نبذة عن البرامج والمؤسسات المنبثقة عن البنك والمنضوية في إطار مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وتحدث الدكتور أحمد محمد علي عن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي يقوم البنك بتنفيذه منذ موسم حج 1403ه بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمملكة بهدف تيسير أداء هذا النسك لحجاج بيت الله الحرام عن طريق توفير الأنعام المستوفية للشروط الشرعية والصحية وفي ذات الوقت الحفاظ على نظافة منطقة المشاعر المقدسة وحماية البيئة .
و أشار إلى الأمر السامي الكريم الذي تم بموجبه الإعلان عن قصر بيع سندات أداء النسك على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية .
و قال :بإمكان الراغبين في شراء نسك الهدي أو الأضاحي من مكاتب البريد السعودي المنتشرة في مدن ومناطق المملكة العربية السعودية أو عن طريق مصرف الراجحي بكافة فروعه في المملكة أو شركة العمودي للصرافة وكذلك عن طريق جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة،موضحا أن سعر السند الواحد للأغنام لموسم حج هذا العام هو 430 ريالا سعوديا أي ما يعادل نحو 115 دولار أمريكي.
وأكد: أنه يمكن تنفيذ شراء السند بواسطة أجهزة الصرف الآلي المنتشرة في كافة أرجاء المملكة باستخدام خدمة " سداد " وكذلك عن طريق موقع إلكتروني خاص بالمشروع على شبكة الإنترنت لتمكين الراغبين في كافة أنحاء العالم من شراء نسك الهدي والأضاحي والصدقة والفدية على مدار العام وتحقيق رغبتهم باستخدام البطاقات الائتمانية من خلال الموقع www.adahi.org .
وأشار الى أن خطة المشروع لهذا العام تتضمن الإفادة من نحو 700 ألف رأس من الأغنام إضافة إلى نحو 10 آلاف رأس من الجمال والأبقار ،لافتا النظر الى انه سيتم قريبا ولأول مرة البدء في إنتاج مادة الجيلاتين الحلال التي يتم استخراجها من الأضاحي من خلال المصنع الذي قام بإنشائه مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي بالتعاون مع بعض رجال الأعمال في القطاع الخاص .
وأشاد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بالمشروع الذي أتاح للحاج على مدى 30 عاما فرصة أداء النسك بسهولة ويسر ومن ثم التفرغ للعبادة ومساهمته في إيصال اللحوم التي كانت تهدر في الماضي إلى مستحقيها من فقراء الحرم وفي المشاعر المقدسة وتوزيع الفائض منها على مستحقيها في نحو 27 دولة.
وافاد أن حوالي 15مليون ذبيحة قد تم توزيعها منذ بدء تنفيذ المشروع في موسم حج 1403ه وحتى نهاية موسم حج العام الماضي.
//انتهى//


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.