ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج تطويري شامل لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف

أعلن مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالطائف عن الانتهاء من برنامجه التطويري الشامل والذي ينفذ في كافة أرجاء المستشفى .
وأوضح مدير البرنامج بالمستشفى الدكتور معتوق العصيمي انه تم خلال العام المنصرم إنشاء قسم خاص للحروق بسعة 14 سريرا ,وإنشاء قسم للعناية القلبية بسعة أربعة أسرة وأربعة أخرى للملاحظة ,وتطوير قسم الطوارئ واستحداث قسم للمختبر داخل الطوارئ وعناية مركزة مؤقتة وتجهيزها ووضع أماكن انتظار,وتوسيع قسم الحضانة ليتسع إلى 65سريرا .
وبين انه تم إنشاء عيادة فرز وعيادة كشف أولي وعيادة للأنفلونزا المستجدة بالطوارئ , كما تم تأمين 233 جهازاً طبياً في كافة أقسام المستشفى بهدف تطوير العمل ,لافتا انه تم ايضا رفع كفاءة العاملين من خلال استقطاب القوى العاملة السعودية و الاعتراف بالمستشفى كمركز تعليمي من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والاعتراف أيضاً بأقسام الباطنة والجراحة والنساء والولادة والأشعة والعظام للزماله .
وأضاف الدكتورالعصيمي أن هناك تعاون بين المستشفى وكلية الطب بجامعة الطائف لتدريب طلبة الكلية والاستفادة من الكوادر الطبية لديهم بالمستشفى .
كما تم إنشاء قسم للزيارات المنزلية التي توفرها العناية للمريض بمنازلهم والتي حازت على المركز الثالث بجائزة الطائف للتميز.
وأشار الى إنشاء قسم لإدارة الأسرة ومساعدة المرضى على إيجاد السرير وخاصة فيما يخص العناية المركزة ,وإنشاء قسم لمكافحة العدوى ودعمها بالقوى العاملة حتى وصل إلى طبيب استشاري وطبيب مقيم وأربع ممرضات وتم ربطها بالتعقيم للمرور على جميع أقسام المستشفى , كما ان هناك لجنة مشكلة لحقوق المرضى وتشمل حقوقهم وتثقيفهم وتحسين الخدمات المقدمة للمريض .
وأفاد الدكتور العصيمي أن إدارة المستشفى حرصت من خلال الخطط الإستراتيجية والتي وضعت من قبل اللجان التطويرية بالمستشفى لمواكبة التطور الطبي والعلمي وقد ظهرت نتائجها من خلال استقطاب كوادر وطنية متخصصة استطاعت إجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد مشيراً الى أن المستشفى استطاع تلمس احتياجات المنطقة والمساهمة في توفيرها حيث تم استحداث قسم الحروق والتجميل والذي يعمل بتجهيز عالي للعناية الفائقة ويضم عدداً من الأطباء الاستشاريين المختصين ذوي التأهيل العالي الذي يخدم المحافظة إضافة الى قسم العناية القلبية مؤكدا ان ادارة المستشفى تسعى إلى تقديم المزيد من الجهد للرقي بمستوى الخدمات الطبية وجودتها وفقا لتطلعات ولاة وتوجيهات ولاة الامر حفظهم الله تعالى .
تجدر الاشارة الى ان مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي يضم 500 سرير في كافة التخصصات ,وقد راجع المستشفى خلال العام المنصرم للعيادات الخارجية 141 الف مراجع .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.